المقالات

ايران برة برة امريكا اسرائيل السعودية جوة جوة


من وضع شعار ايران برة برة في الافواه الزفرة في ذات الوقت الذي تتواجد فيه القوات الامريكية الاسرائيلية وقواعدها واكبر سفارة في تعداد كادرها في العالم تدعم السعودية الوهابية التي ارسلت عشرات الاف التكفيريين الانتحاريين ضربوا العراق من شماله الى جنوبه وحليفة تركيا التي كانت تاتي داعش من مطارتها الى سوريا فالعراق لايقصد ايران الدولة الكبيرة بسياساتها واستقلالها وامساكها لامورها بنفسها وبنائها لكيانها بقدرات ذاتية رغم الحصار والحروب والتآمر بنت صناعاتها المتطورة والمستوى العلمي في الطاقة النووية وبقية الاختصاصات النادرة وعلوم الفضاء وبناء الطرق والجسور وصناعة السيارات والاجهزة والمعدات بكفائة ذاتية ..

من وضع المقولة يعرف جيدا ان ايران هي اصلا برة العراق بمساحتها وعدد نفوسها الكبير يتكلمون الفارسية ولديهم مدن عامرة وجميلة لا بل ارقى واجمل من عواصم اوربية فانا زرت الكثير من دول العالم وامتلك عقل وادراك للمقارنة ومن يعرف الايراني وطبيعته سيعرف انه ليس بحاجة للاوساخ والقاذورات ليحكمها لانه يعتز بقوميته وعقيدته ونفسه ولنعترف بوسخ وقاذورات العراق لماذا نضع رؤوسنا كانعامة في الرمل وان وجد في العراق من يعتز بعراقته ووطنه وعلمه وادبه وفكره ولكنه مغيب ومبعد فلن تستطع لا ايران ولا كل دول العالم ان تسلبه هذا الاعتزاز الممزوج بوجع غدر وقجوراهل داره ..

ياجماعة انهم لايقصدون ايران اعلاه لو كانو يقصدوها بكل تجربتها ممكن ان نستفيد منها ونتعلم كيف نمتلك قرارنا المستقل وحريتنا نبني ذاتنا واوطاننا بانفسنا دون ان يبتزنا ويستعبدنا مستعمر او جلف يحلب فينا كما يفعل ترامب الرجل الذي احترم وضوحه في هذه الزاوية كان من قبله يحلب دون ان يعترف ويعلن ذلك ومن قال لكم تافه ضائع اهتف ايران اعلاه برة برة لايقصدها بل انهم يقصدون ياشيعة العراق برة برة التاريخ فلا حكم لكم ولايمكن ان نسمح لكم بالاستقلال وحصر خيرات بلدكم داخله كما فعلت ايران كان يحكمها اشبه البقر ببقر الخليج يحلب ويستخدم كلب حراسة للمصالح الصهيوامريكية , جاء زاهد عابد وازال احدهم من الوجود واحل محله تجربة جديدة تعمل خارج تغطية الاستكبار والاستعمار من تستحمر الشعوب وحكامها لصالح شعوب تحكمها في اقصى الارض ..

هل فهم الاغبياء هذه الحقيقة ام ان الدولار والريال غسل عقولهم وابقى على شرفهم وناموسهم ملوث مدنس..؟

اشك ان يفهم هؤلاء القلة المدفوع لهم ثمن ارتزقاهم يرون "الامريكي الاسرائيلي " والسعودي التكفيري الوهابي والتركي العثماني والاردني الغدار ووو كل مغتصب وارهابي وقاتل ومصاص لخيرات العراق جوة العراق ولايهتف لخروجه كما يهتف ضد ايران .

مالي شغل بالاخرين اعداء ايران من حقهم يصرخون من الوجع والالم لانها هزمتهم جميعا متحالفين وارغمتهم على الصراخ طوال اربعة عقود دون ان يمسوا شبر من ارضها وهنا اتكلم مع غمان وثولان الشيعة .. 

من وضع شعار ايران برة برة في الافواه الزفرة لايقصد ايران الدولة بسياساتها واستقلالها وامساكها امورها بنفسها بل يقصد بقاء اعدائها امريكا واسرائيل وذيولها جوة جوة العراق واهم من ذلك انهم يقصدون ياشيعة العراق برة برة التاريخ فلن نسمح بتجربة مستقلة حرة كتجربة ايران في داخل العراق واي مكان اخر في المنطقة .

تصدير التجربة الايرانية المستقلة الحرة غير الممكن حلبها كما يحلب بقر الخليج خط احمر عند هؤلاء وسيجندون للامر مثل هؤلاء المرتزقة يصرفون عليهم القليل لتحقيق مكسب عظيم ولايقدر بثمن لان خسارتهم ان تحرر العراق كما تحررت ايران ستكون فادحة فهل فهم الاغبياء القصد ..؟

#احمد_مهدي_الياسري

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.09
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.73
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك