المقالات

الوهابية من شلال الهيدرس الى خاشقجي


التاريخ يذكر الاسباب والدوافع والادوات والغايات التي من اجلها تم صناعة الفكر الوهابي ومن هو صاحب الامتياز في ذلك والاهم لم يضع على علبة الوهابية تاريخ النفاذ . 

بدات الوهابية بعد ان ثبت لها اليهود البريطانيون مشايخ تؤمن بثقافة ابن تيمية وتستخرج الاحاديث الدموية حتى تجعل من هذا الفكر يؤمن بالسيف والسلب ، والتاريخ يتحدث عن كثيرمن مواقفهم الاجرامية ولعل ناصر سعيد الشهيد على يد الوهابية ثبت الكثير من اجرامهم وبالشهود ومنها على سبيل المثال يتحدث عن صاحبه (فريح النبص) الذي كان في احدى الغزوات معهم وسقط جريحا فتركوه في ارض المعركة ولكنه استطاع بمساعدة امراة بديوية من الشفاء وعندما عاد الى وطنه وجد زوجته قد تزوجها شيخ الوهابية فاعترض عليه ولكن سرعان ما هاج هذا الشيخ الذي قال له استبدلنا زوجتك بحور العين ولكن على ما يبدو ان ملائكة الجنة رفضتك فاعادتك للدنيا وعليه انك تستحق القتل ، فلاذ بالفرار وهو يلعن حظه والساعة التي صار فيها وهابيا . 

واما قصة شلال الهيدرس ابن الشيخ ناصر الهواوي الذي رفض الوهابية فافتى ابوه ناصر بتقطيع اوصاله قطعة قطعة حتى يلفظ انفاسه لانه انتقد الفكر الوهابي ( اليوم خاشقجي) وهذا جاء بتعاليم جون فيلبي . 

اسست الوهابية تاريخها الدموي على الفتاوى الوهابية وبمؤازرة ال سعود السلطوية وقد غسلت دماغ اغلب العرب في الجزيرة وجعلتهم يصدقون لا يجوز الخروج على ولي الامر مهما فعل ورسخوا العقل الجاهلي باستخدام الاحاديث الاموية الدموية عند ابن حنبل وابن تيمية ومنها هذا الحديث المدسوس عن رسول الله (تَسْمَعُونَ يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ، أَمَا وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ» اخرجه ابن حنبل في مسنده وعلى هكذا احاديث قس عليها. 

وبعد اكتشاف النفط تطور الارهاب السعودي باستخدام المال للتضليل وللقتل اما هم فانهم جبناء لا يواجهون احد وبدات الدوائر الصهيونية تعتني بهذا الفكر وتطور اساليبه في الاجرام ، وشاهد حديثنا على جبنهم انهم الى الان لم ولن يستطيعون رفع رؤوسهم امام ايران وحزب الله بل يكتفون بالمؤامرات وتسخير العملاء لاداء دورهم الارهابي خذوا مثلا حرب الطاغية في العراق على ايران الذي قام بالنيابة عنهم واخيرا خسروا ، ومن ثم لجا الى التنظيمات الارهابية القاعدة والنصرة وداعش مع تضليل مشايخ الوهابية لجعل هذه الاعمال جهاد وان الشيعة كفار . ومع تربع سلمان وابنه على العرش بدات مرحلة جديدة من الاستهتار ، فبعد الاعتماد كليا على مشايخ الوهابية في تثبيت عروشهم بداوا بضربهم واحدا تلو الاخر بين الاعدام والاعتقال والعزل ، والسماح للنساء بالقيادة والقوادة والغناء وارتكاب الفحشاء وحل سوط هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وهذا يعني انه يوجد بديل علماني باطار وهابي لتثبيت دعائم حكمهم ، وهاهو ترامب والامم المتحدة معه تعطي الضوء الاخضر لال سعود لينتقلوا الى الاجرام العلني فبدات حرب اليمن التي اصبحت واضحة المعالم اضافة الى العلاقات مع الصهاينة وقد فضح ترامب سلمان عندما قال ان سلمان طالبه بالحماية في مكالمة تليفونية بينما الابواق الاعلامية السعودية تحدثت عن هذه المكالمة بانها جاءت لتعزيز العلاقة بينهما ولثقل السعودية في المنطقة لترسيخ الامن وتناولا مستجدات الوضع في الشرق الاوسط وبعدما فضحهم ترامب خرجت نفس الابواق لتقول انه يمارس دعاية انتخابية وانه يكذب وانه مجنون وهكذا اختلفت اقوالهم بين ليلة وضحاها . 

اصبح العمل علني وبشكل سافر وحتى يتاكدوا من درجة خسة العالم وعدم الوقوف بوجههم باستثناء ايران وحزب الله والحوثيين اتفقت الادارة الامريكية مع ابن سلمان لقيام بتجربة بشعة كبشها جمال خاشقجي وهاهي وسائل الاعلام التي تعج بهذه الجريمة غدا ستخرس وتذهب لتضاجع نساء الشوارع . 

اخيرا اعلموا ان وضع السيف في العلم السعودي جاء بامر فيلبي ليدل على القتل والدماء وقيام هذه العصابة بقوة السيف ، ولهذا فانهم ينفذون قطع راس من يتهمونه بجريمة وسط السوق وامام الناس . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 75.36
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ابو الهدى الساعدي : سمعت ابيات لطيفة للغاية من احد السادة الأجلاء في مدينة الأهواز قبل اكثر من ١٥عاما تقول : ...
الموضوع :
ومعجم الامام الخميني (رض) السياسي
فرید خیرالله : الا ان حزب الله هم الغا لبون الهم اجعل وحدته فی قلوب المسلمین ...
الموضوع :
آمريكا تبحث عن "اندلسة" العراق
حيدر زهيره : دائما كنت اعتقد ان الشيء الوحيد الذي يصعب علي فهمه هو النظرية النسبية (للمغفور له اينشتين) ولكن ...
الموضوع :
خلف: مجلس الأمن الوطني خول القوات الأمنية باعتقال من يقوم بقطع الطرق وغلق الدوائر
حسين : التاريخ يعيد نفسه ومافعله البعض بالحشد الذي دافع عنهم خير مثال بدون مغالطات لكم التقدير ...
الموضوع :
هل الحسين (ع) دعا على العراق ؟!!!
حسن : ممتاز تقرير يثلج الصدور من جهه انفضاح امر ثورة اللواطين و الجراوي وانحسارها ومن جهه يجعلنا نترقب ...
الموضوع :
الأدلّة على فشل الجوكر الأمريكيّ في العراق
احمد : قام شركة كورك بإرسال رسالة الي جميع مشتركيها بأن نعبا رصيد 8000 دينار مقابل 800 دقيقة للشهر ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
اخواني انتباه وصلو هذا الخبر لكل قاءد : بسمه تعالى ،،،كل الجواكر الموجودين حاليا بللغوا باوامر بقطع الطرق واختراق البنايات الحكوميه تمهيدا لتسليم مواقعهم لمن ...
الموضوع :
في تحدي سافر لعشائر الناصرية عصابات الجوكر اللقيطة تحرق الاطارات وتقطع الطرق
عون حسين الحجيمي : احسنت بارك الله بيك...جعلك الله من خدام واتباع واشياع اهل للبيت عليهم السلام ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
اسماعيل احمد : ان اللواء الأول مشاة بقيادة هيثم شغاتي تنسحب من الشريط الساحلي الى عدن وهذه نتيجة الاستفزازات والمؤامرات ...
الموضوع :
إنتكاسة جديدة لعملية السلام في اليمن
حسام تيمور : انهض و خذ من نخيل الرافدين عكازا ... و من سلاح حشدك عصا ... و من دجلة ...
الموضوع :
بالحبر الابيض ... كسر القلوب ...
فيسبوك