معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

مركز البحرين الثقافي في برلين ينظم حفلا تأبينيا في ذكرى الشهيد النمر

441 2017-01-05

 

أقام مركز البحرين الثقافي الاجتماعي الثلاثاء الثالث من يناير ٢٠١٧٧م في العاصمة الألمانية برلين فعالية خاصة لتأبين آية الله الشيخ نمر النمر في ذكراه السنويّة الأولى، وشارك في الفعالية عدد من ممثلي المراكز والجمعيات والجاليات الإسلامية والعربية في ألمانيا وبحضور جمع غفير من أبناء الجاليات العربية والبحرانية.

الحفل التأبيني افتتح بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الشيخ أبو عبد النجار، من الفعاليات الناشطة في برلين، كلمةً بالمناسبة تطرق فيها إلى دور الشهادة في النهوض بالأمة، كما أكد على ضرورة الموقف العلمائي في مواجهة حكام الجور، مشددا على القدوة الحسنة التي قدّمها الشهيد الشيخ النمر بوقوفه الجريء في وجه الظالمين.

كلمة الجالية البحرانية في ألمانيا ألقاها الناشط جعفر يحيى الذي استعرض أهم المواقف التي عبّر عنها الشهيد النمر إزاء قضية البحرين والدفاع عن الثورة الشعبية، وأشار إلى جرأة الشهيد النمر في الوقوف العلني ضد التدخل العسكري السعودي في البحرين وفضحه لجرائم درع الجزيرة بحق البحرانيين. كما توقف الناشط يحيي عند الدور المركزي الذي شكله الشهيد النمر في توحيد “المسار المصيري” بين الشعبين في البحرين والمنطقة الشرقية ومنطقة القطيف بالسعودية على وجه الخصوص.

وباسم الجالية القطيفية في ألمانيا، قدّم الناشط عادل السعيد نبذة من السيرة الفكرية والاجتماعية للشهيد الشيخ النمر، واستعرض لأهم المحطات التي شكلت حياة الشهيد ودوره النهضوي في عموم منطقة القطيف والمناطق المحيطة. 

وأكد السعيد على المعاني الخالدة التي شكلتها شهادة الشيخ النمر، مشيرا إلى أن جريمة آل سعود بإعدامه كانت تعبيرا عن خوف النظام السعودي من قيادة الشهيد النمر للحراك المطلبي في القطيف، حيث امتاز الراحل برمزيته الخاصة وانجذاب الشباب إليه وهو ما أثار مخاوف آل سعود وعمدوا إلى اقتراف جريمة إعدامه رغم التحذيرات التي صدرت عن المرجعيات الدينية والسياسية والأممية في العالم.

وشارك نجل الشهيد النمر، الناشط محمد النمر بكملة مسجلة في الحفل التأبيني، ركز فيها على الهم الوحدوي في فكر الشهيد النمر، كما أوضح أن الشهيد كان متيقظا للمخاطر المذهبية التي تحركها الأنظمة الظالمة لحرف مسار الحراكات الشعبية المطلبية، مؤكدا في الوقت على نفسه على حرص الشهيد على حمل قضايا الأمة والمنطقة، بما في ذلك البحرين واليمن.

وباسم جمعية الإرشاد ومركز القائم في برلين، شارك السيد أبو عبد ترحيني بكلمة أكد فيها على قيمة الشهداء في تحريك قضايا الأمة والتعبير عن مواقف الجماهير من الأحداث المصيرية، كما تطرق إلى الدور المؤثر الذي شكلته شهادة الشيخ النمر في تسليط الضوء على قضايا التحرر من الأنظمة الديكتاتورية واستنهاض الوعي النضالي بين الشعوب.

وبالنيابة عن لجان فلسطين الديمقراطية في ألمانيا، تحدّث في الحفل التأبيني الأستاد أبو حلمي مؤكدا على تثمين الفلسطينيين لخطاب الشهيد الشيخ النمر الذي تجاوز فيه الأطر المذهبيّة وعبر عن قضايا المستضعفين جميعاً بمعزل عن انتماءاتهم المذهبية والدينية، وقال بأن الشهيد النمر كان نموذجا للخطاب الوحدوي “العابر للطوائف”.

وتوجه المشاركون في حفل التأبين بالشكر إلى مركز البحرين الثقافي والاجتماعي على تنظيمه للفعالية التي غطتها وكالات أنباء ومراسلون لعدد من التلفزيويات العربية والأجنبية. وقد أدار التأبين الناشط القطيفي مالك السعيد، وتوجه بدوره بالشكر إلى مركز البحرين على مبادرته بإقامة فعالية التأبين وبتنبي قضية الشهيد النمر وهمه الوطني والقومي والإسلامي.

....................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1369.86
الجنيه المصري 66.31
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 324.68
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
سلامه عباس عينه الورفريار : انسجنت عائلتي كلها وقضينا في السجن خمسه اشهر ومن عوائل الشهداء ثلات اخوتي معدومين وقابلت اللجنه الخاصه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
بغداد : في الصميم والاسوء ان المتسبب تراه يصرح ...
الموضوع :
انفجار مدينة الصدر والخوف من الرفيق ستالين!!
ام فاطمة : احسنتم...ذكرتم ما يختلج في انفسنا ...
الموضوع :
جلال الدين الصغير لم يعد فردا بل اصبح ملهما وقائدا
المهندسة بغداد : الاخوة الاكارم المفهوم في غاية الاهمية وللاسف ان المحاضرة لاتظهر فاذا تيسر ترسلوها بصورة كتبية او بصيغة ...
الموضوع :
كيف نحقق العزة الاجتماعية للامام المهدي (ع) الجلسة 23 في الثالث والعشرون من شهر رمضان 1439 الموافق لـ 8-6-2018
بغداد : نعم ان القبلة الاولى للمسلمين محتلة ولقد حرمنا الصلاة في تلك البقعة القدسية ولكن هل قبلتنا الثانية ...
الموضوع :
لدينا أدلة قوية على قدسية يوم القدس العالمي! 
بغداد : ملاحظة : الصورة وهو ديوان في غاية الروعة هل هو من ديوان من العراق واين يقع ؟ ...
الموضوع :
عن مكان قديم في الأمكنة وزمان سحيق في الأزمنة..!
بغداد : مقالة في الصميم ... كما هي اغلب كتاباتكم معكم في اننا لانعي اننا امتداد 7 الاف سنة ...
الموضوع :
عن مكان قديم في الأمكنة وزمان سحيق في الأزمنة..!
بغداد : رجل فاهم في بلد يقدر الجهلة ...
الموضوع :
السيد عادل عبد المهدي يطرح مقترحات لمعالجة شحة المياه
وجدان القزويني : السلام عليك سيدي ومولاي وأمامي موسى بن جعفر.....يا باب الحوائج....يا شفيعا عند الله اقضي حاجة كل مهموم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
نجاه سمير هاشم : انا خريجة كلية العلوم /جامعة بغداد/ قسم علوم الحياة ابحث عن وظيفه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
فيسبوك