معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

مفوضة الشؤون الخارجية في الأتحاد الأوربي: نراقب عن كثب قضية محاكمة الشيخ سلمان

686 13:01:11 2015-11-25

أعلنت المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن الاتحاد يراقب عن كثب قضية محاكمة الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان.

وفيما دعت المفوضية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في البحرين، اعتبرت المنامة أن تقرير منظمة هيومن راتيس ووتش عن التعذيب في سجونها غير متوازن.

وأعلنت المفوضة العليا للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أنها تراقب عن كثب قضية اعتقال ومحاكمة الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان داعية السلطات إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، ورأت موغيريني أن الحل للأزمة يتمثل في عملية سياسية مستدامة تؤدي إلى إصلاح شامل قائم على هذه البيئة.

هذا ويضاف إلى واقع التعذيب في البحرين مئات المشاهد التي تجسد هذا الواقع المرير الذي يتعرض له المواطنون والمعتقلون في السجون، غير أن الحكومة لا تزال تحاول التعتيم على هذا المشهد وتعتبر انتقادات المنظمات الدولية لهذا الواقع مضلل وغير متوازن .

وزير الإعلام البحريني عيسى عبد الرحمن الحمادي اعتبر تقرير المنظمة غير متوازن وارتكز على معلومات غير صحيحة.. رافضاً تعاون بلاده مع المنظمات الدولية التي وصفها بالمسيسة، جراء تسليط المنظمة الضوء على تأكيد عدد من المعتقلين تعرضهم للاستجواب القسري بمراكز الشرطة منذ ثلاثة أعوام، إضافة إلى آخرين أكدوا تعرضهم للتعذيب الجسدي والصعق الكهربائي، والتعرض للبرد الشديد، وانتهاكات غيرأخلاقية.

كلام الوزير البحريني هذا يتنافي من جهة مع تصريحات الملك حمد بن عيسى آل خليفة في بداية الأزمة والذي اعتبر أن تقرير المنظمة يمنح المملكة فرصة تاريخية للتعامل مع أهم المسائل وأشدها إلحاحا، متوعداً بمحاسبة المسؤولين الذين لم يقوموا بواجبهم.. ومن جهة أخرى مع تعهدات الحكومة بعدم السكوت على سوء معاملة المعتقلين، معلنة تشكيل هيئة لمراجعة الأحكام الصادرة بحق المتظاهرين وملاحقة العناصر المتورطة بالتعذيب.

منظمة مراسلون بلا حدود هي الأخرى وصفت حكم القضاء بسجن المصور أحمد الموسوي عشرة أعوام مع تجريده من جنسيته بالتعسفي، مؤكدة أن ذنب الموسوي الوحيد قيامه بتغطية مظاهرات مطالبة بالديمقراطية.

واعتبرت المنظمة أن التهديدات وحملات التخوين ضد الصحافيين تهدف إلى إسكات الانتقادات.. مطالبة السلطات بالعدول عن قرارها وإسقاط التهم الموجهة إليه. وأكدت المنظمة أن ثمانية صحافيين على الأقل وخمسة مدونيين محتجزون في سجون المملكة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 76.1
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك