معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين/ "14 فبراير" تندد بشدة بما يجري للمعتقلين في سجن الحوض الجاف من إنتهاكات مروعة لحقوق الإنسان

572 17:04:19 2016-06-11

أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا تندد بشدة بما يجري للمعتقلين في سجن الحوض الجاف من إنتهاكات مروعة لحقوق الإنسان.

و فيما يلي نص هذا البیان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:
(إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) 4/ القصص. صدق الله العلي العظيم.

تدعو حركة أنصار ثورة 14 فبراير المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للتحرك العاجل والوقوف على ما يجري على المعتقلين وسجناء الرأي في سجن "الحوض الجاف" وإنقاذهم من جرائم التعذيب ، حيث يتعرضون أيضا الى قرارات ظالمة بمنعهم من الأكل والشرب في وقت الإفطار والسحور ومنعهم من أداء فريضة الصيام على يد قوات وقطعان المستوطنين الخليفيين وقوات الإحتلال السعودي والدرك الأردني.

إن المعتقلين يتعرضون لسوء المعاملة والتعذيب الممنهج في أيام شهر رمضان المبارك ، وأن هناك نداءات من أهالي المعتقلين للمجتمع الدولي للتدخل العاجل لإيقاف جرائم التعذيب وإنتهاك حقوق الأنسان التي يرتكبها حكم الطاغية الفاشي حمد بن عيسى آل خليفة.

إن أوضاع سجن الحوض الجاف تسير من سيء الى أسوأ ، وأن القوات الأمنية الخليفية والدرك الأردني لا يتورعون عن إيذاء وتعذيب المعتقلين تعذيبا قاسيا وهم صائمون وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وتشير الأنباء الواردة من سجن الحوض الجاف في البحرين الى تدهور أوضاع السجناء جرّاء ممارسات التعذيب التي يتعرض لها المعتقلون ومنذ نجاح 17 معتقلا بالفرار منه وأوضح والد أحد الأسرى في السجن أن إبنه اتصل به ودعاه الى “تحرك عاجل” لإنقاذ المعتقلين الذين يعانون الأمرين داخل السجن.

وأشار الى أن المعتقلين يتعرضون الى الضرب في جميع الأوقات وقد مضى عليهم أربعة أيام وهم مضربون عن الطعام وقد ساءت أحوالهم الصحية جراء التعذيب الذي يمارسه مرتزقة آل خليفة وخاصة قوات الدرك الأردني.

ودعا والد الأسير بقية أهالي المعتقلين الى التجمع أمام سجن الحوض الجاف،لأن الوضع لا يمكن السكوت عنها، وخاصة ما يتعرض له السجناء في عنبري 16 و 17.

وأكّد والد أسير آخر هذه المعلومات وأشار الى إحتجاز العديد من الأحرار في غرف إنفرادية،مع قيام المرتزقة بالإعتداء عليهم بشكل جماعي،وسط حضور مكثف لضباط التحقيقات.

وقالت والدة أحد الأسرى بأنها تلقّت إتصالا من إبنها ودعا فيه الى تحرك سريع لإنقاذهم من الوضع الصعب الذي يمرون فيه في السجن ومنذ نجاح بعض السجناء في الهروب،والذي يبدو أطار صواب الخليفيين الذين صبّوا جام حقدهم على الأسرى في السجن.

إن ما يجري في البحرين من إنتهاكات حقوق الانسان والمداهمات المستمرة والإعتقالات يدل دلالة واضحة على أن السلطة الخليفية لا زالت متمسكة بخيارها السياسي والأمني وهو حكم البحرين حكما ملكيا شموليا مطلقا عبر القبضة الحديدية ، ولا يلوح في الأفق أي نوع من أنواع الحلول السياسية والمصالحة الوطنية كما يدعيها البعض ويطالب بها بين الفينة والأخرى.

إن فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ومنذ تربعه على الحكم بعد هلاك أبيه وبعد نكثه للعهد والميثاق في 14 فبراير 2002م ، وإنقلابه على الدستور العقدي وحكمه حكم البلاد بالحديد والنار أصبح مصداقا لفرعون الذي علا في الأرض وجعل أهل البحرين شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نسائهم إنه كان حقيقة من المفسدين والطغاة كيزيد بن معاوية بن أبي سفيان ، وممن أصبح يحرق الحرث والنسل كما جاء في الآية القرآنية الكريمة:(وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ) 205-206 – البقرة.

إننا نؤكد إن الحل السياسي الجذري في البحرين لا يأتي الا بعد رحيل قبيلة آل خليفة عن البحرين ، إضافة إلى رحيل قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة وسائر قوات المرتزقة والدرك الأردني ، ورفع يد الحكم في الرياض عن القرار السياسي في البحرين.

كما ولن يتسنى للشعب البحراني أن يحقق تطلعاته وإستحقاقاته الوطنية في ظل الهيمنة الأمريكية والبريطانية ووجود القواعد العسكرية والمستشارين الأمنيين والعسكريين لهم ، الذين يقدمون مختلف أنواع الدعم لخنق الشعب وثورة 14 فبراير.

إن تقرير المصير وتمكين الشعب من تحقيق تطلعاته لا يمكن إلا بكتابة دستور جديد وإقامة إنتخابات حرة ونزيهة بعيدا عن هيمنة الإستبداد الخليفي وهيمنة الرياض ، وقبل ذلك هيمنة الإستكبار العالمي وعلى رأسه الشيطان الأكبر أمريكا أم الفساد ، والإستعمار البريطاني العجوز.

إن ما يتداول في بعض الأروقة من طرح صيغ للحل السياسي في البحرين ، أصبح مرفوضا تماما في قاموس شعب البحرين ، والشعب أصبح يطالب بإسقاط النظام وإن قرار الشعب ومصيره قد كتبته دماء الشهداء ، وهو أن لا تعايش مع الديكتاتورية الخليفية.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترفض أي حلول ترقيعية تبقي القاتل والجلاد في موقعه وتعمق الإفلات من العقاب ، ونشدد على التسمك بما أسفرت عنه نتائج الإستفتاء الشعبي الذي دعى إليه إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ، وهو قيام نظام سياسي جديد يحمي حقوق الشعب ويلبي طموحاته المشروعة.

إننا نشيد بصمود شعبنا وشبابنا الرسالي الثوري ، كما ونشيد بالشباب المطارد ، ونشيد بصمود سجنائنا ومعتقلينا الذين يبلغون أكثر من 4000 ، وصمود كل رموزنا الدينية والوطنية القابعين في قعر السجون ، كما ونشيد بأسر الشهداء والأسرى والمطاردين والمنفيين والمبعدين.

إننا على ثقة تامة بأن النصر حليف شعبنا وإن الحكم الخليفي الفاشي والطاغي ومعه حكم القبيلة في الرياض مصيرهما الى الزوال ، " فلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلاً" كما جاء في القرآن الكريم.

حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
10 يونيو 2016م

......................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 75.64
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
محمد : يالله وينكم بس تحچون اتفاقية الصين واتفاقية الصين وكل شي ماكو والصين جاهزين ١٠٠ بالمية اي وينكم ...
الموضوع :
بالفيديو .... الشيح علي الكوراني يدعو رئيس الوزراء الى تفعيل الاتفاقية مع الصين
Mohamed Murad : ماهذا ...؟؟ هذه وصمة عار ...اين اهل الناصرية ؟؟ كيف يسكتون على هولاء الشاذين وابناء البغايا ... ...
الموضوع :
صدامات بين العشائر ومجاميع الجوكر بالناصرية بعد محاولة المجرمين منع تشييع جثمان الشهيد القائد ابو مهدي المهندس
ام فاطمة : لوانت فقير وماعندك شلون هيج بنات ..فدوة ...مرتبات وتعبانات بالجنط المدرسية تجيبهن؟؟ هذا يستهزأ بعقول الناس ...
الموضوع :
فضيحة ... السفارة البريطانية تجلب شخص ينتحل صفة متظاهر في ساحة التحرير يبيع بناته بكل وضاعة
احمد : لا تقولوا حشد شعبي إنما من الشعب من قلب غير صاف من الكادورات بل قولوا الحشد المقدس ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيان "العهد والوفاء" للمهندس
حسن : لما خرج هذا الاحمق الجاهل الجائع من العراق عام واحد وتسعون ليس هاربا من بطش النظام البائد ...
الموضوع :
بعد تصويت البرلمان ... العميل المرتزق الوضيع عدنان الزرفي : خسرنا حليفاً مفيداً وربحنا عدواً يخشاه الجميع
حيدر زهيره : تربطنا بالتراب علاقة وثيقة فمنه خلقنا كسائر البشر لكننا تفوقنا باتباعنا ابي تراب ...
الموضوع :
بالفيدو .... الشهيد القائد ابو مهدي المهندس ينفض التراب عن احد مقاتلي الحشد الشعبي
احمد : لعنة الله عليهم والملائكة والناس أجمعين الجوكر مثل الإعلام الأموي اوهم الناس ان علي امير المؤمنين عليه ...
الموضوع :
اكاذيب الجوكر
احمد : اللهم عجل لوليك الفرج اللهم فرقهم تفريقا ومزقهم تمزيقا واجعلهم طرائق قددا بحرمة اسمك الشريف الأعظم وصل ...
الموضوع :
فوكس نيوز: استقالة مدير مكتب وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر
احمد : الطرفين خارج والعراق حر ولا الجبناء الذين تترتعد فرئصهم خوف وجبن من اسم اميركا من أراد الحرب ...
الموضوع :
حرب نفسية يقودها الجوكر الإلكتروني ضد طرد الامريكان
فيسبوك