الوثائق

شهد شاهد من أهلها ـ منظمة خلق ولعبة تصنيع وتزوير بيانات وتنظيمات عراقية وعربية وهمية

2854 21:50:00 2012-09-15

 

حرکة وهمية باسم صالح المطلک تصدر «خلق» بيانات باسمها!!

مترجم رجوي يکشف النقاب عن خدعة إعلامية غير مسبوقة بتلفيق البيانات الصحفية الفارسية بأسماء وتواقيع العراقيين قبل ترجمتها إلى العربية ودون أن يوجد نص البيانات والتواقيع!!

على مدى اكثر من 20 سنة مارست عملي كمترجم للغة العربية ومترجما لمعظم كتب وجرائد وبيانات ورسائل ومواقع منظمة خلق إلى العربية في مختلف معسكرات هذه الزمرة بالعراق في قسم العلاقات الخارجية (تخص الشؤون المتعلقة بالعراق) وبسبب سجل عملي لكل هذه السنوات في المنظمة مترجما أقدم كنت شاهدا عن قرب بعد سقوط النظام الصدامي على التدخل المنظم والمستمر لعصابة رجوي في شؤون العراق حيث كنت شاهد عيان على إعداد وترجمة الكثير من البيانات والرسائل والكلمات وحتى المقابلات الملفقة والمزيفة من الفارسية إلى العربية بأسماء مواطنين عراقيين وشيوخ عشائر وشخصيات وجماعات عراقية وعربية وجمعيات وروابط ومنظمات وهمية وحتى ادعاءات التواقيع المليونية التي لا اساس لها من الصحة وملء استمارات بآلاف التواقيع مقابل دنانير من قبل مأجورين ومرتزقة عراقيين والمحاولات لتأجيج الخلافات القومية والدينية في العراق وتوسيع رقعة الخلافات بين الاحزاب والتيارات السياسية العراقية وخاصة في محافظة ديالى للترويج لتحويل هذه المحافظة إلى إقليم، وبذل الجهود وبل فرض الضغوط على قيادات قائمة العراقية لمنعهم من المشاركة في الحكومة وفي البرلمان ثم الجهود والتعبئة للاطاحة بالحكومة العراقية وهي الجهود التي باءت جميعها بالفشل!، وتشكيل غرفة عمليات عند الانتخابات في العراق للتأثير على نتائجها وفي مناسبات اخرى.

والمنظمة تعرف جيدا أنه ورغم دعوتها الظاهرية لن تقوم أية جهة دولية ومحايدة بالاطلاع على هذه الاستمارات. كان المدعو عباس داوري نائب رئيس قسم العلاقات الخارجية (قسم شؤون العراق) في منظمة خلق والذي هو الرئيس الحقيقي والفعلي لهذا القسم لكون المدعوة معصومة ملك محمدي رئيسة واجهة في الحقيقة هو الذي كان يكتب البيانات باسم العراقيين باللغة الفارسية وكان يعطيها لي لترجمتها إلى العربية وكان عدد الموقعين محددا حتى قبل ترجمتها إلى العربية فما بالك بالتوزيع لجمع التواقيع!! مثلا كان يكتب على مستند النص الأصلي للبيان باللغة الفارسية: «بيانيه 3 ميليون» أو «بيانيه 5 ميليون» أو «بيانيه 3 ميليون شيعه» أو «بيانيه 450000 از أهالي ديالى» أو « بيانيه 500 هزار [ألف] از أهالي ديالى» ثم كانوا يعطون لكل عراقي عميل 10 آلاف دينار ليأتي بـ 10 آلاف توقيع وهو كان يجمع أبناءه وأقاربه في منزله ليملئوا استمارات التواقيع  بتواقيع متماثلة ومزورة دون اسم أو عنوان ثم كان العميل يسلم الاستمارات إلى أفراد المنظمة في معسكر أشرف.

وبعد ذلك كان إعلان البيان يتم في احتفالية بمناسبة تخص المنظمة وغالبا في 17 إلى 20 حزيران ذكرى هجوم الشرطة الفرنسية على مقر مريم رجوي في باريس واعتقالها واعتقال مساعدين لها وذكرى بدء المنظمة «كفاحها المسلح» في إيران عام 1981 ضد الحكومة الإيرانية! أي مناسبات لا صلة ولا شأن فيها للعراقيين لا من بعيد ولا من قريب!! ولا هدف من ذلك إلا الإيحاء لليرانيين خاصة في الخارج بأن المواطنين العراقيين والشخصيات العراقية يحترمون مناسبات المنظمة فبذلك يعترفون بها كبديل للنظام الحالي!! كما وفي هذه المناسبات كنا نشهد أن المشاركين العراقيين لم يكونوا يتجاوزون 100 ونحن سكان أشرف كنا نملأ بقية مقاعد القاعة ثم كانوا يصورون الجمهور الحاضر ويبثون الصور والشريط الفيديوي عبر قناتهم التلفازي معلنين أن 10 آلاف من العراقيين شاركوا في مؤتمر عقد في أشرف دعما لسكان المخيم وطلبا لبقاء منظمة مجاهدي خلق في العراق وعدم نقلهم من أشرف!! ثم كانوا يوزعون لافتات بالعربية على العراقيين بعبارات خاطئة ومصنوعة ومكتوبة على يدي أفراد المنظمة تناشد إبقاء مجاهدي خلق في أشرف وفي العراق وكتب على كل لافتة اسم محافظة من محافظات العراق ثم كانوا ينظمونهم في صفوف يتقدم كلا منها مواطن عراقي يحمل اسم إحدى المحافظات العراقية والآخرون الواقفون خلفه يحمل كل منهم إضبارة أعطاها لهم مسؤولون في المنظمة كأنها مليئة بتواقيع أهالي تلك المحافظة (زيفا وبهتانا وهي تواقيع مزورة) ليصطفوا أمام قادة مجاهدي خلق ويقدموهم تلك الإضبارات وأحيانا يقدموهم لوحة مزخرفة وملونة كتب فيها نص البيان المزور باسم العراقيين ومصنوعة على أيدي أفراد المنظمة بالإضافة إلى هدايا ثمينة من السجاد أو العباءة أو قطع أقمشة كأنها من العلم الحسيني في كربلاء أو غطاء أضرحة الأئمة في العراق كلها مزورة ومصنوعة أو كتب تتضمن أسماء جماعات وشخصيات عراقية موهومة موقعة لبيانات المنظمة باسم العراقيين كان قد تم طبعها في مطبعة المنظمة في أشرف موحين كأنها طبعت من قبل العراقيين!! وكذلك نصوص لكلمات وخطب مضحكة مترجمة من الفارسية إلى العربية بأدبيات وخطابات إيرانية وخاصة لمنظمة مجاهدي خلق كانت تعطى لشخصيات عراقية عميلة لهم لتقرأها أمام الحفل!! وهي كانت تدعو إلى إبقاء المنظمة في العراق ودعمها بأنها ضيف على العراقيين وجزء من عشائرهم!! كما كانت هذه الخطابات المصنعة تدعو إلى بقاء المحتلين الأمريكان في العراق!! وكل ذلك في عرض مثير للسخرية ومهين لكرامة العراق والعراقيين  يتم تصويره الفيديوي للعرض في قناة المنظمة الفضائية والإرسال بنصوص إخبارية ملفقة مترجمة من الفارسية عبر الإنترنت إلى وسائل الإعلام ومنها قنوات التلفزة الفضائية خاصة قنوات عراقية وعربية!!. وكل هذا السيناريو هو نسخة من العروض نفسها التي تجري في أوربا وأميركا أيضا من قبل تنظيمات وفروع المنظمة هنك بصرف أموال طائلة كما في العراق على شراء الذمم وتوظيف شخصيات أوربية وأمريكية لإلقاء كلمات مصنعة ومعدة مسبقا من قبل قيادات المنظمة هنك.

نعم، هذه غية الإهانة والاستحقار للعراقيين وأبناء الشعوب الأخرى والمساس بكرامتهم واستخفاف ذكائهم خاصة أنه وفي ما يتعلق بالعراقيين كنت شاهدا على إجراء مسرحيات في مقرات المنظمة بعد العودة من تلك المؤتمرات يسخرون فيها من العرب والعراقيين بلبس الدشداشة والعقال!! اقتداء بزعيمهم مسعود رجوي الذي يسخر في كل جلساته الداخلية والسرية من العرب ويستهزئهم ويصفهم بالوحوش!!.

ثم كان قسم العلاقات يرسل البيان إلى بعض الصحف العراقية لنشرها كإعلان مدفوع الثمن مقدم من قبل منظمة عراقية مختلقة وهمية لا وجود لها وذلك بدفع مبالغ باهظة لكل صحيفة عبر الإنترنت من خارج العراق ثم كان قسم الإعلام يبث هذا الإعلان للمرة العاشرة! في تلفزيون المنظمة وهذه المرة عن لسان صحيفة فلان بأنها من «أصداء البيان الإعلامية الواسعة»!! كأن الصحيفة نفسها نشرت طوعا هذا البيان من أجل سواد عين مريم رجوي!!..

هذا وبعد أن نشرت المنظمة قبل سنوات بيانات ملفقة وقعها حسب زعمها تارة قرابة 3 ملايين و تارة كثر من 5 ملايين من العراقيين وتارة 450 ألفا من أهالي محافطة ديالى فقط!! طالبوا فيها «العراقيون» ببقاء أفراد المنظمة في العراق وفي معسكر أشرف كونهم ضيوفا على العراقيين!! فوجئنا بكون منظمة خلق في الآونة الأخيرة قد أصدرت بيانا من الواضح أنها مترجمة من الفارسية وادعت أنه بيان كثر من 120 ألفا من أبناء الشعب العراقي (ناهيك عن أن عنوانه أنث الشعب بنعت العراقية ودون أن توضح لماذا تقلص عدد الموقعين هذه المرة وأين ذهب أولئك الملايين؟!!) أوردت فيه كل ما تصور وحسب أنه يثير شفقة العراقيين ويخدع البرلمانيين ورجال الدولة والمثقفين والصحفيين العراقيين والعرب استخفافا لذكائهم وشحنا للأجواء في العراق والبلدان العربية لصالح المنظمة وأهدافها ومخططاتها فعلى سبيل المثال اعتبر نقل سكان أشرف إلى ليبرتي «تهجيرا قسريا يجب وقفه فورا»!! فكل عاقل حكيم يتساءل هنا كيف أصبح أبناء الشعب العراقي «ملكيين كثر من الملك» كما يقول المثل العربي؟؟ حيث عندما لا يتم نقل كل وجبة من سكان معسكر أشرف إلى مخيم الحرية (ليبرتي) إلا بعد موافقة قادة المعسكر من كبار قيادات المنظمة خلال جلسات عديدة للتفاوض مع ممثلي الحكومة العراقية والأمم المتحدة فكيف يقول «العراقيون» حسب زعم المنظمة إن النقل يتم قسريا أو هو تهجير قسري؟! ولماذا يطلب هؤلاء «العراقيون» وقف عمليات النقل ولا يطلبون إعادة المنقولين إلى أشرف إذا كانوا داعمين ومساندين للمنظمة؟! السبب يكمن في أن منظمة خلق يحاول الاحتفاظ بمعسكر أشرف كورقة لابتزاز الحكومة العراقية وحماية قياداتها من القبض عليهم كما كد ذلك شخص مسعود رجوي في اجتماع في أشرف عقده لنا قبل توجه وجبتنا (الوجبة الرابعة) إلى مخيم الحرية قبل خمسة أشهر حيث قال لنا ما أترجمه حرفيا: «لقد تم استنساخ أشرف بنسختين إحداهما كإقليم مستقل منذ عقدين من الزمن في محافظة ديالى التي أعلنت مؤخرا كونها إقليما وثانيتهما في منطقة آمنة ببغداد فسوف يقوم نظام الملالي بتوبيخ المالكي بأنه ليس لم تستطع إزالة أشرف فحسب وإنما جعلته يتكثر فأصبح أشرفين»!! ولهذا السبب بدأت قيادات المنظمة تصدر بيانات مزورة باسم العراقيين تطالب فيها بتكريس الوضع الحالي بوقف عمليات النقل.

وفي هذا البيان كما تلاحظون نصه الملصق بهذا المقال والمنشور في موقع المنظمة تطالب المنظمة على لسان العراقيين بإعلان مخيم الحرية مخيما للاجئين تحت رعاية الأمم المتحدة. من الواضح والمعروف لدى الجميع أن الدول هي التي تمنح حق اللجوء للأجانب وليست الأمم المتحدة، كما إن كل الأرقام الواردة في البيان مختلقة تماما وأصلا ولذلك لا ينشرون أبدا الأسماء و التواقيع. وفي الحالات المماثلة التي سبقت ذلك كنت أنا شاهدا على اختلاقها من قبل المسؤولين في قسم العلاقات الخارجية (فرع العلاقات الاجتماعية والعشائرية) و عند ما كنت أسأل بماذا سنرد على من سأل عن وثيقة تثبت هذه الأرقام وكيف ستنشر الصحف ووسائل الإعلام هذه الأرقام بدون التواقيع والأسماء الواضحة كوثيقة؟ كانوا يجيبون بأنه «كن متكدا وواثقا بأن أيا من الصحف ووسائل الإعلام وأيا من السياسيين الذين نرسل لهم هذه  البيانات لا يسألوننا عن الوثيقة أو الأسماء والتواقيع لأنهم يثقون بكلامنا ولن يقوموا بالتحقيق حول صحة هذه البيانات فكل ما نعطيهم ينشرونها دون تحقيق أو سؤال»، كل ذلك يضاف إلى كون أسماء المنظمات والجمعيات مختلقة ووهمية تماما ولا يمكن لأحد أن يجد بيانا واحدا من هذه المنظمات والجمعيات الوهمية حول موضوع غير مواضيع ومطالب المنظمة. فعلى سبيل المثال إنهم أوردوا في هذا البيان اسم «الحركة العراقية الوطنية بزعامة الدكتور صالح المطلك» فيما لا توجد إطلاقا حركة في العراق بهذا الاسم ولم يصدر بهذا الاسم أي بيان حول القضايا العراقية فإن الحركة التي يتزعمها الدكتور صالح المطلك هي الجبهة العراقية للحوار الوطني أو باختصار جبهة الحوار الوطني، أما مجموعة التنظيمات والكيانات التي كونت القائمة العراقية فأطلقت عليها الحركة الوطنية العراقية وليست الحركة العراقية الوطنية وهي بزعامة الدكتور اياد علاوي وبأمانة الدكتور صالح المطلك، وعندما كان المدعو «حسين مدني» رئيس فرع الأحزاب والمنظمات العراقية في قسم العلاقات الخارجية (شؤون العراق) يقدم لي بيانا مصاغا باللغة الفارسية بتوقيع «الحركة العراقية الوطنية» ومستشارها القانوني كرم النقيب دفاعا عن مطالب قيادة منظمة خلق وبقائها في العراق لأترجمه إلى العربية كنت أسأله من أين هذا الاسم؟ ولماذا تم فيه تقديم كلمة العراقية على الوطنية فيما أن اسم حركة القائمة العراقية بزعامة الدكتور علاوي هو الحركة الوطنية العراقية كان يجيبني بأني تحدثت مع الدكتور صالح المطلك فوافق على تقديم كلمة العراقية على كلمة الوطنية عند إصدارنا بيانا يدعم مطالب المنظمة لكي نستغل شهرة الحركة الوطنية العراقية لأن الناس لا يعيرون الدقة عادة ويتصورون أنها هي نفس الحركة التي يتزعمها علاوي وإذا ما طرأت إشكالية قانونية نقول نحن لم نكتب الحركة الوطنية وإنما كتبنا الحركة العراقية وهي جديدة بزعامة المطلك!! وكد أن هذا الأسلوب ما يعتمده الكثير من أصحاب الشركات حديثة العهد في العالم بتسمية شركاتهم بأسماء تشتبه مع أسماء الشركات الشهيرة لاستغلال تلك الأسماء، ثم قال لي حسين مدني: «لهذا السبب بالضبط وصف قائدنا مسعود رجوي الدكتور صالح المطلك بأنه البطل القومي العراقي لأنه يلبي كل ما نطلب منه»!!...

لقد كنت شاهد عيان على صياغة أسماء هذه التنظيمات والجمعيات بالفارسية قبل تقديمها لي أوnمترجمين آخرين لنترجمها إلى العربية بعد تأييدها من قبل كبار المسؤولين في المنظمة أي حتى أسماء هذه التنظيمات كانت تصاغ بالفارسية أولا ثم كنا نترجمها إلى العربية وبشعارات وكليشات مختلقة ومزورة وبالعلم العراقي الملغى وبثلاثة نجوم كما في عهد صدام حسين ومن يعرف اللغة العربية وخصوصياتها والثقافة العربية والعراقية في الكتابة يكشف فورا أن هذه البيانات مترجمة من الفارسية لأنها مليئة بالتعابير الفارسية وأحيانا بالخط الفارسي وبأعداد على الشكل الفارسي وأحيانا يختلف اسم التنظيم أو الجمعية في كليش البيان أو شعار الجمعية والتنظيم عن التوقيع في نهاية البيان وأحيانا هنك أسماء مضحكة للمنظمات والجمعيات المزورة والمترجمة والمكتوبة من قبل مختلف المترجمين والمعدين في أقسام أخرى للمنظمة وذلك بسبب أخطائها اللغوية مثلا: الجمعية الأساتذة الجامعات العراق ومنظمة المثقفين العراق الوطنيون والرابطة الطلاب العراق في ديالى ومجلس الوطني لشيوخ العراق ويقصد شيوخ العشائر فيما لا يجوز حذف كلمة العشائر لأنه وفي هذه الحالة تعني الشيوخ ضد الشباب!!... وليس من المعلوم كيف هؤلاء الأساتذة والمثقفون والطلاب العراقيون يجهلون أبسط قواعد اللغة العربية!!. أو مجلس عشائر الشيعة العراقية فيما لا يقوم أي عراقي شيعي أو سني داخل العراق بتشكيل حزب أو تنظيم يحمل رسميا في اسمه كلمة الشيعة أو السنة تجنبا من التفريق الطائفي.

ومن المثير للاستغراب وبل الضحك أن كل هذه البيانات هي بيانات صحفية بصياغة إخبارية تتحدث عن عدد التواقيع والشهادات على صحتها وصحة التواقيع وتتضمن عبارات منقولة عن البيان ولكن لا يوجد إطلاقا نص البيان والتواقيع بعينها!! لأنهم يعرفون أن أحدا لن يسأل عن أصل ونص البيان قبل توقيعه والتواقيع ذِّاتها وتنشرها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية دون الاشتباه أو التساؤل فيها!! إذا فإن هذه السياقات والعبارات ومثل العديد مما ورد في بيانات منظمة خلق ليست إلا خدعة إعلامية لشحن الأجواء بالمراوغة والاحتيال الإعلامي والسياسي الغير مسبوق الذي ومع الأسف تنخدع بها بعض وسائل الإعلام خاصة عراقية منها وتقع في فخ الإعلام المزور لمنظمة خلق.

ففي البيان التالي يبرز كل ما أسلفت وخاصة طابعه الدعائي تماما على غرار الدعيات لبيع السلع فكتب رقم 120 ألفا بخط عريض على صورة أرشيفية (بدون كتابة كلمة أرشيف تحت الصورة كما تفعله الصحف) لاجتماع عقد في معسكر أشرف بمشاركة شيوخ عشائر وشخصيات عراقية في عهد الأمريكان عندما كان العراقيون يرتادون معسكر أشرف بحرية وذلك في محاولة للإيحاء بأن شيوخ العشائر والشخصيات اجتمعوا لصياغة وتوقيع البيان!!... فيما يعرف الجميع أنه وبعد تولي حماية المعسكر من قبل العراقيين في نهاية عام 2009 لا يسمح لأي عراقي بدخول المعسكر إلا من له أعمال ومهام ضرورية كالأطباء والمسؤولون.

بيان أكثر من 120 ألفاً من أبناء الشعب العراقية: نقل سكان أشرف الى ليبرتي دون ضمان حقوقهم وتنفيذ التعهدات تهجير قسري يجب وقفه فورا

بيان

على الأمم المتحدة اعلان ليبرتي مخيماً للاجئين تحت رعاية الأمم المتحدة

الحصار وسوء المعاملة وانتهاك حقوق سكان أشرف وليبرتي لا يمت لسيادة العراق بصلة ويمارس من قبل المنتمين الى النظام الايراني

برلمان المجالس العراقية لشيوخ وأعيان ورموز العراق: 12 شيخا عاما و41 شيخ عشيرة ومسؤولين لمنظمات مجتمع مدني و15 رجل دين و142 محاميا وقاضياً و123 طبيباً و606 مهندسين و56 استاذاً جامعياً و126 كاتباً وصحفياً و6672 سيدة عراقية شريفة من ضمن الموقعين

تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الانسان في العراق الذي يضم 12 ألف محامي وحقوقي يصدر تقريراً مهنيا حقوقياً وفنيا عن كيفية جمع 120 ألف توقيع من أبناء الشعب العراقي

الحركة العراقية الوطنية بزعامة الدكتور صالح المطلك تعلن تضامنها مع بيان 120 ألف من أبناء الشعب العراقي

أصدر برلمان المجالس العراقية لشيوخ واعيان ورموز العراق بيانا صحفياً أعلن فيه توقيع أكثر من 120 ألفاً من أبناء الشعب العراقي على بيان تنديد للممارسات القمعية تجاه سكان أشرف وليبرتي مطالبين الأمم المتحدة بضمان حقوق هؤلاء اللاجئين. وفيما يلي نص البيان:

بيان صحفي

أكثر من مئة وعشرين ألفاً من أبناء الشعب العراقي بينهم شخصيات سياسية وشيوخ عشائر ورؤساء منظمات مجتمع مدني وشخصيات ثقافية وأساتذة جامعيين وأطباء ومهندسون وقعوا بياناً مشتركاً نددوا فيه بمواصلة الحكومة العراقية الانتهاك الواسع والمنظم لحقوق الانسان وحقوق اللاجئين تجاه آلاف الأشخاص من سكان مخيم أشرف داعين الأمم المتحدة لضمان حقوق هؤلاء اللاجئين.

 

50 ألف ناشط سياسي وحقوقي من 13 بلد عربي يحذرون: النظام الإيراني يخطط لانهاء معارضيه قبل سقوط الأسد

2012/8/16

  حذر 50 الف ناشط سياسي وحقوقي يمثلون 13 بلدًا عربيًا من خطط  للنظام الإيراني  بالقضاء على معارضته المنظمة قبل سقوط نظام بشار الأسد في سوريا ودعوا الأمم المتحدة والولايات المتحدة إلى وقف النقل القسري لعناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في العراق، وتأمين متطلباتهم الانسانية ومنع حكومته من ممارسة أعمال العنف ضد ساكني مخيمهم في أشرف والحرية أو  تنفيذ هجوم ضدهم.

فقد وجه 50 ألفا من رؤساء الأحزاب والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان ومسؤولي التجمعات والمؤسسات النسوية والسلطات الإقليمية والمحلية وخطباء ورجال دين وشخصيات بارزة سياسية ثقافية ادبية حقوقية وكتاب واعلاميين وقضاة ومحامون واساتذة جامعات واطباء ومهندسين ونشطاء سياسيين من 13 بلدا عربيا هي: سوريا ومصر ولبنان والاردن وفلسطين والسعودية والسودان وليبيا والجزائر والكويت رسالة يؤكدون فيها تأييدهم لـسكان مخيمي أشرف شمال شرق بغداد والحرية (ليبرتي) قرب مطار بغداد الدولي محذرين الأمين العام للأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية من وقوع كارثة إنسانية أخرى بحق هؤلاء السكان ومطالبين بايقاف عملية النقل القسري لسكان المخيمين في حال عدم تأمين الحدود الدنيا من المطالب والضروريات الإنسانية لهم.

ومن ضمن الموقعين على الرسالة 420 مسئولا حزبيا ومسؤولي منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان والجمعيات والشخصيات السياسية البارزة والثقافية والأدبية و1572 كاتب واعلامي و1433 قاض ومحام و847 أستاذ جامعي وطبيب و1269 مهندس و101 خطيب ورجل دين و31 من السلطات الإقليمية.. إضافة إلى 2198 امرأة عربية.

وفي البيان التالي لاحظوا العديد من الأخطاء اللغوية والثقافة الغير عراقية ومنها الاسم اللاتيني للشهر (يوليو) الذي لا يستعمل في العراق واعتراض تجمع «عراقي»!! على تسليم القوات الأمريكية مهمة حماية الأمن في العراق إلى الحكومة والقوات العراقية!! لترتكب المجازر في العراق!! أي إن العراقي حسب زعم منظمة خلق يعتبر الأمريكان نزيهين مخلصين يمنعون الحكومة العراقية والقوات العراقية من ارتكاب المجازر في العراق!! أما غية الشطارة والدهاء في الاحتيال على القارئ والصحافة فهي نقل عبارة عن بيان الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي والتابع للأمم المتحدة تلقي اللوم تماما على قيادة المنظمة لاحتجازها سكان مخيمي أشرف والحرية موحية بأنها تقصد الحكومة العراقية وتلقي اللوم عليها في ذلك!!

بيان صحفي

35 منظمة مجتمع مدني وتجمعات عشائرية تدين ممارسة الضغط على سكان أشرف للتنازل عن حقوقهم وتحذر من التمهيدات لارتكاب مجزرة ثالثة بحق السكان

ممارسة الضغط على السكان من قبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق بهدف دفع السكان الى التنازل عن حقوقهم تذكرنا بالاصرار على نقل حماية السكان الى الحكومة العراقية في 2009 مما خلف مجزرتين متلاحقتين

توفير الحد الأدنى للحاجات الانسانية معيار لالتزام الحكومة العراقية والمجتمع الدولي بالحل الانساني والامتناع عن ارتكاب مجزرة جديدة ضد السكان و ضرورة وقف أي نقل ما لم يتم تلبية هذه الحدود الدنيا من الحاجات الانسانية

رغم مضي أكثر من 5 أشهر على نقل سكان مخيم أشرف من محافظة ديالى الى مخيم ليبرتي في بغداد، الا أن النقل في الوقت الذي لم يؤدي الى تحسين الوضع الانساني للسكان فأنه تسبب في تشريدهم وخلق معاناة مضاعفة لـ2000 من السكان . وقد ثبت على ارض الواقع أن مشروع النقل لم يتم لدوافع انسانية وانما هناك أهداف سياسية فاشلة تقف وراءه.

وخلافاً للوعود التي تم قطعها فان الخدمات الأساسية في المخيم غير متوفرة وتحول ليبرتي الى سجن قاس للسكان.

ان مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة قد كتب بتاريخ 17 تموز 2012 في تقرير رسمي أعده الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي: « ان الحالة في مخيم ليبرتي تشبه مركز اعتقال كونه ليس لهم حرية الحركة ولا تفاعل بالعالم الخارجي وليس لهم حرية الحركة والحياة داخل المخيم مما يجعل السكان محجوزين أو سجناء».

تجمع منظمات المجتمع المدني

25 تموز/يوليو 2012

   وفي الخبر التالي لم يبين الكاتب أين أصل البيان وكامله بتواقيع الموقعين وهل صدر بيان واحد أو بيانات لأنه يقول في النص إنه صدر بيانات ولكنه يقول في الختام: «إن الموقعون على البيان...» و«ما يلي أسماء... الموقعون على البيان...» إضافة إلى أخطاء لغوية ونحوية فادحة وبصمات للغة الفارسية تم تأشير بعض منها:

 2012/8/8

اصدر 44 شيخ عشيرة ومجالس شيوخ عشائر وجمعيات خيرية ومنظمات مجتمع مدني في محافظات مختلفة بيانات يستنكرون فيها مؤتمرا عقده فالح الفياض المستشار الأمني للمالكي ويعتبرونه تمهيدا لتكرار مجزرة بحق المعارضة الإيرانية ويحملون الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن حماية سكان أشرف وليبرتي.

ووصفت هذه البيانات تنفيذ هكذا خطة دنية بأنه يصب في خدمة نوايا النظام الإيراني الشريرة للقضاء على معارضته في العراق ودعت المجتمع الدولي وخاصة الحكومة الأمريكية إلى الضغط على الحكومة العراقية  لمنعه من تنفيذ هكذا خطة دنية.

كما أكد الموقعون على البيانات أن موقف السيد مارتين كوبلر من هذه الخطة وبرامج الحكومة العراقية لم يكن محايد بل وهو موالي للحكومة العراقية خلافا لمسؤولياته وواجباته حيث يساهم في عملية التمهيد والقتل.

ان الموقعون على البيان يؤيدون المطاليب الانسانية الثمانية للسكان و تلبية تلك المطاليب تعتبرونها شاخصاً لعدم سوء نية الحكومة العراقيه تجاه نقلهم الى ليبرتي.

ما يلي اسماء لمجالس الشيوخ  والجمعيات العشايرية  والانسانية الموقعون على البيان:

جمعية طلبة الاحرار جامعة الموصل  * الجمعية الوطنية الإنسانية * مجلس شيوخ الزعفرانية * مجلس شيوخ عشائر نينوى * رابطة الحقوقيين العراقيين – شمال العراق * برلمان المجالس العراقية لشيوخ واعيان و رموز العراق * نقابة السادة الأشراف آل البيت * رابطة التضامن الطلابية  * المجلس الوطني لعشائر العراق * المجلس الوطني لعشائر العراق –ديالى * رابطة الصداقة و التضامن العراقية مع الشعب الايراني * منظمة العهد الجديد الخيرية * منظمة العون لحقوق الانسان – ديالى * شيوخ عشيرة آلبوحمدان * شيوخ عشيرة الداودي * جمعية الخلد لحقوق الانسان- الموصل * منظمة السلام * نقابة عمال نينوى * شيوخ عشيرة نعيم * رابطة الصداقة و التضامن للموظفين العراقيين  مع الشعب الايراني * رابطة جيل المستقبل في كركوك * منظمة التعاون الخليجية الخيرية * شيوخ عشيرة الجميلات * شيوخ عشيرة الخالدي * شيوخ عشيرة الصوالح * شيوخ عشيرة العبيدي * منظمة البتول النسوية المستقلة * شركة ادوية نينوى * شيوخ عشيرة الخوالدي – ديالى * شيوخ عشيرة العساكرة * شيوخ عشيرة بني زيد * شيوخ عشيرة الجاف * شيوخ عشيرة الصالحي – كركوك * شيوخ عشيرة الطالباني * شيوخ عشيرة اللهيبي * شيوخ عشيرة البرزنجي * شيوخ عشيرة زنگنه * تجمع ناشطي حقوق الانسان * التجمع الشعبي العراقي * شيوخ عشيرة الجبور * شيوخ عشيرة العبيد – ديالى * شيوخ عشيرة الكروي * رئيس رابطة المهن الحرة العراقيينnالديمقراطيين * رابطة الصداقة و التضامن المعلمين و  المدرسين مع شعب الايران * اتحاد مجالس الشيوخ في العراق.

 كل كاتب عربي يكفي له أن يعير الدقة في سياق عبارات هذه البيانات وأسلوب كتابتها حتى يكشف كونه مترجما من اللغة الفارسية و بالثقافة والأدبيات الإيرانية ولا حقيقة إطلاقا لهذه التواقيع كما أسلفت، فعلى سبيل المثال يستهل في العراق كل بيان عشائري أو رسالة عشائرية  بآية بسم الله الرحمن الرحيم ويختتم بآية قرآنية أو عبارة عربية دينية خاصة وتتخلله آيات أو أحاديث أو عبارات دعاء إسلامية وأمثال عربية وعراقية فيما تفتقر كل هكذا بيانات مزورة إلى كل ذلك، كما إن عبارة «شيوخ ورموز وأعيان العراق» بهكذا تتابع في الإضافات فارسية تماما وكلمة شيوخ لا تستخدم بدون العشائر فيما إنهم يقصدون شيوخ العشائر ففي هذه الحالة تعني كلمة شيوخ أشخاصا طاعنين في السن. وأنا كنت أعمل في ذلك القسم من المنظمة (قسم العلاقات وهو يهتم ويتدخل بشؤون العراق) وشهدت أنه لا ىوجد أي توقيع من قبل العراقيين. وبرلمان المجالس العراقية لشيوخ ورموز وأعيان العراق وكل التنظيمات والجمعيات التي وردت أسماؤهم تحت البيان مزورة ولا وجود لها أصلا في العراق وإلا لماذا لا تصدر هذه التنظيمات أي بيان حول القضايا العراقية والأزمات السياسية والجرائم الإرهابية في العراق؟!. نحن المنفصلين عن المنظمة عندما كنا داخل المنظمة في أشرف وليبرتي كنا نتساءل لماذا لا يتحرك 5 فقط من هؤلاء الخمسة ملايين أو 3 فقط من هؤلاء الثلاثة ملايين من شيعة العراق ومئات الآلاف من أهالي محافظة ديالى الموقعين على بيانات المنظمة حسب زعمها بأن سكان أشرف هم ضيوف علينا وجزء من عشائرنا وعوائلنا لماذا لا يتحركون ولا يقيمون مظاهرات ولا يعتصمون أمام بوابة أشرف احتجاجا على نقلنا من أشرف إلى ليبرتي وعلى محاصرة وقتل سكان أشرف لو يكون دعمهم هذا حقيقيا وواقعيا؟ وإلا ماذا يعني ويفيد التواقيع الفارغة؟!

أما أسماء الشخصيات وشيوخ العشائر أو العشائر والقبائل العراقية التي تورد أحيانا في ذيل هذه البيانات كلها مسجلة لدى قسم العلاقات في المنظمة منذ عهد الأمريكان أي عند ما كان عراقيون يتوافدون إلى داخل معسكر أشرف طمعا للمال أو الطعام أو وسائل الراحة والهدايا الثمينة للمشاركة في المؤتمرات والاحتفالات والتجمعات التي كانت المنظمة تعدها وتقيمها لدعمها وتأييد بقائها في العراق وتلك الأسماء تؤخذ حاليا من أرشيف المنظمة وتلصق بذيل البيانات المزورة والمصاغة من قبل المنظمة وإني واثق بأن أيا من هؤلاء الشخصيات وشيوخ العشائر لا علم لهم إطلاقا بموضوع هذه البيانات.

لأني كنت أعمل كالمترجم الأقدم في قسم العلاقات الخارجية في منظمة خلق والذي هو من الأجهزة التابعة لمكتب رجوي وهو في الحقيقة قسم العراق الذي مهمته الرئيسة هي التدخل في شؤون العراق أعرف أن هنك شخصيات سياسية وِإعلامية عراقية ونواب عراقيون من القائمة العراقية أو ممن يعارضون حكومة المالكي إما يتلقون أموالا هائلة من منظمة خلق مباشرة أو غير مباشرة على شكل تقديم هدايا ثمينة لهم أو العناية بعوائلهم ومرضاهم وتسديد حاجاتهم وتأمين سفراتهم إلى الخارج وأمثال ذلك وإما هم مرتزقة وموظفون بالكامل للمنظمة وإما يجيبون على اتصالات المنظمة بهم بالمجاملات والترحيب وهذا ما يشجع المنظمة على إعداد وإصدار البيانات والمقابلات والتصريحات والرسائل بتواقيعهم المزورة وبالترجمة من الفارسية إلى العربية (أنا كنت أترجم إلى العربية ما كانت قيادة منظمة خلق تعد وتصيغ من بيانات ورسائل وحتى مقابلات وتصريحات مزورة باسم الشخصيات العراقية) أو اختلاق جمعيات وتنظيمات باسمهم.

 

وكثير من هذه التنظيمات المصنعة والموهومة ورغم أسمائها لم تصدر أي بيان أو تصريح أو رسالة حول الأوضاع في العراق وحالة العراقيين بل كل بياناتها المزورة تتعلق بمطالب منظمة خلق ومنها إبقاؤها في العراق و«حقوق سكان أشرف وليبرتي» حسب تعبيرها فعلى سبيل المثال لا يمكن لأحد أن يجد ولو بيانا واحدا حول حقوق الإنسان العراقي يصدر عن تجمع مختلق وهمي اصطنعتها المنظمة باسم «تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق»!! وإنما كل بياناته تهتم وتخص مطالب منظمة خلق فقط!! ولاختبار ذلك يمكن للقارئ الكريم أن يبحث في الإنترنت عن هذه الجمعيات والتنظيمات الوهمية فلن يجد موقعا واحدا يخص تلك الجمعية أو المنظمة العراقية أو العربية فلو كانت الجمعية لها وجود في الواقع لكانت لها موقع على الإنترنت ولكانت لها بيانات وأخبار ونشاطات أخرى غير ما يخص أهداف ومطالب منظمة خلق ولكنك لا تجد على الإنترنت اسم أي من هذه الجمعيات والمجالس والروابط إلا داخل بيانات تدعم منظمة خلق وتطالب بإبقائها في العراق وصدرت كل هذه البيانات عن منظمة خلق ولا عن المنظمات العراقية أو العربية الموهومة المزعومة. ورمز هذه التنظيمات والفعاليات والنشاطات الخاصة لقضايا ومطالب المنظمة كان رقم700، أما الأخرى من هذه التنظيمات والجمعيات المصنعة والموهومة والشخصيات المرتزقة أو المستغلة من قبل المنظمة تخص لبث الفرقة بين مختلف مكونات الشعب العراقي من الشيعة والسنة والمسيحيين والعرب والكرد وبين مختلف الكيانات والكتل السياسية العراقية والعمل على التأثير في الانتخابات العراقية وإضعاف وإسقاط الحكومة العراقية والعمل على فشل التوافق مع الأمريكان على خروجهم من العراق والترويج بأن المواطنين العراقيين يريدون بقاء المحتلين الأمريكان في العراق ويفضلونهم على «الاحتلال الإيراني»!! فرمز هذه التنظيمات والفعاليات والنشاطات الخاصة لشؤون العراق الداخلية والهادفة لإضعاف وإسقاط الحكومة العراقية كان رقم 600 والهدف من عملية الترقيم والتشفير هذه هو إخفاء هذه النشاطات من أفراد المنظمة الخارجين عن هذا القسم عند كتابتها على اللوحة في غرفة العمليات أو عند المكاتبات بين مختلف فروع هذا القسم (فرع الأحزاب وفرع الحكومة وفرع البرلمان وفرع ديالى وفرع العشائر ومنظمات المجتمع المدني وفرع الترجمة) وبين الأقسام الأخري في المنظمة وفي هذا السياق كانت المنظمة تعلن في داخلها بقيادة قسم العلاقات (قسم العراق) حملات لكل منها غرفة عمليات خاصة ومنها حملة التأثير على الانتخابات النيابية وأخرى على انتخابات مجلس محافظة ديالى وحملة إعلان محافظة ديالى إقليما وحملة مقاطعة الحكومة العراقية والبرلمان العراقي من قبل القائمة العراقية ومنع وزراء العراقية من العودة إلى الحكومة ونواب البرلمان من العراقية من العودة إلى البرلمان وحملة منع عقد مؤتمر القمة العربية في العراق وحملة «شمسا» أي العمل على تشكيل المجلس الوطني الأعلي للسياسات الإستراتيجية برئاسة إياد علاوي (كلمة شمسا هي مختزل أو مختصر العبارة الفارسية «شوراي ملي سياستهاي استراتژيك» أي المجلس الأعلي للسياسات الإستراتيجية) وكانت كل هذه الحملات تفشل وبعد فشل كل منها كانت المدعوة معصومة ملك محمدي التي هي رئيسة قسم العلاقات (شؤون العراق) منذ كثر من 15 عاما تأتي وتصرخ في غرفة العمليات وتشتم الجميع متسائلا: هل أنتم نائمون؟ صارخة: كلكم كسٌل منهارون تعبون!!! ونائبها عباس داوري الذي هو المنظر والمدير الحقيقي لقسم العراق في المنظمة والذي حل محل مهدي أبريشمجي الزوج السابق لمريم رجوي والذي كان المدير الرئيس لقسم العراق في عهد صدام وهرب إلى فرنسا بعد سقوط صدام... وجاء كل ذلك بعد فشل حملة إسقاط حكومة المالكي والتي أعلنت في المنظمة في عام 2008 وهي كانت تجري برمز «س – 40» وبالفارسية كانت تطلق عليها حملة «سين چهل» أي سين أربعين وحرف سين ترمز إلى كلمة «سرنگوني» الفارسية التي تعني بالعربية إسقاط وتشير هذه الشفرة أو الرمز إلى هدف الحملة وهو إسقاط حكومة المالكي في غضون أربعين يوما

وفي الختام أود أن أوجه رسالة إلى كل الشخصيات والكيانات الوطنية العراقية ونواب البرلمان العراقي وهي أن لا تنخدعوا بأضاليل ودعايات هذه المنظمة المعادية للعراق ولإيران والتي قائدها مسعود رجوي يكره العرب والعراقيين حيث كان يطلب منا قبل عامين في كلمة له أدلي بها في أشرف أن نهاجم العراقيين وننزع أسلحتهم ثم نسلمها إلى الأمريكان!!.. فعلى هؤلاء الشخصيات والنواب العراقيين الذين كنت أترجم يوميا عشرات من البيانات والتصريحات والمقابلات والرسائل المزيفة والملفقة باسمهم وبتوقيعهم من الفارسية إلى العربية!! دعما لبقائهم على أرض العراق، أن يتخذوا موقفا شفافا وواضحا من هذه الأعمال والتدخلات وأن لا يسمحوا بهكذا استهانة ومساس بكرامتهم وأن يقولوا لهم ويعلنوا عبر الصحافة أن هذه البيانات مختلقة وملفقة وليست منا لتبرئة ذممهم وكذلك أن يقدموا شكاوي إلى القضاء العراقي من عمليات التزوير والاستغلال هذه لسمعتهم ووزنهم واسمهم من قبل قيادة هذه الزمرة الإرهابية.

 

38/5/915 تح/ علي عبد سلمان

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عادل
2013-05-28
لقد حضرت في فندق بابل السياحي سنة ٢٠٠٥ الشهر الخامس وبالتحديد في مؤتمر عشائر العراقية وكان احد الايرانيين من تنظيمات خلق العميلة لإمريكا واسرائيل يتحدث الى صالح المطلك باللعة العربية وبعد حين وجد هذا الشخص يتحدث باللغة الفارسية الإيرانية واسترقت السمع اليهم فعلمت انه من هذه المنظمة الإرهابية حيث ان الدكتور صالح المطلك كان في حينه يتخذ من فندق بابل مقرا لإدارة تنظيماته وكما يمكنكم التأكد من صحة كلامي وتحققون في الأمر
سعد الشطي
2012-09-21
بسم الله الحمن رحيم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3225.81
يورو 1408.45
الجنيه المصري 76.34
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 330.03
ريال سعودي 320.51
ليرة سورية 2.35
دولار امريكي 1204.82
ريال يمني 4.8
التعليقات
زيد مغير : شجاع انت اخي نبيل ونبيلة من أسمتك نبيل رحمها الله بجاه موسى الكاظم عليه الصلاة والسلام ...
الموضوع :
" شنو لازم اصلك ايراني ؟ "
زيد مغير : لا أعرف كيف أصبح مصطفى الغريباوي. (الكاظمي) في يوم وليلة ولماذا أنكر اصله . واللي ينكر اصله ...
الموضوع :
الزيارة بيد الكاظمي .. من هوان الدنيا .
عراقي : الف شكر وتقدير على نشركم هذه الحقائق اتمنى من جميع الشباب قراءة هذه الاخبار لكي يكون عندهم ...
الموضوع :
هكذا يحتالون بإعلامهم .. لنكن أكثر حذراً
مها وليد : ياالله، بسم الله، كنت مع المشاركات تجربة جميلة 🕊️ اول مشاركة سلمت ورقه كتابة الخطبة ودرجتي 94 ...
الموضوع :
إعلان أسماء الفائزات في المسابقة الدولية الخاصة بحفظ خطبة السيدة زينب(ع)
سعد حامد : كيف ممكن ان نتواصل مع هذه المختبرات اريد عنوان بريدي لو سمحتم ...
الموضوع :
أمانة بغداد تفتتح اربعة مختبرات جديدة لفحص مياه الشرب
حسنين علي حسين : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته م/ تظلم ارجوا التفضل بالنظر الى حالتي ، في يوم السبت المصادف ...
الموضوع :
شكوى إلى مديرية مرور بغداد
فاطمة علي محمد : الابتزاز واحد اخذ صوري الخاصة يهدد بي ايريد مني فلوس 300 اني اريد ايمحسن صوري ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
حذيفة عباس فرحان : الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان الله يرحمك يا ابوي من ...
الموضوع :
اغتيال مرشح عن كتلة الإصلاح والتنمية في ديالى
علي : مقال رائع . ان الوهابيه والدواعش ينتهزون الفرص لابعاد الناس عن التشيع .بل ويعمدون ولو بالكذب الى ...
الموضوع :
عاشوراء: موسم لاختطاف التشيع
مازن عبد الغني محمد مهدي : بارك الله فيك على الموضوع ولكن هل هناك حاجة فعلية للصورة اخوك فى العقيدة والدين والخلق ...
الموضوع :
اكتشاف سر جديد من أسرار كربلاء..!  
فيسبوك