معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين أهالي المعتقلين يناشدون في بيان الكشف عن مصير ابنائهم والسلطات تمارس التعذيب بحقهم

494 07:07:59 2015-11-23

 أصدر أهالي 8 معتقلين من منطقة البلاد القديم بيانا ناشدوا فيه الكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين منذ 18 يوما، جاء كالآتي:
نعلن نحن عوائل معتقلي البلاد القديم في الحملة الأمنية الأخيرة التي ابتدأت في الثالث من نوفمبر الجاري، إن أبنائنا المعتقلين باتوا في وضع مجهول بعد مكوثهم لأكثر من ١٨ يوماً في مقر أمني شهد تقرير بسيوني أنه قد مورس فيه التعذيب بحق المعتقلين، ألا وهو مقر التحقيقات الجنائية.
إن أبنائنا الذين تم اعتقالهم منذ فجر الثالث من نوفمبر الجاري، تم اعتقالهم بطريقة لم تختلف عما ذكره تقرير بسيوني، فقد تمت المداهمات في الفجر بشكل بث الخوف والرعب في قلوب القاطنين، والأشخاص الذين قاموا بذلك هم أشخاص ملثموا الوجوه كثير منهم يلبس اللباس المدني، ولا نعلم لأية جهاز أمني يعملون ولم يعلن أحد منهم هويته، وتمت عمليات القبض والتفتيش دون أن يظهر هؤلاء الملثمون مذكرة قبض وتفتيش صادرة من النيابة العامة لنا، كما أن بعض المنازل تم الاستيلاء منها على أموال ومقتنيات تم أخذها بغير ذي حق.
إن عوائل المعتقلين تناشد كل المنظمات الدولية وعلى رأسها المفوضية الأممية لحقوق الانسان، ونناشد إدارة التظلمات ورئيسها السيد نواف المعاودة، للتدخل الجاد للكشف عن مصير أبنائنا المعتقلين، الذين لم يتم السماح لهم بالالتقاء بأي أحد، لا محام، ولا تم إعطاء أي أحد منهم زيارة ليرى عائلته. 
إن أبنائنا مختفون قسريا داخل مقر النحقيقات الجنائية، ولا نعلم بأي حال هم، هل تم السماح لهم بالنوم أم مورس بحقهم ما مورس بحقهم عشرات المعتقلين من منع للنوم، وضرب وتعذيب موثق لدى تقرير لجنة التحقيق الملكية التي رأسها البروفسور بسيوني، والذي ذكرت بالتفصيل أنواع التعذيب الذي لا زال يشتكي منه من يتم اعتقالهم، وهذا موثق في عشرات الافادات لدى الجهات الرسمية التي سجلت افادات، و،آخرها ما حدث من سجن جوّ المركزي الذي شهد حالات تعد بالغة في حق المعتقلين، وقد تم مؤخراً توقيف عدد من الشرطة بسبب تجاوزاتهم بحق عدد من المعتقلين.
إن عوائل معتقلي البلاد القديم، تتابع ما يكتبه بعض الكتاب من تحريض كبير ضد أبنائها والاتهامات الخطيرة التي يروجها مقدما ضدهم هؤلاء الكتاب الذين فقدوا كل ذرة ضمير أو عدالة، فأين مبدأ أن المتهم بريء حتى تتم تثبت إدانته، فما بال وزارة الداخلية بثت مباشرة بعد اعتقال أبنؤنا تقريراً بثه تلفزيون البحرين ولمّح لاتهامات بقضايا خطيرة ضد أبنائنا وذلك قبل مرور حتى بضعة أيام على اعتقالهم، ثم شروع عدد من الكتاب في ترويج هذه الاتهامات في أعمدة ومقالات تساهم في تسميم الأجواء العامة وتحريضها ضد أبنائنا، إن هذا الجوّ المفعم بالكراهية ونشر الاتهامات والكذب، يوضح لكل متابع دقيق أن المنهج الأمني والاعلامي الذي انتقده تقرير بسيوني هو منهج مستمر ولم يتغير فيه شيء.
نطالب بإعطاء أبنائنا حقهم في الالتقاء بمحامييهم، والالتقاء بعوائلهم، وإخراجهم من أجواء الرعب داخل مقر النحقيقات الجنائية الذي لا يمكن لنا الشعور بسلامة أبنائنا وهم في أقبيته.
يشار إلى السلطات قد اعتقلت ٤٥ شخصا الثلاثاء (3 نوفمبر 2015) كان من بينهم ٨ معتقلين من البلاد القديم هم: حسن الرمل، محمد عبدالله السعيد، مهدي خلف، سعيد خلف، حسين عبدالله خلف، عبدالله الشجار، أحمد الحايكي ومنتظر عباس مرهون.
...................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 75.87
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك