معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

الوفاق البحرينية: الشعب سيكون الأقرب في 2017 لتحقيق أهدافه بعد الذي حدث خلال 2016 بالبحرين

324 2017-01-01

قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني  الإسلامية الشيخ حسين الديهي إنّ “ما حدث في البحرين خلال 2016 زلزالٌ سياسيٌ عندما أسقط النظام جنسية أكبر مرجعية دينية في الخليج آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، لافتا إلى أنّ عام 2016 كان أسوأ عام بكل المقاييس مر على البحرين سياسياً واقتصادياً وأمنياً وإنسانياً”.
وتابع: “إنّ استهداف آية الله قاسم شكل انهياراً بين المجموعة الحاكمة والغالبية الشيعية من شعب البحرين ولا زالت ارتداداته مستمرة، وفي 2017 سيُعبر شعبنا أكثر عن تمسكه بمطالبه وقيادته ووحدته، وأن لا تراجع أو تنازل أو تخاذل أمام كل التحديات، وسيرى شعبنا أن مسيرته في المطالبة كانت خياراً إستراتيجيا وطنياً يعبر عن الوفاء الحقيقي لهذا الوطن”.
وأضاف: “في 2016 حوصرت منطقة الدراز وهي من أكبر مناطق البحرين ومر على حصارها ٦ أشهر وتحديداً منذ ٢٠ يونيو ٢٠١٦، مضيفا بأنّ “الحصار الأمني والعسكري والاقتصادي والسياسي والديني والاجتماعي والتقني منذ قرابة 200 يوم للدراز ولازال مستمراً”.
وأردف: ” في 2016 تم تأكيد الحكم الظالم على زعيم المعارضة الوطنية في البحرين الشيخ علي سلمان بتسع سنوات، وقد أغلقت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أكبر تنظيم سياسي في الخليج وهو تنظيم وطني حصد ٦٤٪ من أصوات الناخبين، متابعا “الوفاق تم حلها لأنها تحمل مطالب ومشروعاً وطنياً يدعو للإصلاح السياسي وتوفير الكرامة والحياة الشريفة لشعب البحرين”.
وأوضح: ” في 2016 أغلق أكبر كيان ثقافي ديني يتمثل في جمعية التوعية الإسلامية التي تحتضن مشاريع وأنشطة دينية واجتماعية وثقافية وإنسانية في البحرين، وهي المؤسسة صاحبة المبادرات في الوحدة الإسلامية والتقارب مع المذاهب الإسلامية والأديان السماوية، لافتا إلى أنّه في هذا العام تم استهداف أكبر عدد من علماء الشيعة في البحرين وزجهم بالسجون وعلى رأسهم رئيس المجلس الاسلامي العلمائي”.
وبين سماحته بأنّ “2016 هو أسوء عام مر على شعب البحرين ويمكن أن نصفه بأنه عام الاضطهاد الطائفي للشيعة في البحرين، وقد سمح النظام البحريني للصهاينة بتدنيس أرض البحرين العربية الإسلامية معلناً إهانته لشعبه و للقضية الفلسطينية”.
ولفت إلى أنّه: “في 2016 تعرضت الشعائر الدينية الشيعية لأبشع حملة قمع ومصادرة وتقييد وبطش من قبل السلطات في البحرين كما مارست السلطات أبشع صور التمييز الطائفي ضد المواطنين الشيعة، وصدرت في هذا العام أكبر أحكام بالإعدام وسحب الجنسيات وبالسجن المؤبد على المئات من مواطني البحرين الأصيلين”.
وأشار الديهي إلى أنّه “نودع عاماً ونستقبل عاماً والجراحات لا تُعد ولا تُحصى، والصمود أقوى وأصلب وشعبنا أشدُ بئساً ففي 2016 تم رفع أسعار البترول و اللحوم وفرض الكثير من الرسوم والغرامات في مختلف المعاملات الحكومية وغيرها”.
وتابع: ” ما حدث في 2016 لم يحدث له مثيل في قمع الحريات العامة ومصادرة الرأي الآخر وتعريضه لكل أنواع البطش؛ فالبحرين تختم عامها وفِي سجونها آلاف المعتقلين السياسيين بسبب مطالبتهم بالعدل والكرامة، ولازالت بعض مساجدها مهدمة بسبب الحقد الطائفي”.
واختتم: “في 2017 سيكون شعبنا أقرب إلى تحقيق أهدافه، وسيكون أكثر صلابة وصموداً وعنفواناً وحكمة وتماسكاً، ونأمل أن يكون عام تحقيق الأمنيات لشعبنا الحبيب في البحرين وأن يُكلل صبره بالنصر ونيل المطالب”.
....................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.23
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1639.34
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 320.51
ريال سعودي 311.53
ليرة سورية 2.27
دولار امريكي 1162.79
ريال يمني 4.67
التعليقات
عباس عبد الرزاق عبد الامام فهد الغشيم : كنت لاجئا في مخيم رفحاءوالارطاية في العربية السعوديةاعتبارا من تاريخ 2/4/1991 ولغاية 5/5/1991وحسب EPW واحمل الرقم 949307 ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
احسنتم وبوركتم وفقكم الله في الدنيا والاخره : بسم الله الرحمان الرحيم ,,,,,احسنتم وبوركتم وفقكم الله في الدنيا والاخره وثبتكم على ما ءانتم عليه من ...
الموضوع :
نصيحة لمحبي الامام الحسين عليه السلام بمناسبة حلول شهر محرم الحرام
احمد حسن الموصلي : مبروك مقدما لقواتنا البطله وعلى راسهم الدكتور العبادي لمعركة الجويجة لطرد الدواعش المجرمين واهيب دبقواتنا البطلة القتل. ...
الموضوع :
العبادي في مخمور تمهيدا لهجوم الحويجة
احمد حسن الموصلي : بارك الله بمعالي وزير الداخليه لهذه الجولات الميدانية في المحافظات لمتابعة سير العمليات العسكريه والامن في المناطق ...
الموضوع :
وزير الداخلية يصل الى الانبار ويلتقي القادة الامنيين بالمحافظة
احمد حسن الموصلي : هل هذه احكام على حرامية ومرتشين بشرفكم ام لان سامر كبه نسيب عمار الحكيم ؟؟؟ ماهذا القضاء ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تطعن بقرار الحكم الصادر بحقِّ مدير الخطوط الجوية وتطالب بتشديده
احمد حسن الموصلي : ماذا يقصد الرائد بانه يرجح كسب المعركة سيكون للعراقيين ؟؟ لم افهم قصده هل هناك صعوبه في ...
الموضوع :
قصف يدمر قدرات "داعش"الارهابي تمهيدا لمعركة جديدة شمالي العراق
هيثم الغريباوي : اتذكر ان الشيخ ابو ميثم تحدث في سلسلة محاضراته عن علامات الظهور عن المارقة وأشار الى الاكراد ...
الموضوع :
في خطبة صلاة الجمعة الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن توقيت ومشروعية استفتاء الانفصال الكردي ومخاطره على المنطقة
احمد حسن الموصلي : هم رجعت المحاصصه شيعي وسني وكردي وماذا عن بقية المكونات ؟؟؟ طز بيهم والا كيف تم ابعادهم؟؟؟ ...
الموضوع :
اسماء المرشحين التسعة لشغل عضوية مجلس المفوضين
احمد حسن الموصلي : في العراق يهان المثقف ويطرد من العراق امثال العالم عبد الجبار عبدالله رئيس جامعة بغداد في زمن ...
الموضوع :
موسكو تنصب تمثالا لميخائيل كلاشينكوف
احمد حسن الموصلي : ماهي اسباب غلق المداخل عن الطارمية هل هناك سيارات مفخخه دخلت المنطقه ام لاسباب أمنيه اخرى ؟؟؟ ...
الموضوع :
القوات الامنية تغلق مداخل ومخارج قضاء الطارمية شمالي بغداد
فيسبوك