المقالات

شمهودة ولطم جبهة التوافق

1317 19:38:00 2009-02-21

( بقلم : عزت الأميري )

لست ضليعا بالتراث مع تبحري بطلاسمه ،هناك 3 روايات حول شمهوة بغضّ النظر عن إنها سيدة او آنسة أرملة أو عازبة، الأولى انها ناشطة في حقوق الحيتان لذا تجدها دائما مع الفرق العلمية التي تجوب المحيطات برحلات ماجلانية او مع احفاد كريستوفر كولومبس (تلطم) أمواج البحاربحثا عن دهن الحوت المفقود.. الرواية الثانية انها نالت جائزة غلوبل وهو أخو غير شقيق لنوبل وصاحب سيارات اوبل وهاجر للحبشة مع المشركين هربا من زحف نبو خذ نصّر على فينيسيا المكناة البندقية وسبب حصولها الجائزة لقدرتها الفائقة على الفتك بكليتيها نتيجة اللطم العلمي المموسق عليهما تألما على الهجرة مما ادى لفقدانها العقل لسرعة يداها ودقة الطرق اللطمي على راس الكليتين مع اختلاف الاتجاه والزوايا والرواية الثالثة وانا اليها اميل حضاريا وعصريا وهي إنها ماجدة بعثية فقدت زوجها لانها كتبت عليه تقريرا حزبيا اودى بحياته وكتبت على ابنها لانه سب الحزب الذي قتل ابيه فلحقه للتراب وكتبت على ابيها لانه طردها ولم يؤويها بعد مافعلت فلحق بنسيبه وحفيده فبقت شمهودة ذات اليدين الفولاذيتين تكتب على الكليتين تقاريرها اللطمية، اسفا ان اخيها نجا قبل قصاص الحزب منه!

جبهة التوافق في الخريف الأخير لحياتها السياسية تلطم لطم شمهودة على السيد أياد السامرائي وحصرت له قناة بغداد الأناشيد الحماسية وقرع الطبول وتبريكات الرسائل SMSالموبايلية وبقي فقط نشيد لاحت رؤوس الحراب تلمع فوق الروابي!،عجيب عجيب بالعراقي منا يصرح السيد طارق المشهداني انه زاهد ومتصوف ويبحث عن جبل أو غار للتعبد و للخلوة!وضد المحاصصة وضد المناصبية وضد يدات الكراسي وعروات القنفات ودوشمة الكنبات ومن باب آخر يقلب الدنيا على عدم تولي السامرائي لرئاسة البرلمان ويحشد حتى جواميس القمر وهوايش المريخ وكل صخول كوكب الزهرة من جيل النعجة المستنسخة دوللي لتبعث برقيات التأييد وكأنه النصر الكبير والله اكبر؟ غريب ساعد الله الشعب عليكم لو كنتم تمسكون الحكم كله ماذا كنتم فاعلين؟

الحمد لله إنكم فشلتم فشلا ذريعا في ان تمثلون أهل السنة الكرام فلماذا هذا اللطم الشمهودي على الجلاوي وهي مفردة عراقية متميزة للكليتين؟ هل توقفت الحياة في العراق على رئاسة السامرائي لمدة 8 أشهر؟ هل تملكون أكسير الحياة واوكسجين المعيش برئاسته؟ مع الاسف على الذين يدعمونكم في الترشيح في هذا الوقت الضائع وهل ان اتهام خلف العليان لكم بتوزيع الرشاوي دخان ليس له صحة مطلقة؟ وهل ننسى ان كل وزاراتكم مغلقة ومغلفة ومكتوب عليها وزارة كل العراقيين!! مثل صاحب المطعم الذي كتب عليه [مفتوح ليلا ونهارا فقط]! هل تعرفون مناصريكم؟ انهم السجناء القتلة التي حرصتم بملاعبات معروفة على إطلاق سراحهم وزجهم في الوسط الذي عاد الان للقيم الحقيقية الوطنية لتلوثونه من جديد.

اتركوا إلياذة شمهودة ومسلة خالها حمورابي وعودوا لرشدكم واعرفوا حجمكم عند العراقيين فالمناضلون الذين صرفوا الدم لاجل الوطن ضحوا بالمناصب وغيرهم الذي أيدوه استفاد منها في الانتخابات وبقوا وطنيون يعضون على النواجذ يحمون الوطن كل لحظة ودمائهم مشرعة له لو ناداهم لايترددون ياجبهة ضد التوافق! سؤال يؤرقني؟ هل الاخت شمهودة مسوولة عن شعاركم الغذائي الانتخابي[[[ معنا حياتك! لها قيمة ]]] لان الظاهر كاتلكم القيمة وأصحابها!!!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عامر الدليمي
2009-02-22
لن اناقش الاخ فائز في مغالطاته ودعواته الى نبذ التصالح ولكنني احيي فيه اعترافه بان القيادة الاصيلة لحزب البعث كانت في مجملها من اخوتنا شيعة العراق ولن ننبش غبار الماضي ولكننا نلفت الانظار الى ان التوافق وحزبها الاسلامي هم ابعد الناس عن تمثيل سنة العراق وهم في احسن الاحوال لايمثلون سوى انفسهم واشباههم من دعاة الطائفية المقيتة ولقد اظهرت الانتخابات الاخيرة حقيقة وزنهم الاجتماعي والاعتباري زلم يفز من مرشحيهم في بغداد او الانبار او ديالى سوى من حمت ظهره عصبيته العشائرية والقبلية .
فائز
2009-02-21
قال بعض اشرافنا الفيدرالية هي الحل قالوا اخرجوه من قريتكم انهم قوم (خطابهم ديني تقسيمي) يتطهرون ونحن منهجنا علماني وطني معتدل! اي اعتدال انتم للاسف صبية اشبه بصبية البعث عام 63 حيث ازاح العسكريون الحاقدون الطائفيون على القيادة الشيعية لحزب البعث في ظرف سبعة اشهر اي حتى قبل ولادة مشروعهم سادتي يامن تحلمون بالتصالح هولاء بلا يريدون التصالح ولو "شعلتم عشرة اصابعمن" لهم!متى يرعوي القوم دعاة المركزية التي سوف تدمر الشيعة! لنكن صريحين الخطر قادم الكل يشعر به الا اولي الامر!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك