معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين؛ تظاهرات غاضبة رفضا لمحاكمة الشيخ قاسم واستعدادات لنصرة الدراز بعد 200 يوم من الحصار

190 2017-01-05

انعقدت اليوم الخميس، 5 يناير،  جلسة جديدة من  محاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم بتهم تتعلق بأداء فريضة الخمس، في ظل انتشار عسكري واسع في مناطق البحرين وحملات من المداهمة للمنازل، وبينها بلدات المصلى، البلاد القديم، عالي، كرزكان،  شهركان، وسماهيج.
وخلال جلسة اليوم، التي يقاطعها الشيخ قاسم لكونها غير شرعية، تم عرض تقرير من المصرف المركزي يتضمن 4 حسابات في بنك المستقبل باسم الشيخ قاسم وعمليات السحب والإيداع التي تمت خلال فترة الفحص مع مبلغ يتجاوز 3 مليون و300 ألف دينار تم الحجز عليه، وقد تقرر تحديد جلسة في 31 يناير الجاري للمرافعة.
وخرجت مساء أمس تظاهرات شعبية تنديدا بمحاكمة الشيخ قاسم، وأبرزها في بلدة الدراز المحاصرة، حيث انطلقت تظاهرة حاشدة من موقع الاعتصام المفتوح بجوار منزل الشيخ، ورفع المتظاهرون شعارات أكدت استمرار التضامن مع الشيخ والدفاع عنه في وجه التهديدات الخليفية، كما هتفوا ضد القضاء الخليفي وجددوا موقفهم الداعي لإسقاط النظام.
وتنطلق يوم غد الجمعة تظاهرات في مناطق البلاد تضامنا مع بلدة الدراز وأهاليها مع مرور 200 يوم على الحصار الخانق عليها.
ومساء أمس أيضا، شهدت البلدات تظاهرات غاضبة رفضا لمحاكمة الشيخ قاسم، وبينها تظاهرة في بلدات السنابس، سار، أبوصيبع والشاخورة، وعلق الأهالي في بلدة باربار صور الشيخ قاسم على جدران البلدة.
ميدانيا، تواصلت العمليات الاحتجاجية في عدد من المحاور في البلاد، ومنها محور بلدة المعامير التي شهدت نزولا ثوريا في ساحتها التي شهدت مواجهات شديدة مع القوات الخليفية المتمركزة حول البلدة. كما نفذت مجموعة ثورية في بلدة مركوبان بمنطقة سترة عملية غاضبة برفع أعمدة النار في الإطارات التي أغلقت الشارع العام.
ولا تزال قوات الخليفيبن تواصل حملتها العسكرية في شوارع البحرين وبلداتها بزعم البحث عن السجناء العشرة الذين نجحوا في الفرار من سجن جو المركزي في الأول من يناير الجاري. وعمدت القوات على اقتحام المنازل وترويع الأهالي وتوزيع نقاط التفتيش في شوارع البلاد، فيما تحدث شهود عيان عن مشاركة ضباط بريطانيين في هذه العمليات التي اعتبرها ناشطون “عقابا جماعيا” ومحاولة للانتقام بعد نجاح عملية الهروب من السجن.

.................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي : الاعدام فورا لهذه العصابه التي تعبث بامن الموصل ونحن في معارك معرداعش وهؤلاء يستغلون هذه الظروف للقيام ...
الموضوع :
القبض على ثاني عصابة تنتحل صفة أمنية تسطو في أيسر الموصل
احمد جبار شاوي العيبي : باسمة خلف فلحي زوجة الشهيد جاسم داود من سكنة بغداد ارجو منكم مخصصة مالية ولكم الجزيل والشكر ...
الموضوع :
فرز أكثر من سبعة آلاف قطعة أرض سكنية في بغداد لتوزيعها بين المواطنين
احمد السعدي : بعدالتحيه والاحترام صراحه لقد ارسلت هذه المشكله الى مكتب المالكي من سنة (2008)ولحد الآن لم استلم اي ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
احمد حسن الموصلي : لا اريد ان اعلق على هذا الموضوع بل فقط اريد ان اعرف لماذا تقبل السعودية ان يدعو ...
الموضوع :
بالفيديو/ إمام ألحرم المكي يدعو بالنصر لداعش ويلعن الشيعة والنصارى واليهود
stsffoonst : من يبغضك يا عراق ليس مسلم أو مواطن محب ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تنفي "فرض" الزواج من عراقية على العرب لمنحهم الإقامة
ضعيف الذاكرة : ممن دعمهم؟ 1-الأمريكان: الذين حولوا سجن بوكا الى مدرسة لتلقين ايديولوجية داعش 2- نوري المالكي: الذي تغاضى ...
الموضوع :
من هم إرهابيُّو ’داعش’ ومن يدعمهم؟ ’داعش’: أرقام خطيرة..وما خفي أعظم!
فيسبوك