معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين؛ تظاهرات غاضبة رفضا لمحاكمة الشيخ قاسم واستعدادات لنصرة الدراز بعد 200 يوم من الحصار


انعقدت اليوم الخميس، 5 يناير،  جلسة جديدة من  محاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم بتهم تتعلق بأداء فريضة الخمس، في ظل انتشار عسكري واسع في مناطق البحرين وحملات من المداهمة للمنازل، وبينها بلدات المصلى، البلاد القديم، عالي، كرزكان،  شهركان، وسماهيج.
وخلال جلسة اليوم، التي يقاطعها الشيخ قاسم لكونها غير شرعية، تم عرض تقرير من المصرف المركزي يتضمن 4 حسابات في بنك المستقبل باسم الشيخ قاسم وعمليات السحب والإيداع التي تمت خلال فترة الفحص مع مبلغ يتجاوز 3 مليون و300 ألف دينار تم الحجز عليه، وقد تقرر تحديد جلسة في 31 يناير الجاري للمرافعة.
وخرجت مساء أمس تظاهرات شعبية تنديدا بمحاكمة الشيخ قاسم، وأبرزها في بلدة الدراز المحاصرة، حيث انطلقت تظاهرة حاشدة من موقع الاعتصام المفتوح بجوار منزل الشيخ، ورفع المتظاهرون شعارات أكدت استمرار التضامن مع الشيخ والدفاع عنه في وجه التهديدات الخليفية، كما هتفوا ضد القضاء الخليفي وجددوا موقفهم الداعي لإسقاط النظام.
وتنطلق يوم غد الجمعة تظاهرات في مناطق البلاد تضامنا مع بلدة الدراز وأهاليها مع مرور 200 يوم على الحصار الخانق عليها.
ومساء أمس أيضا، شهدت البلدات تظاهرات غاضبة رفضا لمحاكمة الشيخ قاسم، وبينها تظاهرة في بلدات السنابس، سار، أبوصيبع والشاخورة، وعلق الأهالي في بلدة باربار صور الشيخ قاسم على جدران البلدة.
ميدانيا، تواصلت العمليات الاحتجاجية في عدد من المحاور في البلاد، ومنها محور بلدة المعامير التي شهدت نزولا ثوريا في ساحتها التي شهدت مواجهات شديدة مع القوات الخليفية المتمركزة حول البلدة. كما نفذت مجموعة ثورية في بلدة مركوبان بمنطقة سترة عملية غاضبة برفع أعمدة النار في الإطارات التي أغلقت الشارع العام.
ولا تزال قوات الخليفيبن تواصل حملتها العسكرية في شوارع البحرين وبلداتها بزعم البحث عن السجناء العشرة الذين نجحوا في الفرار من سجن جو المركزي في الأول من يناير الجاري. وعمدت القوات على اقتحام المنازل وترويع الأهالي وتوزيع نقاط التفتيش في شوارع البلاد، فيما تحدث شهود عيان عن مشاركة ضباط بريطانيين في هذه العمليات التي اعتبرها ناشطون “عقابا جماعيا” ومحاولة للانتقام بعد نجاح عملية الهروب من السجن.

.................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مصطفى علي السعداوي : أقترح بأن تكون الملفات المقترحة تكون مقدمة من الشعب نفسة وتقنن بقانون لكي لايحرم الشعب من الكثير ...
الموضوع :
البصرة عاصمة العراق الاقتصادية .. قرار طال إنتظاره
احمد حسن الموصلي : بارك الله بجهود وسواعد الابطال العراقيين بكافة انواعها للنتصارات التي تحققها ضد الاوباش المجرمين داعش ،،،، سؤالي ...
الموضوع :
مقتل وإصابة 10 من ارهابيي"داعش" باقتتال داخلي في الساحل الأيمن للموصل
عادل يدالله الاركوازي : السلام عليكم.. هل يتوفر لديكم علاج اشعاعي..العظام خاصة للمناطق التي يكثر فيها الامتصاص بسبب سرطان البروستات..؟! تحياتي ...
الموضوع :
مركز الإمام الحسين لعلاج الأورام السرطانية أكبر صرح طبي تنفذه العتبة الحسينية في كربلاء
احمد حسن الموصلي : بارك الله مايون مره بابطالنا النشامى. وهذه العمليات التي تثلج صدورنا واتمنى القضاء عليهم باسرع مايمكن والقتل ...
الموضوع :
تحرير أحياء جديدة في الموصل وقتل 347 داعشياً اليوم
احمد حسن الموصلي : استغرب من اين يهجمون هؤلاء المجرمين داعش ؟؟؟ اي طرق يسلكون ويهاجمون صلاح الدين الم يتم تطهيرها ...
الموضوع :
احباط هجوم لـ"داعش" الارهابي شرقي صلاح الدين
فيسبوك