المقالات

تحليل ومعلومات


الهدوء النسبي الذي حصل قبل الانتخابات كان عدونا في الرياض وتل ابيب وواشنطن والسائرون في الركب يراهنون على فتنة شيعية شيعية داخلية فاوعزوا الى ادواتهم الداخلية بالهدوء وضبط النفس خصوصا وانهم خارجون من هزيمة مدوية في الغربية وسوريا وصعود للمارد الشيعي غير متوقع .

لنعترف ان ساسة الشيعة لايمتلكون حس سياسي استراتيجي قصير ومتوسط وبعيد المدى وتحركاتهم انفعالية شخصية مشتتة ضيقة الافق تعتمد في الاساس مصالحهم الضيقة بدرجة كبيرة ولهذا فسرت زيارة العبادي والصدر الى الرياض انها رسالة استسلام وتقديم رقبة العراق بسذاجة لم يتوقعها العدو من المنتصر على الارض وهو اللئيم الذي اذا اكرمته تمردا وكان املهم بخيانة السيد الصدر والعبادي للشارع الشيعي كبير خصوصا وان الانشقاقات الشيعية كانت مغرية للعدو .

جاء مفصل اعلان تحالف الصدر العامري ضربة موجعة ليحول الخطة من الاعتماد والتعويل على الفتنة الفاشلة الى العودة الى تفعيل واعادة العراق الى مربع الشغب والعمليات الارهابية والفوضى السياسية واضعاف الساحة العراقية الى درجة تجعلهم يتمنون حكم الشيطان على الاستمرار في الدوامة المرسومة في اقبية مخابرات تلك الدول .

وفق المعطيات الحالية ستمر عملية التحالفات وتشكيل الحكومة  بمخاض عسير ان لم تضمن الرياض وحلفائها الحصة الدسمة منها فانهم سيقلبون عالي العراق سافله وهذا متوقع واحمق من يعتقد انهم سيتركونا في حالنا وخلال الايام الماضية تمارس ضغوط كبيرة على السيد مقتدى لفض تحالفه مع الفتح والدخول في تحالف مع السنة والكرد والنصر بالعبادي الطامع بولاية ثانية وان على بحر من الدماء والحكمة وعلاوي فقط فان تمرد هؤلاء او الصدرعليهم سينزلون جام غضبهم عليه وعلى الشارع في الجنوب والوسط والرجل حتى الساعات الماضية لم يحسم قراره بعد وهو يكتم القرار في صدره لا احد يعرف ما يخبئ من مفاجئات ولا حتى اقرب المقربين له , وهذا اعتقادي الشخصي , وهم اي محور الاعداء لايريدون منه حتى الوسطية بل المطلوب ان يكون قراره اما في محورهم او فهو عدوهم, ومحورهم يهمه ان تكون هناك قادسية جديدة عليه خوضها معهم  .

هناك استهتار ولعب تافه من قبل احد قادة الاحزاب الشيعية لايهمه مايجري والمهم لديه ومجموعته الان كم وزارة يحصلون عليها وينافقون هنا وهناك يعتقدون انهم بيضة قبان ولكنهم واهمون وفاشلون ولم يعد في العراق اي طرف يستطيع ان يكون بيضة قبان والكل مشمول بهذا الامر.

الخلاف بين السيد الصدر والمالكي اصبح جزء من الفتنة التي يراد من خلالها ايصال العراق الى ذروة الخراب وعلى الطرفين انهاء هذه الحالة باتت لاتهم غالبية الشعب وعلى الطرفين تقديم التنازلات وباعتقادي مع وجود الحكمة واتفاء الله يكمن الحل باختيار حكومة مستقلة غير حزبيه ولايشترك بها اي شخص سبق وان تسنم منصب وغير ميالة لاي كتلة ويترك لرئيس الحكومة الجديد اختيار وزارة مصغرة مهنية غير حزبيه تقدم الامن والخدمات وتحارب الفساد وتكشف ملفاته بهذا تكون التهم الموجهة لاي طرف بعهدة القانون والا فالصراع ان اصبح شخصي فهو سيكون بعيد عن الحق ولادخل للشعب ومصيره به وعلى المتصارعين اللجوء الى حلبة مبارزة وانهاء مشكلتهم داخلها .

الكرة الان في ملعب مرجعيتنا الحكيمة والسيد مقتدى والحشد المقدس وجيشنا والقوات الامنية ان اتفقت هذه الاطراف على كلمة سواء لن يستطع الكون كله المساس بعراقي شريف واحد والعكس صحيح .

.

.

.

تابعوني على التلغرام 

https://t.me/alyassiriyahmed

#احمد_مهدي_الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 67.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
علي حسين الشيخ الزبيدي : الله يرحمك عمي الغالي الشهيد العميد المهندس عماد محمد حسين علي الشيخ الزبيدي أمر لواء صوله الفرسان ...
الموضوع :
استشهاد آمر فوج في الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بتفجير جنوب الموصل
حسين ثجيل خضر : بسم الله الرحمن الرحيم امابعد اني المواطن حسين ثجيل خظر من محافظه ذي قار قظاء الشطرة قد ...
الموضوع :
العراقيون المتوفين في الخارج قبل 2003 شهداء..!
اميره كمال خليل : سلام عليكم اذا ممكن سؤال ليش استاذ مساعد ماجستير ممنوع يكون عميد كليه اهليه(يعنى لازم دكتوراه حسب ...
الموضوع :
مكتب قصي السهيل يعلن تثبيت موظفي العقود في مكاتب مجلس النواب في المحافظات
Bahia : تشخيص ف الصمم اللهم اصلح .موفقين باذن الله ...
الموضوع :
ثقافة التسقيط والتخوين
فيسبوك