معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

مواقف العلماء من استهداف آية الله قاسم؛ المرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم: نحن في أشدّ القلق عليكم

753 2017-03-07

في اتصال هاتفي اعرب المرجع الديني سماحة السيد  محمد سعيد الحكيم عن تضامنه مع سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، داعيا الى وقف الاعتداء على الأخير.
اتصل  سماحة آية الله الحكيم بآية الله الشيخ عيسى قاسم بتاريخ 24 يونيو 2016م، قائلا له: "نحن في أشدّ القلق عليكم وعلى المؤمنين".
كما أعرب عن تضامنه الكبير معه، ودعى إلى وقف هذا التعدي على آية الله قاسم بالتي هي أحسن ويدفع البلاء عنه وعن شعبه المؤمن.

وتعليقا على هذا الاتصال، صرح وكيل آية الله قاسم في إيران، سماحة الشيخ الدقاق لوكالة تسنيم قائلا: هذه الوقفة الكبرى من المرجعيّة -وهي أعلى هرم الزعامة للطائفة الشيعية- مع سماحة الشيخ تؤكد أن الخطر بالطائفة الشيعية في البحرين قد بلغ أقصى درجات الخطورة بعد تهديد زعيمها الأكبر في البحرين، بل منطقة الخليج.
وأضاف: "الدعوة إلى الوقف الفوري للتعدّي السافر على آية الله قاسم نابعة من قلبٍ حريص على سلامة الوطن والناس كافة ووحدة شملهم والنأي بهم عن الفتن الطائفيّة، وصادرة عن وعي وحكمة لصلاح كل المنطقة والعالم الإسلامي".
واوضح الشيخ الدقاق أن الدعوة تحمل رسالتين: الاولى "تخاطب فيها السلطة لتحمّل مسؤوليتها وتعي خطورة الإصرار على غيّها في التجاوز على سماحة الشيخ الفقيه" والثانية : "تستنهض فيها الضمائر الحيّة وأصحاب الغيرة والحميّة للذوذ والدفاع عن سماحته ووقف التعدّي عليه بالوسيلة المناسبة الحسنة والمثمرة".
من جانب آخر أكدت المصادر، أن الاعتصام المفتوح مقابل منزل الشيخ قاسم في بلدة الدراز ما زال مستمرا على الرغم من تضييق النظام على البلدة ومحاولات الاقتحام السابقة التي أدت الى سقوط عدد من المواطنين، مما يؤكد أن أي قرار بالتصعيد تتخذه السلطات البحرينية قد يؤجج الاوضاع في البحرين وينجر الى حمامات دماء حال الشيخ قاسم دونها على مدى السنوات الماضية بتأكيده على سلمية الحراك.
ومع اقتراب موعد اعلان المحكمة البحرينية قراراها في القضية الملفقة ضد آية الله قاسم، تتواصل المواقف البحرينية والدولية الرافضة للمس بالشيخ قاسم، حيث يؤكد أبناء البحرين أن السلطات لا تستهدف شخص الشيخ عيسى، بل أن الهدف هو وجود الطائفة الشيعية في البحرين، فيما يمثل الشيخ قاسم أبرز رموز هذه الطائفة.
.....

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.4
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك