المقالات

الى اهالي البصرة ...المجهول يتربص بكم حذاري من الفتنة


منذ ان بدات ازمة البصرة والمرجعية العليا في النجف الاشرف تتابع احوالها وتفكر بالحلول الناجحة  لها مع حث الحكومتين المحلية والاتحادية على وضع حلولا لهذه الازمة المتفاقمة والتي تعد من ابسط استحقاقات الانسان، وقد ندد وبقوة سماحة الشيخ الكربلائي في خطبته ليوم 27 تموز بخصوص هذه الاوضاع، وعقب هذه الخطبة خرج اهالي البصرة تؤيد وتشكر المرجعية في خطواتها وخطاباتها ومساندتها لاهالي البصرة خصوصا ولبقية المحافظات عموما، فخرجوا بمسيرات جماعية يحملون الاعلام العراقية ومعها صور السيد ليعبروا عن شكرهم وامتنانهم.

وزيادة في التاييد والاسراع في التنفيذ ارسلت العتبة الحسينية المقدسة كادرها المتخصص بنصب محطات لتحلية الماء ومعالجة ما يمكن اصلاحه بالتعاون مع الحكومة المحلية في البصرة والدوائر المعنية بذلك.

وجاء توجيه السيد احمد الصافي من قبل السيد السيستاني حفظه الله لزيارة البصرة والمتابعة الميدانية لحل المشاكل التي تعاني منها البصرة والاهم فيها الماء الصالح للشرب، وبالفعل بدات الخطوات الجادة من قبل العتبتين والحكومة المحلية لحل هذه الازمة، ففي الوقت الذي يشكر اهالي البصرة لدعمهم جهود المرجعية بعد خطاب الشيخ الكربلائي فكيف المفروض ان يكونوا عليه عندما يكون بينهم وكيل المرجعية السيد احمد الصافي وبامر المرجعية لمساعدتكم في حل ازمتكم ؟ فهل يعقل ان تكون المظاهرات حرق مقرات احزاب وكتل ودوائر حكومية ومؤسسات حكومية وغير حكومية مما يثير الاستغراب والاستفهام لهكذا تظاهرات ؟ (اياكم ان تعتقدوا انا ادافع عن الاحزاب والكتل فان عليهم مؤاخذات كثيرة)

بل الاكثر استغرابا وامتعاضا هي الشعارات البعثية والصور القبيحة والمنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي لا تمت بصلة اطلاقا لاخلاقيات اهل البصرة الطيبين وما نعرفه عنهم من سمو ورفعة في الاخلاق والكرم وحسن ضيافة الضيف.

والنتيجة هل هذه الاعمال ستؤدي الى نتيجة ام قد يكون لها سوابق تنذر بمخاطر سيتحمل نتيجتها المواطن البصري فقط ولا يتاثر بها ممن احرقتم ممتلكاتهم، وانا لا استبعد قد تكون هنالك محاولة لاغتيال شخصيات بحجة المظاهرات. 

لماذا لا تقفوا مع الجهود الرائعة التي تبذلها العتبتان وسماحة السيد الصافي والدوائر الحكومية المعنية في سبيل حل الازمة بدلا من هذه المظاهرات التي بدات الدول الشامتة في العراق تستانسها وتتناقلها عبر وسائلها الاعلامية فهل هذا ما نريد وما تريدون للعراق الحبيب ؟

انا واثق من ان هنالك من قد يكون منفعلا اكثر مما يجب وقد يكون هنالك من يريد اشعال فتنة بين ابناء البلد الواحد، فانتم اهلا لان تستاصلوا من يريد بكم الشر ونحن على ابواب تشكيل حكومة جديدة فالافضل تكون المطالبات حلولا جذرية للمدى البعيد واما الانفعالات فلا تولد الا ازمات وقد تؤدي الى حقد دفين ياخذ طريقه للانتقام في اقرب فرصة تسنح له وهذا ما لا نريده لاي انسان ولاي جهة كانت فالكل ابناء البلد الواحد والكل شرب من ماء الفرات ودجلة وشط العرب وهذا يكفينا لان نقف صفا واحدا ضد المجهول الذي يترقب بنا ونحن غافلون. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 67.93
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
علي حسين الشيخ الزبيدي : الله يرحمك عمي الغالي الشهيد العميد المهندس عماد محمد حسين علي الشيخ الزبيدي أمر لواء صوله الفرسان ...
الموضوع :
استشهاد آمر فوج في الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بتفجير جنوب الموصل
حسين ثجيل خضر : بسم الله الرحمن الرحيم امابعد اني المواطن حسين ثجيل خظر من محافظه ذي قار قظاء الشطرة قد ...
الموضوع :
العراقيون المتوفين في الخارج قبل 2003 شهداء..!
اميره كمال خليل : سلام عليكم اذا ممكن سؤال ليش استاذ مساعد ماجستير ممنوع يكون عميد كليه اهليه(يعنى لازم دكتوراه حسب ...
الموضوع :
مكتب قصي السهيل يعلن تثبيت موظفي العقود في مكاتب مجلس النواب في المحافظات
Bahia : تشخيص ف الصمم اللهم اصلح .موفقين باذن الله ...
الموضوع :
ثقافة التسقيط والتخوين
فيسبوك