المقالات

السيد روحاني يحمي السعودية من مَن؟


 

ليس هذا التصريح لاول مرة لقد سبق وان صرحت ايران سابقا بانها على اتم الاستعداد للدفاع عن السعودية وحماية مصالحها واليوم جاء على لسان الرئيس حسن روحاني بان ايران على اتم الاستعداد لحماية مصالح السعودية لكي يوفر على السعودية 500 مليار دولار تدفعها لترامب . 

حقيقة ان هذا التصريح فيه كثير من الاستفهامات الغريبة بالرغم من ان السياسة فيها اللامعقول واللامرغوب وحتى اللااخلاقي ، ولكن اصلا ان السعودية تدفع من اجل القضاء على ايران ، تدفع من اجل حمايتها ضد ايران، وكذلك تدفع من اجل تثبيت عرشها ان حدثت ثورة في بلاد نجد والحجاز ، فكيف تحميها ايران ان كانت هي المقصودة ؟ 

التحليل المنطقي لهذا، وهو، يا ايتها السعودية لماذا تدفعون المليارات بسبب عداء ايران؟، فلو تم الصلح بيننا نكون قد وفرنا لكم ملياراتكم وجنبنا المنطقة مهاترات الصهيونية وامريكا، وحققنا الوحدة الاسلامية ؟ ولا اعلم الى اي درجة يرى روحاني انها تفكر بما يفكر هو به ؟ اضف الى ذلك فان السعودية مقتنعة كليا ان لا احد يواجه امريكا اقتصاديا وعسكريا ، وهي التي تعتبر اي السعودية اغبى دولة على الصعيد السياسي والاقتصادي واضعف دولة على الصعيد العسكري ، فالمسالة ليس مسالة اسلام بل مسالة فكر وهابي داعم للفكر الصهيوني وفكر شيعي عقائدي لا يرضخ للعمالة الامريكية . فهل بارادتها السعودية ان تتخذ قرارها ؟ اطلاقا كلا ؟ وفي نفس الوقت لايمكنها ان تكون شرطي الخليج عوضا عن الشاه لانها اصلا على شفى حفرة تهوي باي لحظة الى قعرها الملتهب بجحيم صقر. 

ترامب لم يبق شيئا مخفيا بخصوص العلاقة الصهيونية الوهابية وقالها صراحة ان السعودية هي الراعية والحامية للكيان الصهيوني وهنا اسال المقاومة الفلسطينية بكل اصنافها ماذا بقي لديكم من الكرامة وانتم ترون وتسمعون الدور الوهابي لاغتصاب بلدكم ولا زلتمتعولون عليها، على عكس ايران وحزب الله اللذان يرفضان رفضا قاطعا وجود كيان صهيوني على ارض فلسطين . 

نعم لا عجب هنالك من هم اهل الدار اي الفلسطيني نفسه هو من باع بلده للصهيوني واما الشرفاء ابطال الحجارة والسكين والطائرة الورقية فانهم بقوا وحيدين في وسط الساحة وهنالك من تدعهم ايران الذين جعلوا القبة الحديدية اضحوكة في اخر مواجهة للكيان الصهيوني مع غزة التي ادت الى استقالة وزير حرب الكيان الصهيوني . 

وناسف الى الان في غزة هنالك من يمجد طاغية العراق والزرقاوي بل انهم يقيمون المجالس العزائية لكل ارهابي يفجر نفسه في مناطق شيعية ومعهم عمان الاردن التي تساوم الكيان الصهيوني من اجل مصالحها ضاربة المصلحة الوطنية والاسلامية عرض الحائط . 

الخليج لا يعول عليهم من اجل فلسطين ، وبعض الفلسطينيين من كبار القوم وحتى مواطنيهم جعلوا المسلمين لا يبالون بالقدس بسبب بيعهم لوطنهم وعدم ولائهم لعقيدتهم ، بل على استعداد تام لان يكونوا بل وحصل ان البعض منهم عملوا جواسيس لصالح الموساد على حساب شرفهم وعرضهم . 

نعم لو وضعت السعودية يدها بيد ايران سيذهب الكيان الصهيوني الى مزابل التاريخ ولكن هيهات لها السعودية ان تتخذ هكذا قرار من اجل الاسلام لانها اصلا جاءت لهدم الاسلام بالوهابية والقاعدة وداعش . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.83
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك