معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير في الذكرى الرابعة لإعتقال العلامة المحفوظ ضد الحكم الخليفي في البحرين ـ

1189 09:26:09 2015-05-06

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير في الذكرى الرابعة لإعتقال العلامة المحفوظ  أحد أبرز قادة المعارضة  ضد الحكم الخليفي في البحرين.

و فيما يلي نص هذه البیان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى:

((قَالُوا أَوَلَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ قَالُوا بَلَىٰ ۚ قَالُوا فَادْعُوا ۗ وَمَا دُعَاءُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ.إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ. يَوْمَ لا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ)) صدق الله العلي العظيم.

إننا على ثقة تامة بوعد الله سبحانه وتعالى بنصر الله للمؤمنين الرساليين ، وإنتصاره لرسله ورسالاته السماوية في هذه الدنيا ويوم قيام الساعة ، حيث لن ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار.

إن آل خليفة وفرعون آل خليفة الطاغية حمد بن عيسى آل خليفة قد تجبروا وطغوا في الأرض وتمادوا في غيهم وطغيانهم وجبروتهم ، وقد إستعانوا بكل قوى الشر من أمريكا وبريطانيا وإسرائيل ، وحتى جيوش المرتزقة من مختلف أصقاع الأرض جلبها طاغتيهم حمد من أجل إجهاض ثورة شعب البحرين ، وأخيرا إستجلب قوات الدرك الأردني وهي أنكى من مرتزقة داعش الإرهابيين في الإجرام والتعذيب ، حيث قام هؤلاء بتعذيب المعتقلين والسجناء السياسيين وسجناء الرأي في سجن جو تعذيبا قاسيا وبربريا ، إلا أن الله عز وجل سيهزم هؤلاء المرتزقة وسيهزم سيدهم وفرعونهم الطاغية حمد ، وإن بشائر الإنتصار تلوح في الأفق على طغاة آل خليفة وإن وعد الله حق ، وسنرى هروب عصابة آل خليفة من البحرين ، والمنطقة مقبلة على مخاض عسير وكبير ولكنه في صالح المؤمنين ، وسنرى هزيمة عدوان التحالف الأمريكي السعودي الصهيوني الخليجي ومرتزقتهم من الحكام ، فقد إنهزم آل سعود في عدوانهم الغاشم على اليمن ، وسنرى الفتح القريب ورحيل وزوال الحكم السعودي الفاشي في المنطقة.

إننا اليوم في الذكرى الرابعة لإعتقال العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ أمين عام جمعية العمل الإسلامي "أمل" ، الذي سطر بنضاله وجهاده أروع الأسطر وبحروف من نور وبحروف من ذهب ، وأصبح بحق قائدا رساليا صامدا لم يستسلم لإغراءات آل خليفة ولا لأسيادهم الأمريكان والإنجليز وأصبح ولا زال ثابتا على مواقفة السياسية الرسالية بأن الشعب هو مصدر السلطات جميعا ، وإن مطالب الشعب لا تحدها إلا السماء.

ولذلك فإن جهاد ونضال العلامة المحفوظ ومعه سائر قادة الثورة والعلماء المقيدين بالأغلال في قعر السجون الخليفية سوف يثمر عن رحيل حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة ، وسيتحقق وعد الله برحيل أساطيل وجيوش الأمريكان والصهاينة والإنجليز ومستشاريهم الأمنيين والعسكريين ، وسيكون الظفر والغلبة لعباده المؤمنين ولمحور المقاومة والممانعة ، وسنرى هزيمة محور التطبيع والعمالة للكيان الصهيوني والشيطان الأكبر أمريكا والإستعمار العجوز بريطانيا قريبا إنشاء الله "ويرونه بعيدا ونراه قريبا".

لقد أثبتت الأيام وثورة 14 فبراير المجيدة بأن المطالبة بالملكية الدستورية والإصلاحات السياسية في ظل حكم العصابة الخليفية ما هو غلا سراب بقيعة يحسبه الضمآن ماءً ، وقد كررنا مرارا ونصحنا قادة الجمعيات السياسية بأن مشروع الإصلاح والملكية الدستورية في ظل حكم آل خليفة لن يثمر شيئا ، وهذه هي الأيام بيننا ومجريات الأحداث قد أثبتت لشعبنا أولا وللجمعيات السياسية ثانيا ولمن دعم ولا زال يدعم هذه الجمعيات سواء في الداخل أو في الخارج ، بأن الإصلاح في البحرين غير ممكن ، ولابد من رحيل الطاغية حمد وأزلام حكمه وعصابته ومرتزقته ، وإقامة نظام سياسي تعددي جديد يكون الشعب البحراني فيه مصدر السلطات جميعا.

إن واشنطن ولندن والرياض لا ولن يقبلوا بالإصلاحات السياسية الحقيقية في البحرين ، وقد كان الحوار بين السلطة الخليفية والجمعيات السياسية في بداية الثورة والذي إستمر لعامين أو أكثر إنما مجرد إتلاف للوقت وإلتقاط الأنفاس من أجل خنق الثورة والإجهاز عليها وإعتقال قادتها ومنهم العلامة الشيخ المحفوظ ، وإعتقال قادة الثورة من الشباب الثوري الرسالي المقاوم.

ولذلك فإننا نطالب الجمعيات السياسية ومن يسير في فلكها ومن يدعمها في الداخل والخارج بأن يعتبروا من السنوات الأربع التي مضت ، وأن يتفقوا مع سائر القوى الثورية المطالبة بإسقاط النظام على قلب رجل واحد ومشروع واحد متكامل يحفظ وحدة المعارضة ووحدة الهدف والمشروع ، فآل خليفة إلى زوال بعد التحول الثوري الإسلامي الرسالي في اليمن السعيد.

إننا اليوم وفي خضم الأحداث السياسية المتسارعة وفي ظل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن بحاجة ماسة إلى وحدة صف المعارضة والإتفاق على مرجعية قيادية ومجلس لقيادة الثورة ، وناطق رسمي بإسم المعارضة حتى تلقى المعارضة دعما من شعب البحرين وتلقى دعما سياسيا ومعنويا من قبل الدول الإقليمية والمجتمع الدولي.

إننا نحيي العلامة القائد الرسالي المحفوظ الذي لا زال ثابتا على مواقفه المبدئية بالإصلاحات السياسية الحقيقية ، وقد رفض الجلوس مع آل خليفة ومع الأمريكان على طاولة المفاوضات ، وإن إيمانه القوي بوعد الله للمؤمنين بالإنتصار وإيمانه القوي بشعبه وأنه هو الذي سيصنع المعجزات هو الذي جعله يستمر ويصمد ويثبت ويستقيم على طريق ذات الشوكة فأما النصر أو الشهادة.

كما تحيي حركة أنصار ثورة 14 فبراير جماهير الشعب البحرانية التي أعلنت عن تضامنها مع العلامة المحفوظ في الذكرى الرابعة لإعتقاله الجائر وخرجت في مظاهرات ومسيرات ثورية ونظمت وقفات تضامنية بحضور مجموعة من الشخصيات العلمائية والوطنية المعروفة في يوم السبت 2 مايو/آيار 2015م ، حيث إنطلقت المسيرات الثورية وسط بلدتي بلاد القديم والحجر ورفعت شعارت التضامن مع العلامة القائد وبقية الرموز والقادة ، ونددت بإعتقاله الجائر مطالبة بالإفراج الفوري عن بقية قادة ورموز الثورة والمعتلقين والأسرى في سجون الحكم الخليفي الفاشي.

كما أقيمت وقفات تضامنية أخرى في وسط بلدات بني جمرة وتوبلي وعراد حيث إرتفعت صور العلامة المحفوظ ورفعت جماهير الثورة أصواتها مطالبة بالإفراج عن سماحته ، وقد شاركت مختلف الفئات العمرية في المسيرات الثورية والوقفات التضامنية مؤكدة على التضامن الشعبي مع العلامة المحفوظ الذي يلاقي أبشع فصول التضييق والتعذيب والإهانات والتنكيل من جلاوزة الكيان الخليفي وعلى رأسهم مرتزقة الدرك الأردني الأوغاد.

كما عمد الشباب الثوري في بلدتي دمستان والهملة بقطع الشارع العام في البلدتين بالإطارات المشتعلة وفاءً للعلامة المجاهد الثائر الشيخ محمد علي المحفوظ الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي "أمل".

نعم نتوقف في الثاني من مايو/آيار لنحيي الذكرى الأليمة لإعتقال الرمز الوطني الكبير والعالم الرباني الرسالي الفذ العلامة المحفوظ ، ولنحيي مع ذكرى إعتقاله أسبوع العلماء الرساليين الذين يقبعون خلف القضبان ويتعرضون يوميا لأبشع أنواع التعذيب البربري على يد أزلام آل خليفة ومرتزقتهم الوحوش.

هذا وقد ذكر المحامي عبد الله الشملاوي بأن أمين عام جمعية العمل الإسلامي "أمل" ، العلامة الشيخ المحفوظ متواجدا حاليا في المستشفى العسكري ، وفق ما أخبره حراس في سجن "جو" المركزي. وأضاف الشملاوي في تغريدة له عبر حسابه على شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" أمس الإثنين 4 مايو/أيار 2015م ، إن إتصالا ورد له من السلطات في سجن جو المركزي يفيد بالموافقة على زيارته للشيخ المحفوظ ، لكنه عندما توجه للسجن أخبره الحراس بأن المحفوظ متواجدا حاليا في المستشفى العسكري.

ذكر المحامي عبدالله الشملاوي أمين عام جمعية العمل الإسلامي "أمل" المعتقل، الشيخ محمد علي المحفوظ متواجد في المستشفى العسكري، وفق ما أخبره حرّاس في سجن "جو" المركزي".

وهناك قلق بشكل عام على جميع المعتقلين في سجن جو الذي يعتبره أبناء شعب البحرين بأن سجن جو هو سجن "غوانتنامو" البحرين حيث تعرض المعتقلون للتعذيب بسبب أحداث 10مارس/آذار 2015م ، وبشكل خاص هناك قلق على حياة الشيخ المحفوظ الذي يعاني من آلام وأمراض عدة وسط إهمال خليفي رسمي متعمد من توفير الرعاية اللازمة له.

لذلك فإننا نحمل حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة سلامة الشيخ المحفوظ وحياته ، ونطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وأحرار وأشراف العالم بالضغط على هذه العصابة الحاكمة بإطلاق سراحه مع سائر العلماء والقادة الرموز وسائر المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي الذين يتعرضون يوميا إلى وجبات تعذيب بربرية على يد مرتزقة الحكم الخليفي الديكتاتوري في ظل صمت مطبق من قبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والدول الكبرى الراعية للإرهاب والديكتاتورية في البحرين.

حركة أنصار ثورة 14 فبراير

المنامة – البحرين

5 أيار/مايو 2015م

.............

14/5/150506

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك