المقالات

لماذا لاتريد قيادات العراقية وقناة العربية ان يفهموا ان دولة القانون تحالفوا مع الائتلاف الوطني ؟

2499 04:19:00 2010-05-10

الذي يتابع التصريحات الكثيرة والمثيرة الاخيرة لقيادات القائمة العراقية وعبر القنوات المعروفة والداعمة له كالعربية والشرقية والبغدادية والبابلية وووو وغيرها من قنوات الهزيمة والذلة يشاهد مدى ماوصل اليه هؤلاء لم يبق لهم سوى الركوع تحت ارجل المالكي وتقبيل حذائه  ليوافق على مقابلة زعيمهم اياد علاوي  والقبول بالتحالف معه ..!!

أي ذل وهوان واستجداء هذا الذي وقعوا فيه ووصلوا اليه .. ؟؟

ان كان الكرسي هكذا يذهب بكرامة وغيرة الانسان والسياسي وينحدر به الى هذا الوضع المزري والمهين  الذي نراه فانا اقول اعوذ بالله من هذا الكرسي الرجيم ..

انها لسخرية ان نسمع كمثال مضحك حيدر الملا قبل ايام وهو يسقط بائتلاف دولة القانون ويتهم مكتب المالكي بتهديده بالقتل ووووووومن التصريحات الرنانة التي سمعها الجميع  واليوم يخرج هذا المراهق على قناة عون الخشلوك البغدادية ويقول لها انه يامل بان يذوب الجليد بين قائده وزعيمه علاوي وبين رئيس الوزراء نوري المالكي وان يلتقوا قريبا لاعلان تحالفهم  ..!!

وانها لمهزلة ونكتة مضحكة للغاية ان نطلع مثلا على قناة العربية السعودية  تقارير تتوسل المالكي ان يوافق على التحالف مع القائمة العراقية ويشرحون ويفصلون ويحللون محاسن هكذا تحالف رغم انهم سيتحالفون مع نصف الغجر اذا ماصدق حسن العلوي بوصفهم قبل ايام على البغدادية وخلاصة الذلة التي هم فيها انهم يريدون من المالكي التآمر مع علاوي ضد شعبه الذي يحييه على هذه الممانعة الصلبة وسيخسر الكثير ان هو انزلق الى تآمرهم ..

منذ الامس اولنقل منذ ان قرر علاوي ارسال الثعلب البعثي السابق العلوي الى المالكي وقيادات القائمة العراقية يتوسلون المالكي ولمرتين ان يقبل بلقاء ولو شكلي مع المالكي لا لشئ سوى لاقناعه انهم طيور حب برئية ولا دخل للوهابية والبعثية باجندتهم ..

التوسل في حقيقته هو توسل سعودي لكي يرضى المالكي عليهم وينسى تآمرهم عليه وعلى الشعب العراقي  واستهزائهم بالقيادة والحكومة العراقية التي رفض جاهل ال سعود استقبال رئيس وزراء العراق كل العراق لانه شيعي رافضي ..

أي ذل انتم فيه ومتى تفهم قيادات العراقية وعلاوي وال سعود وابواق بالامس القريب و كانوا يشتمون هذا الرافضي المالكي ويصفوه بالطائفي ويسميه اللقيط مشعان اللاجبوري بزعيم دولة الفافون ان المالكي وائتلافه والوطني العراقي تحالفوا وانتهى الامر وهؤلاء هم من جندوا لشتم المالكي امثال مشعان خائن اهله وعشيرته والخشلوك والسمسار البعثي البزاز وووو ما استطاعوا من ابواق ومن منا ينسى طارق الحميد وعبد الرحمن الراشد في الشرخ الاوسخ وهم يشرحون هذا الرافضي المالكي تشريحا بتجاوزاتهم واليوم وبكل ذل كل هؤلاء يتوسلون بالمالكي الرافضي الارهابي  الصفوي رضاه ويكادون يقبلون اقدامه وحذائه من اجل ذلك ...!!!!!

ممنون منك ابو اسراء ماتفعله بهم ووالله انه تاريخ يسجل لهؤلاء سقوطهم السياسي المهين ويسجل لك ولشعب طالما تمنى ان يراهم بهكذا ذل وهوان  ولطالما تمنى ان تتوحد الصفوف المرعبة لهذه المنظومة المنتهية الصلاحية وان تزيد من اواصر اللحمة وهو مامطلوب منكم في الايام القادمة  وفي كل وقت..

هؤلاء انكسر ظهرهم بوحدة الصف  تلك الوحدة التي لطالما دعوناكم لها دهرا طويلا وان اتت متاخرة الا انها كانت ضربة قاضية قاصمة لمخططاتهم التي كانت تعول على فرقتكم وهم حتى الساعة يتعاملون معكم كمتفرقين  متناحرين غير مصدقين انكم اعلنتم تحالفكم المبارك وانتهى الامر ولهذا تراهم يتوسلون ان تفترقوا وباي صورة كانت ..

تابعوا قنواتهم جيدا وسترون انهم يركزون منذ الامس على هذه الامور تبث في نشراتهم وعبر اسئلتهم وتحليلاتهم :

الحاح منقطع النضير و الهوان والتوسل على قبول الاستاذ المالكي لقاء اياد علاوي وعادوا الى الالحاح بصورة غير معقوله اكدته اغلب القيادات في القائمة العراقية وتبثه في كل نشرة وتقرير جميع القنوات وكانها تستلم اوامر واحدة ..

التلميح الى وجود خشية عند الكورد من اتفاقات بين المالكي وعلاوي تحت الطاولة وهي اشاعات لدس الفتنة وتفريق الصف الزاحف للتوحد ولم يستطيعوا اثبات ذلك واستضافوا اكثر من قيادي كوردي واستهزء بهم وانهى آمالهم بالحصول على تصريح يستفز المالكي واقول لهم والشعب العراقي ممنون منكم قبر هذه المؤامرات ..

ارسال اشارات متعددة عبر التلميح والتصريح بقبولهم التحالف مع المالكي مقابل تنازلات تقدم له ويتمنون قبوله لها باسرع وقت ..

وصل الامر ببعضهم شتم الائتلاف الوطني العراقي لارضاء المالكي كما يعتقدون والذي كانو يعتقدون ان قياداته لقمة سائغة لفتنتهم وتآمرهم واتهامه بانه ينفذ اجندة ايرانية وانه طائفي ويحبذون المالكي على الائتلاف الوطني لانه بعيد عن الاجندة الايرانية  وجائت الشتائم والتهم على السنة اغلب القيادات في القائمة العراقية ابرزهم العلوي الذي شتم الطرفين بانهم غجر والملا ونعيقه بالطائفية واللهيبي وطارق المشهداني وغيرهم اخرين ..

بالامس مثلا نشرت اغلب مواقعهم وقنواتهم اشاعة مفادها ان السعودية  واربع دول عربية قدمت دعوات للمالكي لزيارتهم ... !!!! ... ياللهول بالامس كانو يرفضون استقباله والان يشيعون انهم يريدون هذا اللقاء في عواصمهم ... !!!! وانا وشعبنا الواعي يعلم انها تسريبات كاذبة رد عليها مكتب رئيس الوزراء الاعلامي بانها اشاعات عارية عن الصحة ولكن انا اقترح هنا ان ياتي ملك ال سعود الى بغداد لمقابلة المالكي والتوسل به وان ياتي معه  كل قادة العرب القريبين والبعيدين وعندها سنريهم أي شعب كريم نحن وكيف تكون اصول الضيافة العربية الاصيلة  ..

المشهد التاريخي يسجل انها ذلة ومهانة وتسكع وتوسل وانبطاح وتنازلات واقرار بالهزيمة وخضوع وخنوع وركوع وووووو وكل هذا من اجل ان يقبل المالكي بدقيقتين يلتقي بهن علاوي ال سعود ومن اجل نقطة ضوء في نهاية نفق مظلم عميق يحلمون انها ستنهي وحدة صف المظلومين ..

تبا لنا وللعراق ان قبلنا ان يحكمه امثال هكذا قيادات راكعة متخبطة ذليلة مهانة متوسلة بانصاف المنصب وانصاف الكرسي وانصاف  " الغجر" قبل خدمة الشعب واقولها لقيادات الائتلافين والكوردستاني كفاكم تقديم كل هذه التنازلات لهؤلاء وبالله اقسم وبكل مقدس ان من تخاطبون وتتوددون لهم قد اتخذوا قرارهم اما الحكم وذبحنا عبر التزوير والابتزاز السياسي او قلب عالي العراق سافله والخطة جاهزة قالها من قبل مستشار ملك الوهابية وال سعود نواف العبيد اما عودة الحكم لهم ولامثالهم او ان جيوش الارهاب الوهابي العربي الانتحاري ستدك علي والحسين والكاظمين وحتى ابو حنيفة وحتى ضريح الزعيم البرزاني ان انتهت كل جهودهم الى هزيمة ساحقة كالتي بانت تباشيرها في الافق ..

بقيت هناك عدة اسئلة بريئة اريد السخرية بهم عبرها وسافترض انني لا اعرف ماوراء نوايا علاوي ومن خلفه وساطرح هذه الاسئلة كالتالي :

اولا : هل يتوقع قادة العراقية  ومن خلفهم ان هذا الشعب الذي فرح بعد التي واللتيا باندماج الكتلتين الممثلتين للغالبية المسحوقة المقتولة الصابرة المظلومة في العراق من السهل انهم سيقبلون بهم متفترقون لاجل خاطر من يتآمر ضدهم وال سعود والاجندة العربية الدكتاتورية والبعثية وهو مكشوف لهم يرون عورته كما يرون ايديهم ولولا المصلحة العليا لقلت لهؤلاء ماهي حقيقتهم التي لايعرفها الكثير واعلموا انكم عراة امامنا بكل مالمعنى العري من وصف ..؟؟

ثانيا : ماذا سيعطي قادة العراقية او طواويسها وقممها  للمالكي وماذا سياخذون منه .. ؟؟

قال العلوي انه اقترح على المالكي تقاسم العراق والسلطة بينهم مناصفة ..!!

وقال العلوي انه اقترح ان يكون المالكي رئيس الوزراء وعلاوي القائد العام للقوات المسلحة  وطارق لرئاسة الجمهوريةوالعلوي لخارجية  والعاني للـ .......... ووو ومن هذه المقترحات والآمال حمل جمال كما يقال ..!!

ثالثا : هل يعتقد علاوي ان المالكي سيهمش الكورد واستحقاقهم واخوته في الائتلاف الاخر وانه سيقبل بالتحالف معه لخاطر ال سعود الذين يعلم هووقياداته الامنية انهم اكبر داعم للارهاب في العراق وهكذا وكانها امور من البساطة بمكان انها سهلة بسيطة نسيانها وتجاوزها ..؟؟

رابعا : هل يعتقد قيادات العراقية ان مثل هكذا تحالف من الممكن من خلاله تكوين كتلة فيها المالكي والاديب والسيد جعفر الصدر وووووو مع الملاواللهيبي والمطلك وطارق ووووو وانها ستغير الدستور كما يقول طارق المشهداني او برنامج العراقية وستعيد البعثيين باسم المصالحة وستطلق سراح قيادات البعث الصداميين المحكومين بالاعدام او المنتظرين اجلهم العادل باسم التسامح وعفى الله عما سلف وانهم سيستطيعون الاملاء على المالكي واخوته وان المالكي سيعطيهم رئاسة الجمهورية والدفاع والخارجية والداخلية والمخابرات البعثية الجاهزة الان في الامارات لتدخل العراق بعد وصول علاوي والمطلك وطارق والعاني والملا حيدر عميل المخابرات الصدامية اخوالبعثي  كريم الملا احد جلاوزة الطاغية المقبور وازلامه لحكم العراق  وكل هذا وغيره من احلام وامنيات متخوم نائم في ليلة باردة وهو مكشوف الغطاء ..؟؟؟

خامسا : هل انتهت صلاحيات العقول في هذه القائمة لتطرح هكذا طرح ذليل ساذج .. ومتى ؟؟ في الوقت الذي تم اعلان تحالف وتآلف الائتلافان الوطنيان دولة القانون والائتلاف الوطني واعلنا الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة باركها الشعب التواق للحرية وباركها حتى الاتراك وباركها الكورد وباركهتا حتى التوافق الجديدة التي ابتعدت عن ادران الماضي الارهابي وبقي منها الاسم فقط ونتمنى تغييره لان تحت مسماها ارتكبت مجازر طائفية ارهابية اجرامية بحق شعب العراق وهي جرائم يندى لها جبين الانسانية ..

نقولها وكلنا ثقة بارادتنا سيرغم الجميع على القبول بشرعية الكتلة  الدستورية الاكبر ومن لايعجبه ذلك فليشرب من التيزاب او الضريع او من حمم بركان ايسلندا الغاضب .

بقيت رسالة اخيرة وهامة اقولها لبعض اطراف وقيادات القائمة العراقية الذين اعتقد فيهم الامل بانقاذ تاريخهم وجهادهم ومانكنه لهم من احترام  من انهم امام استحقاق وموقف تاريخي سيكتب لهم عبر التاريخ وسترون اثره في هذا الشعب الصابر الذي سيتشرف بكم في أي منصب تتسنموه وخدمة لهذا الشعب تقدموها عبره فاسرعوا في اتخاذ القرار الاهم والاخطر فان الوقت يضيق للغاية واليوم سيكون الموقف غيره في الغد والعبرة لمن اعتبر .

احمد مهدي الياسري

alyassiriyahmed@yahoo.com

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سمير
2010-05-14
الى الاخ ابو حياة -المانيا انت تقول ان النازية تم اجتثاثها من المانيا وهذا صحيح ولكن انظر الى تعاظم نفوذهم (اي النازيين الجدد) والى التعاطف الكبير الذي يزداد معهم يوما بعد يوم
فرح
2010-05-12
مقالاتك ياسيد أحمد أوجدت حيوية في الوكالة وهو أمر يتضح بشكل جلي من كثرة الردود الواردة على مقالاتك حييت ولا عدمنا قلما شريفا مثل قلمك
بنت العراق
2010-05-12
لو بس يسكت بهاء الفيلسوف وميتملق للشرقية احنة بخير اتمنى النشر
ابو زهراء
2010-05-12
لك الموفقيه يامولانا ارجوا منك سيدنا الجليل ان تبعث هذا المقال المحترم الى ابن عمك السيد اللاعرجي مع جزيل الشكر والى القيادي في العراقيه فتاح اللاشيخ
السيد الجيزاني
2010-05-11
احسنت ياسيد احمد الياسري وبارك الله فيك وبجهودك
فرزدق الحمداني
2010-05-11
على عناد الحاقدين يبقى العراق للشرفاء لا للبعثين ولا للخونه ويبقى المالكي ررمز وطني
احمد الربيعي
2010-05-11
التحالف بين الوطني والقانون هو الذي سيشكل الحكومه القادمه ويتم تاكيده يوميا من قاده الائتلافين..على ايه حال خلونا نستانس ونحن نرى قاده العراقيه وهم مذلولين فمنظرهم مضحك وهم بهذا الشكل وخصوصا عندما يتنازلون عن نفختهم الكذابه علما ان لقاء القانون مع العراقيه فقط لاعلامهم بما يستحقوه من منصب او البقاء بالمعارضه اود ان اقول هنيئا للسيد الياسري فقد لاحظت انه يكوي البعثيين وهذا ظاهر من كثره ردود البعثيين والقومجيه واهل العوجه على كتاباته مما جعلهم يتطافرون مثل القرود ..فهنيئا لك حقد البعثيين عليك
ابو حياه
2010-05-11
بعد الحرب العالميه الثانيه فامت المانيا على تطهير كل اجهزه الدوله من النازيه وتعقب كل النازيين المجرمين والبعث كالنازيه يجب تطهير العراق من فلوله المجرمه التي تريد عوده البعث الى الحكم
البغدادي
2010-05-10
سيدنا .. أنا أعتقد أن مصافخة البعثي مبطله للوضوء ! لأن البعثي نجاسه تفوح رائحتها النته وأذناب البعث اللعين تحس رائحة كلامهم نتنه كالنجاسه . أحييك على جهادك الكبير ضد البعث وأذنابه ولاشك أن لك ثواب كبير .
سرور
2010-05-10
احسنت ياكاتبنا احمد الياسري لكننا نتخوف من مخططات البعثيه ولربما يتمكنو من اقناع المالكي بالتحالف معهم عن طريق اعطاءه منصب رئاسه االوزراء بعد ان حرمه منها الصدريين وتصريحات الاعرجي الناريه
أم زيد
2010-05-10
أحسنت أحسنت أحسنت سيد أحمد واالله يحفظك لجهادك بلسانك وقلبك وقلمك, والأربع أسطر الأولى من مقالتك لتقسم ظهر الأعداء لو كان لهم كرامه. والله لو فهم الأخوه الصدريين ما تقول لما وضعوا خطوط حمراء على السيد المالكي وأني لأراه الرجل المناسب لهذه المرحله.
أمجـــــــــــد
2010-05-10
عاشت أيدك على هذا المقال وأرجو الله أن يثيبك ولي رجــــــــــاء أخوي هو أيصال نسخة من هذه المقالة للسيد المالكي,,مع الشكر الجزيل.
مازن
2010-05-10
سيدنا الغالي:بارك الله بك وبجهودك الصادقة من اجل وحدة صفنا وتوضيح حقيقة ما يريده اعداؤنا..نأمل ان تعمم فضائياتنا وما نملك من وسائل اعلام على محدوديتها امثال مقالتك هذه لرفع اللبس والشكوك والشبهات التي قد تسكن في صدور بعض اهلنا.دمت موفقا ومحروسا بعين الله.
العراقي
2010-05-10
الى الاخ احمد الياسري مع احترامي الشديد لك وللسيد المالكي لكني ارى في مقالك مبالغة كبيرة لم نتعود عليها منك فارجو منك ان تكون اكثر واقعية ولا تنفخ زايد لأن الغرور والانتصارات الوهمية هي التي ابعدت السيد المالكي عن الائتلاف
ابو زيد الركابي
2010-05-10
أحسنت يا صوت الحق الصادح يا أستاذ أحمد. يظن هؤلاء في القائمة التي ليس لها أي علاقة بعراقنا الحبيب وتسمي نفسها مغالطة "العراقية" ان السياسيين العراقيين في ائتلافي دولة القانون والوطني هم سذج (أو غجر اذا أحب ذلك المتزلف الاهوج حسن العلوي) ولا يعلمون مايطبخ ضد العراق في مطابخ السعودية ومصر والاردن , أو قد يظنون ان اشعب العراقي غافل ولا يعرف قتلته حتى وإن تلونوا فان كلامهم وطريقتهم في الطرح تفضحهم حيث انها تشبه صنمهم الذي داسته ارجل الامريكان. الا لعنة الله على الظالمين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك