المقالات

مكتبة عظيمة خلفها جنود مجهولونمكتبة عظيمة خلفها جنود


 

 

جهد جبار ذلك الذي يفعله الجنود المجهولون خلف كواليس الجهاد المعرفي وتقديم صدقة السرليس مالا يذل المحتاج بل اهداء  المعرفة وكنوزها  من دون اي ثمن مقابل ومن اجل احياء الانسان وتغذيته روحيا بشتى انواع الغذاء المعرفي , ومن هو خير من العلم والمعرفة والحرف ينير درب التائهين ويرشد الضالين ويحيي الجهلة وهم اموات متحركين   .

كم منا من يحلم بامتلاكه مكتبة ولو من عشرة او مئة كتاب او اقل او اكثر ..؟ حلم يراود الكثيرون اصبح اليوم حقيقة ممكن امتلاكها من دون ان ندفع اي ثمن باهض سوى اشتراك انترنيت بسيط وهو اليوم متاح لكل انسان على هذه البسيطة .

كنا في الصغر نلتجئ الى الكتب والمكتبات الخاصة والعامة لننهل منها بمايغنينا من ثقافات ومعلومات وعلوم وبحوث ودراسات وقصص وروايات ولكن شباب اليوم نراهم بعيدون كل البعد عن القراءة الاطلاع على كنوز المعرفة التي انتجتها عقول مفكرة جاهدت في سبيل الوصول اليها وضحت براحتها وسعادتها من اجل راحة واسعاد الاخرين .

مكتبة عظيمة ورائعة ومتنوعة تلك التي يحتويها مسجد براثا اطلعت عليها عن كثب وتمنيت ان يكون لدي المجال لقراءة كل ماتحتويها تلك المكتبة الرائعة والمتنوعة في مجلداتها والكتب مختلفة التوجهات , من الطبيعي ان نتفق او نختلف معها ونقدم البديل ولكن الاروع ان نطلع على تلك الاسرار والزوايا التي تناولها هذا المفكر او ذاك الكاتب او العالم وهذا لايكون الا عبر وسيلة واحدة ان نمتلك غرفة فائضة عن الحاجة في بيوتنا وان نمتلك المال لشراء كل تلك الكتب والمجلدات والموسوعات الفكرية والعلمية والعقائدية والدينية والتاريخية والجغرافية والسياسية والفنية وكم من جائع لكل ذلك لايمتلك المال لشراء كتاب واحد في زمن اهمل فيه الانسان وتربع على عروش الحكم سماسرة الجهل الظلم والطغيان وما ابشع الحياة حينما تسودها شرعة الغاب والتجهيل والافقار ويتفشى فيها الجهل والجهلة على انهم اسياد الساحة وكبارها .

شخصيا اعتبر من يهديني كتابا واحدا كانما اهداني مفكرا او عالما بكل تاريخه وتجربته وعلميته وووو وجعله عبدا بين يدي انهل منه ما احتاج في كل وقت وفي اي مكان , فكيف بمن يهديني آلاف الكتب في وقت واحد ..؟؟! تالله وبالله اقسم  وكانه اهداني كل كنوز الارض لا بل اكثر من ذلك جعل من كل تلك العقول والتجارب وما جاهدته في خدمتي في اي وقت ومكان  .

شكرا لبراثا ومن يقوم على رعاية هذا السفر الكريم سماحة الشيخ جلال الدين الصغير وجنوده المجهولون خلف الكواليس وهو الذي وهم الذين يواصلون الليل بالنهار لخدمة الانسانية وتنوير الانسان واعلم انه ابتعد نوعا ما عن عالم السياسة وعالمها النتن الا بحدود تكليفه الشرعي ليتفرغ لمثل هذه الاعمال الجليلة و التي لها قيمة عظيمة في الحياة الدنيا ويوم الحساب يوم يسال الانسان ماذا قدم وماذا اعطى والى اي وجهة وجه همته وجهده وجهاده .

اقولها واعترف انها كلمة حق تاخرت في قولها واعتذر لمن قصرت في حقهم اؤلائك الجنود المجهولون من يقضون الساعات والايام من اجل تحميل هذه الكتب لتكون في خدمتنا ومتناول ايدينا جميعا فكل الشكر والتقدير والعرفان لهم والامر يشمل كل جهد اخر شبيه في عالم النت وما اكثر مثيلاتها من تجارب اقف اجلالا واكبارا لهم .

مكتبة براثا الالكترونية على قناة التلغرام تحتوي عدة آلاف من الكتب القيمة يقول من انشأها " هدفنا وضع الكتب المصدرية والمعرفية في متناول الاخوة والاخوات بشكل سهل وامين، بطبيعة الحال المكتبة حديقة عامة فيها ازهار فواحة ولربما فيها ما يعارض ذلك فخذ منها ما يفيد وذر ما لا يفيد " ..

هذا عنوانها على التلغرام لمن يريد الاغتراف من منهلها العذب الزلال و ممكن تحميل كل الكتب بسهولة ويسر واقولها فاز واغتنى من حصل على كنوزها الرائعة .

https://t.me/barathalibrary

 

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.45
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك