المقالات

نجباء مصر هلا حذرتم عقر الناقة؟!

380 2018-11-07

 

عمار الجادر

 

شعب مصر يعد من الشعوب المستخدمة لعقلها، فله ارث حضاري زاهر، رغم فقره للواردات الطبيعية، لكنه شعب يستحق الاحترام لتمتعه بالثقافة، وهذا يجعل الكاتب ان يخاطبه بعقلانية.

لستم كما اعراب الخليج، وحتى ازهركم لا زال زاهرا بعقول لم يأخذ عفن ابن تيمية اليهودي مأخذه منها، فشعب مصر شعب التفكير والثقافة، وعندما اغتيل الشيخ (حسن شحاتة) على ارضكم، علمنا يقينا ان هذا فعل بعض البلطجية كما تدعونهم، ولم تأخذ اقلامنا التي عانقت نيلكم موقفا صارما من فعل بعض الشذاذ، فنحن نعلم جيدا ان ثقافة اقصاء الاخر، ثقافة دخيلة على شعب العزيز، ولكن حذار من ان ينبري اشقاكم لعقر ناقة صالح!
موقف غريب يتخذه علماء الازهر ضد الشيعة، ويليه موقف مريب جدا من رئيس مصر السيسي، وبدافع الارتباط الثقافي بيننا، نحذر من جر شعب النجباء الى معركة، يفر منها ابن العاص بفضل سوءته.
ان شعب مصر عريق بثقافته، فكيف ينطلي عليه بيان علماء الازهر الاخير؟! ان البيان حمل في طياته مخاوف كبيرة من من يدعون انهم علماء الازهر! ولا ادري أ بناء الصومعات الحسينية اشد خطرا ام الملاهي التي تعج ببيع المخدرات للشباب المصري؟! لقد كانت وقفة غير موفقة من شلة وعلى الارجح انهم بلطجية لبسوا رداء الدين، فالفكر لا يحارب الا بالفكر، فلو القوا عصاهم في الفكر لكان افضل لهم، لنعلم ما تفعل عصى موسى.
اما موقف السيسي الاخير، فهو يفتقر للحنكة السياسية، والرجل عسكري فلا يؤخذ عليه ذلك، لكن الحذر من شقاوته التي قد تجلب الخزي لسكان بلاد النيل، فلو كان جمال عبد الناصر حاضر، لمات اسفا على انجرار مصر نحو الدولارات الخضراء لليهود، ففي عهده اضطر الى شق قناة السويس لكي لا يعقر الناقة، اما السيسي فنراه قد تصابى الى شقوته، ولعله يركب عارها ويعقرها! ولكننا نعلم ان اهل مصر لا يقبلون الذل والهوان.
نجباء مصر انتم اصلاء العرب، فحاذروا من الفتنة التي يريدها لكم صاحبكم، وشلة بلطجية اتت باعراف دخيلة على اعرافكم المشرفة، فخذوا بيده قبل ان يعقرها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.03
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك