معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

تظاهرات واسعة تضامنا مع النساء البحرانيات ودعما للمطاردين السياسيين

715 2017-03-05

خرج الأهالي في منطقة سترة في تظاهرة حاشدة تضامنا مع النساء البحرانيات المعتقلات في سجون النظام الخليفي، وندد المشاركون في التظاهرة باستهداف النساء والاعتداء عليهن والتشهير بهن في وسائل الإعلام الرسمية.

ورفعت التظاهرة التي حملت عنوان “نهجي زينبي” شعارات أكدت على احتضان المطاردين السياسيين وفتح أبواب المنازل لهم، كما جددوا شعارات الثورة الداعية إلى إسقاط النظام الخليفي ورحيل الخليفيين من البلاد.

وعمدت القوات الخليفية إلى قمع المتظاهرين بعنف، وأطلقت الغازات السامة التي امتدت إلى داخل الأحياء السكنية وتسببت في حصول حالات اختناق بين الأهالي، كما استعملت القوات الرصاص الشوزن بكثافة، ونجم عنه إصابات عديدة في صفوف المتظاهرين، فيما سُجلت إصابة بليغة واحدة على الأقل بين الحالات. وتخلل ذلك اشتباكات شديدة بين المتظاهرين الغاضبين الذين استهدفوا مركز الشرطة بأدوات الردع المحلية.

وفي بلدة أبوقوة، نفذت مجموعة ثورية عملية رادعة ضد القوات المتمركزة عند الشارع الرئيسي المعروف باسم ١٤ فبراير والرابط بين العاصمة المنامة والجسر المؤدي إلى السعودية، وأدت العملية المباغتة إلى فقدان المرتزقة السيطرة على الوضع والارتباك في صفوفهم، وأطلق أحدهم النار على مرتزق آخر بسبب المفاجأة التي أحاطت صفوف القوات.

المشهد الثوري الغاضب امتد مساء أمس إلى محاور أخرى في بلدة نويدرات التي واصل شبانها النزول في الميدان ورفع الهتافات الداعية إلى سقوط الحاكم الخليفي حمد عيسى، وعجزت القوات عن دفع المحتجين إلى التراجع رغم إطلاق الغازات السامة “بشكل عشوائي وجنوني”.

وفي بلدة شهركان، أغلقت مجموعة ميدانية الشارع العام بالإطارات المشتعلة، وخط المتظاهرون اسم (حمد) في الشوارع ليكون مداسا تحت الأقدام وعجلات المركبات العابرة. وتكرر المشهد ذاته في بلدة المقشع التي خرج منها شبان أغلقوا الشارع الرئيسي (شارع البديع) بالإطارات التي علت منها النيران، كما ارتفعت الأدخندة قرب مطار البحرين الدولي بعد أن أشعل محتجون من بلدة الدير النيران في الإطارات التي أوقفت الحركة المرورية على الشارع الرئيسي للبلدة.

خريطة التظاهرات كانت موازية للاحتجاجات الميدانية في البلاد، حيث سار الأهالي في تظاهرات الغضب ضد اعتقال النساء، ومنها تظاهرات في بلدات المصلى، سار، كرانة، أبوصيبع والشاخورة، القدم، المقشع، باربار، مقابة، كرباباد، عذاري، عالي، المالكية، صدد، وشهركان.

كما أقيمت وقفات ثورية عند منزل الأستاذ حسن مشيمع في بلدة جدحفص، وعند منزل الشيخ محمد صالح القشعمي في بلدة باربار، ووقفة أخرى في بلدات المرخ والسنابس والمعامير تضامنا مع النساء المعتقلات ومع قادة الثورة المعتقلين وعموم السجناء وخاصة في سجن جو، حيث تتواصل المعاناة المنظمة التي يواجهها السجناء بعد سلسلة التضييق الجديدة التي فرضتها إدارة السجن، كما جدد المشاركون موقفهم الثابت في الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم “حتى الشهادة”، حيث يتواصل الاعتصام المفتوح بجوار منزله في بلدة الدراز المحاصرة.

....................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 71.28
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
رائد عبدالله : طبعا يستقيل غير ضمن المالات يوصلنه بعدما كان عراب التصويت على قانون استحقاق النائب للراتب حتى مداوم ...
الموضوع :
النائب العاقولي يعلن استقالته من عضوية مجلس النواب
عبد الرضا مظلوم عفصان سعدون الفرطوسي : الى من يهمه الامر اني المواطن عبد الرضا مظلوم عفصان سعدون من المتضررين جراء الامطار في عام ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
اسامة اياد علي : القبائل التي سكنت بجوار تل ماروكسي او مارو اي قبل تاسيس المدينه هي الاتي:- الهجرة العربية الأولى ...
الموضوع :
(( بحث في نشأة مدينة سوق الشيوخ )) حميد الشاكر
موظف : الموظف الشريف يحاربونه بشراسة كل الفاسدين ...
الموضوع :
شركة نفط الجنوب بالبصرة فيها فساد اداري كبير
عادل القريشي : والدي سجين سياسي ضهر اسمه في الوجبه 111ذهبت الئ التقاعد قال لي بس الموظف يستحق الراتب اننا ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
د.جلال ابراهيم : الاستاذة باسمة انسانة رائعة اتمنى لها كل توفيق والاستمرار بكتابة المقالات الجميلة لقد استمعت بقراءة تلك الاحرف ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
Sahib Alhussaini : مع الاسف ان الاخوان الصدريون في الحكومة وفي البرلمان متصلبيين وغير مرينين مع كتلة البناء لحلحلة الاوضاع ...
الموضوع :
الصدر يدعو لتفويض عبد المهدي باتمام الكابينة الوزارية خلال 10 أيام
المعتقل المحامي سعد خزعل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء بوركتم ورعاكم الله لما قدمتموه وتقدمونه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
ابو جواد : حرام عليكم ترحلوها ربما زوجها يقتلها ...
الموضوع :
الامن اللبناني يصدر بيانا حول عراقية "هربت من زوجها"
ali aziz : لماذا تم تصنيف معتقلي محتجزي رفحاء إلى قسمين قسم خاص بتاريخ 31/5/199فما دون وقسم خاص 1/6/1991وبعده ....قسم ...
الموضوع :
مجلسُ النواب يِؤكُدُ شمولَ مهجري رفحاء بقانونِ السجناءِ السياسيين
فيسبوك