المقالات

خبر وتعليق :الكرد ومطاليبهم المثيرة للفتنة في الوقت الحرج


اليوم اعلن الاكراد انهم قدموا ورقة بمطالبهم لما وصفوها بالشراكة الحقيقية إلى تحالف "سائرون النصر" و" الفتح ودولة القانون" و وقالوا سنحدد موقعنا في التحالف مع اي كتلة على أساس الرد على الورقة التي تم تقديمها .

ملخص مطالب الكرد "العودة الى وضع ماقبل الاستفتاء " .

التعليق

- اختيار الكرد للساعة والتوقيت الحرج في تقديم ورقتهم وحصر الطرفين في زاوية ميتة لاتقبل المناورة او الرفض ولا حتى اللاعب بالوقت له دلالات قذرة اهمها استخدام اسلوب الابتزاز الشيطاني والاستثمار الفتنوي للخلافات الشيعية الشيعية ولاعتب عليهم انما العتب على ساسة الشيعة الذين اوصلوا الامور الى هذا المستوى ما يؤسس لحكومة سافلة وفاسدة ان مرت وفق هذه الشروط  .

- الوطنية في المفهوم الكردي تعني مصالح الكرد وبعدي الطوفان واتحداهم يفكرون بظليمة البصرة التي ترسل لهم طوال السنين الماضية 17% من الموازنة وهي في جوع وفقر وعطش وخراب فلماذا لانفكر مثلهم ولانفكر بهم كما هم لايفكرون بظليمتنا ..؟ !!

من ياتي ويحدثني بالشراكة الوطنية وووو ماشكل ذلك من سفاهات براقة  معهم سابصق في وجهه فهؤلاء لايفكرون الا بانفسهم والحق ان نفكر كما يفكرون والكردي البادئ اظلم .

- الكرد لاينكرون علاقتهم باسرائيل وبالطبع بامريكا ولهذا لا اعتقد ان هذا المحور سيتركهم دون املاء لنوع الحركة وتوقيتها مع شيعة العراق الممزقون واللقمة السائغة والمستوية الان ,خصوصا وان الوضع في المنطقة والعالم يتجه الى حرب او مايشبه الحرب ضد ايران ويهم الامريكان واسرائيل استقطاب الكرد مع توجهاتهم ولهذا هم الان بعد اتصال بومبيو بالبرزاني والنجييفي وعلاوي لايمكن ابتعادهم عن بعضهم البعض اي بمعنة ان الوضع وفق ما يضمروه ليس ببرئ ولا هو بالطبيعي ولا حتى بالسياسي لان امكانية افشال مساعيهم ممكنة ولكن في تحركاتهم تحدي واحتمال اذا رفضت مطالبهم من الطرفين يعلنون العصيان والاستنجاد بالامريكان لحمايتهم وانتشار الاخير في قواعدهم يتم على قدم وساق منذ زمن طويل  .

- نحمل مسؤولية مايجري و اي تنازل للكرد قوامه اعادتهم الى المربع الفتنوي الاول ومن قبل اي جهة كانت لمن يقدم هذه التنازلات من ساسة الشيعة من اي الكتلتين و كان بالامكان تشكيل حكومة مريحة دون الرضوخ لمثل هكذا تنازلات كل العقلاء توقعوها الا ذوي الجهل والفساد والذين في عقولهم وقلوبهم وضمائرهم مرض التسيد والزعامة واللهاث وراء الكراسي العفنة باسم الدين والوطنية والاصلاح ومحاربة الفساد كلمات الحق يراد به ضده .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 69.4
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك