معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

سياسي بحريني يكشف عن مؤامرة يعدها رئيس الوزراء للانقضاض على الملك وولي عهده والجلوس مكانه بدعم من السعودية

2257 00:19:00 2011-05-24

اعتبر سياسي بحريني ان الاحكام الصادرة مؤخرا من قبل القضاء العسكري ضد المحتجين معدة سلفا ومعلبة من قبل السلطات، وحذر من مؤامرة يعدها رئيس الوزراء للانقضاض على الملك وولي عهده والجلوس مكانه بدعم من السعودية، منتقدا ازدواجية الولايات المتحدة في التعامل مع البحرين.

وقال عضو شورى جمعية الوفاق الوطني البحرينية ابراهيم المدهون الاحد: ان هذه الاحكام معدة سلفا وتأتي معلبة للقضاة الذين ما عليهم الا ان ينفذوها، مشيرا الى ان المتهمين في هذه المحكمة لا يحصلون على ابسط الحقوق المدنية من محام مستقل وغير ذلك من الحقوق.

واضاف المدهون ان المحامي الرئيس الذي يدافع عن الشعب البحريني معتقل الان بسبب ذلك ولا يمكن للكثير من المحامين ان يدافعوا عن هؤلاء المظلومين خوفا من بطش السلطة، مشيرا الى تعرض زوجات الناشطين مثل عباس العمران وابراهيم حسين للفصل عن العمل والاعتقال.

واشار الى ان المجرمين مطلقون ولم يتم التوصل الى اي نتيجة في التحقيق الذي امر به الملك من خلال تشكيل لجنة تقصي حقائق حول الشهداء الاربعة الذين سقطوا في الاحداث، متهما السلطات بالازدواجية.

واكد المدهون استمرار الاعتقالات والانتهاكات بحق المواطنين رغم ما تروج له السلطة من مبادرة حوار، مشيرا الى ان نفسا طائفيا مقيتا يخرج من بعض ما يسمى بالعلماء، معتبرا ان لهؤلاء يدا طولى فيما يحدث بالبحرين.

واشار عضو شورى جمعية الوفاق الوطني البحرينية ابراهيم المدهون الى ان من يدير العملية الامنية في البحرين هو رئيس الوزراء نفسه، حيث ان هناك حملة حتى ضد الملك من قبل ما يسمى بالحرس القديم، مشيرا الى ان هناك تعديا على منزل الناشط الحقوقي نبيل رجب والصحفي المستقل منصور الجمري.

ودعا الولايات المتحدة الى ابداء الجدية في موقفها مما يجري في البحرين وعدم الاكتفاء بالشعارات في اشارة منه الى خطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما الاخير، معتبرا ان تناقضا كبيرا كان في تناول اوباما لاوضاع البحرين.

ونفى المدهون اتهام النظام للمحتجين باستخدام العنف وقال ان القتلى الذين تتهم السلطات المعارضة باستهدافهم هم من المرتزقة الذي سقطوا برصارص الشرطة وقوات الامن لتقديمهم امام الاعلام وتشويه صورة المعارضة.

واتهم السعودية بانها الداعمة لقمع الشعوب عبر التمويل واللعب على وتر الطائفية، واكد ان القوات السعودية وغيرها المستجلبة الى البحرين لن تستطيع ثني شعب البحرين ولن تخيفه من مواصلة حركته الاحتجاجية.

وحذر المدهون من ان مؤامرة داخلية يتم التحضير لها من قبل ما يسمى بالتجمع الوطني ضد الملك وولي عهده لازالة الملك وتنصيب رئيس الوزراء مكانه، داعيا ملك البلاد الى التصدي لهؤلاء، والانقلاب الذي يحضر ضده، نافيا ان يكون للمحتجين اي مخطط او مؤامرة مدعومة من الخارج.

واتهم السعودية بانها ساهمت في عدم الانفراج في البحرين وتريد ان تثبت رئيس الوزراء في الحكم، بعد ان حكم البحرين بالنار والحديد لاكثر من 40 عاما، معتبرا ان اقالة رئيس الوزراء هي اول الغيث.

واكد عضو شورى جمعية الوفاق الوطني البحرينية ابراهيم المدهون ان جمعية الوفاق لن تشارك في الانتخابات التكميلية للبرلمان البحريني لانه فقد شرعيته منذ انسحاب نواب كتلة الوفاق لانهم يمثلون النسبة الغالبة من الشعب، محملا السلطات مسؤولية سلامة المعتقلين والنواب والسياسيين في سجونها الذين يمنع الحصول على اي خبر عنهم وسط تعتيم شديد حول مصيرهم واوضاعهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك