معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

نفيت واستوطن الأغراب في بلدي


عبد الكريم آل شيخ حمود

 

من مساوئ التاريخ أنه يكتب من قبل المنتصر؛لانه كتب في دواوين الملوك والحكام ومن قبل مؤرخين استأجروهم لأنفسهم؛وبالتاكيد من سيكتب عن التاريخ نفسه أو عصرة ،سوف يظهر نفسه واسلافة بالصفات والفضائل الكريمة، ويتجنب كل مايمت الى تاريخه الأسود وسمعته السيئة،والأدهى من ذلك أنه ينسب لنفسه ماليس فيه؛وينسب صفاته وما يخدش في سمعته لغيره والشواهد كثيرة في هذا الصدد.
آل خليفة هم من هذا الصنف الرديء من الناس،اذ دأبوا كغيرهم من حكام الجور على تزوير صفحات التاريخ؛منذ أن وطأت اقدامهم أرض البحرين؛فهم ينحدرون من قبيلة العتوب التي كانت تقطن شرق الجزيرة العربية؛وهم وآل صباح والجلاهمة أبناء عمومة،وهم من الجُميلات من أبناء وائل،كما أكدت المصادر النسبية وما جاء في موسوعة "دليلُ الخليج (الفارسي)" لكاتبه لوريمر (لوريمر، الجزء الجغرافي ص83-84).
ومما يجلب الإنتباه عن هذه العائلة الدخيلة على البحرين،هو سلوكهم العدواني تجاه البحارنة الأصلاء،بل ونهج سلوك استعبادي تجاه شعوب المنطقة،وحتى أبناء عمومتهم؛وهو سلوك نابع من خلفية هذه العائلة التي نهجت سلوك القتل والاغتصاب والطمع والتعدي على الحريات ومصادرة الحقوق؛والمفارقة العجيبة أنهم يفتخرون بخلفيتهم القبلية المتخلفة،ويسمون ذلك بامجاد الأجداد؛ولم يكن لاجدادهم إلا الهمجية والقبلية وطرد الناس من أوطانهم.
هذا المنطلق ومن هذه الخلفية عن حكام البحرين والمتسلطين على مقدرات الشعب البحريني الأصيل،عمدوا الى التنكيل باحرار البحرين الذين آلو على أنفسهم الوقوف بوجه سياسة آل خليفة العنصرية ، وما سياسة التجنيس التي اتبعها حاكم البحرين ،إلا غيض من فيض لمحوا الهوية الوطنية للبحرين،وطمس النسيج الاجتماعي لأهلنا في البحرين التي تمتلك مقومات خاصة إحداها الولاء والانتماء لولاية أمير المؤمنين عليه السلام،فالاعم الأغلب من البحارنة هم شيعة اثناعشرية.
واليوم وبعد التضييق على الخط العلمائي وزج الثلة الصالحة من ابناءالبحرين في السجون والمعتقلات ومقابلة الاحتجاجات السلمية بالنار و الحديد؛ عمد النظام الخليفي إلى ارتكاب جريمتة الكبرى في إبعاد الشيخ عيسى قاسم من أرض البحرين إلى العراق ،بعد أن سحبت منه الجنسية البحرينية وهو إجراء غير مسبوق في التعامل مع القوة الوطنية والإصلاحية التي خرجت إلى الشارع للوقوف بوجه حكام البغي والعدوان الخليفي والمدعوم من قبل حكام بني سعود الطائفيين.
أصبحت المسؤلية أخلاقية أمام البرلمان
والحكومة العراقية، لتبني قرار منح الشيخ عيسى قاسم الجنسية العراقية ، لأنه أختار أرض العراق، أرض المقدسات الإسلامية ملجأ له والاعتبارات الأخلاقية تحتم على صناع القرار في بغداد الوقوف مع المظلوم ضد الظالم الذي ،تحالف جهاراً نهاراً مع الكيان الإسرائيلي الغاصب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.08
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك