معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

مركز البحرين الثقافي في برلين ينظم حفلا تأبينيا في ذكرى الشهيد النمر

753 2017-01-05

 

أقام مركز البحرين الثقافي الاجتماعي الثلاثاء الثالث من يناير ٢٠١٧٧م في العاصمة الألمانية برلين فعالية خاصة لتأبين آية الله الشيخ نمر النمر في ذكراه السنويّة الأولى، وشارك في الفعالية عدد من ممثلي المراكز والجمعيات والجاليات الإسلامية والعربية في ألمانيا وبحضور جمع غفير من أبناء الجاليات العربية والبحرانية.

الحفل التأبيني افتتح بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الشيخ أبو عبد النجار، من الفعاليات الناشطة في برلين، كلمةً بالمناسبة تطرق فيها إلى دور الشهادة في النهوض بالأمة، كما أكد على ضرورة الموقف العلمائي في مواجهة حكام الجور، مشددا على القدوة الحسنة التي قدّمها الشهيد الشيخ النمر بوقوفه الجريء في وجه الظالمين.

كلمة الجالية البحرانية في ألمانيا ألقاها الناشط جعفر يحيى الذي استعرض أهم المواقف التي عبّر عنها الشهيد النمر إزاء قضية البحرين والدفاع عن الثورة الشعبية، وأشار إلى جرأة الشهيد النمر في الوقوف العلني ضد التدخل العسكري السعودي في البحرين وفضحه لجرائم درع الجزيرة بحق البحرانيين. كما توقف الناشط يحيي عند الدور المركزي الذي شكله الشهيد النمر في توحيد “المسار المصيري” بين الشعبين في البحرين والمنطقة الشرقية ومنطقة القطيف بالسعودية على وجه الخصوص.

وباسم الجالية القطيفية في ألمانيا، قدّم الناشط عادل السعيد نبذة من السيرة الفكرية والاجتماعية للشهيد الشيخ النمر، واستعرض لأهم المحطات التي شكلت حياة الشهيد ودوره النهضوي في عموم منطقة القطيف والمناطق المحيطة. 

وأكد السعيد على المعاني الخالدة التي شكلتها شهادة الشيخ النمر، مشيرا إلى أن جريمة آل سعود بإعدامه كانت تعبيرا عن خوف النظام السعودي من قيادة الشهيد النمر للحراك المطلبي في القطيف، حيث امتاز الراحل برمزيته الخاصة وانجذاب الشباب إليه وهو ما أثار مخاوف آل سعود وعمدوا إلى اقتراف جريمة إعدامه رغم التحذيرات التي صدرت عن المرجعيات الدينية والسياسية والأممية في العالم.

وشارك نجل الشهيد النمر، الناشط محمد النمر بكملة مسجلة في الحفل التأبيني، ركز فيها على الهم الوحدوي في فكر الشهيد النمر، كما أوضح أن الشهيد كان متيقظا للمخاطر المذهبية التي تحركها الأنظمة الظالمة لحرف مسار الحراكات الشعبية المطلبية، مؤكدا في الوقت على نفسه على حرص الشهيد على حمل قضايا الأمة والمنطقة، بما في ذلك البحرين واليمن.

وباسم جمعية الإرشاد ومركز القائم في برلين، شارك السيد أبو عبد ترحيني بكلمة أكد فيها على قيمة الشهداء في تحريك قضايا الأمة والتعبير عن مواقف الجماهير من الأحداث المصيرية، كما تطرق إلى الدور المؤثر الذي شكلته شهادة الشيخ النمر في تسليط الضوء على قضايا التحرر من الأنظمة الديكتاتورية واستنهاض الوعي النضالي بين الشعوب.

وبالنيابة عن لجان فلسطين الديمقراطية في ألمانيا، تحدّث في الحفل التأبيني الأستاد أبو حلمي مؤكدا على تثمين الفلسطينيين لخطاب الشهيد الشيخ النمر الذي تجاوز فيه الأطر المذهبيّة وعبر عن قضايا المستضعفين جميعاً بمعزل عن انتماءاتهم المذهبية والدينية، وقال بأن الشهيد النمر كان نموذجا للخطاب الوحدوي “العابر للطوائف”.

وتوجه المشاركون في حفل التأبين بالشكر إلى مركز البحرين الثقافي والاجتماعي على تنظيمه للفعالية التي غطتها وكالات أنباء ومراسلون لعدد من التلفزيويات العربية والأجنبية. وقد أدار التأبين الناشط القطيفي مالك السعيد، وتوجه بدوره بالشكر إلى مركز البحرين على مبادرته بإقامة فعالية التأبين وبتنبي قضية الشهيد النمر وهمه الوطني والقومي والإسلامي.

....................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 75.36
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ابو الهدى الساعدي : سمعت ابيات لطيفة للغاية من احد السادة الأجلاء في مدينة الأهواز قبل اكثر من ١٥عاما تقول : ...
الموضوع :
ومعجم الامام الخميني (رض) السياسي
فرید خیرالله : الا ان حزب الله هم الغا لبون الهم اجعل وحدته فی قلوب المسلمین ...
الموضوع :
آمريكا تبحث عن "اندلسة" العراق
حيدر زهيره : دائما كنت اعتقد ان الشيء الوحيد الذي يصعب علي فهمه هو النظرية النسبية (للمغفور له اينشتين) ولكن ...
الموضوع :
خلف: مجلس الأمن الوطني خول القوات الأمنية باعتقال من يقوم بقطع الطرق وغلق الدوائر
حسين : التاريخ يعيد نفسه ومافعله البعض بالحشد الذي دافع عنهم خير مثال بدون مغالطات لكم التقدير ...
الموضوع :
هل الحسين (ع) دعا على العراق ؟!!!
حسن : ممتاز تقرير يثلج الصدور من جهه انفضاح امر ثورة اللواطين و الجراوي وانحسارها ومن جهه يجعلنا نترقب ...
الموضوع :
الأدلّة على فشل الجوكر الأمريكيّ في العراق
احمد : قام شركة كورك بإرسال رسالة الي جميع مشتركيها بأن نعبا رصيد 8000 دينار مقابل 800 دقيقة للشهر ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
اخواني انتباه وصلو هذا الخبر لكل قاءد : بسمه تعالى ،،،كل الجواكر الموجودين حاليا بللغوا باوامر بقطع الطرق واختراق البنايات الحكوميه تمهيدا لتسليم مواقعهم لمن ...
الموضوع :
في تحدي سافر لعشائر الناصرية عصابات الجوكر اللقيطة تحرق الاطارات وتقطع الطرق
عون حسين الحجيمي : احسنت بارك الله بيك...جعلك الله من خدام واتباع واشياع اهل للبيت عليهم السلام ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
اسماعيل احمد : ان اللواء الأول مشاة بقيادة هيثم شغاتي تنسحب من الشريط الساحلي الى عدن وهذه نتيجة الاستفزازات والمؤامرات ...
الموضوع :
إنتكاسة جديدة لعملية السلام في اليمن
حسام تيمور : انهض و خذ من نخيل الرافدين عكازا ... و من سلاح حشدك عصا ... و من دجلة ...
الموضوع :
بالحبر الابيض ... كسر القلوب ...
فيسبوك