معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

الوفاق البحرينية: الشعب سيكون الأقرب في 2017 لتحقيق أهدافه بعد الذي حدث خلال 2016 بالبحرين

408 2017-01-01

قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني  الإسلامية الشيخ حسين الديهي إنّ “ما حدث في البحرين خلال 2016 زلزالٌ سياسيٌ عندما أسقط النظام جنسية أكبر مرجعية دينية في الخليج آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، لافتا إلى أنّ عام 2016 كان أسوأ عام بكل المقاييس مر على البحرين سياسياً واقتصادياً وأمنياً وإنسانياً”.
وتابع: “إنّ استهداف آية الله قاسم شكل انهياراً بين المجموعة الحاكمة والغالبية الشيعية من شعب البحرين ولا زالت ارتداداته مستمرة، وفي 2017 سيُعبر شعبنا أكثر عن تمسكه بمطالبه وقيادته ووحدته، وأن لا تراجع أو تنازل أو تخاذل أمام كل التحديات، وسيرى شعبنا أن مسيرته في المطالبة كانت خياراً إستراتيجيا وطنياً يعبر عن الوفاء الحقيقي لهذا الوطن”.
وأضاف: “في 2016 حوصرت منطقة الدراز وهي من أكبر مناطق البحرين ومر على حصارها ٦ أشهر وتحديداً منذ ٢٠ يونيو ٢٠١٦، مضيفا بأنّ “الحصار الأمني والعسكري والاقتصادي والسياسي والديني والاجتماعي والتقني منذ قرابة 200 يوم للدراز ولازال مستمراً”.
وأردف: ” في 2016 تم تأكيد الحكم الظالم على زعيم المعارضة الوطنية في البحرين الشيخ علي سلمان بتسع سنوات، وقد أغلقت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أكبر تنظيم سياسي في الخليج وهو تنظيم وطني حصد ٦٤٪ من أصوات الناخبين، متابعا “الوفاق تم حلها لأنها تحمل مطالب ومشروعاً وطنياً يدعو للإصلاح السياسي وتوفير الكرامة والحياة الشريفة لشعب البحرين”.
وأوضح: ” في 2016 أغلق أكبر كيان ثقافي ديني يتمثل في جمعية التوعية الإسلامية التي تحتضن مشاريع وأنشطة دينية واجتماعية وثقافية وإنسانية في البحرين، وهي المؤسسة صاحبة المبادرات في الوحدة الإسلامية والتقارب مع المذاهب الإسلامية والأديان السماوية، لافتا إلى أنّه في هذا العام تم استهداف أكبر عدد من علماء الشيعة في البحرين وزجهم بالسجون وعلى رأسهم رئيس المجلس الاسلامي العلمائي”.
وبين سماحته بأنّ “2016 هو أسوء عام مر على شعب البحرين ويمكن أن نصفه بأنه عام الاضطهاد الطائفي للشيعة في البحرين، وقد سمح النظام البحريني للصهاينة بتدنيس أرض البحرين العربية الإسلامية معلناً إهانته لشعبه و للقضية الفلسطينية”.
ولفت إلى أنّه: “في 2016 تعرضت الشعائر الدينية الشيعية لأبشع حملة قمع ومصادرة وتقييد وبطش من قبل السلطات في البحرين كما مارست السلطات أبشع صور التمييز الطائفي ضد المواطنين الشيعة، وصدرت في هذا العام أكبر أحكام بالإعدام وسحب الجنسيات وبالسجن المؤبد على المئات من مواطني البحرين الأصيلين”.
وأشار الديهي إلى أنّه “نودع عاماً ونستقبل عاماً والجراحات لا تُعد ولا تُحصى، والصمود أقوى وأصلب وشعبنا أشدُ بئساً ففي 2016 تم رفع أسعار البترول و اللحوم وفرض الكثير من الرسوم والغرامات في مختلف المعاملات الحكومية وغيرها”.
وتابع: ” ما حدث في 2016 لم يحدث له مثيل في قمع الحريات العامة ومصادرة الرأي الآخر وتعريضه لكل أنواع البطش؛ فالبحرين تختم عامها وفِي سجونها آلاف المعتقلين السياسيين بسبب مطالبتهم بالعدل والكرامة، ولازالت بعض مساجدها مهدمة بسبب الحقد الطائفي”.
واختتم: “في 2017 سيكون شعبنا أقرب إلى تحقيق أهدافه، وسيكون أكثر صلابة وصموداً وعنفواناً وحكمة وتماسكاً، ونأمل أن يكون عام تحقيق الأمنيات لشعبنا الحبيب في البحرين وأن يُكلل صبره بالنصر ونيل المطالب”.
....................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 67.07
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 324.68
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
ابو الهدى الساعدي : ونار لو نفخت بها أضاءت .....ولكن أنت تنفخً في رماد في ظلال الحرية الممنوحة ...خرج علينا أمعات ...
الموضوع :
رشيد الخيون ينتقد العبادي لانه لا يحب الغناء
اني المواطن من حي الاعظمية : السيد وزير الداخليه المحترم اني المواطن من حي الاعظمية انتشرت في مدينة الاعظمية مؤخراً العشرات من بيوت ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تخصص رقم هاتف جديد للشكاوى
العراقي : يفضل توزيع الرواتب حسب البصمة الإليكترونية عبر البطاقات الإلكترونية ليتم مقاطعة تلك المعلومات من قبل الحكومة الاتحادية ...
الموضوع :
العبادي : نعتزم اطلاق اجراءات خاصة للتعامل مع مستحقات موظفي كردستان
ايناس فالح عبد الحسن ناجي : سلام عليكم كنت انا وعائلتي في سجن رفحاء السعوديه عام 1991 وحالياً ابي قدم لنا معامله لأجل ...
الموضوع :
نص الوثيقة الهامة التي سلمت إلى الامم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي ومفوضية غوث اللاجئين في جنيف بخصوص المعتقلين العراقيين في السجون السعودية
ايناس فالح عبد الحسن ناجي : سلام عليكم ممكن احصل على وثيقة تأييد من الامم المتحده اني كنت في مخيم رفحاء عام 1991 ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
عبد الاحد متي دنحا : السلام عليكم سبق و ان تم احالتي الى التقاعد حسب الرقم التقاعدي 5280891004 والمؤرخ في 11/2/2018 .لي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
تحسين امين احمد : سرقت الجنسيه البريطانيه في العراق ممكن مساعده من قلبلكم ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
كرار علي محمد المشعشعي : تحية طيبة الى عمامي السادة المشعشعية في عموم العراق ...
الموضوع :
الدولة المشعشعية في اهوار الاحواز وجنوب العراق
العراقي : زين و980 مليار دولار وين راحت ؟؟ ...
الموضوع :
سياسي عراقي: أمريكا يجب أن تتحمل فاتورة تدمير بلادنا كاملة
حلال المشاكل : بما ان توجد شبكة انابيب تصل من محطة تصفية المياة الى البيوت الحل حفر ابار في كل ...
الموضوع :
النائب ناظم الساعدي يطالب العبادي بإجراء عاجل لإنقاذ العمارة من العطش
فيسبوك