معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين, الفاضل يهاجم الشيعة ويتهمهم بصناعة الإرهاب ويدافع عن المناهج الدراسية في السعودية

1932 06:55:26 2015-06-07

هاجم عبدالرحمن الفاضل خطيب جامع نوف النصار بمدينة عيسى الطائفة الشيعية مُجدداً، لم يرى تفجيري العنود والقديح حدثان يستحقان التوقف أو التأبين، بل رأى أن رعاة الإرهاب هم "ملالي الصفوية (إيران) والنظام النصيري المارق (العلويين في سوريا) والميليشيات الإرهابية في العراق (الحشد الشعبي)".

ونفى الفاضل أن تكون المناهج الدراسية في السعودية مؤثرة في "صناعى وصياغة عقول الإرهابيين المتشددة"، مهاجم شيعة السعودية الذين ألقوا بلائمة التطرف والتفجيرات ضد الأقلية الشيعية في الشرقية على المناهج التكفيرية التي تدرس في مدارس الدولة، قائلاً إنهم يسعون لإضعاف الأمة عبر تلك المطالبات، زاعماً أن المناهج التي تُدرس في السعودية، تربي على الاعتدال والوسطية.

وقال في خطبة الجمعة أمس 5 يونيو/حزيران 2015 إنهم "يجدون المبرر في الهجوم الشرس على دولنا العربية الإسلامية، وخاصة المملكة العربية السعودية، بلاد الحرمين الشريفين مهبط الوحي ومهد الرسالة الصافية، والتوحيد الخالص البعيد عن الغلو والتشدد والزيغ والضلال، الذي يمدنا بالقوة، ويمنحنا العزة والأنفة، فلا نقبل الضيم ولا نرضى بالهوان، ولعل هذا ما يغيظ أهل الشرك والضلال من أعداء الأمة، فديننا يفضحهم في تصرفاتهم غير السوية، ولذلك نجدهم اليوم، وبصورة أشد يضغطون وبكل قوة من أجل تغيير مناهجنا الدراسية المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله متهمين بالزور والبهتان أنها هي المؤثر في صناعة وصياغة عقول الإرهابيين المتشددة".

وتابع "بطلان هذا الزعم وتهافته بيّن واضح، فعلماء الأمة المعتدلون الوسطيون بالآلاف المؤلفة، وأتباعهم الذين ينهجون نهجهم, وطلابهم الذين تتلمذوا على أيديهم بالملايين لم يكونوا قط إرهابيين، ولا متشددين وهم من دَرَسُوا، ودَرَّسُوا تلك المناهج التي يدعي أعداء الإسلام والمسلمين أنها منبع الفكر التكفيري المتشدد. وخاصة أننا على يقين تام بعد أن تكشفت الحقائق الدامغة أمام العالم أن الجماعات التكفيرية إنما هي صناعة استخباراتية معروف انتماؤها، ومتأكد عداؤها لأمتنا العربية الإسلامية! ولهذا فإن ما يجري على مقربة منا، وما يرتكب من فظيع الجرائم من حرب إبادة حقيقة لإخواننا في الشام من قِبَل النظام النصيري المارق، وما تقوم به المليشيات الإرهابية في العراق , تلك الحرب العنصرية الطائفية التي يشهدها العالم ولا يحرك ساكنا من أجل تلك الدماء البريئة التي تسفك بكل حشية لم يشهد تاريخ الإنسانية مثيلا لها".

وواصل "لنعلم أن المخطط الإجرامي لدول الإجرام، لن يقف عند إخواننا في الشام والعراق، فنحن مقصودون ومستهدفون من بعدهم، وهذه الفتن العمياء المهلكة التي تضرب في بلادنا بتفجيرات غادرة، وعدوان آثم ترتكبه تلك الجماعات الإرهابية العميلة الخائنة التي باعت نفسها للشيطان, والتحقت بقوى الظلم والبغي والعدوان, وأضحت تقتل الأبرياء دونما رحمة في كل مكان خدمة لأعداء الأمة, وزعما منها أنه جهاد في سبيل الله!! وما علموا أنه في سبيل الشيطان وحزبه".

وأشاد الفاضل بكلمة قائد الجيش خليفة بن أحمد الذي قال إن الحرب على اليمن جاءت استجابةً لله ورسوله! زاعماً أن كلمته (المشير) "تنم عن وعي وإدراك لقائد عسكري متمرس، كلمة لم أستطع أن أتجاوزها من دون الإشارة إليها والإشادة بها وبمضمونها، وأتمنى أن يسمعها الجميع" على حد قوله.

...............

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك