المقالات

الوحدة مطلب ملح يحتاج الى تنفيذ

2869 03:00:00 2006-04-01

امتي وقادتنا وطائفتي الاعزة الاكارم اننا اليوم في معترك صعب وقد توقف الصبر حيث سيول الدماء وتسمر العقل مذهولا من هول مايجري والحياة والتاريخ عبرة ومن لم يعتبر فهو افشل الفاشلين , والامة في هذا المفترق الصعب من وعر الطرق منشدة الى حيث حركتكم وتصبوا اعينها الدامعة وقلوبها المكلومة الى حيث النفاذ من شرنقة التكوين الى فضاء التحرر والتحليق وهي تتمنى ولا من مجيب وتطلب ولا من كريم وتدعوا ولا من مغيث . شعبكم المذبوح في كل وقت وحين يتسائل هل جفت يانبيع التوحد في عروقكم , والشهداء البررة يتسائلون لم اريقت دماهم ولم ازهقت ارواحهم ولم ولم ولم ولم حتى ينقطع النفس وهم ينتضرون منكم وثبة الاسود في وحدة صولتها ووحدة الشرفاء في معارك المصير التي انتصروا فيها حينما اجتمعت اعوادهم كعود واحد لاينكسربل يهشم رؤوس الطغاة الظلمة.

الوحدة لم تكن ببعيدة عن منهج ذلك الرجل النادر كما هم اجداده العظام , لا بل كانت هي كل هاجسه ومنهجه وحركته حيث الكثير كان يراوح في مكانه حيث الانفصال عن روح الثورة الوحدوية التي ارسى اسسها الاسلام الرصين وسار على نهجها رسول عظيم وال بيت له كرام بررة.

يقول الشهيد الصدر في ذلك .....

ستمر علينا في هذه الايام ذكرى رحيل عظيم من عظماء الامة الا وهو القائد العلم والألق الشهيد الخالد السيد محمد باقر الصدر رضوان الله عليه , وحينما اقلب في صفحات سفره الخالد اجد الكثير من الحلول لما يجري على عراقنا الذبيح ولكن العبرة لاتكتمل ان لم ننفذ كل دقائق ما اورده ذلك العلم وغيره من اعلام وامجاد ومفاخر الامة بدقة متناهية في التنفيذ وبحرص وتفاني واخلاص .

"إني منذ عرفت وجودي ومسؤوليتي في هذه الأمة، بذلت هذا الوجود من أجل السني والشيعي على السواء، ومن أجل العربي والكردي على السواء، حيث دافعت عن الرسالة التي توحدهم جميعاً، وعن العقيدة التي تضمهم جميعاً، ولم أعش بفكري وكياني إلاّ للأسلام طريق الخلاص وهدف الجميع"

ويقول رضوان الله عليه في مكان اخر .....

(أيها الشعب العراقي إني أخاطبك في هذه اللحظة العصيبة من محنتك وحياتك الجهادية بكل فئاتك وطوائفك، بعربك وأكرادك، بسنتك وشيعتك، لأن المحنة لا تختص مذهباً دون آخر ولا قومية دون أخرى. وكما أن المحنة هي محنة كلّ الشعب العراقي فيجب أن يكون الموقف الجهادي والرد البطولي والتلاحم النضالي هو واقع كلّ الشعب العراقي..")

وحينما استنشق هذه الازاهير الفواحة في هذا الوقت من زمن العراق العصيب اجدني لا اهنأ باي طيب ولا ارتوي لان العطش لتلك الوحدة قد ايبس صدري وروحي وجوارحي حيث ازال طوارئ الزمان وحثالات التاريخ اي امل في ذلك التوحد الذي لطالما حلم به العظماء الافذاذ .

آه يا ابا جعفر احسدك اليوم لانك لم تكن في ما نحن فيه الان لانك من المؤكد كنت ستذوب هما وغما حيث انت ارق من النسيم في ربيع العراق وربوعه حينما ترى هذا العراق وقد تكالبت عليه اجلاف الدنيا الدنية من كل حدب وصوب تنهش لحمه وتمزق لحمته وتهتك حرمته وتستبيح كل جميل طاهر فيه مغتصبة احلامك واحلام من علموك وتتلمذوا في مدرسة الخلود الابدية ومجردة عن الحق ثوب الفضيلة وملبسة لشرعة الغاب ثياب وردية.

عذرا سيدي لن ادعو جميع من دعوتهم انت في هذا اليوم لانهم اثروا الابتعاد عنا لا بل بعضهم يشارك في قتلنا بالجملة و لاني ساكون في نظرهم الساذج والاحمق ولاكن كما يسميني بعض الاوباش طائفيا حتى العظم واقولها نعم اليوم انا افدي طائفتي وكل شريف في اي مكون اخر بروحي ودمي ولن ابخل عليهم بذلك فهم بغيتي وعشقي وحياتي وساكون واقعيا عمليا في طرحي .

امتي وقادتنا وطائفتي الاعزة الاكارم اننا اليوم في معترك صعب وقد توقف الصبر حيث سيول الدماء وتسمر العقل مذهولا من هول مايجري والحياة والتاريخ عبرة ومن لم يعتبر فهو افشل الفاشلين , والامة في هذا المفترق الصعب من وعر الطرق منشدة الى حيث حركتكم وتصبوا اعينها الدامعة وقلوبها المكلومة الى حيث النفاذ من شرنقة التكوين الى فضاء التحرر والتحليق وهي تتمنى ولا من مجيب وتطلب ولا من كريم وتدعوا ولا من مغيث .

شعبكم المذبوح في كل وقت وحين يتسائل هل جفت يانبيع التوحد في عروقكم , والشهداء البررة يتسائلون لم اريقت دماهم ولم ازهقت ارواحهم ولم ولم ولم ولم حتى ينقطع النفس وهم ينتضرون منكم وثبة الاسود في وحدة صولتها ووحدة الشرفاء في معارك المصير التي انتصروا فيها حينما اجتمعت اعوادهم كعود واحد لاينكسربل يهشم رؤوس الطغاة الظلمة.

شعبكم يتسائل لماذا لايتوحد الجميع وفق منهج ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين ) وشعبكم يتسائل هل من المنطق ان تكون اجسادكم مجتمعة وقلوبكم شتى , وهل يستحق شعبكم الذي احب كل ماتنادون به من اريج المبادئ العطرة الى فسيح الآمال المورقة الى عظيم القيم السامية هذا الافتراق الغير مسوغ وخصوصا ونحن نعيش اشرس واقسى هجمة بربرية لاترحم الرضيع في مهده ولاتبكي شيخا مقطع الاوصال او حرة ابية مهتوكة الحرمات .

الامر اصبح من الالم الذي لايطيقه اقوى الاقوياء صبرا فما بالكم بمن انهكته سنين الظلم العجاف وارهقه ذل العوز وبؤس الدنيا وانتم تتهافتون و تتنازعون بئس الكراسي وتعس المراسي وكأن الامر لايعنيكم من قريب اوبعيد وها هي اوباش المكر والخديعة وقد اجمعت قواها واجتمعت وعادت الى احضان احتضنتها سابقا وها هي ذات مقصلة البغي الحجاجية الصدامية اليزيدية تنتصب من جديد ولكنها كانت بالامس واحدة واليوم في كل شارع وزقاق واصبح لكل حي وقرية طاغية جبار عتل زنيم .

الوحدة الوحدة مطلب وامل شعوبكم المستضعفة وانتم ترون كيف اجتمعوا على باطلهم فما الذي يدعوكم للافتراق عن حقكم الا تعسا لامة نصرها في وحدتها وهي معرضة عنه مبتعدة عن نيل قطوف جناه وهي دانية ناضجة .

اناشدكم بالله وبدم كل شهيد ان توحدوا قواكم وتتناسوا اي خلاف كان وعليكم بوضع اليد باليد والعقل على العقل وتاسيس المكون الحلم الذي لطالما عمل الجميع على تفتيته وتمزيقه اربا اربا الا وهو اتحاد امة الفضلاء تحت راية الحق والعدل والقسط عندها ستجدون نصركم بين ايديكم صاغرا متذللا يرجوا منكم ان تنالوه وتحتضنوه كما ناله الاولون السابقون السابقون .

احمد مهدي الياسري

انتهى ...........

a67679@yahoo.com

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك