معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين أهالي المعتقلين يناشدون في بيان الكشف عن مصير ابنائهم والسلطات تمارس التعذيب بحقهم

1348 07:27:52 2015-11-24

قال أهالي المعتقلين بالبلاد القديم في بيان لهم ان السلطات بالحملة الأمنية الأخيرة اعتقلت ابنائهم، باتوا في وضع مجهول بعد مكوثهم لأكثر من 18 يوما في مقر مورس فيه التعذيب بحق المعتقلين.

اصدر أهالي 8 معتقلين من منطقة البلاد القديم بيانا ناشدوا فيه الكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين منذ 18 يوما، جاء كالآتي:
نعلن نحن عوائل معتقلي البلاد القديم في الحملة الأمنية الأخيرة التي ابتدأت في الثالث من نوفمبر الجاري، إن أبنائنا المعتقلين باتوا في وضع مجهول بعد مكوثهم لأكثر من ١٨ يوماً في مقر أمني شهد تقرير بسيوني أنه قد مورس فيه التعذيب بحق المعتقلين، ألا وهو مقر التحقيقات الجنائية.
إن أبنائنا الذين تم اعتقالهم منذ فجر الثالث من نوفمبر الجاري، تم اعتقالهم بطريقة لم تختلف عما ذكره تقرير بسيوني، فقد تمت المداهمات في الفجر بشكل بث الخوف والرعب في قلوب القاطنين، والأشخاص الذين قاموا بذلك هم أشخاص ملثموا الوجوه كثير منهم يلبس اللباس المدني، ولا نعلم لأية جهاز أمني يعملون ولم يعلن أحد منهم هويته، وتمت عمليات القبض والتفتيش دون أن يظهر هؤلاء الملثمون مذكرة قبض وتفتيش صادرة من النيابة العامة لنا، كما أن بعض المنازل تم الاستيلاء منها على أموال ومقتنيات تم أخذها بغير ذي حق.
إن عوائل المعتقلين تناشد كل المنظمات الدولية وعلى رأسها المفوضية الأممية لحقوق الانسان، ونناشد إدارة التظلمات ورئيسها السيد نواف المعاودة، للتدخل الجاد للكشف عن مصير أبنائنا المعتقلين، الذين لم يتم السماح لهم بالالتقاء بأي أحد، لا محام، ولا تم إعطاء أي أحد منهم زيارة ليرى عائلته. 
إن أبنائنا مختفون قسريا داخل مقر النحقيقات الجنائية، ولا نعلم بأي حال هم، هل تم السماح لهم بالنوم أم مورس بحقهم ما مورس بحقهم عشرات المعتقلين من منع للنوم، وضرب وتعذيب موثق لدى تقرير لجنة التحقيق الملكية التي رأسها البروفسور بسيوني، والذي ذكرت بالتفصيل أنواع التعذيب الذي لا زال يشتكي منه من يتم اعتقالهم، وهذا موثق في عشرات الافادات لدى الجهات الرسمية التي سجلت افادات، و،آخرها ما حدث من سجن جوّ المركزي الذي شهد حالات تعد بالغة في حق المعتقلين، وقد تم مؤخراً توقيف عدد من الشرطة بسبب تجاوزاتهم بحق عدد من المعتقلين.
إن عوائل معتقلي البلاد القديم، تتابع ما يكتبه بعض الكتاب من تحريض كبير ضد أبنائها والاتهامات الخطيرة التي يروجها مقدما ضدهم هؤلاء الكتاب الذين فقدوا كل ذرة ضمير أو عدالة، فأين مبدأ أن المتهم بريء حتى تتم تثبت إدانته، فما بال وزارة الداخلية بثت مباشرة بعد اعتقال أبنؤنا تقريراً بثه تلفزيون البحرين ولمّح لاتهامات بقضايا خطيرة ضد أبنائنا وذلك قبل مرور حتى بضعة أيام على اعتقالهم، ثم شروع عدد من الكتاب في ترويج هذه الاتهامات في أعمدة ومقالات تساهم في تسميم الأجواء العامة وتحريضها ضد أبنائنا، إن هذا الجوّ المفعم بالكراهية ونشر الاتهامات والكذب، يوضح لكل متابع دقيق أن المنهج الأمني والاعلامي الذي انتقده تقرير بسيوني هو منهج مستمر ولم يتغير فيه شيء.
نطالب بإعطاء أبنائنا حقهم في الالتقاء بمحامييهم، والالتقاء بعوائلهم، وإخراجهم من أجواء الرعب داخل مقر النحقيقات الجنائية الذي لا يمكن لنا الشعور بسلامة أبنائنا وهم في أقبيته.
يشار إلى السلطات قد اعتقلت ٤٥ شخصا الثلاثاء (3 نوفمبر 2015) كان من بينهم ٨ معتقلين من البلاد القديم هم: حسن الرمل، محمد عبدالله السعيد، مهدي خلف، سعيد خلف، حسين عبدالله خلف، عبدالله الشجار، أحمد الحايكي ومنتظر عباس مرهون.
...................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك