معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين, الفاضل يهاجم الشيعة ويتهمهم بصناعة الإرهاب ويدافع عن المناهج الدراسية في السعودية

1222 06:55:26 2015-06-07

هاجم عبدالرحمن الفاضل خطيب جامع نوف النصار بمدينة عيسى الطائفة الشيعية مُجدداً، لم يرى تفجيري العنود والقديح حدثان يستحقان التوقف أو التأبين، بل رأى أن رعاة الإرهاب هم "ملالي الصفوية (إيران) والنظام النصيري المارق (العلويين في سوريا) والميليشيات الإرهابية في العراق (الحشد الشعبي)".

ونفى الفاضل أن تكون المناهج الدراسية في السعودية مؤثرة في "صناعى وصياغة عقول الإرهابيين المتشددة"، مهاجم شيعة السعودية الذين ألقوا بلائمة التطرف والتفجيرات ضد الأقلية الشيعية في الشرقية على المناهج التكفيرية التي تدرس في مدارس الدولة، قائلاً إنهم يسعون لإضعاف الأمة عبر تلك المطالبات، زاعماً أن المناهج التي تُدرس في السعودية، تربي على الاعتدال والوسطية.

وقال في خطبة الجمعة أمس 5 يونيو/حزيران 2015 إنهم "يجدون المبرر في الهجوم الشرس على دولنا العربية الإسلامية، وخاصة المملكة العربية السعودية، بلاد الحرمين الشريفين مهبط الوحي ومهد الرسالة الصافية، والتوحيد الخالص البعيد عن الغلو والتشدد والزيغ والضلال، الذي يمدنا بالقوة، ويمنحنا العزة والأنفة، فلا نقبل الضيم ولا نرضى بالهوان، ولعل هذا ما يغيظ أهل الشرك والضلال من أعداء الأمة، فديننا يفضحهم في تصرفاتهم غير السوية، ولذلك نجدهم اليوم، وبصورة أشد يضغطون وبكل قوة من أجل تغيير مناهجنا الدراسية المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله متهمين بالزور والبهتان أنها هي المؤثر في صناعة وصياغة عقول الإرهابيين المتشددة".

وتابع "بطلان هذا الزعم وتهافته بيّن واضح، فعلماء الأمة المعتدلون الوسطيون بالآلاف المؤلفة، وأتباعهم الذين ينهجون نهجهم, وطلابهم الذين تتلمذوا على أيديهم بالملايين لم يكونوا قط إرهابيين، ولا متشددين وهم من دَرَسُوا، ودَرَّسُوا تلك المناهج التي يدعي أعداء الإسلام والمسلمين أنها منبع الفكر التكفيري المتشدد. وخاصة أننا على يقين تام بعد أن تكشفت الحقائق الدامغة أمام العالم أن الجماعات التكفيرية إنما هي صناعة استخباراتية معروف انتماؤها، ومتأكد عداؤها لأمتنا العربية الإسلامية! ولهذا فإن ما يجري على مقربة منا، وما يرتكب من فظيع الجرائم من حرب إبادة حقيقة لإخواننا في الشام من قِبَل النظام النصيري المارق، وما تقوم به المليشيات الإرهابية في العراق , تلك الحرب العنصرية الطائفية التي يشهدها العالم ولا يحرك ساكنا من أجل تلك الدماء البريئة التي تسفك بكل حشية لم يشهد تاريخ الإنسانية مثيلا لها".

وواصل "لنعلم أن المخطط الإجرامي لدول الإجرام، لن يقف عند إخواننا في الشام والعراق، فنحن مقصودون ومستهدفون من بعدهم، وهذه الفتن العمياء المهلكة التي تضرب في بلادنا بتفجيرات غادرة، وعدوان آثم ترتكبه تلك الجماعات الإرهابية العميلة الخائنة التي باعت نفسها للشيطان, والتحقت بقوى الظلم والبغي والعدوان, وأضحت تقتل الأبرياء دونما رحمة في كل مكان خدمة لأعداء الأمة, وزعما منها أنه جهاد في سبيل الله!! وما علموا أنه في سبيل الشيطان وحزبه".

وأشاد الفاضل بكلمة قائد الجيش خليفة بن أحمد الذي قال إن الحرب على اليمن جاءت استجابةً لله ورسوله! زاعماً أن كلمته (المشير) "تنم عن وعي وإدراك لقائد عسكري متمرس، كلمة لم أستطع أن أتجاوزها من دون الإشارة إليها والإشادة بها وبمضمونها، وأتمنى أن يسمعها الجميع" على حد قوله.

...............

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1785.71
الجنيه المصري 92.76
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 2.84
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
لفيف عن مدينة الموصل : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته :- 📍م / مناشدة انسانية لايجاد موقع بديل لمركز شرطة دوميز زمار ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
مواطنة : احسنتم كثيرا ً رحم الله الشيخ الوائلي طريقة الحياة العصرية الان وغلاف الغفلة الذي يختنق فيه الاغلبية ...
الموضوع :
لماذا لا زلنا الى اليوم نستمع لمحاضرات الشيخ الوائلي (قدس)؟!
مواطنة : قصص ذرية الامام موسى ابن جعفر تفوح بالاسى والمظالم ز لعن الله الظالمين من الاولين والاخرين ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
مواطن : الواقع العراقی یحکی حال اخر للمعلم بکسر المیم ! ...
الموضوع :
كاد المعلم ان يكون..!
صفاء عباس الغزالي : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم وكيف لا وهوه زوج ...
الموضوع :
الامام علي وتكريمه من قبل الامم المتحدة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم سيدنه المحترم,,نسال الله بحق الرسول ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين المظلومين ان يلعن اعداء ...
الموضوع :
التاريخ الاسود لحزب البعث الكافر/7..انتصار المظلوم
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله العزيز الرووف بحق نبينا نبي الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
اصابة اية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض بفايروس كورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكمورحمة الله وبركاته ,, نسال الله عز وجل بحق نبينا ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
أعداء العراق يتوحدون ويتحالفون ويعلنون الحرب على العراق والعراقيين
زيد مغير : السيدة الكريمة سميرة الموسوي مع التحية . فقط ملاحظة من مذكرات العريف الان بدليل من الفرقة ١٠١ ...
الموضوع :
بئست الرسالة ،والمرسلة؛ النفاية رغد القرقوز.
طاهر جاسم حنون كاضم : الله يوفقكم ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك