معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

بيان للمعارضة البحرينية: النظام يستهدف المواطنين الشيعة في عقائدهم وشعائرهم وعباداتهم ورموزهم

1246 2016-07-26

اصدرت المعارضة البحرينية الوطنية بيانا شجب فيه ممارسات السلطات في البحرين ضد المواطنين الشيعة السكان الأصليين في عقائدها وشعائرها وعباداتها ورموزها ومرجعياتها .

بسم الله الرحمن الرحيم

((إنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِيِ الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً منْهُمْ يُذَبحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)) القصص / 4.
السيدات والسادة المحترمين 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في سابقة خطيرة لم تشهدها البحرين إلا إبان عهد عيسى بن علي قبل قرابة 100 عام، يعيد نظام آل خليفة سياسة الإضطهاد الطائفي ضد المواطنين الشيعة السكان الأصليين في البحرين بأبشع صورها باستهداف وجودي للطائفة في عقائدها وشعائرها وعباداتها ورموزها ومرجعياتها، بعد الاجهاز على حقوقها السياسية والمدنية بسياسات التمييز والإقصاء وتغيير الديموغرافية السكانية، بمشروع يقوده الحاكم بنفسه وأسس له من خلال مشروع خطير كشف عنه المستشار د. صلاح البندر 2006 ومضى في تنفيذه منذ ذلك اليوم ببطئ وخفاء اما اليوم فبتسارع ووضوح فاقع لا مواربة فيه.
لقد أقدم الحاكم على اسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم زعيم الشيعة ووكيل المراجع العظام يوم الاثنين 20 يونيو 2016، وبعد فشله في ترحيله لما واجهه من ردات فعل شعبية واقليمية ودولية، لجأ الى اتهام ومحاكمة زعيم الشيعة في البحرين سماحة آية الله قاسم، حيث حدد الاسبوع الأخير من هذا الشهر يوليو 2016 لمحاكمة آية الله قاسم بتهمة تجعل من جمع أموال الخمس والزكاة عملية غسيل اموال قذرة.
هذه الخطوة المجنونة والطائشة التي تعتبر عدوان على الشريعة والقانون، بتأثيم الاموال الشرعية ثم تكييف التصرف فيها على أنه غسيل اموال قذرة، مما لا يرتضيه أي انسان يملك اي قيمة انسانية فضلا عن قيم دينية وقانونية، يشكل يوم محاكمة لمذهب أهل البيت (عليهم السلام) ولأتباعه في كل بقاع الارض وليس فقط في البحرين، وليس بأقل خطورة من يوم اسقاط جنسية سماحة آية الله قاسم.
ويأتي هذا الإجراء ضمن سلسلة من الإجراءات التي تستهدف أتباع مذهب أهل البيت من البحرينيين من خلال قوانين وقرارت واجراءات تنتهك الدستور البحريني نفسه وكل القانون الدولي ومعاهداته والتزاماته من خلال إجراءات مغلفة بالقانون والقضاء المسيس الذي يتحكم فيه الحاكم من ألفه إلى يائه، مستخدماً القوة الأمنية الباطشة والتي أوجدت حالة من أجواء الرعب حتى في الاوساط السياسية والحقوقية والأهلية، يستند فيها النظام الخليفي على الدعم السعودي والإماراتي الذي يتجاهل معه كل المواقف الدولية الكثيرة والكبيرة التي صدرت ولا يمكن لنظام صغير مثل البحرين أن يتجاهلها لولا هذا الدعم الصارخ، ما جعل كبار علماء البحرين بالاضافة لأكثر من 200 عالم دين يعلنون بأنّ وجود ومعتقدات ومذهب وشعائر وفرائض الشيعة باتت مستهدفة في البحرين، ما يشكل نداء استغاثة واستنهاض للدفاع عن شيعة أهل البيت في البحرين بكل الوسائل الممكنة التي تحفظ السلم والسلام في البحرين والمنطقة.
وانّنا ندعو كل المرجعيات والمؤسسات والهيئات والمنظمات والشخصيات والنخب في دول العالم الإسلامي إلى التحرك العاجل أقلها إبداء المواقف، تحت عنوان "أوقفوا استهداف الطائفة الشيعية وآية الله قاسم"، كما نعلن يوم 29 / 7 / 2016 يوماً عالمياً للتضامن مع الشيعة في البحرين، وندعو الجميع إلى المشاركة في هذا اليوم من خلال التظاهرات أو الاعتصامات أو الندوات أو المؤتمرات الصحفية وكل الوسائل المتاحة للتعبير عن مواقف الشجب والاستنكار، والقيام بالبرامج والخطوات التي تساهم في وقف هذا الاستهداف الذي يشكل نوع من الإبادة الحضارية والثقافية بحسب تصنيف الأمم المتحدة.
ونود أن نشير لكم إلى جملة من الإجراءات التي أقدم عليها النظام الخليفي في البحرين:
1 . محاصرة منزل سماحة العلامة المجاهد آية الله الشيخ عيسى قاسم زعيم الشيعة ووكيل المراجع العظام في البحرين، بل عموم مدينة الدراز مسقط رأسه الشريف، بعد اسقاط جنسيته بهدف نفيه من البلاد، و فرض عقاب جماعي للأهالي الذين يفدونه بأرواحهم وأرزاقهم وحرياتهم.
2 . الإعلان عن محاكمة سماحة آية الله قاسم بتجريم جمع أموال الخمس والزكاة بدون إذن رسمي من الحكومة واعتبار ذلك غسيل لأموال قذرة.
3 . توقيف العلامة الشيخ صنقور إمام أكبر صلاة جمعة للطائفة الشيعية في البحرين واعتقاله واهانته، بحجة أداء صلاة الجمعة بدون ترخيص، كما منع صلاة الجمعة بالدراز.
4 . الإقدام على اغلاق الجمعيات السياسية والثقافية الكبرى للشيعة والمتمثلة في "جمعية الوفاق الوطني الإسلامية"، و"جمعية التوعية الإسلامية" و"جمعية الرسالة الإسلامية" ومصادرة أموالها.
5 . اعتقال النشطاء الحقوقيين والسياسيين ومحاكمتهم ومنع العديد منهم من السفر.
6 . تكريس حالة الاضطهاد والتمييز الطائفي في مختلف مفاصل الدولة، والسعي للسيطرة على منبر الجمعة، والتحكم بأئمة الجمعة والجماعة وبالخطاب الديني وأموال الخمس، واعتقال المواطنين بتهمة الصلاة بدون ترخيص.
7 . الكشف عن خطوات قادمة للسيطرة على كل الشعائر الدينية من ارشاد ديني او خطابة او صدقات وانشطة دينية او ثقافية او سياسية.
مع خالص تقديرنا لتضامنكم ومساندتكم
...................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك