المقالات

رداً على مقال "حول عمار الحكيم وانشقاق المجلس الاعلى"

1280 22:21:00 2008-11-02

( بقلم : ميثم المبرقع )

لم انو الرد بداية على كل ما قيل ويقال او اثير ويثار حول رموزنا السياسية والدينية ولكن ما دفعني الى الرد ليس صلافة ووقاحة الكاتب الملثم والمستعار (امير) بل ما عرف به في نهاية المقال من تهميش لعله راجع الى موقع كتابات او لنفس الكاتب وقد اشير الى امير بانه (امير:اسم مستعار لعضو شورى مركزي في المجلس الاعلى / قيادي في المجلس الاعلى) واستبعد ان يكون هذا الافتراء والادعاء للكاتب نفسه بل ارجح ان يكون موقع كتابات هو الذي أبتكر هذا الاختراع والابتكار المضحك.

استبعد ذلك لاسباب كثيرة ان الكاتب لم يكن بهذا القدر من الغباء حتى يدعي امراً لا يمكن تصديقه بل يسهل تكذيبه وتفنيده لسبب بسيط هو ان عدد شورى المجلس الاعلى بعدد الاصابع وهم معروفون ومعروف اسلوبهم في الكتابة من جهة واحترامهم الكبير بالسيد عمار الحكيم نائب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراق من جهة اخرى.فلم يمتلك الاخوة اعضاء الشورى مثل هذا النفس الموتور والحاقد ولو كانت لديهم وجهات نظر معينة فتطرح في الشورى نفسها وليس في مكب النفايات الذي اقوله مضطراً كما اشار نوري المالكي في احد لقاءاته مع صحفيي واعلاميي العراق في امسية رمضانية وكنت متحفظاً على هذا التوصيف المنفعل ولكنني اعتمدته اضطراراً هذه المرة.

لم يمتلك اعضاء الشورى المركزية ولا اعضاء المجلس الاعلى مثل هذه التصورات الخطيرة التي لا يقولها الا ذوو البصيرة المظلمة والعقول العفنة التي تحاول اثارة الفتنة والشكوك بين ابناء العراق من الشرفاء والمخلصين.اذا كان امير المزعوم حريصاً ومحباً للسيد الحكيم لما تحدث بهذه الطريقة غير المؤدبة والمهذبة ولما نشر مقاله بهذه الطريقة السافرة. ولا اريد مناقشة ما اثير في مقاله من افتراءات ومغالطات لاعتقادي بانها لا تستحق الرد لوضوح بطلانها وهزالتها كما انها تأتي في سياق الحملة الحاقدة على ابناء العراق ورموزه السياسية والدينية الفاعلة.

لو كان كاتب المقال صادقاً في مدّعاه ومزاعمه البائسة فان ذلك شرف ومفخرة للسيد عمار الحكيم إذ كيف يدير جهازاً سياسياً واعلامياً وثقافياً وبهذه السعة والانتشار والتأثير وهو يعتمد تلك النماذج التي افترى عليها المدعي والمفتري امير؟ فلابد ان تكون المؤسسات التي يديرها السيد عمار الحكيم تعتمد على عناصر كفوءة وفاعلة ومثقفة حتى تنهض بدورها وهو ما يشهد به الاعداء قبل الاصدقاء فهل من المعقول ان يكون السيد عمار الحكيم لوحده قادراً على كل هذه المؤسسات الاعلامية والثقافية دون الاعتماد على كوادر متقدمة وعاملة وقادرة على النهوض في مسؤولياتها. والمضحك في مقال المفتري امير بانه قد قال الذي دعاني الى كتابة هذا المقال هو ( اخطاء عمار كثيرة لعل ابرزها والذي دعاني لان اكتب هذا الكلام تصريحه امس ان المجلس الاعلى اشترط خمسة شروط) ويقصد شروط الاتفاقية وهذه الشروط هي نفس الشروط التي أطلقتها المرجعية الدينية والقوى الوطنية الفاعلة وليس بدعاً او موقفاً شخصياً.

واما افتراؤه بخصوص علاقة السيد عمار الحكيم مع التيارات والقوى السياسية فكانت افتراءات مفضوحة تفندها تصريحات وتوجهات السيد عمار الحكيم الميدانية فلم يترك فرصة الا ودعا فيها الى ضرورة احترام هذه التيارات التي شاركت في العملية السياسية ولها حضور فاعل بل لم يسمح سماحته بالربط والخلط بين هذه التيارات والعصابات الخارجة على القانون بل يبرأها من هذا الخلط والتعميم السلبي.وشعار السيد عمار الحكيم الذي يساوق شعوره وادائه هو العلاقة والصداقة مع الجميع دون استعداء اي فصيل سياسي مهم.

وقد اعلن ذلك السيد عمار الحكيم بوضوح وامام الجميع وهي تصريحات لا تقبل التأويل والتعديل بل هي اقوال موثوقة وقد طالب اكثر من مرة القوى القضائية والحكومة باطلاق سراح الصدريين ممن لم تثبت تهم ضدهم ولن يسمح بالاساءة للتيار الصدري ابداً لكنه كان يرى ان القوى السياسية قد تختلف في خطابها ورؤاها وهذا الاختلاف امر طبيعي ولا يدعو الى التشنج او التوتر او الصراع. والكاتب بدا وكأنه حريص على المجلس الاعلى بل بدا ناصحاً ولكنه في الواقع انسان مريض وحاقد لا يهدف الا الاساءة للمجلس الاعلى ورموزه.

وادارة وقيادة المجلس الاعلى في غياب السيد الحكيم لظروف العلاج او السفر من قبل السيد عمار الحكيم يعكس على قدرة المجلس الاعلى على سد الفراغ القيادي بكل جدارة وادارة ناجحة وهو ما يعكس التوجه المؤسساتي للمجلس الاعلى وبقية مفاصله ولن يتأثر بغياب قائده بسبب ظروف قاهرة كما انه لم يتأثر كذلك برحيل شهيد المحراب بل اضاف الى خبرات وتجارب قياداته قدرات استثنائية ناهضة وواعدة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو على
2008-11-03
قلناها ان السفينه تسير برعايه الله وكلاب المزابل تعوي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك