المقالات

ملفات فساد HD


- شركات الاتصالات تنهب المواطن الفقير بحاجة الى الهاتف والانترنيت على مدار الساعة وبارباح بمليارات الدولارات وتدفع هذه الشركات للحكومة رسوم تافهة مقابل رشى كبيرة وبعقد ملئ بالفساد والتهاون لمدة خمسة عشر عام تدفع الرسوم الضئيلة في كل عام على حساب ابرم في بداية العقد على مليار وربع مقابل 2مليون مشترك والان اكثر من 20 مليون مشترك والملبغ الذي تدفعه الشركات للحكومة ذاته بينما تضاعفت ارباحهم اكثر من عشرين مرة وبارقام مهولة من مليارات الدولارات تسلب من الشعب لخدمة رديئة وبائسة مقابل اعلى الاسعار العالمية بل اعلى من اسعار الخدمة في اوربا وامريكا علما انها هناك تمنح بسرع انترنيت عالية جدا توفق مالدينا باجيال متقدمة  فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- الموانئ والمنافذ الحدودية التجارية هي عبارة عن مافيات فساد ورشى وخاوة تاخذ يوميا الملايين من الدولارات من التجار رشوة مقابل ادخال البضائع الجيد والفاسد منها وبالتالي تضاف هذه الرشاوى على اسعار البضائع فيتحملها المواطن المستهلك هو من يدفعها لاغيره فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- الفساد المستشري في وزارة التربية واضع عينة واحدة للفساد يتم التقصير والاهمال في المدارس والاعداديات العمومية لاجبار العوائل لارسال ابنائهم الى المدارس الخصوصية غالية الثمن وهذه المدارس تمتلكها الاحزاب الحاكمة وغير ذلك من الملفات المستمرة في تدمير اجيال من اطفالنا وشبابنا فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- الفساد المستشري في وزارة الصحة  واليك هذه العينات البسيطة يتم ابتزاز المرضى عبر اهمالهم واحتقارهم داخل المستشفيات لاجبارهم على مراجعة الطبيب الخاص وعمل العمليات في المستشفيات الخاصة اضافة الى عدم وجود الادوية وبنج الاسنان في المستشفيات والمراكز الصحية اضافة الى تحويل غرف ولادة النساء الى مسالخ توضع كل عشر نساء على وشك الولادة في ردهة واحدة ترى الاخرى كيف تنزف امامها فتكون في حالة رعب تدفع الرشى ليتم تحويلها الى غرفة خاصة وعقود الاجهزة والادوية وما يشوبها من اختلاس وتلاعب بالاسعار وغير ذلك الكثير فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- الكهرباء و50 مليار دولار صرفت عليها وحرمان الاف العقود من رواتبهم وشراء الكهرباء من الجوار والجباية من المواطن وعدم دفع الديون ووووووفساد وزرائها اخرهم ابا سفيان للعام الرابع تخرج ضده التظاهرات ولاتقيله فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- وزارة التجارة واهمال الفقير وحرمانه من مواد البطاقة التموينية واستيراد المواد الفاسدة اخرها وليس الاخير استيراد الرز الفاسد شهد كل الناس عليه ومر مرور الكرام ولم يحاسب احد فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- الفساد في مجالس المحافظات يتقاسمون المشارع والاراضي الواقعة في اغلى المناطق بينهم ويحرمون الشعب من السكن وتوزيع الاراضي و حقوقهم في الخدمات وتعطيل حياتهم الاقتصادية فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- الفساد المستشري في دوائر الطابو والجنسية والعقاري والبلدية لايتم تمرير معاملات المواطنين الا مقابل رشى واموال وان لم يدفع تغيب معاملة المواطن وتعطل بكل الاشكال وتنتشر مافيات المعقبين للتفاوض مع المواطن فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- يمارس مافيات مجالس المحافظات والاحزاب اقذر انواع الفساد من ذلك ينسب عشرات الحمايات لاهداف وهمية ولشخصات تابعة للاحزاب وهؤلاء الحمايات يعملون في مولات ومطاعم ومولدات خاصة واعمال تجارية وفي مزارع وبساتين المسؤولين في مهمات خارج ما سحبوا من اجله فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- وزارة البلديات والاسكان ووزارات اخرى تتعامل مع المحافظين وفق الية هل انت مع او ضد الاحزاب التي ينتمي لها المحافظ فلا تسمح له بتنفيذ المشاريع باسلوب الابتزاز والتجيير السياسي لوزارات خدمية فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- وزارة العدل وتعطيل الاعدامات مقابل رشى كبيرة وعقود الاغذية والخدمات لماذا تذهب الى جهة واحدة دون غيرها ويتم تهريب المساجين مقابل اثمان وانا شخصيا ذبح اخي عدنان مهدي والقي القبض على المجرم وحوكم  وزور عمره وخفض الحكم من الاعدام الى السجن خمسة عشر عام وتم تهريبه من السجن بعد عامين من الحكم اسوق ذلك كعينة من فساد هذه الوزارة ولا أمل بارجاع حق دمه لاننا وضعناه بعين الله هو المفتص العادل ولا اسوق الامر كامر خاص بل كعينة خاصة وتجربة لايعرف مرارتها الا من ذاقها فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- لا اعرف مايحدث في بقية المطارات ولكن مطار النجف ولسنوات متعددة يتم سلب خيراته وبقية الموارد المحلية وحينما استلم السيد لؤي محافظة النجف لم يسلموه دينار واحد اراد تبليط الشوارع وتوزيع قطع الاراضي على المواطنين فهددوه ان فعل ذلك لكي لاتجير لصالحه وكانت مافيات الفساد يعول كل حزب ينتمون اليه على الحصول على منصب المحافظ بعد انتهاء المدة  التي تلت اقالة المحافظ السابق ولكنها امتدت فكان لازاما عليه تنفيذ الخدمات واستمر ابتزازهم وعدم التعاون معه فلم يمنحوه اي اموال واضطر الى العتبة العلوية اقترض منها ومن جهات اخرى وحينما اراد تبليط 9 شوارع بهذه الاموال هددتهم مافيات الاحزاب في مجلس المحافظة وتوعدت الشركات المنفذة حال شروعها بالعمل خشية ان يكون الانجاز مكسب انتخابي للمحافظ  وترك بعض المقاولون المشروع وهكذا مع بقية الخدمات والمحافظة المقدسة مقسمة وارداتها المحلية والاراضي التي هي مساحات خضراء بين الاعضاء مع المشاريع السكنية والوهمية وغير ذلك من الاستثمارات وحتى محطة الكهرباء الهدية من الجمهورية الاسلامية الى المدن المقدسة سلبها ابو سفيان وضمها الى مشروعه الفاسد باسم الاشتراك بالمنظومة الوطنية والمحافظ مكبل وانت تعلم ذلك جيدا ووعدته انت بالدعم وبقيت المحافظة واهلها بين وعودكم غير المنتجة وفساد بعض اعضاء مجلسها بينهم من لم ينجر الى هذه الاموروهم قلة جدا  فلم لم تحاسبهم يارئيس الوزراء وتضرب فسادهم بيد من حديد ..؟

- ملفات الفساد في بقية المحافظات كثيرة ولاتعد ولاتحصى وكاني بساسة العراق متفقون على ابادة الشعب لايفرقون عن داعش قيد انملة بل هم اقذر واقسى واشد فتكا بالشعب منها و اتمنى من اخوتي واخواتي وضع مايعرفوه من ملفات هنا لا ليطلع عليها رئيس الوزراء خسر ثقة الشعب والمرجعية واخر فرصة اعطيت له فضلا عن بداية استلامه للحكم وحتى قبل خطبتين كان عليه اقالة وزراء الفساد على الاقل اربعة منهم او خمسة ومجالس المحافظات والمقصرين من المحافظين والضرب بيد من حديد فلم يفعل ذلك وبقي يوزع الوعود ورئيس الجمهورية يهتم باستفزاز الشارع الغاضب يوقع على سرقات اعضاء مجالي النواب والشعب يغلي ولا من رادع يردع الجميع وما نريد ان يطلع عليه هو رئيس الوزراء القادم والذي ان تهاون كما سابقيه سيكون مصيره مصير الدواعش بل اقسى من ذلك وعلى يد حشد الشعب الثائر بقيادة المظلومين وكل الاحرار . 

..

تابعوني على التلغرام 

https://t.me/alyassiriyahmed

#احمد_مهدي_الياسري

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 67.98
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
علي حسين الشيخ الزبيدي : الله يرحمك عمي الغالي الشهيد العميد المهندس عماد محمد حسين علي الشيخ الزبيدي أمر لواء صوله الفرسان ...
الموضوع :
استشهاد آمر فوج في الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بتفجير جنوب الموصل
حسين ثجيل خضر : بسم الله الرحمن الرحيم امابعد اني المواطن حسين ثجيل خظر من محافظه ذي قار قظاء الشطرة قد ...
الموضوع :
العراقيون المتوفين في الخارج قبل 2003 شهداء..!
اميره كمال خليل : سلام عليكم اذا ممكن سؤال ليش استاذ مساعد ماجستير ممنوع يكون عميد كليه اهليه(يعنى لازم دكتوراه حسب ...
الموضوع :
مكتب قصي السهيل يعلن تثبيت موظفي العقود في مكاتب مجلس النواب في المحافظات
Bahia : تشخيص ف الصمم اللهم اصلح .موفقين باذن الله ...
الموضوع :
ثقافة التسقيط والتخوين
فيسبوك