المقالات

ومَنْ في العراقِ شهيدٌ مثل الحكيمِ؟!

1513 2019-01-25

امل الياسري

 

عطاء عظيم أوله أن حمل هموم وطنه وشعبه، ولم يتراجع عن تأريخه المقاوم للطغيان والقمع، تظهر فيه أصوات الحكمة والإعتدال، أشاع روح الثورة والعقيدة الحسينية الرافضة للظلم والعبودية، فلم ولن يقر أبناء الحكيم للفاسدين إقرار العبيد، لأنهم يمثلون معسكر الإمام الحسين (عليه السلام)، بأن بذلوا كل ما يستطعيون من أجل الوطن والمواطن، فعطاؤهم بلا حدود، إنقطعوا عن كل شيء إلا قضية العراق، كانت تعيش فيهم أبداً، إذن هذا هو عراق الشهيد الحكيم رغم أنوف الحاقدين.

شهد العام ( 2002) في منتصف شهر كانون الأول منه أحداثاً متسارعة، والتي تخص القوى العراقية المعارضة في الخارج، وجمعها تحت تحالف واحد ورؤية واحدة، حول عراق ما بعد صدام، ففشلت محاولات عدة لعقد مؤتمر موحد في أمستردام وبروكسل، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية، أعطت دفعة دبلوماسية للمملكة المتحدة، لإحتضان المعارضة وعقد مؤتمر لندن في (14/ كانون الأول/2002)، والذي حضره مئات الشخصيات السياسية، والعسكرية، والإعلامية المعارضة للنظام السابق، تحت شعار (من أجل إنقاذ العراق).

فصائل المعارضة العراقية، إتفقت على تشكيل لجنة متابعة متكونة من (65) عضواً، لتتولى مسؤولية الإتصال بالجهات الخارجية، لدعم هذه القوى في جهودها، بالإطاحة بنظام صدام، والملفت في الأمر أن السيد عبد العزيز الحكيم (قدس)، ممثل المجلس الإعلى للثورة الإسلامية في العراق، قد حضر نيابة عن أخيه السيد محمد باقر الحكيم (قدس)، ذكر لوسائل الإعلام اللندنية، بأن أمريكا عرضت عليهم دعماً مالياَ وعسكرياً، فردَّ: المعارضة لديها الإمكانات الكافية لتغيير النظام العراقي، فلقد أراد الحكيم قيادة التغيير من الداخل الوطني العراقي، دون تدخل خارجي.

كثير من الناس يجهلون ما كان يبتغيه الأمريكيون في العراق، وكيف إصطدمت رؤوسهم بالصخور الحكيمية العنقاء، التي كانت تقف حائلاً أمام مشروعاتهم التآمرية، لإطالة أمد الإحتلال، وإستنزاف الثروة النفطية للعراق، وإثارة الفوضى والفتنة بين أبناء العراق، لذلك حاولوا التخلص من السيد محمد باقر الحكيم، بعد دخوله أرض العراق، وشاهد العالم إستقبال الحشود المليونية له، وهو ملتحف بمشروع الدولة العصرية العادلة، وبناء المؤسسات على عكسهم تماماً، وجميعنا يدرك معنى ما فعله بريمر بالعراق والعراقيين.

السيد محمد باقر الحكيم (قدس)، ذكر أن الشعب العراقي، هو المسؤول الوحيد عن تغيير النظام في البلد، لكنه بحاجة الى دعم إعلامي، ومعنوي من المجتمع الإقليمي والدولي، ورغم أن بعض القوى السنية، قد إعترضت على نسب التمثيل السياسي، في لجنة المتابعة قياساً لحجم مكونهم في العراق، حيث سيطر المجلس الإسلامي الأعلى، والحزبان الكرديان على مقاعد اللجنة، لكنها كانت إشارة واضحة من أمريكا لمعاقبة هذه الحركات السنية، تحت ذريعة أحداث (11/أيلول/2001)، فالتغيير لعراق ما بعد صدام هو عراق الحكيم. 

هناك قضايا بالغة الأهمية، سلط عليها السيد محمد باقر الحكيم (قدس)، عند لقائه بالجماهير الزاحفة لإستقباله، وهي التي أثارت حفيظة أمريكا منه، أبرزها أنه أراد حكومة مستقلة غير مفروضة علينا، وحكم الشعب نفسه بنفسه، والحكومة تمثل جميع طوائف العراق، ومقاومة الحرب الصليبية الجديدة بثوبها المدني الزاهي، والتي تختفي تحت شعارات محاربة التطرف والإرهاب، ولكنها في حقيقتها تسعى لتدمير الثقافة الإسلامية، والسيطرة على الثروات الطبيعية للعراق، عليه فكيف يُحارب الحكيم؟ أليس من المفترض أن يكون عراقنا، بعد (2003) عراقاً لرجال الحكيم؟!

عائلة مجاهدة تستقي رسالتها الشماء من شريانها الدامي، وما كان لون الفداء الأحمر، إلا مصدر سعادة لهم ولأنصارهم، فهم الطريق صوب الحرية،ممَنْ تشرفوا بالشهادة، ورسموا لوحة خالدة بطفهم الحكيمي، فكشفوا القناع عن قبح أفعال العدو المجرم، ولقد كان الشهيد منهم يقول للآخر: والله ما رأيت جميلاً، في مشهد مكمل للصورة الإنسانية، لملحمة كربلاء في عاشوراء، ذلك أن مشروعهم الوطني، والسياسي، والإجتماعي مشروع السماء، فكان شهداء آل الحكيم ورجال الحكيم وثيقة ناطقة بالدم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك