الكاريكاتير

ريشة وقلم ..تيتي تيتي مثل ما رحتي إجيتي ..


  علي عاتب ||   وقد حل بنا الرحال في ضيافة عام جديد ، بعد رحلة شاقة ، مثقلة الخطوات ، وأقدام مرتجفة غير مستقرة على رمال السياسية المليء بالتقلبات ، مشلولة الخدمات ، مكبلة بالاحباطات ، في جعبتها الكثير من الخسائر والانهزامات ، في مسار خطه أتباع المحتل الأمريكي الغمان ، ونفذه بعض السياسيين الثولان . وقد إجتزنا عام (2021) بين المآسي والحرمان ، وآمسى في خبر كان ، رغم إنقطاع التيار الكهربائي السافر، وشحة الماء الجائر .. ورغم زيادة أعداد السياسيين المحتالة ، والتضخم والبطالة ، وأصبح قوت المكاريد من الزبالة ، والتسوق من البالة .. ورغم غلاء الأسعار ، وجفاف الأنهار ، وقلة الامطار، وإنتشار الفسادين الأشرار.. ورغم قلة الأموال والأرزاق ، واللجوء لبلاد الواق واق ، وإرتفاع حالات الطلاق.. ورغم الدخل المالي المحدود ، والحزام المشدود ، والفم المسدود..  ورغم تفشي فايروسات كورونا الطماعة ، ونقص المناعة ، والاقتراب من المجاعة ، كاننأ إقتربنا من قيام الساعة .  ويقينا سوف يكون التغيير طفيفا بالعام الجديد .. فقط  في (الرزنامة) تغيير بألارقام والتواريخ ، وتبقى جموع الفقراء جوعانة ، والطبقة السياسية متخمة بالثروات غركانة ، وسوف ينطبق عليها المثل الشعبي : (تيتي تيتي مثل مارحتي إجيتي) ، كما في سابق السنوات ، وعهود الحكومات .  وسيبقى الواقع السياسي يدور في أروقة المحاصصة الفاشلة ، ويداور نفس الوجوه الكالحة ، وكذلك الحال للواقع الاقتصادي والوضع المعاشي ، طالما بقي خمط إقتصاديات الأحزاب والتيارات السياسية ماشي ، في نهب المال العام من قبل الحواشي .  وفي الختام نقول :  (دوام الحال من المال)، ليقضى الله أمرا كان مفعولا .                                            ـــــــــ

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (الكاريكاتير)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1562.5
الجنيه المصري 78.8
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
_SAIDY_ : مقالة تستحق القراءة والمطالعة جزاكم الله تعالى خيرا ...
الموضوع :
حرّية نص ردن..!
ابو عباس الطائي : كم مقدار الراتب الاسمي للضابط برتبة عميد او العقيد في قوى الأمن الداخلي ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
ابو تراب : فعلًا كلامك خارج من صميم قلب يشعر بحب العراق الحر الثائر ضد الظلم والطغيان سلمت أناملك ...
الموضوع :
شاعر لا يموت..!
وصال : موفقة ست سلمى ...
الموضوع :
شاعر لا يموت..!
Ali Alsadoon : احسنت كثيرا بارك الله فيك. اللهم صل على محمد وال محمد. ...
الموضوع :
هو علي بن مهزيار الذي ذكر في نشيد..سلام فرمانده ؟!
علي التميمي : بوركت اناملك وجزيت خيراً على هذه المقاله ...
الموضوع :
حكم الصبيان..!
علي حسين اللامي : تحية طيبة وبعد م/فساد تعيينات عام ٢٠١٩ في شركة اعادة التأمين العراقية العامة ان الفساد تم من ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
رسول حسن : اولا اسال الله سبحانه ان يديم حرية هذه الاصوات (المخنوقة) منذ عشرات السنين ثانيا منذ ١٩٩١ والى ...
الموضوع :
زفراتٌ حرّى في زمن البعث المجرم..
رسول حسن : احسنت واجدت وشمرت عن لسان وبالا على الجاهلين بردا على المومنين توضيحا وتبينا فجزاك الله خير جزاء ...
الموضوع :
وعن المرجعية الرشيدة الصالحة يسألون
Soufiane Rami : مقال رائع جدا أسلوب بسيط وسلس الفهم تدرج الأفكار الله ينورك ...
الموضوع :
المراحل الستة التي يمر بها الإنسان قبل الموت من منظور القرآن الكريم  
فيسبوك