المقالات

امريكا والسقوط في الهاوية..واكذوبة الديمقراطية        

244 2021-01-17

 

  يوسف الراشد ||

ان الاحداث الاخيرة وما تتعرض له الولايات المتحدة الامريكية من فوضى وهوس واحتجاجات يكشف الوجه الحقيقي للدولة الرقم واحد في العالم والتي ترفع شعار الديمقراطية المزيفة والتداول السلمي للسلطة والمحافظة على حقوق الانسان ونصرة المظلومين في العالم .  

ان أحداث الكونغرس الاخيرة وادعاء ترامب عدم نزاهة الانتخابات الرئاسية والتشكيك بنتائجها وعلى الرغم من عدم أثباتهما الا أن ذلك مؤشر خطير يكشف هشاشة المنظومة التي تدير وتشرف على المنظومة الانتخابية وما يمتلكه ترامب من أنصار ومؤيدين يصل عددهم ٧٣ مليون وموزعون على ١٨ ولاية وهم مستعدون للتضحية من اجل ترامب والموت من أجله ،

ان اقتحام مبنى الكونكرس وما رافقها من اعمال شغب لهو مؤشر خطير على سقوط هيبة الغطرسة الامريكية وانكشاف زيف القوة المزعومة  وسقوطها  في مستنقع الوهم ،، لقد بات واضحا لكل شعوب المظلومة في العالم ان الاستعمار الامريكي يواجه تراجعها وانحدارا في قيادة العالم والسنوات الاربعة الاخيرة لحكم ترامب كشفت هذه الحقيقة .

لقد وصف بعض المحللين السياسيين شخصية ترامب وتصرفاته بانه رجل متكبر ومزاجي ومتغطرس مستبد وعنصري ومجنون لا يحترم الإتفاقيات والعهود وهو أكثر الرؤساء جدلاً في تاريخ أمريكا وقد شهدت  فترة حكمه التنصل والانسحاب من عدة معاهدات دولية  منها الإتفاق النووي والإنسحاب من جمعية حقوق الإنسان ومعاهدة الصواريخ النووية مع روسيا .

اضافة الى فرض الأتاوات من زعماء الخليج خلال زيارته لها مقابل حماية عروشهم  وباع مبادئ العدالة في قضية مقتل خاشقجي مقبال المليارات  فدافع عن بن سلمان للحفاظ على بقائه في السلطة اضافة الى صفقات السلاح معه  لقتل الشعب اليمني وقاد عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني والعفو عن مرتكبي جريمة شركة بلاك وتر .

كما وشهدت فترة حكمة المباشرة في تنفيذ جريمة المطار وانتهاك الاجواء العراقية وتنفيذ عملية عسكرية قرب مطار مدني راح ضحيتها قادة النصر قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ،، ولتعلم أمريكا أن رجال الحشد الشعبي في العراق وسوريا ولبنان واليمن وايران وضعوا انفسهم ند لمواجهة الاستكبار العالمي ُّ.

ان أمريكا التي تتباكى وتذرف الدموع على المتظاهرين في العراق وقد احرقت بغداد والمحافظات الجنوبية واسقطت حكومة عبد المهدي واوجدت الجوكرية وعملت على تعطيل المؤوسسات والمدارس هي اليوم تقمع المتظاهرين في عموم الولايات الامريكية .

وكان من المفترض على وزارة خارجية العراق استدعاء السفير الأمريكي وابلاغه استنكار العراق الشديد وتنديده بفرض العقوبات على قادة الحشد ومنهم الفياض والسعي لاخراج القوات الامريكية من العراق  .

الديمقراطية الامريكية المزيفة قد انكشفت لجميع شعوب العالم فاين ماتحل امريكا يحل معها الدمار والحروب والظلم والاستبداد والاستعمار الجديد وهي اليوم على حافت  الهاوية....والديمقراطية هي  اكذوبة العصر .

ــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1754.39
الجنيه المصري 93.2
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 2.85
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
لفيف عن مدينة الموصل : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته :- 📍م / مناشدة انسانية لايجاد موقع بديل لمركز شرطة دوميز زمار ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
مواطنة : احسنتم كثيرا ً رحم الله الشيخ الوائلي طريقة الحياة العصرية الان وغلاف الغفلة الذي يختنق فيه الاغلبية ...
الموضوع :
لماذا لا زلنا الى اليوم نستمع لمحاضرات الشيخ الوائلي (قدس)؟!
مواطنة : قصص ذرية الامام موسى ابن جعفر تفوح بالاسى والمظالم ز لعن الله الظالمين من الاولين والاخرين ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
مواطن : الواقع العراقی یحکی حال اخر للمعلم بکسر المیم ! ...
الموضوع :
كاد المعلم ان يكون..!
صفاء عباس الغزالي : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم وكيف لا وهوه زوج ...
الموضوع :
الامام علي وتكريمه من قبل الامم المتحدة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم سيدنه المحترم,,نسال الله بحق الرسول ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين المظلومين ان يلعن اعداء ...
الموضوع :
التاريخ الاسود لحزب البعث الكافر/7..انتصار المظلوم
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله العزيز الرووف بحق نبينا نبي الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
اصابة اية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض بفايروس كورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكمورحمة الله وبركاته ,, نسال الله عز وجل بحق نبينا ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
أعداء العراق يتوحدون ويتحالفون ويعلنون الحرب على العراق والعراقيين
زيد مغير : السيدة الكريمة سميرة الموسوي مع التحية . فقط ملاحظة من مذكرات العريف الان بدليل من الفرقة ١٠١ ...
الموضوع :
بئست الرسالة ،والمرسلة؛ النفاية رغد القرقوز.
طاهر جاسم حنون كاضم : الله يوفقكم ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك