معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

14 فبراير تدين منع السلطة الخليفية حقوقيين من السفر وإعتقال نبيل رجب وإستمرار إنتهاك الحريات السياسية

1596 08:03:29 2016-06-15

أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين منع السلطة الخليفية حقوقيين من السفر وإعتقال نبيل رجب وإستمرار إنتهاك الحريات السياسية والإنتهاكات في السجون.

و فيما يلي نص هذا البیان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : (طسم تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ نَتْلُوا عَلَيْكَ مِن نَّبَإِ مُوسَى وَفِرْعَوْنَ بِالْحَقِّ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ. إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) 1- 4 سورة القصص /صدق الله العلي العظيم

إن فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أصبح يتعامل مع شعب البحرين المؤمن الموحد ، كما كان فرعون بني إسرائيل يتعامل مع قومه ، حيث أنه قد علا وتجبر وجعل شعب البحرين شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساهم ، فهو مفسد في الأرض كما كان فرعون بني إسرائيل.

ويحسب الطاغية الفرعون حمد بن عيسى آل خليفة بأنه بهذا الشكل وهذا النوع من الحكم الشمولي المطلق أن بإستطاعته تركيع شعبنا وإذلاله وتطويعه لأن يقبل بالأمر الواقع ، ويقبل بالملكية الشمولية المطلقة لآل خليفة ، ولكنه لا يدري أو لا يدرك ما جاء في الآية الشريفة من بعد الآيات الأربع من سورة القصص ، بأن الله عز وجل سيمن على الذين أستضعفوا في الأرض ويجعلهم أئمة ويجعلهم الوارثين.

إن شعبنا في نهاية المطاف سينتصر على الطاغوت وسيحكم البلاد ، وسينجلي الطغيان والظلم والفساد والإفساد ، وسينجلي الإحتلال السعودي والأمريكي والبريطاني ، وإن شعبنا المؤمن الثائر الذي إرتبطت ثورته بثورة عاشوراء وكربلاء لن ينصاع ولن يقبل بالذلة أمام حكم الطاغية حمد ، وهيهات منا الذلة ، كما أطلقها الإمام الحسين عليه السلام صرخة أمام الطاغية يزيد بن معاوية بن أبي سفيان.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدين وبشدة منع النشطاء الحقوقيين وعوائل الشهداء ، وبينهم والدة الشهيد "علي مشيمع" من السفر الى جنيف. فقد منع وفد من بعض عوائل الشهداء وإحدى الحقوقيات من السفر لحضور مؤتمر جنيف الخاص بحقوق الإنسان وإرجاعهم بشكل مهين بعد إنهاء معاملات سفرهم.

كما وتدين وبشدة إعتقال المناضل الحقوقي نبيل رجب ، وإن هذه الإجراءات التعسفية التي تهدف الى تكميم الأفواه والتضييق على النشطاء الحقوقيين والتستر على الإنتهاكات الجسيمة التي يمارسها الكيان الخليفي لن تثنيهم عن المطالبة بمحاكمة الطاغية حمد بإعتباره مجرم حرب ومرتكب لمجازر جماعية بحق شعبنا البحراني المظلوم.

كما وتدين حركة أنصار ثورة 14 فبراير التهديدات والضغوط التي مورست بحق الناشطة الحقوقية زينب الخواجة مما إضطرها الى السفر والهجرة القسرية الى الدنمارك. فقد تم تهديدها بالإعتقال مرة أخرى ونظرا لوضعها الصحي والعناية بولديها فقد قررت الهجرة قبل بضعة أيام.

هذا ولا زالت الإعتقالات للنشطاء بطريقة الإختطاف ، ومنع أهاليهم من معرفة أي تطورات عنهم مستمرة ، حيث وبعد إعتقال الرمز الحقوقي نبيل رجب بعد تفتيش منزله ومنعه من السفر ، فقد تم تفتيش منزل الحقوقية زينب خميس بالكامل والعبث بأثاث منزلها أيضا.

إننا في الوقت الذي ندين الإرهاب الخليفي وإنتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها جلاوزة الحكم الخليفي وقطعان المرتزقة والمستوطنين ضد السجناء والمعتقلين السياسيين في السجون الخليفي وخصوصا في سجن الحوض الجاف على يد المعذبين من الدرك الأردني، فإننا نشيد مرة أخرى بدور نشطاء حقوق الإنسان الكبير في نقل الصورة الحقيقية لما يجري في البحرين من قمع وإرهاب وتنكيل بالمواطنين ، رغم ما يتعرضون له من ملاحقات وإعتقالات مستمرة.

وتأتي هذه التعديات على النشطاء الحقوقيين وعوائل الشهداء مع بدء مؤتمر جنيف الدولي الخاص بمراجعة حقوق الإنسان ،بما يعكس حالة من الإحباط لدى الكيان الخليفي الغاصب للسلطة ، وإستهتاره بالجانب الحقوقي ، كما جاء في سخرية وزير خارجية الكيان الخليفي من تصريحات المفوض السامي لحقوق الأنسان التابع للأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد بن الحسين.

هذا ولا زال جلاوزة الكيان الخليفي مستمرون في تعذيب معتقلي الرأي في سجن الحوض الجاف ، في عنبر 16 و 17 وتعريضهم للضرب المبرح والإهانات ثلاث مرات في اليوم بعد قيامهم بإضراب عن الطعام في شهر رمضان المبارك.

كما وإننا ندين ونستنكر بشدة القوانين القرقوشية الجديدة التي سنها طاغية البحرين الذي يدعي بأنه ملك الحريات ، والتي تقوي من هيمنة السلطة الخليفية على الحركات السياسية والدينية ، في خطوة أخرى تضع الكيان الخليفي في صدام مع هوية المجتمع. ففي جديد تلك القوانين المثيرة للجدل ، أصدر الطاغية حمد قانونا يتعلق بطريقة وإجراءات تكوين الجمعيات السياسية وإختيار قادتها في التوقيت والمضمون ثمة الكثير ، فالقانون الجديد ينص على طريقة تكوين أجهزة الجمعيات السياسية ، وإختيار قادتها ، يجب أن ألا يكونوا ممن يعتلون المنبر الديني ، ما يعني في جميع الأحوال عدم جواز الجمع بين المنبر الديني والمنبر السياسي.

إننا ندعو جماهير شعبنا المؤمن الأبي في شهر رمضان المبارك بتكثيف جهوده ونضاله ومظاهراته ومسيراته ، وتصعيد النشاط الإعلامي والميداني وكشف جرائم هذا الكيان الغاصب للسلطة والذي جاء من وراء الحدود عبر قرصنة بحرية ، ودعم من الإستعمار البريطاني ، وبعد ذلك إستمر في الحكم الى يومنا هذا بدعم من الشيطان الأكبر أمريكا أم الفساد في العالم.

إن القوانين الظالمة والغاشمة والتي تنم عن روح ديكتاتورية فرعونية يزيدية أموية سفيانية بإمتياز ، وإن شعبنا سيرفض مثل هذه القوانين وسيتمسك بقادته السياسيين وبعلمائه المجاهدين والمناضلين الربانيين وعلى رأسهم العلماء وقادة المعارضة القابعين في قعر السجون، وسيفشل مثل هذه القوانين بإصراره على إستحقاقاته الوطنية برفض المصالحة الوطنية وشرعية الحكم الخليفي والإصلاحات الشكلية ، والإصرار على حقه في تقرير المصير وقيام نظام سياسي تعددي جديد يكون الشعب فيه مصدر السلطات جميعا ، ويحتكم إلى إنتخابات برلمانية نزيهة ينتخب فيها نوابه وينتخب فيها ممثليه في السلطة السياسية العليا بعيدا عن الملكية والديكتاتورية والشمولية المطلقة لآل خليفة.

وأخيرا فإننا على ثقة تامة بإنتصار الحق على الباطل ، وإنتصار شعبنا على الطاغوت الخليفي ، وإننا على ثقة بأن الطاغية فرعون ويزيد العصر في البحرين ستتم محاكمته من قبل شعبنا على ما أرتكب من جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ، وإن الله عز وجل وكما جاء في القرآن الكريم ، سيمن على المستضعفين بالنصر وسيكون مصير الطغاة والمفسدين والفراعنة مزابل التاريخ ، وهل يعتبر الطاغية حمد بسنن الله حيث قال سبحانه وتعالى (فهل ينظرون إلا سنة الأولين فلن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا) ، فأين أصبح الطاغية يزيد بن معاوية ، وطغاة بني أمية وبني العباس ، وكيف كان مصير الطغاة عبر إمتداد التاريخ ، فشاه ايران محمد رضا بهلوي ، وبعده صدام التكريتي وبعده مبارك وبن علي والقذافي والسفاح علي عبد الله صالح ، كلهم أصبحوا في مزابل التاريخ.
"وَ نُرِیدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَی الَّذِینَ اسْتُضْعِفُوا فِی الْأَرْضِ وَ نَجْعَلَهُمْ أَئِمَّه وَ نَجْعَلَهُمُ الْوارِثِینَ" 5 القصص.
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
14 يونيو 2016م

..................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك