المقالات

من يدير الجيوش الالكترونية لتثوير الشارع العراقي..؟ (حقائق وأسرار)


علي عبد سلمان

 

بداية أؤكد للجميع أن معظم المتظاهرين وأنا بينهم وطنيون أصحاب حق، لكنني سأحصر حديثي هنا حول الجهات التي استثمرت معاناتنا لمشاريع سياسية في غاية الخطورة.

في 22 يوليو اعلنت السفارة الأمريكية في بغداد على صفحتها الرسمية فتح باب التوظيف لديها بصفة (مراقب وسائل عام) و(منتج محتوى رقمي) استعدادا لإنشاء اكبر جيش اكتروني يتولى مهمة تثوير الشارع العراقي.

لغاية 5 أغسطس (موعد نهاية التقديم) تلقت السفارة أكثر من 1215 طلبا، وحددت مواعيد مقابلات ل(65) منهم معظمهم إعلاميين وكتاب معروفين في وكالات "محلية وخارجية" وناشطين، حيث أن الراتب مغري، فهو حسب ماحددته السفارة في إعلانها بصفحتها الرسمية (47.150) ألف دولار سنويا. كما تم ترشيح (30) مدونا من فريق سابق يعمل مع السفارة يقوده شخصية عراقية مسيحية مهاجرة يدعى (ستيفن نبيل).

(ستيفن نبيل) مقيم في الخارج، وكان يعمل لدى وكالات اعلامية امريكية، قبل استقطابه لجهاز السي آي أيه مطلع حرب داعش واصبح الناشر الحصري لبعض فيديوات عمليات واخبار التحالف الدولي والمنسق لدخول الوكالات المشبوهة ومنها الاسرائيلية للمناطق الساخنة، ومصدر مهم لبث الاشاعة، ونجح في بناء علاقات واسعة مع قادة الجيش والأمن العراقي، وكان ضمن وفد وزير خارجية واشنطن مايكل بومبيو في زيارته الاخيرة للعراق.

نجحت السفارة الأمريكية في بناء جيش إلكتروني احترافي تلقى تدريبات مكثفة في أربيل وقبرص، واولت قيادته لديبلوماسي امريكي سابق (نبيل خوري) ونائبه (ستيفن نبيل) وباشراف شخصي للسفير (ماثيو تولر)، ويضم اكثر من 150 موظفا رسميا، يمثلون قادة خلايا تستقطب عدد كبير جدا من مديري الصفحات والمدونين مقابل أجور مجزية، ويتواجدون في معظم ألكروبات السياسية النخبوية.

لم يكن هذا الفريق يعمل منفردا، بل هناك تنسيق عالي مع فريق اخر يقوده (٠٠٠؟٠٠٠) وهو مسؤول أمني عينه حيدر العبادي في 2016، ويعد صديقا حميما للامريكان في عهد بريمر، وتم طرح اسمه من قبل تيار عمار الحكيم ضمن ثمانية مرشحين لرئاسة الوزراء خلفا للعبادي، لكن السيد مقتدى الصدر رفضه بشده وأقصاه من الترشيح بسبب علاقته المعروفة مع الامريكان والشبهات المحيطة به.

بجانب هذين الفريقين نسقت واشنطن بقوة مع منظومة اعلام حزب البعث في الخارج التي يتزعمها القيادي (صلاح المختار) المقيم في أمريكا منذ 2011. وايضا مع (عبد الله الدوري) المقيم في (دبي)، وهو ابن عم عزت الدوري، وكان في زمن صدام يشغل منصب مديرا للحرب النفسية في مديرية التوجيه السياسي بوزارة الدفاع، فالمختار يدير منظومة أمريكا واوروبا والدوري يدير منظومة آسيا. وكانت بدايتهما في 2005 بتاسيس (شبكة البصرة الاعلامية) ليصبحا اليوم إمبراطورية اعلامية إلكترونية.

جهات خارجية عديدة بدأت توسع نشاطها الاعلامي الداعم لتغيير النظام في العراق من خلال بدء بناء شبكات مراسلين، وعندي اطلاع جيد على ذلك.. في وقت تعتمد الحكومة والقوى الموالية لها على (صناعة الوهم) من طوابير جهلة ومبتدئين يديرون خلاياها الاعلامية.

ونظرا لفشل الحكومة وجميع القوى السياسية في بناء اعلام وطني رصين يهتم بالمواطن ويتبنى صوت معاناته ويحمل همومه، فإن كل أعداء العراق وجدوا فراغا اعلاميا فشغلوه وانتحلوا صفة (صوت الشعب المظلوم) بدء من إسرائيل وبريطانيا والسعودية والصرخيين، وجهات كثيرة.. وأعتقد أن الدولة العراقية اليوم في مأزق اعلامي خطير جدا.
- ترقبوا حقائق جديدة

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.91
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
قحطان عبد سلمان : السلام عليكم اني خريج منذ 2003 بكلوريوس تعليم تكنلوجي/قسم الهندسه الميكانيكيه ورب اسره مكونه من 7 اشخاص ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
احمد : عدلو رواتب الموظفين وخاصتا موظفين الصناعة والمعادن ...
الموضوع :
تعرّف على ما سيتقاضاه النواب والرئاسات وفقا لقانون إلغاء الامتيازات
علي الجبوري : احسنت استاذ وضعت يدك على الجرح النازف استمر رجاءا ...
الموضوع :
تهديم الدولة بجيوش الكترونية - الحلقة الاولى
علي عبدالله عبدالامير : أنا ابن الشهيد عبدالله عبدالامير شهيد المقابر الجماعيه وأنا اقدم ع وظيفه وماكو وماخليت مكان ماقدمت بي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
almaliky1990 : عندي مجموعة من الاسئلة اريد طرحها على سماحة الشيخ الصغير اعزه الله تتعلق بالشأن المهدوي فهل هناك ...
الموضوع :
بالفيديو .... الاسرائليون يعتبرون الامام المفدى السيد علي السيستاني بالعدو الخفي او الشبح
محمد : أفضل حل اعلان حكومة طوارئ برئاسة السيد عادل عبد المهدي مده 6 سنوات تجمد الدستور وتكتب دستور ...
الموضوع :
رسالة الى السيد عادل عبد المهدي
فاطمة خالد جواد : يسقط محمد بن سلمان وأبوه الفاسق الفاجر اليهود ي عبيد نتنياهو الدجال ويسقط الطغاة وتحيا دماء الشهداء ...
الموضوع :
نصح بن سلمان فمات في سجون السعودية !
أبو علي القره غولي : أحسنتم وفقكم الله تعالى أرى أننا اليوم قد مررنا بمحطة واحدة من محطات الإبتلاء والغربلة والتمحيص، ولابد ...
الموضوع :
(هل تكون قناة الشرقية اليهودية ملهمة الحراك في العراق)
رعد الموسوي : اخواني رجاءا توضيح ،،من هم الحواسم ؟ وهل هؤلاء خطرين ؟ انا اعيش في الخارج واحد الاخوان ...
الموضوع :
‏عبد الكريم خلف يعاتب أبناء الوسط والجنوب لمشاركتهم في حملة ضده ويؤكد: لن نسمح للحواسم بالعودة!
علي الجبوري : اروحنا فداء للسيد السيستاني هبة الله لاهل العراق في زمن عز فيه الناصر والمعين وكثر فيه العدو ...
الموضوع :
المرجعية ومعركة سرقة الفوضى !
فيسبوك