المقالات

خبر وتعليق ...العبادي غاضب من ردود الافعال


الخبر ...

العبادي يصدر بيانا حادا بشأن مداولات مجلس النواب حول البصرة

أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بيانا اليوم  بشأن مجريات جلسة البرلمان التي خصصت لموضوع الاحتجاجات الدامية في مدينة البصرة.

وقال العبادي في البيان، الذي نشره مكتبه الإعلامي: "إننا نعرب عن أسفنا الشديد لاستغلال جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي عقدت اليوم لغير الهدف الذي عقدت من أجله وهي مناقشة مشكلة البصرة والخدمات والاجراءات الحكومية المتخذة وإيجاد الحلول اللازمة".

وتابع: "تم انتهاز الجلسة بشكل سافر كفرصة للتسقيط وتوفير ظروف جديدة للتحالفات التي تتشكل على أساسها الحكومة المقبلة رغم مناشدتنا لجميع الأطراف بإبعاد مشكلة الخدمات لمواطنينا في البصرة عن التوظيف السياسي وتحقيق المكاسب والمنافع السياسية الخاصة على حساب مصلحة الشعب".

وكان العبادي قد حذر خلال الجلسة من تحول الصراع السياسي بين الأحزاب إلى صراع مسلح، مشيرا إلى ضرورة عزل الجانب السياسي عن الأمني والخدمي.

وحدثت مشادة كلامية بين العبادي ومحافظ البصرة، أسعد العيداني، أثناء الجلسة، حيث اتهم رئيس الوزراء العراقي سلطات المحافظة بالفشل في تقديم الخدمات للمواطنين.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

التعليق والتحليل :

اولا : الفاشل لااعتقد ان هناك من سيقول له احسنت الا اللهم من كان شريكا في الفشل والفساد ولا اعتقد ان عراقي او اي متابع من خارج الحدود سيقول انك وطاقمك الوزاري كنتم فرسان وحججكم بليغة خالية من اي ثغرة وان ذلك واضح من خلال عدم وجود اي حرائق في الممتلكات ولم يسقط ضحايا في البصرة وان الممتلكات العامة مصانة وان هناك قنصليات محمية واخرى لاتحتاج حماية وووووو ..!!

ثانيا : هل تعلم ان ابرز واهم من تناولك بالانتقاد وطالب باستقالتك بينهم حلفائك ككتل واحزاب وبينهم من هو في قائمتك "النصر" اولى بك ان تغير اسمها وتسميها الهزيمة لان النصر يليق بالشهداء الابرار الذين سمحت انت وقائد عملياتك الامريكي الشمري بتدمير مستشفى يعالج جراحاتهم وذويهم واهل البصرة الكرماء ومقراتهم وعناوينهم المشرفة في البصرة بخيانة وتواطؤ واضح .

ثالثا : اين التسقيط حينما قال لك المحافظ وهو من قائمتك المفككة المبعثرة انت لم تفي بوعودك فهل سلمت المحافظة الاموال والوظائف التي وعدت شعب البصرة بها بعد انطلاق التظاهرات قبل اكثر من شهر ..؟ وكنت وطاقمك الوزاري مهزوزين تتلعثمون تطرحون خطاب وصفته انا على صفحتي على الفيس بهذا الوصف :

- كلمات الوزراء ورئيسهم في جلسة مجلس النوائب سردية لتاريخ من الفساد والاهمال والجهل وعرض لواقع مرير من الهراء الفارغ الخالي من اي محتوى عملي .

- الكلمات كانت بالية وهشة ونتنة ومعفنة ومجرثمة وتافهة مثل وجوه وافواه اصحابها ..

- حيدر العبادي كان يوزع المايكريفون عليهم وكاني بهم متفقون على الايغال بايذاء الشعب باستعراض هزيل يليق بحمام نسوان مع احترامي للنسوان ..

- عديلة تؤكد وجود املاح وجراثيم في الماء وهناك اصابات بالاسهال .. على اساس جابت الذيب من ابطه ..

- وزيرة البلديات و الاسكان كانت تتمنى الموت ولاتستلم المايك لانها لاتمتلك ماتقوله وتبلعمت ..

وهذه هي كلماتكم وايد كل عراقي حر ومستقل هذا الوصف .

رابعا: عدنان الزرفي حليفك والجالس الى يمينك في فندق بابل والذي وقف معك حتى دخولك مجلس النواب انتقد حكومتك واصر على فشل احد اركانها وزارة البلديات .. فهل تقصده بتهمة التسقيط ..؟!!!

خامسا  : كتلة سائرون ابرز واهم حلفائك طالبت بتقديم استقالتك رغم ان هذا الموقف سيكلفها انتهاء امر انكم الكتلة الاكبر وهذا موقف مبدئي مشرف يحسب لها وزعيم الكتلة السيد مقتدى اثبت انه في هذه الجلسة كان همه البصرة وليس الكتلة ومناصبكم واهواكم .

سادسا : المرجعية وهي المحايدة الحكيمة المشهود باستقلالها رفضتك و في اخر خطبة ذهبت بنفسها الى اصلاح ماء البصرة لتنهي عطش المظلومين بعدها تنتقل الى الخدمة التالية مايعني انكم لاقيمة لكم وانكم حتى لاتستحقون توجيه النصح لكم .

سابعا : ببيانك هذا اثبت انك من يربط الامور بالسياسة بفساد واضح ولانك خسرت مساندة ابرز حلفائك وخسرت الولاية اللعينة فاطلقت هذا البيان الهزيل لا بل الذليل ان صح التعبير .

ثامنا واخيرا : اعيد واكرر واقول الفاشل المهزوز غير المهاب والذي ينتقده اطراف كتلته والاقربون لايحتاج الى تسقيط من الاخرين وكافانا ماجرى شر تسقيطك وانت بها وعليها منتهي الصلاحية مذ ان بعت قرارك للامريكي والسعودي فارحل غير ماسوف عليك .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك