معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

مهاجمة مسيرة للشموع بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع في البحرين

2161 15:53:00 2011-04-08

شنت القوات البحرينية المدعومة من القوات السعودية المحتلة هجوما على مسيرة الشموع في قرية باربار، مستخدمة الغاز السام والقنابل الصوتية.

كما قامت القوات السعودية المحتلة بتكسير السيارات في منطقة بني جمرة وقمعت مسيرة الشموع في قرية المقشاع الشمالية، واعتقلت المواطن سامي مفتاح بعد مداهمة منزله في قرية توبلي والاعتداء على اهله بالضرب.

وفي منطقة السهلة الجنوبية تسمع بين الحين والاخر اصوات اطلاق نار، وتتم ملاحقة الشباب وتكسير الاعلام السوداء الخاصة بالمآتم. ويطالب البحرينيون برحيل رئيس الوزراء واجراء اصلاحات دستورية، لكن النظام يواجهها بالقمع والتنكيل.

وافادت مصادر بحرينية مطلعة نقلا عن شهود عيان، ان السلطات الامنية دخلت المدارس الابتدائية بزعم ان عناصرها هم من عمال الصيانة، وقاموا اثناء فترة استراحة الطلبة بتفتيش الكتب المدرسية للبحث عن الاشخاص الذين قاموا بتمزيق صورة الملك فيها.

واضافت، هناك بعض الطلبة من قام باقتطاع صورة الملك من جميع الكتب، ما دعا ادارة المدارس لاستدعالئهم وابلغوا ان من يقوم بمثل هذا العمل سيتعرض للسجن.

وافادت احدى المعلمات في احدى المدارس، انه تم اجبار الكادر التعليمي على تعليق صور قادة البلد في الصفوف الدراسية، وسبق ذلك اجبار المدارس على وضع صور حمد بن عيسى وخليفة وسلمان ولي العهد كخلفيات لشاشات الكومبيوتر، واضافت "قريبا سيتم اجبارنا على وضعها في غرف المعلمات".

وقد دعت المعارضة البحرينية الى تنظيم مسيرات اليوم في انحاء العالم تحت شعار "انقذوا شعب البحرين"، فيما اصدرت منظمة اطباء بلا حدود بيانا اكدت فيه ان المستشفيات البحرينية باتت مصدرا للخوف. هذا وتجاوز عدد المعتقلين 500 شخص بينهم 17 امراة، اضافة الى 18 مفقودا.

من جانبه، ناشد ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير في البحرين، الامم المتحدة والمجتمع الدولي ارسال لجان حقوقية وقانونية لتقصي الحقائق والوقوف على الانتهاكات التي يرتكبها النظام بحق الشعب البحريني.

ودعا الائتلاف في بيان الى رصد حالات الابادة على الهوية التي يتعرض لها المعارضون على ايدي القوات البحرينية والسعودية. كما طالب بانقاذ شعب البحرين بالسعي لايقاف الاعتداءات وسحب القوات السعودية واطلاق سراح المعتقلين والكشف عن احوال المفقودين في البلاد.

في هذه الاثناء، طالب البرلمان الاوروبي الاتحاد الاوروبي باعادة النظر في علاقاته مع البحرين واليمن على خلفية ممارسات القمع العنيف ضد المتظاهرين في كلا البلدين. وأدان البرلمان في نص قرار تبناه في استراسبورغ، مواصلة قوات الامن العنف في التعامل مع الاحتجاجات السلمية.

كما اعرب البرلمان الاوروبي عن قلقه العميق ازاء التدخل العسكري السعودي في البحرين وطالب بالانسحاب غير المشروط للقوات الاجنبية.

اقليميا، تظاهر ابناء مدينة تعز جنوبي اليمن تضامنا مع الشعب البحريني لما يتعرض له من قمع على ايدي القوات البحرينية المدعومة سعوديا.

وحمل المتظاهرون الاعلام البحرينية واليمنية ونددوا بالتدخل السعودي في البحرين وبالممارسات القمعية التي تقوم بها السلطات ضد شعب اعزل يطالب بحقوقه المشروعة.

كما دعا المتظاهرون الشعب البحريني الى الاستمرار باحتجاجاته حتى تحقيق مطالبه، مؤكدين ان ازمة البحرين واليمن لن تزول الا بمواصلة الاحتجاجات والاصرار على نيل الحقوق التي يطالب بها الشعب.

وقد أقام الكويتيون امسية احتفالية لنصرة الشعب البحريني الذي يتعرض لقمع النظام، ودعوا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ووقف نزيف الدم البحريني.

وقدم القائمون على الاحتفال عروضا مسرحية واناشيد وطنية تجسد محنة الشعب البحريني، وندد المشاركون بالانتهاكات التي يتعرض لها البحرينيون، كما دانوا الصمت الدولي ازاء المجازر التي ترتكب في البحرين ضد المدنيين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بهلول
2011-04-08
خوش فكره قصه اجبار الشعب على صور الظالمين كما فعل ابن العوجه صدام ابن ابيه يجبرون الشعب على شرائها وتعليقها وكل يوم من الصباح كان يتلقى تفله معتبره في وجه الظالم صدام على ظلمه واللعنه عليه وعلى من ربته .حتى رأو اصبيحه امه في المنام تبكي وحولها جمع من الحجر وهي تقول يوميا انطر بالحجار.بالعافيه عليج هذا ماجنت على نفسها مراقش لسوْء تربيتج ,الان جاء دور امهات الظالمين في البحرين وسيعلم الذين ظلموا المؤمنين اي منقلب ينقلبون .والعاقيه الحسنه للمظلومين. عساكم مصيركم مصير صدام نتيجتكم بالحفر
بنت العراق
2011-04-08
اخي المحترم هؤلاء الكلام معهم نفخ في قربه مثقوبه كما يقول المثل .هؤلاء همج رعاع ينعقون وراء كل ناعق .وربك لاعلم ولافهم ولاخلق ولاغيره يتشدقون بالعروبه الزائفه ويحتمون بالدين الاسلامي والدين بريء منهم .هؤلاء يعرفةن لغه اهل اليالي الحمراء والعربده جبناء عند النزال مع الاحرار ولكن اقوياء على الظعفاء والمستظعفين على العزل من السلاح وهاهي صوره البحرين تصدق مااقول بربك الجيش الجرار مع جيش البلد وبلدان جبانه معهم عليمن على شعب تعداده حوالي مليون نفر بدون سلاح الى هلدرجه الرعب الشيعي تخافونه منطاححظكم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك