المقالات

(8)  تعليقاتنا على ما ينشر في صفحات الفيسبوك..!

1057 2021-02-21

 

اياد رضا حسين ||

 

منها على سبيل المثال:

     ((1))  (العاقل ،،، يفهم السياسة لعبة قذرة ،، اسرائيل عام 1982 اغتالت سفيرها في لندن لكي تتهم الفصائل الفلسطينية وتبرر اجتياحها للبنان )، وقد علقت على ذاك بما يلي:

    ان هذة الاساليب اليهودية الصهيونية الخبيثة هي ليست بالشئ الغريب او الجديد، ففي عام 1954 وفي خضم المفاوضات المصرية البريطانية حول جلاء قوات الاخيرة عن مصر، قررت اسرائيل القيام باعمال ارهابية ضد المصالح البريطانية والامريكية في مصر والقاء تبعة ذلك على القوى الوطنية المصرية، بغية احداث ارباك في الوضع وبالتالي ايقاف هذة المفاوضات بغية تحقيق مصالح سياسية وعسكرية للجانب الاسرائيلي ، وقد اوكلت تنفيذ هذة المهمة الى وزير الدافاع الاسرائيلي انذاك  ( ..... لافون) .

وفعلا بدأ بالشروع بالتنفيذ ومن خلال عمليات مخابراتية واسعة ومعقدة (لا مجال لسرد تفاصيلها) وجرى تنفيذ عدة عمليات في كل من القاهرة والاسكنرية ، الا ان المخابرات المصرية اكتشفت العملية والقت القبض على هؤلاء العملاء وجرت محاكمتهم وجرى اعدام قسم منهم ، وقامت السلطات المصرية بنشر تفاصيل العملية من خلال الصحف ووسائل الاعلام المصرية.

 وبالتالي اصبحت فضيحة كبيرة استمرت لسنوات ، وقد عرفت فيما بعد في القاموس السياسي ب(فضيحة لافون) ، ومنذ ذلك الوقت اختفى هذا الوزير الأسرائيلي ولم يعرف مصيرة لحد الان .    

((2))   (شوارع في مدينة الصدر تدخل حظر التجوال بعد نزاع عشائري والقوات الامنية تنسحب في غياب القانون والنظام ،،، وكذلك الحديث المستمر من قبل الاطراف الساسية المختلفة عن السلاح المنفلت ،  وهي معظمها تملك ميليشات مسلحة) ،    وقد علقت على ذلك بما يلي :- 

  ان انتشار السلاح بهذا الحجم الكبير وبهذه الصورة المرعبة هو من نتائج وتداعيات انتشار ظاهرة التعرب والاعراب ،  وبالاخص في العاصمة بغداد ، وان الذي يتحمل مسؤولية ذلك ، هي هذه الانظمة (النظام السابق والحالي) والذين معظم قادتها من اوساط اجتماعية اقرب الى مجتمعات التعرب وقيم البداوة ، حيث قام هؤلاء بتوزيع اعداد هائلة من قطع السلاح على التجمعات القبلية وكذلك على الحزب والتنظيمات والتجمعات المؤيدة للسلطة ، وبالاخص ما شاهدناه في النظام السابق ، للحد ان نجدهم عندما تجري معهم مقابلات لشخصيات عراقية ، فانهم يقومون باهدائها قطع من السلاح (بنادق مسدسات) ، وكانما لا توجد هديه اخرى ؟؟!!  اضافة الى انهم عملوا على عسكرة المجتمع وقد ساهموا وشجعوا على نشر قيم البداوة بصور وسلوكيات متعددة ،،، وبالتالي كان هذا الانتشار للسلاح في هذه المجتمعات.

 والشئ الغريب ان نسمع من هؤلاء (العباقرة) تذمرهم وانزعاجهم من السلاح المنفلت الذين هم ساهموا وشجعوا على انتشاره وفق قاعدة (الغاية تبرر الوسيلة)، ظنا منهم ان هذا السلاح سيحمي كراسيهم من السقوط دون مراعاة وحساب النتائج وخطورة السلاح.

 الواقع فان هذا يؤكد ما ذهبنا اليه دوما في بحوثنا ومقالاتنا من ان الاوضاع في العراق لا يمكن ان تستعيد عافيتها وتعود هيبة الدوله والقانون والنظام والقضاء على ظاهرة السلاح المنفلت الا بعد ابعاد قيم البداوة والتخلف والساسة الحاملين لها وعودة مجتمع المدينه المتحضر مجتمع النخب الاجتماعية والعلمية لادارة الدولة والمجتمع كما كان الحال في العقود الخمسة الاولى من تاريخ الدولة العراقية الحديث.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك