المقالات

وتريدون من الله ان يرحمنا ويخلصنا مما نحن فيه ..؟!!


في العراق حينما يصحوا هؤلاء من النوم صباحا هكذا يكون دعائهم واتحداكم تقولون لا:

- جماعة الدفانة والمغسلجية وتوابعهم .. اللهم كثر الموتى والفواجع والحوادث وزد في اعدادهم فان رزقنا مرهون بهم فلا تحرمنا من اضافة الزلازل والمزيد من الحروب والفتن ماظهر منها ومابطن .

اللهم اننا نسالك ونرجوك ونتوسل اليك ان لاتهدي العشائر الى الهدوء والتصالح فانك ان هديتهم قطعت ارزاقنا وضاع مستقبلنا .

إلاهنا وسيدنا ومولانا لاتحرمنا من داعش والقاعدة والوهابية والارهابيون فان انت انهيت وجودهم من يسيرسل الينا الشهداء يغتني من اهليهم الدفان والمغسلجي وبائع القبر والبناء والحفار وبائع القماش الاسود والاكفان وملاك مساجد الفواتح وبائعي ماء الورد والبخور واصحاب المطاعم بالقرب من المقابر والكثيرون غيرهم .

الهي خلاصة القول مصائب شعبنا عند قطاعنا فوائد .

- اصحاب الورش في الحي الصناعي .. الهي لاتحرمنا من الحوادث المرورية وزد من تصادم السيارات وتعطلها , الهي لاتبقي داينمو او كير او محركا الا ودمرتهم ولاكازكت الا وانهيته ولا عجلة الا وبنجرتها ولا طسة الا واوقعت السائق فيها ولاكهربائيات في السيارات الا واحرقتها ولابطارية الا وقصمت عمرها فينتهي امر اصحاب السيارات الينا نفعل بها مايرضي الشيطان . 

- الطبيب .. اللهم انك ان شفيت الناس فاننا نجوع وان شملت رحمتك صحتهم وعافيتهم افتقرنا فمن ياتينا ان انت شفيت كل مريض ومن يرمي امواله في صيدلياتنا الخاصة ان انت تنعمت عليهم بالصحة والعافية ومن اين تعمل مستشفياتنا الخاصة ان عمت الصحة بين العباد .

- المحامي .. اللهم ان مشاكل قوم عند قوم فوائد فلاتحرمنا في هذا الصباح من كثرة المشاكل في بيوت عبادك خصوصا تلك التي تنتهي الى طلب الطلاق ولاتحرمنا من تعزيز ونشر فتن الصراع على الارث في بيوتات الناس ومن المشاكل المالية بين هذا التاجر او ذاك ومشاكل القتل والتسليب والتزوير وماشاكل ذلك .

الاهي انك ان رحمتهم بالاستقرار والتسامح وهديتهم الى السراط الستقيم فان ارزاقنا تتوقف وتفرغ جيوبنا .

- رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب .. اللهم لاتحرمنا من فضل المحاصصة وغباء ساسة الشيعة فانهم لايعلمون ان الديمقراطية تعني حكم الاغلبية وان هذه المناصب لهم كما يحصل في كل انحاء العالم ولكنهم اغبياء او خونة يفرطون في حقوق شعبهم فلاتحرمنا يارب من غبائهم وفسادهم وخيانتهم لمن انتخبهم وزد وبارك لاحزابنا الكردية والسنية من الوزارات والمناصب العليا فان صحى ساسة الشيعة من غفلتهم وفتنهم فاننا سنحرم من امتيازاتنا وما تدره علينا من اموال وامتيازات لم نكن نحلم بها .

- سياسي فاسد .. الاهي وسيدي ومولاي انشر الجهل والغباء بين ابناء شعبنا ولاتفضح فسادي بين العباد لينتخبوني في كل مرة واسالك اللهم ان تزيد في اعداد المنافقين والمتزلفين والمتملقين والوصوليين والصنميين فانهم عماد وجودي السياسي وبهم يستمر رزقي وخلاف ذلك ان هديتهم فان في ذلك ذهاب رزقي وخواء خزائني .

- شرطي فاسد .. الاهي وسيدي مولاي ان استقرت المدينة وغاب الاجرام وانتهت المشاكل فمن اين ارتشي ومن املئ جيبي وما حاجة الدولة لي ان ساد الهدوء وانتشر العدل والخير .

- وزير العدل .. الاهي زد وبارك بالارهابيين والمحكومين بالاعدام فانهم يدفعون الملايين ان ابقيناهم احياء وسيدفعون اكثر ان استطعنا تهريبهم ونحن من نتنعم بالاموال الطائلة نتيجة عقود تغذيتهم فلاتحرمنا من وجودهم بيننا وخارج السجون .

اللهم اخرس الايتام والارامل والاصوات المطالبة باعدامهم فانهم يخربون جيوبنا ويحرمونا من خيرات السحت التي نحصل عليها من هذه المجاميع .

- وزير الكهرباء .. الهي وسيدي مولاي ان صلح الكهرباء فان مبررات توقيع العقود الوهمية الجديدة تنتهي وتنتهي معها عمولاتنا المليارية فلا تحرمنا من اضعاف الانتاج وتخريب المنشآت ونسالك الله ان تخرس الشعب الغاضب علينا فانهم يدعون علينا ليفقرونا يريدون التنعم بالكهرباء وببرودة السبالت وينشدون الرزق الحلال من تشغيل المصانع والمزارع وان في ذلك زوال مصالحنا فلاتنلهم مايطلبون .

- المعلم الاستاذ الفاسد .. اللهم انك تعلم ان تقصيرنا في تعليم الطلاب يجعلهم بحاجة الى الدروس الخصوصية والهجرة الى المدارس الاهلية فنسالك يا الله القوة في اضعاف التعليم في المدارس العامة وقونا في مدارسنا الخاصة فان في ذلك زيادة اموالنا وغنانا .

- طبيب الاسنان الفاسد .. اللهم سوس اسنان الشعب وزد في اوجاع التهاباتها ولاتحرمنا من شدة اوجاع اسنانهم فانهم سياتونا مسرعين ومن علاجهم نغتني .

- تاجر المواد الغذائية .. اللهم ان انت اشبعت الشعب جعنا وان انت هديتهم الى القناعة وعدم الافراط في الاكل فانك بهذا تفقرنا .

اللهم نسالك ان تملئ بطون الشعب بالدود وخصوصا الشريطية تاكل ماياكلون فيجوعون فيشترون المزيد من موادنا المستوردة .

- اعلامي فاسد .. اللهم ان انتهت المشاكل واستقر البلد وتصافى ساسته فمن يدفع لنا الاموال التي تدرها علينا الفتن والمشاكل السياسية بين ساسة البلاد ملاك القنوات الفضائية والوسائل الاعلامية الخاصة والدول الداعمة كل للاطراف الموالية لها .

الاهي زد في فرقتهم وباعد بينهم وبين التصافي والتوحد والتفاهم فانهم ان اجتمعوا على كلمة سواء انقطعت ارزاقنا وارزاق الجيوش الالكترونية التي لايمكن لها ان ترتزق من دون وجود المشاكل والفتن بين الساسة والاحزاب والكتل والمكونات القومية والطائفية .

#احمد_مهدي_الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مواطن
2018-07-09
لا تنسى اللي يحملون الجنازة الى ضريح امير المزمنين علية السلام ياخذون من 40 الى 50 الف على كل جنازة وهؤلاء هم شخصين ولا يزيد عددهم عن 3 وللجميع التخيل كم يجني هؤلاء من الاموال اللي هي حرام حتى لو ياخذونها من اهل الميت برضاهم لكن مجورين يعطون المال لهؤلاء الحمالين اشبة بالتسليب مع العالم حرم امير المؤمنين يوفر سيارات نقل الجنائز مجانا البعض لا يعرف ذلك لانه هؤلاء الحمالين يدخلون داخل المقبرة والسيارات داخل القطع كذلك يحتاج اهل الميت حمل الجنازة الى القطع حتى يصل الى السيارة اذا لم يكن معة اشخاص يضطر يستعين بهؤلاء القذرين لذلك علينا بدل الكتابة وننتقد نقدم مقترح وحلول بسيط يخفف على الناس كثيرا ،سيارة الجنازة تصل للقطع حتى لا يحتاج احد يساعدة في حمل الجنازة للقطع للوصول الى سيارات حمل الجنائر يخصص المسؤولين عن ادارة ضريح امير المؤمنين علية السلام اشخاص برواتب يساعدون الناس في حمل الجنائز والطواف بها بالضريح المقدس وسوف يجدون الكثر من الشباب التي تتمنى ذلك توعية الناس بحملات اعلامية لان الذي يحصل هو تسليب للناس فوق فاجعة فقد عزيز عليهم الكل مشارك بهذة المؤامرة على اهل الميت حتى السائق متفق مع اهل المطاعم ياتي لهم باهل الميت للمطعهم يقفصون عليهم مثل ما نقول بالعامية اما اذا السائق ما يعرف مطاعم النجف فهم عندهم اشخاص مخصص لهم رواتب يعملون بالمقبرة يدلونه عليها اول ما يصل بالجناة للمقبرة ويعدونه بالاكل المجاني ورصيد الموبايل وكل ما يحتاج بالتالي كلها يتحملها اهل الميت المساكين في اشخاص يتجولون بدراجاتهم عندهم مشاهدتهم جنازة يتبعونها ويبدأ يقرأ قران بدون ان يطلب منه احد فعل ذلك بعدها يطلب من اهل الميت من 10 الى 15 الف !!! حتى بداخل المشبرة اشخاص يعملون الدفان بحمل الجنائر مع الدفان هؤلاء كذلك ياخذون اموال حمل الجنازة لمكان الدفن 20 الى 25 الف بعدها الذفان ياخذ 300 الف على القبر على كم طابوقة يبنيها ما تكلف اكثر من 40 الف في احد الاشخاص يقول من سمعت السعر رافضت قلت للدفان نحن ناتي بطابوق ونبني القبر رد علية الدفان مو بكيفك !!!!! المقبرة يجب ان تكون لها ادارة هي من تنظم وتهتم بالمقبرة وتتولى مسؤولية الدفن باجور رمزية للخفيف عن كاهل الناس حتى لا يقعون ضحية النصابة التي لا تخاف الله والكل في النجف الاشرف يعلم بهؤلاء وساكتين عنهم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
محمود البياتي : ايعقل ان كاتب المقال طالب دراسات عليا؟. مقال حافل بالاخطاء النحوية وركاكة الاسلوب وفجاجة التعبير. اذا كان ...
الموضوع :
تقرير علمي عن الانسان والكون الذي يعيش فيه
ابو كيان الفارسي : تعال شوف الفساد في محافظه بغداد عباس ابو التطقيق كل معامله 10 ورقات علني وباسم ابو فرح ...
الموضوع :
النزاهة: السجن سبع سنوات لرئيس مجلس إدارة الشركة العراقية للنقل البري سابقاً
اخوة زينب : محد راح يحسبهم هذولي اولد معاويه لعنه الله عليهم الى قيام الساعه هم لو عدهم غيره ماكان ...
الموضوع :
المتحدث باسم قيادة محور الشمال للحشد الشعبي : دماء الشهداء فضحت تسجيلات الفلاحي
حمادة : السلام عليكم .... تحية طيبة لوكالة انباء براثا وعامليها المخلصون .. وتحية طيبة للاخوة علي محسن راضي ...
الموضوع :
عدم التزام اصحاب المولدات يا مجلس محافظة بغداد
المواطن : لماذا العراق یبیع النفط 16 دولار ارخص علی کل برمیل الی الدوله الاردنیه. هذا فلوس الشعب. ...
الموضوع :
93% من ضحاياهم شيعة: أحصائية أمنية حول جنسيات الارهابيين الذين قاموا بتفجيرات ارهابية في العراق
محمدامين عبدالحسين عبيد : انفصلت عن الدوام بتاريخ شهر الثامن سنة 2015 بسبب مشاكل عائلية ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن معاملات المفسوخة عقودهم في الهيئة
تحسين : السلام عليكم النص يعاني من ركاكة واضحة ارجو التنبه ...
الموضوع :
المعارضة بين اليأس والردة..!
العراقي : فعلا هو وزير نزيه . فقط للتنويه اخي العزيز هناك اغلاط املائية كثيرة كمثال حظارية ، منذو ...
الموضوع :
اذا  أردتم الكهرباء فـأدعمو وزيرها ..!
ابو محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تم رفض القانون في العراق اليس فيه شيعة ؟! ...
الموضوع :
البرلمان الكويتي يقر بالأغلبية قانون الأحوال الشخصية الجعفري
امنه : السلام عليك يامولاي يااباعبدالله السلام عليك يامولاي ابراهيم المجاب اسئلكم بحقكم عندالله وبالشان الذي لديكم عنده ..ان ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك