المقالات

تعليق على خبر ارهابي من النجف الاشرف يرتكبه بعض اعضاء مجلس المحافظة


ابدأ بالتعليق ..

الارهاب هو جريمة يرتكبها الارهابي هدفه ازهاق اكبر عدد ممكن من البشر وتدمير المنشات ومصالح الناس فهل يختلف قتل الناس عبر الفساد والتقاعس والتهاون مع سبق الاصرار والترصد عن القتل الارهابي بشئ ..؟

الاثنان يؤديان الى ذات الغاية والهدف والنتيجة وهي ازهاق ارواح الناس ..

مبلغ عشرة ملايين دينار لبدأ حملة كبيرة لتطهير وتعقيم الحيوانات في عموم المحافظة خشية انتشار وباء الحمى النزفية لايساوي شئ امام حياة طفل او امراة او رجل تنتهي حياته نتيجة الاهمال وعدم التصرف المسبق المطلوب والواجب ..

واردات النجف المحلية تبلغ مليارات الدنانير شهريا ولا اريد تعداد مصادر تلك الموارد يعرفها الجميع ويعرف انها تنتهي الى جيوب مافيات الفساد ولا انكر ان الشعب النجفي صامت عن هؤلاء وتارك لهم الحبل على الغارب يعيثون في موارد المدينة المقدسة نهبا وسلبا وفسادا وان صمت الجميع عن هذه المافيات التي ترى شوارع احياء النجف محفورة بدون تبليط والمدارس بدون حمامات او ماء بارد ووووو الكثير من المظالم فهي جريمة يشترك الشارع الصامت والمسؤول السارق فيها .

التقاعس هنا في هذا الملف العاجل والخطير جريمة من قبل المسؤولين سيتحملون مسؤولية موت اي ضحية بهذا المرض وصمتنا عن قتل وابادة الاطفال والمظلومين  جريمة اخرى لايمكن السكوت عنها .

ان يطرق المدينة وباء خطير كالحمى النزفية وممكن معالجته بمبلغ زهيد لايساوي مصروف عضو واحد من اعضاء المجلس او اي مسؤول اخر يذهب في رحلة استجمام في لبنان واسطنبول لمدة شهراو اقل ويقف اغلبية اعضاء المجلس يصوتون ضد قرار تخصيص المبلغ فتلك جريمة لايمكن السكوت عنها .

هل يعقل ان مدينة امير المؤمنين عاجزة عن توفير مثل هذا المبلغ ..؟؟!!!

مستشفيات النجف الاشرف تاخذ اجور الباص والتحليلات والاشعة من المواطن الفقير حالما يذهب باحد افراد العائلة للعلاج من مرض او اصابة طارئة فاين تذهب تلك الاموال تقدر بالملايين ..؟

اين تذهب واردات المطار ..؟

اين تذهب استقطاعات الضرائب من التجار والمعامل واستقطاع رسوم الضمان الصحي للعمال في القطاع الخاص ومن الفنادق  واستيفاء الموارد في اغلب دوائر الدولة المختلفة ..؟

المبلغ المطلوب لتنفيذ الحملة  هو 10 ملايين دينار فقط يحتاج الكادر المتخصص الذي سيجازف بحياته ايضا الى مواد حماية لهم ومواد مطهرة وسيارات تنقل الكوادر الى المناطق النائية والريفية ومصاريف اخرى واجب صرفها وممكن التدقيق فيها ولنقل ان الخزينة مفلسة ولاموارد فيها فالا يستطع كل واحد منكم التبرع بنصف مليون دينار من راتبه ولا اقول من السحت المسروق لكي تنطلق الحملة وبعدها تستعيدون المبلغ حال توفره واقسم بالله هو متوفر باضعاف مضاعفة ولكنه في خزائن من سرق ونهب ..؟

لا ادري ماهو مبرر عدم تصويت العدد الاخر من بعض اعضاء المجلس والذين لم يصوتوا على اعطاء المستشفى البيطري هذا المبلغ ليقوم بمهمته الخطيرة والضرورية للغاية ..؟

ان كان المبرر هو فراغ خزينة النجف الاشرف فالسبب هو سلبكم ونهبكم لها والا فاين المليارات التي تورد اليها من كل مكان وهنا انتم ترتكبون جريمتين ارهابييتين الاولى سرقة اموال الشعب والثانية تركه نهبا لوباء فتاك سيتسبب بقتله..

كل ما اتمناه متضرعا الى الله ان لايصيب الوباء الا بيوتكم وعوائلكم واجسادكم وان يرينا فيكم وفي كل ظالم فاسد متهاون يوما يشفي غليل كل يتيم ومكلوم بعزيز واستثني الشرفاء من صوتوا مع التخصيص ومن وقع عليه ومن رفعه للمجلس ونتمنى منهم تبني المبلغ من قبلهم كتبرع ولنا مع من لم يوقع  ورفضه كلمة اخرى سنعريهم من خلالها لكي لايكرر الشعب البائس انتخابهم في انتخابات مجالس المحافظات القادمة رغم اني ومن خلال عدم وجود اسماء البعض بين الموقعين اعلم انه فاز بعضهم في الانتخابات الاخيرة وصعد الى مجلس النوام القادم ولا ادري كيف سيكون عمله هناك وهو لانفع فيه لابناء مدينته في محنة كهذه  ..؟

اختم واقول ان عجزتم عن صرف المبلغ فتلك قبة علي العدل والذهب المصفى روحي له الفداء لاحاجة له في ذهبها اقتلعوا طابوقة ذهب واصرفوها لحماية الشعب من وباء لو كان امامنا حيا لما ترك الامة تموت والذهب في بيته ولرماكم في حفرة واحرقكم احياء بمزابل المدينة ولجعلكم عبرة لمن اعتبر . 

الخبر المفجع وغير المبرر اضعه لكم كما وردني وهو يقول :

مجلس محافظه النجف الاشرف يفشل بالتصويت لوقايه المدينه من خطر مرض الحمى النزفيه وذلك بالتصويت على اعطاء المستشفى البيطري ١٠ مليون دينار لتوفير مستلزمات الحمله التي يقوم ١٤ فريق في عموم المحافظه وذلك توفير مستلزمات حمايه العاملين في الحمله من اطباء بيطريين وكوادر طبيه وسطيه وعاملين بتوفير اقنعه وكفوف وصداري وجزم مطاطيه ومرشات وكذلك تاجير سيارات نقل وكذلك تاجير عمال علما ان الحمله تبدا من يوم ١ وتنتهي يوم ٢٦ وتتضمن تغطيس الحيوانات وكذلك رش الحضائر والحيوانات الاخرى بماده دلتا مثرين للقضاء على القراد الناقل للمرض .

وللعلم ان المجلس سبق وان صوت على مشاريع بالمليارات لايدري احد الى اي الجيوب ذهبت ..

المصوتون بالموافقة :

 

١. الاستاذ خضير الجبوري 

٢.السيد مجيد زيني 

٣.العلوية سهيله الصائغ 

٤.حسن حمزه 

٥.فاروق الغزالي 

٦.زهير الجبوري

 ٧.العلوية زينب العلوي 

٨.دكتورة سناء الموسوي 

٩. العلوية عاصفة الياسري 

١٠.كاظم الجليحاوي 

١١.جواد الغزالي

١٢.هاشم الكرعاوي

انتهى......

 

#المرجف

#احمد_مهدي_الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو علي
2018-07-04
في صورة اشتهرت قبل يوم مقارنه بين شارع في كربلاء المقدسة تشرف علية العتبة الحسينية المقدسة، مرتب تبليط نظافة مخطط والخضار يغطي الشارع والاناره الجملية علما ان هذا الشارع كان مبزل مياة الصرف الصحي وتم تطويرة بجهود الشرفاء من العتبة الحسينية المقدسة اما الشارع الثاني الذي تشرف علية احزاب محافظة كربلاء المقدسة اللي يسمون انفسهم مجلس محافظة وهو لا يبعد كثيرا عن هذا البزل الذي اشرف علية احزاب محافظة كربلاء من اجل تطويرة وساخة قذارة باسوا البلدان لن تجد مثله حتى في افريقا علما ان هذا البزل استلم المقاول اموالة من اجل تطويرة وبقى على حالة طبيعي يوجد فساد وهو مشترك مع الاحزاب التي وتقاسم الاموال معهم ان لم يكن تابع لهم لان الكثير من الاحزاب عندهم مقاولين وهمين تابعين لهم يحيلون عليهم المناقصان الافضل العتبات المقدسة هي تشرف على المدن المقدسة نجف وكربلاء يتم الغاء الانتخابات المحلية بها نهائيا لانها ضرر كبير عليهم وسوف يرى الكل كيف تصبح هذه المدن من اجمل مدن العراق الناس سوف تاتي لهم بعدها ليس من اجل الزيارة الدينية بل من اجل السياحة وخير ديل شاهد المشاريع التي تشرف عليها العتبات المقدسة اتحدى الحكومة ان تبني مدينة واحدة مثل مدن الزائرين بهذا الطراز المعماري الحديث وبنفس التكلفة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 66.58
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
شامل : اعتقد ان العملية السياسيه بالعراق تحتضر ولن تتم هذه الاربع سنوات لغة الحوار بين السياسيين وعمليات شراء ...
الموضوع :
الخزعلي يغرد: لا تستعجلوا ولا تفرحوا فان من يضحك اخيرا يضحك كثيرا
زينب : مرحبا اني طالبه سادس العام اجلت والسنه ماعجبني معدلي وردت اعيد بس كالولي الا مسائي زين ايحق ...
الموضوع :
التربية : يحق للطالب الراسب سنتين في المدارس النهارية ان يبقى سنة ثالثة فيها
أبو محمد : السلام عليك يا أبا الفضل العباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد الستر وحسن العاقبة وقضاء حوائج ...
الموضوع :
قصة جبل عباس علي في ألبانيا..!
سيف علي ساجت : هل الموظف الحكومي في الجيش العراقي مشمول بنوع من السلف لديكم ...
الموضوع :
المصرف العقاري في النجف الاشرف يباشر بتسليف المواطنين
عرفان اركان : الحمد لله والشكر العراق يتمتع بسيادة كاملة على ارضه ومياهه واجوائه والف مبروك انتصرنه كبرت الفرحة وكبرنه ...
الموضوع :
القوات الامريكية تطوق المنطقة الخضراء واجراءات امنية مشددة
ابو حسنين : نعم كل مافي هذا المقال مطابق للحقيقه تماما لاكن مبتور الاتهام لم يذكر فساد الخطباء الذين يعتلون ...
الموضوع :
أقتلوا الشعب فهو الملام..!
مواطن : بسم الله الرحمن الرحيم مدير هيئة النزاها ماتخلصونه من المحامي فراس زامل يتعامل وي فاضل راشد الي ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
بغداد : بت اتحسر على تلك الايام التي كان قلمكم يسطر لنا اوجاع الماضي لرسم خارطة المستقبل قلمكم الان ...
الموضوع :
نصيحة ناصح حر
مع محور المقاومة : تعسا للفاسدين والعملاء ...
الموضوع :
عاجل - معلومات مهمة وخطيرة عن تزوير الانتخابات
Bahia : نشكر اقلامكم الصريحة والمشخصة لمرض استفحل وطال امده نسال الله سبحانه ان يصلح بكم وبايديكم دمتم انوارا ...
الموضوع :
نتوسل لرفض استقالة ابليس..!
فيسبوك