المقالات

الود المفقود بين الوهابية وال سعود


 

عصابتان قامتا على سعودة ارض الجزيرة، عصابة اسسها محمد بن عبد الوهاب والاخرى عصابة ال سعود ، الاولى تمنح الشرعية للثانية والثانية تغدق بالاموال على الاولى للحفاظ على ديمومتها ، الوهابية التي كفّرت كل الاسلام اخذت قوتها من ال سعود في ممارسة عملية السلب والنهب والقتل والغدر والاعتداء على البلدان المجاورة وما هجماتها على كربلاء والنجف الا خير دليل على ذلك . 

جاء اكتشاف النفط وتوقيع وثيقة العهد للصهيونية في ميثاق يضمن احدهم للاخر بقائه جعل الوهابية وال سعود بغنى عن الغارات الارهابية بل كما قال علي الوردي في كتابه لمحات اجتماعية اعتمد ال سعود بشراء الرجال بالمال وارسال المشايخ الذين يروجون للفكر الوهابي في البلدان الفقيرة وكانت افريقيا وجهتها . 

سارت الامور على احسن ما يرام بين ال سعود ونشر الفكر الوهابي حتى اندلاع الحرب الاهلية في لبنان سنة 1973 فكانت اول خطوة لان يكون للفكر الشيعي وجود في بعض الدول التي تنتشر بها الوهابية نتيجة هجرة اللبنانين من لبنان هربا من الحرب الاهلية ، زاد محنة الوهابية نجاح الثورة الايرانية نهاية السبعينيات ، وزاد من قلقهم عدم تمكن طاغية العراق من اسقاط حكم ايران وهنا بدات الدائرة تضيق على الوهابية بسبب دور ايران في التبليغ الاسلامي ساعده على ذلك العراقيون الذين تركوا العراق بسبب الحصار او الهروب من حكم الطاغية فكانوا خير واجهة للاسلام الصحيح ، وهنا بدات دائرة الوهابية تضيق . 

لجاوا الى الارهاب ابتداءً من ابن لادن مرورا بالزرقاوي وختاما بداعش ، وكلها فشلت فشلا ذريعا مع فضح الدور الوهابي في تمويل وتغذية عقول الارهابيين بالاجرام . 

بدات الادارة الامريكية والصهيونية ايجاد حلول لكسب ال سعود الشرعية بدلا من شرعية الوهابية ، فكان ابن سلمان هو محور المؤامرة الذي ضرب المواثيق الوهابية مع ال سعود عرض الحائط ، علما ان نتيجة العلاقة السيئة بين المشايخ الوهابية والعائلة الحاكمة انتجت مواطنا لا يبالي لبلده ولا يملك اي حس او شعور وطني فكان مشايخ الوهابية يتلاعبون بالعامل الديني فبدات فتاواهم تحرم الخروج على ولي الامر وتكفر كل من لا يتفق مع ال سعود وتساعدهم على العمليات الانتحارية تحت مسمى الجهاد ولقاء حور العين لان همهم فقط الجنس ، ولان المعارك الارهابية طالت فقد قاموا باستحداث نكاح الجهاد ، كل هذا ادى الى فضح الدور السعودي في المنطقة والعالم ، ولان السعودية تقبع على خزين من النفط هذا من جهة ومن جهة اخرى هنالك قوة لا تؤمن بالكيان الصهيوني وليس لديها اي علاقة مع امريكا الا وهي ايران ، فلابد لامريكا من ايجاد كبش ليتحمل عبء المحنة التي تزحف على الكيان الصهيوني . 

بدا ابن سلمان بتشريع قوانين بخلاف الفتاوى الوهابية سبقها اعتقال بعض المشابخ في ظلمات الليل والان مصيرهم مجهول ولا احد يطالب بهم مع سكوت شياطين البيت الابيض على ذلك ومباركة الكيان الصهيوني لهذه الخطوات ، قرارات ابن سلمان وضعت مشايخ الوهابية على مفترق طرق اما النفاق وتاييدها او الزج بهم في السجون وكان اخرهم سفر الحوالي ، ولم ينس ابن سلمان اعتقال اصحاب الاموال الكبيرة والمسيطرين على فضائيات اعلامية كبيرة فكان له ما اراد . 

العائلة المالكة لا تهتم بما يجري على مشايخ الوهابية ولا تبال بفتاواهم ولكنها لا تسمح لابن سلمان الذي غدر بوثيقة العهد التي تجعل انتقال الحكم بشكل افقي وليس عمودي اي من الاخ الى الاخر فقد جعلها سلمان من الاب الى الابن فبدات المؤامرات داخل العائلة المالكة ضد سلمان وابنه. 

قطع ابن سلمان حبل الود مع الوهابية واوصله بالكنيست اليهودي معتقدا بانهم الضمانة لبقائه في الحكم الا ان محاولة اغتياله في الرياض الذي يعد قصره أأمن نقطة له جعلت عقله يختل فاصدر اوامره بان تكون شركة بلاك وتر الصهيونية المجرمة هي الوحيدة المسؤولة عن حمايته، وفي الوقت ذاته بدا يقلل ظهوره لانه كان يحلم بان يقوم باعماله الاجرامية ضد السعوديين ويخدعهم بالاصلاحات الاقتصادية مع اطلاق الفساد في ارض الحرمين من حفلات اغاني وسينما واختلاط علني . 

الان الوهابية خلفت شعب غير متماسك يرتكب جرائم لاترتكبها اعتى العصابات ويوميا في صحفهم تجد اخبار جرائم قتل ابن اباه اخ يزني باخته اختفاء بنات تجارة مخدرات اضافة الى تلفيق اتهامات ارهابية بالمناطق ذات الاغلبية الشيعية ، وكما هو معلوم ان اغلب حكومة ال سعود هم من القصيم الذين يشكلون نسبة 7% من سكان الجزيرة وهذه سياسة الانكليز بجعل الاقلية هي الحاكمة . 

وكما هو حال الطغاة اشعال الحروب لمنع ثورات الشعوب ولان المواطن النجدي والحجازي ل ايؤمن بالحرب على اليمن تجده لجا الى ما يسمى بالتحالف واعتمد على مرتزقة من السودان ومصر وباكستان تساعده الامارات فباءت حربه بالفشل وهو الان في عنق الزجاجة لايعلم ما هو المخرج ؟ 

على الجانب الاخر سارت الدبلوماسية الايرانية بخطى ثابتة وناجحة في حماية مصالحها ومصالح الدول التي استعانت بها مما زاد من هيجان ال سعود الذي بدا يتضعضع من الداخل مما جعله يمنح ترامب المليارات من اجل البقاء ، ومهما طال البقاء فان مصيره الفناء . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك