المقالات

تترقبون السيد لماذا ؟


 

عندما نشغل العراقيون بامور معينة تجعلهم ينسون جراحهم وعندما تهدا عاصفة الازمات لا احد يتابع اخبار المرجعية بالرغم من تسخير مجموعة من الاوباش على مواقع التواصل الاجتماعي لترويج الاكاذيب وطرح الشبهات ضد المرجعية . 

ولكن عندما يمر العراق بازمة ومهما كانت هذه الازمة وان كانت ازمة سياسية داخلية تحدد مصير البلد تجد الجميع وبمختلف اتجاهاتهم ونواياهم يتجهون الى منبر الجمعة في كربلاء المقدسة لمعرفة راي المرجعية بما يحدث وهنا الغرابة فان الاخبار المتناقضة فيما بينها تطفو على سطح المواقع والفضائيات الخاصة عن المرجعية فهذا يقول المرجعية قالت ، المرجعية رفضت ، المرجعية لمحت ، المرجعية ايدت ، المرجعية اشارت ، المرجعية ، المرجعية ، المرجعية ...وكلها اخبار لم تصدر عن المرجعية ولكن هذه الاجندة التي تعمل في الخفاء تقوم باثارة هكذا اخبار غايتها جعل الشارع العراقي مضطربا جدا . 

في الانتخابات حاول الجميع ايهام الناس عن من تشير عليه المرجعية فلم يحصلوا ابدا على اي اشارة او عبارة . 

واليوم وقبل ترشيح رئيس الوزراء المكلف تناقلت الاخبار عن مدى مقبولية عادل عبد المهدي عند المرجعية فتعمدوا الى اختيار افلام وصور تجمع عبد المهدي مع مراجع النجف والتمويه بانها حديثة الحدث ليدللوا على تاييد المرجعية له. 

الصراحة هي دين وديدن المرجعية، وليست بحاجة الى تلميح او تاويل ، وانتم تعلمون ان المرجعية ذكرت صفات المسؤول المطلوب وهو ان يكون حازما وقويا فان كان عادل عبد المهدي كذلك فهو المقصود وان لم يكن فليس هو المقصود . 

الامر الاخر مسالة تحريف زيارة المسؤولين الى كربلاء المقدسة وباعتبار الشيخ عبد المهدي الكربلائي يمثل المرجعية فان اي لقاء يعتبرونه بامر المرجعية وهذا بعيد كل البعد عما يتصورون فكربلاء المقدسة للجميع والجميع له حق الزيارة وان صادف ان التقى الكربلائي باحدهم فانه التقى به كزائر وليس من الصحيح ان يمنع من زيارة العتبات المقدسة وليس من الصحيح رفض استقباله اذا طرق الباب . 

واما مسالة ان يستقبل السيد السيستاني الحكومة الجديدة لتوجيه الارشادات فاعتقد ان هذا لا يحصل لان الارشادات اصلا موجودة فعليهم العمل بها وان يلمس الشعب العراقي ثمار عملهم ، ستكون عندئذ باب المرجعية مفتوح لمن يرغب بالزيارة . 

بعد كل هذا نسال لماذا الاهتمام المتزايد براي المرجعية بالاحداث وما يمكن لها ان تنصح به المعنيين ؟ فالذي لا يعجبه العجب ودائما يوجه اللوم للمرجعية مع كل خطا يصدر عن السياسيين لماذا يتابع المرجعية ؟، والعجيب من المواقف السابقة لهؤلاء فان قالت المرجعية قالوا تدخلت وان تجنبت قالوا بخلت المرجعية بنصحها . 

اذا كانت الامور سهلة ويمكن لها ان تحل لان المتحدثين في سيارة ( الكيا) شخصوا الخطا وقدموا الاقتراحات وهي التي تنقذ البلد فما حاجتكم للمرجعية في توجيه الامور ؟ ان كنتم على يقين بحكمة المرجعية ونظرها الثاقب ورايها الصائب فلا يصح ابدا ان تطلبوا من المرجعية ان تتخذ الموقف الفلاني فليس من الصحيح انهم يعلمون والمرجعية تجهل ولو كان كذلك فاعملوا بما ترونه صحيح بعيدا عن المرجعية ، وان قلتم مكانة المرجعية تؤثر بقوة ، نقول هل حصلت على هذه المكانة بانقلاب او ثورة او بمؤازرة احد غير الله عز وجل وبركات الائمة عليهم السلام وصدق نوايا السيد السيستاني في تعلم العلم وخدمة المسلم ؟ . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.67
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك