المقالات

تعليق على خبر ارهابي من النجف الاشرف يرتكبه بعض اعضاء مجلس المحافظة


ابدأ بالتعليق ..

الارهاب هو جريمة يرتكبها الارهابي هدفه ازهاق اكبر عدد ممكن من البشر وتدمير المنشات ومصالح الناس فهل يختلف قتل الناس عبر الفساد والتقاعس والتهاون مع سبق الاصرار والترصد عن القتل الارهابي بشئ ..؟

الاثنان يؤديان الى ذات الغاية والهدف والنتيجة وهي ازهاق ارواح الناس ..

مبلغ عشرة ملايين دينار لبدأ حملة كبيرة لتطهير وتعقيم الحيوانات في عموم المحافظة خشية انتشار وباء الحمى النزفية لايساوي شئ امام حياة طفل او امراة او رجل تنتهي حياته نتيجة الاهمال وعدم التصرف المسبق المطلوب والواجب ..

واردات النجف المحلية تبلغ مليارات الدنانير شهريا ولا اريد تعداد مصادر تلك الموارد يعرفها الجميع ويعرف انها تنتهي الى جيوب مافيات الفساد ولا انكر ان الشعب النجفي صامت عن هؤلاء وتارك لهم الحبل على الغارب يعيثون في موارد المدينة المقدسة نهبا وسلبا وفسادا وان صمت الجميع عن هذه المافيات التي ترى شوارع احياء النجف محفورة بدون تبليط والمدارس بدون حمامات او ماء بارد ووووو الكثير من المظالم فهي جريمة يشترك الشارع الصامت والمسؤول السارق فيها .

التقاعس هنا في هذا الملف العاجل والخطير جريمة من قبل المسؤولين سيتحملون مسؤولية موت اي ضحية بهذا المرض وصمتنا عن قتل وابادة الاطفال والمظلومين  جريمة اخرى لايمكن السكوت عنها .

ان يطرق المدينة وباء خطير كالحمى النزفية وممكن معالجته بمبلغ زهيد لايساوي مصروف عضو واحد من اعضاء المجلس او اي مسؤول اخر يذهب في رحلة استجمام في لبنان واسطنبول لمدة شهراو اقل ويقف اغلبية اعضاء المجلس يصوتون ضد قرار تخصيص المبلغ فتلك جريمة لايمكن السكوت عنها .

هل يعقل ان مدينة امير المؤمنين عاجزة عن توفير مثل هذا المبلغ ..؟؟!!!

مستشفيات النجف الاشرف تاخذ اجور الباص والتحليلات والاشعة من المواطن الفقير حالما يذهب باحد افراد العائلة للعلاج من مرض او اصابة طارئة فاين تذهب تلك الاموال تقدر بالملايين ..؟

اين تذهب واردات المطار ..؟

اين تذهب استقطاعات الضرائب من التجار والمعامل واستقطاع رسوم الضمان الصحي للعمال في القطاع الخاص ومن الفنادق  واستيفاء الموارد في اغلب دوائر الدولة المختلفة ..؟

المبلغ المطلوب لتنفيذ الحملة  هو 10 ملايين دينار فقط يحتاج الكادر المتخصص الذي سيجازف بحياته ايضا الى مواد حماية لهم ومواد مطهرة وسيارات تنقل الكوادر الى المناطق النائية والريفية ومصاريف اخرى واجب صرفها وممكن التدقيق فيها ولنقل ان الخزينة مفلسة ولاموارد فيها فالا يستطع كل واحد منكم التبرع بنصف مليون دينار من راتبه ولا اقول من السحت المسروق لكي تنطلق الحملة وبعدها تستعيدون المبلغ حال توفره واقسم بالله هو متوفر باضعاف مضاعفة ولكنه في خزائن من سرق ونهب ..؟

لا ادري ماهو مبرر عدم تصويت العدد الاخر من بعض اعضاء المجلس والذين لم يصوتوا على اعطاء المستشفى البيطري هذا المبلغ ليقوم بمهمته الخطيرة والضرورية للغاية ..؟

ان كان المبرر هو فراغ خزينة النجف الاشرف فالسبب هو سلبكم ونهبكم لها والا فاين المليارات التي تورد اليها من كل مكان وهنا انتم ترتكبون جريمتين ارهابييتين الاولى سرقة اموال الشعب والثانية تركه نهبا لوباء فتاك سيتسبب بقتله..

كل ما اتمناه متضرعا الى الله ان لايصيب الوباء الا بيوتكم وعوائلكم واجسادكم وان يرينا فيكم وفي كل ظالم فاسد متهاون يوما يشفي غليل كل يتيم ومكلوم بعزيز واستثني الشرفاء من صوتوا مع التخصيص ومن وقع عليه ومن رفعه للمجلس ونتمنى منهم تبني المبلغ من قبلهم كتبرع ولنا مع من لم يوقع  ورفضه كلمة اخرى سنعريهم من خلالها لكي لايكرر الشعب البائس انتخابهم في انتخابات مجالس المحافظات القادمة رغم اني ومن خلال عدم وجود اسماء البعض بين الموقعين اعلم انه فاز بعضهم في الانتخابات الاخيرة وصعد الى مجلس النوام القادم ولا ادري كيف سيكون عمله هناك وهو لانفع فيه لابناء مدينته في محنة كهذه  ..؟

اختم واقول ان عجزتم عن صرف المبلغ فتلك قبة علي العدل والذهب المصفى روحي له الفداء لاحاجة له في ذهبها اقتلعوا طابوقة ذهب واصرفوها لحماية الشعب من وباء لو كان امامنا حيا لما ترك الامة تموت والذهب في بيته ولرماكم في حفرة واحرقكم احياء بمزابل المدينة ولجعلكم عبرة لمن اعتبر . 

الخبر المفجع وغير المبرر اضعه لكم كما وردني وهو يقول :

مجلس محافظه النجف الاشرف يفشل بالتصويت لوقايه المدينه من خطر مرض الحمى النزفيه وذلك بالتصويت على اعطاء المستشفى البيطري ١٠ مليون دينار لتوفير مستلزمات الحمله التي يقوم ١٤ فريق في عموم المحافظه وذلك توفير مستلزمات حمايه العاملين في الحمله من اطباء بيطريين وكوادر طبيه وسطيه وعاملين بتوفير اقنعه وكفوف وصداري وجزم مطاطيه ومرشات وكذلك تاجير سيارات نقل وكذلك تاجير عمال علما ان الحمله تبدا من يوم ١ وتنتهي يوم ٢٦ وتتضمن تغطيس الحيوانات وكذلك رش الحضائر والحيوانات الاخرى بماده دلتا مثرين للقضاء على القراد الناقل للمرض .

وللعلم ان المجلس سبق وان صوت على مشاريع بالمليارات لايدري احد الى اي الجيوب ذهبت ..

المصوتون بالموافقة :

 

١. الاستاذ خضير الجبوري 

٢.السيد مجيد زيني 

٣.العلوية سهيله الصائغ 

٤.حسن حمزه 

٥.فاروق الغزالي 

٦.زهير الجبوري

 ٧.العلوية زينب العلوي 

٨.دكتورة سناء الموسوي 

٩. العلوية عاصفة الياسري 

١٠.كاظم الجليحاوي 

١١.جواد الغزالي

١٢.هاشم الكرعاوي

انتهى......

 

#المرجف

#احمد_مهدي_الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو علي
2018-07-04
في صورة اشتهرت قبل يوم مقارنه بين شارع في كربلاء المقدسة تشرف علية العتبة الحسينية المقدسة، مرتب تبليط نظافة مخطط والخضار يغطي الشارع والاناره الجملية علما ان هذا الشارع كان مبزل مياة الصرف الصحي وتم تطويرة بجهود الشرفاء من العتبة الحسينية المقدسة اما الشارع الثاني الذي تشرف علية احزاب محافظة كربلاء المقدسة اللي يسمون انفسهم مجلس محافظة وهو لا يبعد كثيرا عن هذا البزل الذي اشرف علية احزاب محافظة كربلاء من اجل تطويرة وساخة قذارة باسوا البلدان لن تجد مثله حتى في افريقا علما ان هذا البزل استلم المقاول اموالة من اجل تطويرة وبقى على حالة طبيعي يوجد فساد وهو مشترك مع الاحزاب التي وتقاسم الاموال معهم ان لم يكن تابع لهم لان الكثير من الاحزاب عندهم مقاولين وهمين تابعين لهم يحيلون عليهم المناقصان الافضل العتبات المقدسة هي تشرف على المدن المقدسة نجف وكربلاء يتم الغاء الانتخابات المحلية بها نهائيا لانها ضرر كبير عليهم وسوف يرى الكل كيف تصبح هذه المدن من اجمل مدن العراق الناس سوف تاتي لهم بعدها ليس من اجل الزيارة الدينية بل من اجل السياحة وخير ديل شاهد المشاريع التي تشرف عليها العتبات المقدسة اتحدى الحكومة ان تبني مدينة واحدة مثل مدن الزائرين بهذا الطراز المعماري الحديث وبنفس التكلفة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك