معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

الوفاق البحرينية: الشعب سيكون الأقرب في 2017 لتحقيق أهدافه بعد الذي حدث خلال 2016 بالبحرين

360 2017-01-01

قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني  الإسلامية الشيخ حسين الديهي إنّ “ما حدث في البحرين خلال 2016 زلزالٌ سياسيٌ عندما أسقط النظام جنسية أكبر مرجعية دينية في الخليج آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، لافتا إلى أنّ عام 2016 كان أسوأ عام بكل المقاييس مر على البحرين سياسياً واقتصادياً وأمنياً وإنسانياً”.
وتابع: “إنّ استهداف آية الله قاسم شكل انهياراً بين المجموعة الحاكمة والغالبية الشيعية من شعب البحرين ولا زالت ارتداداته مستمرة، وفي 2017 سيُعبر شعبنا أكثر عن تمسكه بمطالبه وقيادته ووحدته، وأن لا تراجع أو تنازل أو تخاذل أمام كل التحديات، وسيرى شعبنا أن مسيرته في المطالبة كانت خياراً إستراتيجيا وطنياً يعبر عن الوفاء الحقيقي لهذا الوطن”.
وأضاف: “في 2016 حوصرت منطقة الدراز وهي من أكبر مناطق البحرين ومر على حصارها ٦ أشهر وتحديداً منذ ٢٠ يونيو ٢٠١٦، مضيفا بأنّ “الحصار الأمني والعسكري والاقتصادي والسياسي والديني والاجتماعي والتقني منذ قرابة 200 يوم للدراز ولازال مستمراً”.
وأردف: ” في 2016 تم تأكيد الحكم الظالم على زعيم المعارضة الوطنية في البحرين الشيخ علي سلمان بتسع سنوات، وقد أغلقت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أكبر تنظيم سياسي في الخليج وهو تنظيم وطني حصد ٦٤٪ من أصوات الناخبين، متابعا “الوفاق تم حلها لأنها تحمل مطالب ومشروعاً وطنياً يدعو للإصلاح السياسي وتوفير الكرامة والحياة الشريفة لشعب البحرين”.
وأوضح: ” في 2016 أغلق أكبر كيان ثقافي ديني يتمثل في جمعية التوعية الإسلامية التي تحتضن مشاريع وأنشطة دينية واجتماعية وثقافية وإنسانية في البحرين، وهي المؤسسة صاحبة المبادرات في الوحدة الإسلامية والتقارب مع المذاهب الإسلامية والأديان السماوية، لافتا إلى أنّه في هذا العام تم استهداف أكبر عدد من علماء الشيعة في البحرين وزجهم بالسجون وعلى رأسهم رئيس المجلس الاسلامي العلمائي”.
وبين سماحته بأنّ “2016 هو أسوء عام مر على شعب البحرين ويمكن أن نصفه بأنه عام الاضطهاد الطائفي للشيعة في البحرين، وقد سمح النظام البحريني للصهاينة بتدنيس أرض البحرين العربية الإسلامية معلناً إهانته لشعبه و للقضية الفلسطينية”.
ولفت إلى أنّه: “في 2016 تعرضت الشعائر الدينية الشيعية لأبشع حملة قمع ومصادرة وتقييد وبطش من قبل السلطات في البحرين كما مارست السلطات أبشع صور التمييز الطائفي ضد المواطنين الشيعة، وصدرت في هذا العام أكبر أحكام بالإعدام وسحب الجنسيات وبالسجن المؤبد على المئات من مواطني البحرين الأصيلين”.
وأشار الديهي إلى أنّه “نودع عاماً ونستقبل عاماً والجراحات لا تُعد ولا تُحصى، والصمود أقوى وأصلب وشعبنا أشدُ بئساً ففي 2016 تم رفع أسعار البترول و اللحوم وفرض الكثير من الرسوم والغرامات في مختلف المعاملات الحكومية وغيرها”.
وتابع: ” ما حدث في 2016 لم يحدث له مثيل في قمع الحريات العامة ومصادرة الرأي الآخر وتعريضه لكل أنواع البطش؛ فالبحرين تختم عامها وفِي سجونها آلاف المعتقلين السياسيين بسبب مطالبتهم بالعدل والكرامة، ولازالت بعض مساجدها مهدمة بسبب الحقد الطائفي”.
واختتم: “في 2017 سيكون شعبنا أقرب إلى تحقيق أهدافه، وسيكون أكثر صلابة وصموداً وعنفواناً وحكمة وتماسكاً، ونأمل أن يكون عام تحقيق الأمنيات لشعبنا الحبيب في البحرين وأن يُكلل صبره بالنصر ونيل المطالب”.
....................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.27
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1639.34
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.77
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 306.75
ريال سعودي 310.56
ليرة سورية 2.26
دولار امريكي 1162.79
ريال يمني 4.67
التعليقات
رعد هادي جبارة[ابورعد ] : قرأت هذه الدراسة الرائعة ونظرا لكوني من ضمن أبطالها وشخوصها وتعنيه بعض محتوياتها فقد قررت التعليق على ...
الموضوع :
السيد محمد باقر الحكيم ....قائد النضال ضد الدكتاتورية .القسم الاول| علاء الجوادي
محمود عبد الامير : الساده في اعلام تربية المثنى المحترمون لاحظنا في الاونه الاخير قيام الاستاذ ناصر مدير اعدادية السماوه المسائيه ...
الموضوع :
شكوى الى السيد وزير التربيه المحترم
م. ب. ا : أرجو والتمس من السيد رئيس الوزراء المحترم بالاسعف الفوري لموظفين كردستان اولا.. والنظر في مراعات العدل والانصاف ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
مجهول الهويه : والله قرار المحكمة حطمت حياتي والزوجه من تطلع غصب عن زوجها المحكمة تقف معها ومن الزوج يطلب ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
سمير العراقي : السلام عليكم حالته فساد في مدرسة ثانوية ابي عبيدة الجراح المختلطه / وجود 2 مدراء للمدرسة ويستلمون ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
علي يعقوبي هداب : م/ تظلم اني الموظف (علي يعقوني هداب) على ملاك وزارة التربية المديرية المامة لتربية بغداد الكرخ الثالثة ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ام البنين عادل مهدي الناجي : السلام عليكم اتمنا اشوفون كلامي ياحكومه يارئيس اريد منكم تعين اليه اتمنه اتعين واصير فدشي يفيد الوطن ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بشار عطالله عبد المنعم : معهد الامام الصادق يقبل طلاب الوقف الشيعي الخارجي السادس الخارجي ...
الموضوع :
افتتاح معهد الصادق عليه السلام للدراسات الإسلامية في كربلاء
حسن عبد المنعم عبد المحسن الخاقاني : سلام عليكم تحية طيبة اخيرا استبشرت خيرا حينما اعلن السيد وزير الاداخلية الاستاذ قاسم اعرجي عن امكانية ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تخصص خط ساخن وعناوين بريد الكترونية للابلاغ عن مخالفات منتسبي وضباط الشرطة
مصطفى : شكرا على تعبيرك هذا للثوره الخالده ...
الموضوع :
ثورة الإمام الحسين عليه السلام ثورة الحرية والكرامة والإباء.
فيسبوك