معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين/ "14 فبراير" تندد بشدة بما يجري للمعتقلين في سجن الحوض الجاف من إنتهاكات مروعة لحقوق الإنسان

780 17:04:19 2016-06-11

أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا تندد بشدة بما يجري للمعتقلين في سجن الحوض الجاف من إنتهاكات مروعة لحقوق الإنسان.

و فيما يلي نص هذا البیان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:
(إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) 4/ القصص. صدق الله العلي العظيم.

تدعو حركة أنصار ثورة 14 فبراير المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للتحرك العاجل والوقوف على ما يجري على المعتقلين وسجناء الرأي في سجن "الحوض الجاف" وإنقاذهم من جرائم التعذيب ، حيث يتعرضون أيضا الى قرارات ظالمة بمنعهم من الأكل والشرب في وقت الإفطار والسحور ومنعهم من أداء فريضة الصيام على يد قوات وقطعان المستوطنين الخليفيين وقوات الإحتلال السعودي والدرك الأردني.

إن المعتقلين يتعرضون لسوء المعاملة والتعذيب الممنهج في أيام شهر رمضان المبارك ، وأن هناك نداءات من أهالي المعتقلين للمجتمع الدولي للتدخل العاجل لإيقاف جرائم التعذيب وإنتهاك حقوق الأنسان التي يرتكبها حكم الطاغية الفاشي حمد بن عيسى آل خليفة.

إن أوضاع سجن الحوض الجاف تسير من سيء الى أسوأ ، وأن القوات الأمنية الخليفية والدرك الأردني لا يتورعون عن إيذاء وتعذيب المعتقلين تعذيبا قاسيا وهم صائمون وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وتشير الأنباء الواردة من سجن الحوض الجاف في البحرين الى تدهور أوضاع السجناء جرّاء ممارسات التعذيب التي يتعرض لها المعتقلون ومنذ نجاح 17 معتقلا بالفرار منه وأوضح والد أحد الأسرى في السجن أن إبنه اتصل به ودعاه الى “تحرك عاجل” لإنقاذ المعتقلين الذين يعانون الأمرين داخل السجن.

وأشار الى أن المعتقلين يتعرضون الى الضرب في جميع الأوقات وقد مضى عليهم أربعة أيام وهم مضربون عن الطعام وقد ساءت أحوالهم الصحية جراء التعذيب الذي يمارسه مرتزقة آل خليفة وخاصة قوات الدرك الأردني.

ودعا والد الأسير بقية أهالي المعتقلين الى التجمع أمام سجن الحوض الجاف،لأن الوضع لا يمكن السكوت عنها، وخاصة ما يتعرض له السجناء في عنبري 16 و 17.

وأكّد والد أسير آخر هذه المعلومات وأشار الى إحتجاز العديد من الأحرار في غرف إنفرادية،مع قيام المرتزقة بالإعتداء عليهم بشكل جماعي،وسط حضور مكثف لضباط التحقيقات.

وقالت والدة أحد الأسرى بأنها تلقّت إتصالا من إبنها ودعا فيه الى تحرك سريع لإنقاذهم من الوضع الصعب الذي يمرون فيه في السجن ومنذ نجاح بعض السجناء في الهروب،والذي يبدو أطار صواب الخليفيين الذين صبّوا جام حقدهم على الأسرى في السجن.

إن ما يجري في البحرين من إنتهاكات حقوق الانسان والمداهمات المستمرة والإعتقالات يدل دلالة واضحة على أن السلطة الخليفية لا زالت متمسكة بخيارها السياسي والأمني وهو حكم البحرين حكما ملكيا شموليا مطلقا عبر القبضة الحديدية ، ولا يلوح في الأفق أي نوع من أنواع الحلول السياسية والمصالحة الوطنية كما يدعيها البعض ويطالب بها بين الفينة والأخرى.

إن فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ومنذ تربعه على الحكم بعد هلاك أبيه وبعد نكثه للعهد والميثاق في 14 فبراير 2002م ، وإنقلابه على الدستور العقدي وحكمه حكم البلاد بالحديد والنار أصبح مصداقا لفرعون الذي علا في الأرض وجعل أهل البحرين شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نسائهم إنه كان حقيقة من المفسدين والطغاة كيزيد بن معاوية بن أبي سفيان ، وممن أصبح يحرق الحرث والنسل كما جاء في الآية القرآنية الكريمة:(وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ) 205-206 – البقرة.

إننا نؤكد إن الحل السياسي الجذري في البحرين لا يأتي الا بعد رحيل قبيلة آل خليفة عن البحرين ، إضافة إلى رحيل قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة وسائر قوات المرتزقة والدرك الأردني ، ورفع يد الحكم في الرياض عن القرار السياسي في البحرين.

كما ولن يتسنى للشعب البحراني أن يحقق تطلعاته وإستحقاقاته الوطنية في ظل الهيمنة الأمريكية والبريطانية ووجود القواعد العسكرية والمستشارين الأمنيين والعسكريين لهم ، الذين يقدمون مختلف أنواع الدعم لخنق الشعب وثورة 14 فبراير.

إن تقرير المصير وتمكين الشعب من تحقيق تطلعاته لا يمكن إلا بكتابة دستور جديد وإقامة إنتخابات حرة ونزيهة بعيدا عن هيمنة الإستبداد الخليفي وهيمنة الرياض ، وقبل ذلك هيمنة الإستكبار العالمي وعلى رأسه الشيطان الأكبر أمريكا أم الفساد ، والإستعمار البريطاني العجوز.

إن ما يتداول في بعض الأروقة من طرح صيغ للحل السياسي في البحرين ، أصبح مرفوضا تماما في قاموس شعب البحرين ، والشعب أصبح يطالب بإسقاط النظام وإن قرار الشعب ومصيره قد كتبته دماء الشهداء ، وهو أن لا تعايش مع الديكتاتورية الخليفية.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترفض أي حلول ترقيعية تبقي القاتل والجلاد في موقعه وتعمق الإفلات من العقاب ، ونشدد على التسمك بما أسفرت عنه نتائج الإستفتاء الشعبي الذي دعى إليه إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ، وهو قيام نظام سياسي جديد يحمي حقوق الشعب ويلبي طموحاته المشروعة.

إننا نشيد بصمود شعبنا وشبابنا الرسالي الثوري ، كما ونشيد بالشباب المطارد ، ونشيد بصمود سجنائنا ومعتقلينا الذين يبلغون أكثر من 4000 ، وصمود كل رموزنا الدينية والوطنية القابعين في قعر السجون ، كما ونشيد بأسر الشهداء والأسرى والمطاردين والمنفيين والمبعدين.

إننا على ثقة تامة بأن النصر حليف شعبنا وإن الحكم الخليفي الفاشي والطاغي ومعه حكم القبيلة في الرياض مصيرهما الى الزوال ، " فلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلاً" كما جاء في القرآن الكريم.

حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
10 يونيو 2016م

......................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1785.71
الجنيه المصري 93.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 390.63
ليرة سورية 2.85
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
فيصل الخليفي المحامي : دائما متألق اخي نزار ..تحية من صنعاء الصمود . ...
الموضوع :
الغاضبون لاحراق قناة دجلة..؟
سعدالدين كبك : ملاحظه حسب المعلومات الجديده من وزاره الخارجيه السيد وزير الخارجيه هو الذي رشح بنفسه وحده سبعين سفيرا ...
الموضوع :
بالوثائق.. توجيه برلماني بحضور وزير الخارجية الى المجلس في الجلسات المقبلة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم اللهيبارك بيك ويرحم والديك وينصرك بح سيدنا و حبيبنا نبيى الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
هيئة الحشد الشعبي تبارك للقائد ’المجاهد أبو فدك’ ادراجه على لائحة العقوبات الأميركية
زيد مغير : مصطفى مشتت الغريباوي بدون أي استحياء منح منصب وزير الدفاع لشخص بعثي نتن له اخوين داعشيين ومنصب ...
الموضوع :
عضو بالامن النيابية يرد على مستشار الكاظمي بشأن سليماني ويطالب باقالته فورا
مازن عبد الغني محمد مهدي : نسال الله عز وجل ان يحفظ السيد حسن نصر الله و يحفظ الشعب اللبناني الشقيق ويحفظ الشعب ...
الموضوع :
سماحة السيد حسن نصر الله: لا يمكن للعراقيين أن يساووا بين من أرسل إليهم الانتحاريين ومن ساعدهم
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف ونسالك يالله يا عظيم يا ذو الفضل العظيم ...
الموضوع :
40 مطلوباً من 6 دول متورطون باغتيال سليماني والمهندس
سليم الياسري : كان مثالا للمجاهد الحقيقي. متواضع الى درجة كبيرة فلم يهتم بالمظاهر لم يترك خلفه الا ملابسه التي ...
الموضوع :
بطل من اهوار العراق
Jack chakee : اويلي شكد مظلوم الرجال العراقي ويموت على جهاله مو واحدكم يرشي القاضي علمود لا ينطيها نفقة لو ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
البزوني : القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة سوف تبقى دماء الشهداء السعداء الحاج قاسم سليماني وابو مهدي ...
الموضوع :
أول تعليق أميركي على إمكانية محاكمة ترامب بجريمة المطار الغادرة الجبانة
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم صلي على محمد واله الاطهار والعن الدئم على الظالم البعثي الجديد محمد إبن سلمان لا تستغرب ...
الموضوع :
رسالة إلى خليفة الحجاج بن يوسف الثقفي؟
فيسبوك