معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين/ "14 فبراير" تندد بشدة بما يجري للمعتقلين في سجن الحوض الجاف من إنتهاكات مروعة لحقوق الإنسان

663 17:04:19 2016-06-11

أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا تندد بشدة بما يجري للمعتقلين في سجن الحوض الجاف من إنتهاكات مروعة لحقوق الإنسان.

و فيما يلي نص هذا البیان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:
(إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) 4/ القصص. صدق الله العلي العظيم.

تدعو حركة أنصار ثورة 14 فبراير المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للتحرك العاجل والوقوف على ما يجري على المعتقلين وسجناء الرأي في سجن "الحوض الجاف" وإنقاذهم من جرائم التعذيب ، حيث يتعرضون أيضا الى قرارات ظالمة بمنعهم من الأكل والشرب في وقت الإفطار والسحور ومنعهم من أداء فريضة الصيام على يد قوات وقطعان المستوطنين الخليفيين وقوات الإحتلال السعودي والدرك الأردني.

إن المعتقلين يتعرضون لسوء المعاملة والتعذيب الممنهج في أيام شهر رمضان المبارك ، وأن هناك نداءات من أهالي المعتقلين للمجتمع الدولي للتدخل العاجل لإيقاف جرائم التعذيب وإنتهاك حقوق الأنسان التي يرتكبها حكم الطاغية الفاشي حمد بن عيسى آل خليفة.

إن أوضاع سجن الحوض الجاف تسير من سيء الى أسوأ ، وأن القوات الأمنية الخليفية والدرك الأردني لا يتورعون عن إيذاء وتعذيب المعتقلين تعذيبا قاسيا وهم صائمون وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وتشير الأنباء الواردة من سجن الحوض الجاف في البحرين الى تدهور أوضاع السجناء جرّاء ممارسات التعذيب التي يتعرض لها المعتقلون ومنذ نجاح 17 معتقلا بالفرار منه وأوضح والد أحد الأسرى في السجن أن إبنه اتصل به ودعاه الى “تحرك عاجل” لإنقاذ المعتقلين الذين يعانون الأمرين داخل السجن.

وأشار الى أن المعتقلين يتعرضون الى الضرب في جميع الأوقات وقد مضى عليهم أربعة أيام وهم مضربون عن الطعام وقد ساءت أحوالهم الصحية جراء التعذيب الذي يمارسه مرتزقة آل خليفة وخاصة قوات الدرك الأردني.

ودعا والد الأسير بقية أهالي المعتقلين الى التجمع أمام سجن الحوض الجاف،لأن الوضع لا يمكن السكوت عنها، وخاصة ما يتعرض له السجناء في عنبري 16 و 17.

وأكّد والد أسير آخر هذه المعلومات وأشار الى إحتجاز العديد من الأحرار في غرف إنفرادية،مع قيام المرتزقة بالإعتداء عليهم بشكل جماعي،وسط حضور مكثف لضباط التحقيقات.

وقالت والدة أحد الأسرى بأنها تلقّت إتصالا من إبنها ودعا فيه الى تحرك سريع لإنقاذهم من الوضع الصعب الذي يمرون فيه في السجن ومنذ نجاح بعض السجناء في الهروب،والذي يبدو أطار صواب الخليفيين الذين صبّوا جام حقدهم على الأسرى في السجن.

إن ما يجري في البحرين من إنتهاكات حقوق الانسان والمداهمات المستمرة والإعتقالات يدل دلالة واضحة على أن السلطة الخليفية لا زالت متمسكة بخيارها السياسي والأمني وهو حكم البحرين حكما ملكيا شموليا مطلقا عبر القبضة الحديدية ، ولا يلوح في الأفق أي نوع من أنواع الحلول السياسية والمصالحة الوطنية كما يدعيها البعض ويطالب بها بين الفينة والأخرى.

إن فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ومنذ تربعه على الحكم بعد هلاك أبيه وبعد نكثه للعهد والميثاق في 14 فبراير 2002م ، وإنقلابه على الدستور العقدي وحكمه حكم البلاد بالحديد والنار أصبح مصداقا لفرعون الذي علا في الأرض وجعل أهل البحرين شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نسائهم إنه كان حقيقة من المفسدين والطغاة كيزيد بن معاوية بن أبي سفيان ، وممن أصبح يحرق الحرث والنسل كما جاء في الآية القرآنية الكريمة:(وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ) 205-206 – البقرة.

إننا نؤكد إن الحل السياسي الجذري في البحرين لا يأتي الا بعد رحيل قبيلة آل خليفة عن البحرين ، إضافة إلى رحيل قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة وسائر قوات المرتزقة والدرك الأردني ، ورفع يد الحكم في الرياض عن القرار السياسي في البحرين.

كما ولن يتسنى للشعب البحراني أن يحقق تطلعاته وإستحقاقاته الوطنية في ظل الهيمنة الأمريكية والبريطانية ووجود القواعد العسكرية والمستشارين الأمنيين والعسكريين لهم ، الذين يقدمون مختلف أنواع الدعم لخنق الشعب وثورة 14 فبراير.

إن تقرير المصير وتمكين الشعب من تحقيق تطلعاته لا يمكن إلا بكتابة دستور جديد وإقامة إنتخابات حرة ونزيهة بعيدا عن هيمنة الإستبداد الخليفي وهيمنة الرياض ، وقبل ذلك هيمنة الإستكبار العالمي وعلى رأسه الشيطان الأكبر أمريكا أم الفساد ، والإستعمار البريطاني العجوز.

إن ما يتداول في بعض الأروقة من طرح صيغ للحل السياسي في البحرين ، أصبح مرفوضا تماما في قاموس شعب البحرين ، والشعب أصبح يطالب بإسقاط النظام وإن قرار الشعب ومصيره قد كتبته دماء الشهداء ، وهو أن لا تعايش مع الديكتاتورية الخليفية.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترفض أي حلول ترقيعية تبقي القاتل والجلاد في موقعه وتعمق الإفلات من العقاب ، ونشدد على التسمك بما أسفرت عنه نتائج الإستفتاء الشعبي الذي دعى إليه إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ، وهو قيام نظام سياسي جديد يحمي حقوق الشعب ويلبي طموحاته المشروعة.

إننا نشيد بصمود شعبنا وشبابنا الرسالي الثوري ، كما ونشيد بالشباب المطارد ، ونشيد بصمود سجنائنا ومعتقلينا الذين يبلغون أكثر من 4000 ، وصمود كل رموزنا الدينية والوطنية القابعين في قعر السجون ، كما ونشيد بأسر الشهداء والأسرى والمطاردين والمنفيين والمبعدين.

إننا على ثقة تامة بأن النصر حليف شعبنا وإن الحكم الخليفي الفاشي والطاغي ومعه حكم القبيلة في الرياض مصيرهما الى الزوال ، " فلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلاً" كما جاء في القرآن الكريم.

حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
10 يونيو 2016م

......................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 74.91
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
زيد مغير : نفهم من هذا الموضوع أن هناك نية لتبرية المجرم الذي باع الموصل اثيل النجيفي . العيساوي امس ...
الموضوع :
الداخلية: إطلاق سراح مهدي الغراوي بكفالة والقضية ستتابع من قبل المحاكم المدنية
عبد الله : مع الاسف يا شيخ حينما قرأت بداية المقال لفت نظري جراتك على قول كلمة الحق بوجه المرأة ...
الموضوع :
دور المراة في تزييف الحجاب الشرعي
المهدي : المقال جميل سلم يراعي أيها الفاضل حتى الحيوان يعلمنا الحكمة نأخذ منه العبرة ...
الموضوع :
البقرة العطشى  
Nacem : الموضوع وعن علاقة الثورة الاسلامية في ايران مما اثار المجرم فأمر جلاوزته بتعذيب السيد الشهيد تعذيباً قاسياً ...
الموضوع :
من هي  الشهيدة آمنة الصدر بنت الهدى؟!
أمير الخياط : الحمد لله الذي اكحل عيوننا بالنظر إلى إعدام الطاغية اللعين صدام وأعوانه ...
الموضوع :
حقيقة رسالة آية الله الشهيد السيد محمد باقر الصدر إلی صدام!
هادي محمد حسبن : يبدو من المقطع والتوضيح الرسمي عدة أمور.. منها. من يسمح له بدخول السيارات إلى المدرج وقرب الطائرة.. ...
الموضوع :
توضيح رسمي لتأخر إقلاع طائرة عراقية ساعتين "بسبب عائلة مسؤول"
مازن : معالي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم ملحوظة جنابك الكريم يعلم بان القوانين والانظمة الادارية الخاصة بالجان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
زيد مغير : سألوا المرحوم المقدم ق خ وفي العميدي الذي اعدمه المجرم عدنان خير الله بأمر من الجبان صدام ...
الموضوع :
لمن لا يعرف سلطان هاشم.. وبط.. ولاته  
أبو علي : االشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قتلا بواسطة طائرة مسيرة إنطلقت من القاعدة الأمريكية في قطر وبعد ...
الموضوع :
ايران: الانتقام المؤلم للشهيد قاسم سليماني ورفاقه لم ينته بعد
عدي محسن الجبوري : ان حالات الاصابة كبيرة الا انه لا توجد مصداقية تامة وشامله في هذا الوباء فسابقا كانت حالات ...
الموضوع :
الصحة: تسجيل 1927 حالة شفاء ووفاة 96 مصاباً واصابة 2553 خلال الـ24 ساعة الماضية
فيسبوك