معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

ردا على قرار وزارة الداخلية الخليفية .. 14 فبراير تندد بقرار إسقاط الجنسية البحرينية عن "آية الله الشيخ عيسى قاسم"

2224 07:14:23 2016-06-21

حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بقرار إسقاط الجنسية البحرينية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم...

 حركة أنصار ثورة 14 فبراير في بيان لها تندد بقرار إسقاط الجنسية البحرينية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم.

و فيما يلي نص هذا البیان:

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: (وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴾ سورة البروج الآية : 8. صدق الله العلي العظيم.

تعلن حركة أنصار ثورة 14 فبراير عن إدانتها وإستنكارها الشديد لإسقاط الجنسية عن سماحة آية الله العلامة الشيخ عيسى قاسم ، وترى إن قيام الكيان الخليفي الغازي والمحتل للبحرين بإسقاطه للجنسية عن المعارضين السياسيين البحارنة والقادة الرموز من الغالبية الشيعية إنما هو قرار سياسي بإمتياز أملته عليه السلطات السعودية والتي لا زالت قواتها وجيشها يحتلون البحرين منذ تفجر ثورة 14 فبراير.

إن العلامة الشيخ عيسى قاسم هو أحد أبرز الرموز والقادة الدينيين للطائفة الشيعية في البحرين وسيبقى رمزا شامخا وقامة من قامات البحرين وسيبقى بحرانيا أصيلا على رغم أنف الغزاة والمحتلين من آل خليفة وقد طالب العلامة الشيخ عيسى قاسم بالإصلاحات السياسية وحقوق الشعب في البحرين سنة وشيعة ، ولأن الحكم الخليفي لم يستطع أن يخنق حركة الثورة المطالبة بإسقاط النظام ورحيل آل خليفة عن البحرين بإعتبارهم قبيلة غازية وقراصنة غزو البحرين قبل أكثر من قرنين من الزمن ، فإنهم وفي ظل التحولات السياسية المتسارعة على الساحة الدولية والعربية والإقليمية والإنتصارات الكبيرة لمحور المقاومة في العراق وسوريا ولبنان واليمن ، فإنهم قاموا بصب جام غضبهم على أتباع أهل البيت عليهم السلام ، وهم الغالبية السكانية للبحرين والسكان الأصليين ، ظنا منهم بأنهم سيرهبون أبناء شعب البحرين بمثل هذه الأعمال والقوانين الإجرامية والتعسفية.

إن من يقوم بحرب مذهبية وطائفية ويمارس الطائفية السياسية في البحرين هم آل خليفة الذين هم في الواقع قراصنة وغزاة للبحرين ، وليس لهم أي تجانس مع الشعب البحراني المسلم والمؤمن.

إن آية الله الشيخ قاسم بإعتباره رمز ديني وممثل للمرجعيات الدينية الشيعية في البحرين فإنه كان ولا يزال يمارس دوره الديني عند أبناء الطائفة ، وإن ما تقوم به السلطة من إتهامات باطلة لن تثنيه ولن تثني سائر العلماء ورجال الدين الشيعة في البحرين من ممارسة دورهم الديني والشرعي ، وسيزيد العلماء والشعب البحراني وعيا للدور الأموي السفياني المرواني الجاهلي الذي تقوم به السلطات الخليفية تجاه التشيع والشيعة في البحرين ، وسيوحد الشعب بمختلف أطيافه وجمعياته وحركاته الثورية نحو الإصطفاف السياسي والوحدة لمقاومة الغزو الخليفي والإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة.

كما أن كل الأعمال والقوانين التعسفية وما تقوم به السلطة الخليفية الغازية والمحتلة ، وبأوامر من أسيادهم الأمريكان والبريطانيين ستجعل من شعبنا مصمما أكثر على مقاومة الإستعمار الأمريكي والبريطاني وسيطالب وبقوة أكثر بإستحاقاته السياسية وحقه في تقرير المصير في ظل نظام سياسي جديد بعد إسقاط الحكم الخليفي ، وسيطالب بتفكيك القواعد العسكرية الأجنبية وخروج كافة المستشارين الأميركان والبريطانيين .. وإن كل هذه الضغوط وهذه الممارسات التعسفية لآل خليفة إنما هي رحمة إلهية لكي نتعرف على عدونا أكثرا فأكثر الذي لم يفكر يوما في الإصلاحات السياسية الحقيقية ، وإنما كان يتآمر على شعبنا فيقدم مكونا على آخر حتى إذا ما أتيحت له الفرصة قام بالضربة القاضية على الجميع.

إن آل خليفة المجرمين قد فضحوا أنفسهم وأصبحوا مكشوفين أمام شعبنا بعد قوانينهم وممارساتهم الأخيرة ، فقد قاموا بالضربة القاضية على ما يسمى بالمشروع الإصلاحي للطاغية حمد ، وأصبح الحديث عن الإصلاحات السياسية والمصالحة الوطنية في ظل الطغمة الخليفية حديثا غير مرحب له من قبل شعبنا بكافة أطيافه ، الذي كان ولا يزال يطالب بإسقاط النظام ومحاكمة الطاغية حمد وأزلام حكمه ومرتزقته كمجرمي حرب ومرتكبي مجازر إبادة جماعية.

إننا نرى في المواقف التعسفية الخليفية الجديدة ضد العلماء والجمعيات السياسية والدينية وضد رموز الشعب البحراني فرصة تاريخية للشعب وللقوى السياسية بالوحدة على قلب رجل واحد من أجل إجتثاث جذور القبيلة الخليفية ، ومقاومة الإحتلال السعودي وأسياده الأمريكان والبريطانيين.

حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
20 يونيو 2016م

.....................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك