المقالات

مكتبة عظيمة خلفها جنود مجهولونمكتبة عظيمة خلفها جنود


 

 

جهد جبار ذلك الذي يفعله الجنود المجهولون خلف كواليس الجهاد المعرفي وتقديم صدقة السرليس مالا يذل المحتاج بل اهداء  المعرفة وكنوزها  من دون اي ثمن مقابل ومن اجل احياء الانسان وتغذيته روحيا بشتى انواع الغذاء المعرفي , ومن هو خير من العلم والمعرفة والحرف ينير درب التائهين ويرشد الضالين ويحيي الجهلة وهم اموات متحركين   .

كم منا من يحلم بامتلاكه مكتبة ولو من عشرة او مئة كتاب او اقل او اكثر ..؟ حلم يراود الكثيرون اصبح اليوم حقيقة ممكن امتلاكها من دون ان ندفع اي ثمن باهض سوى اشتراك انترنيت بسيط وهو اليوم متاح لكل انسان على هذه البسيطة .

كنا في الصغر نلتجئ الى الكتب والمكتبات الخاصة والعامة لننهل منها بمايغنينا من ثقافات ومعلومات وعلوم وبحوث ودراسات وقصص وروايات ولكن شباب اليوم نراهم بعيدون كل البعد عن القراءة الاطلاع على كنوز المعرفة التي انتجتها عقول مفكرة جاهدت في سبيل الوصول اليها وضحت براحتها وسعادتها من اجل راحة واسعاد الاخرين .

مكتبة عظيمة ورائعة ومتنوعة تلك التي يحتويها مسجد براثا اطلعت عليها عن كثب وتمنيت ان يكون لدي المجال لقراءة كل ماتحتويها تلك المكتبة الرائعة والمتنوعة في مجلداتها والكتب مختلفة التوجهات , من الطبيعي ان نتفق او نختلف معها ونقدم البديل ولكن الاروع ان نطلع على تلك الاسرار والزوايا التي تناولها هذا المفكر او ذاك الكاتب او العالم وهذا لايكون الا عبر وسيلة واحدة ان نمتلك غرفة فائضة عن الحاجة في بيوتنا وان نمتلك المال لشراء كل تلك الكتب والمجلدات والموسوعات الفكرية والعلمية والعقائدية والدينية والتاريخية والجغرافية والسياسية والفنية وكم من جائع لكل ذلك لايمتلك المال لشراء كتاب واحد في زمن اهمل فيه الانسان وتربع على عروش الحكم سماسرة الجهل الظلم والطغيان وما ابشع الحياة حينما تسودها شرعة الغاب والتجهيل والافقار ويتفشى فيها الجهل والجهلة على انهم اسياد الساحة وكبارها .

شخصيا اعتبر من يهديني كتابا واحدا كانما اهداني مفكرا او عالما بكل تاريخه وتجربته وعلميته وووو وجعله عبدا بين يدي انهل منه ما احتاج في كل وقت وفي اي مكان , فكيف بمن يهديني آلاف الكتب في وقت واحد ..؟؟! تالله وبالله اقسم  وكانه اهداني كل كنوز الارض لا بل اكثر من ذلك جعل من كل تلك العقول والتجارب وما جاهدته في خدمتي في اي وقت ومكان  .

شكرا لبراثا ومن يقوم على رعاية هذا السفر الكريم سماحة الشيخ جلال الدين الصغير وجنوده المجهولون خلف الكواليس وهو الذي وهم الذين يواصلون الليل بالنهار لخدمة الانسانية وتنوير الانسان واعلم انه ابتعد نوعا ما عن عالم السياسة وعالمها النتن الا بحدود تكليفه الشرعي ليتفرغ لمثل هذه الاعمال الجليلة و التي لها قيمة عظيمة في الحياة الدنيا ويوم الحساب يوم يسال الانسان ماذا قدم وماذا اعطى والى اي وجهة وجه همته وجهده وجهاده .

اقولها واعترف انها كلمة حق تاخرت في قولها واعتذر لمن قصرت في حقهم اؤلائك الجنود المجهولون من يقضون الساعات والايام من اجل تحميل هذه الكتب لتكون في خدمتنا ومتناول ايدينا جميعا فكل الشكر والتقدير والعرفان لهم والامر يشمل كل جهد اخر شبيه في عالم النت وما اكثر مثيلاتها من تجارب اقف اجلالا واكبارا لهم .

مكتبة براثا الالكترونية على قناة التلغرام تحتوي عدة آلاف من الكتب القيمة يقول من انشأها " هدفنا وضع الكتب المصدرية والمعرفية في متناول الاخوة والاخوات بشكل سهل وامين، بطبيعة الحال المكتبة حديقة عامة فيها ازهار فواحة ولربما فيها ما يعارض ذلك فخذ منها ما يفيد وذر ما لا يفيد " ..

هذا عنوانها على التلغرام لمن يريد الاغتراف من منهلها العذب الزلال و ممكن تحميل كل الكتب بسهولة ويسر واقولها فاز واغتنى من حصل على كنوزها الرائعة .

https://t.me/barathalibrary

 

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.27
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
شامل : اعتقد ان العملية السياسيه بالعراق تحتضر ولن تتم هذه الاربع سنوات لغة الحوار بين السياسيين وعمليات شراء ...
الموضوع :
الخزعلي يغرد: لا تستعجلوا ولا تفرحوا فان من يضحك اخيرا يضحك كثيرا
زينب : مرحبا اني طالبه سادس العام اجلت والسنه ماعجبني معدلي وردت اعيد بس كالولي الا مسائي زين ايحق ...
الموضوع :
التربية : يحق للطالب الراسب سنتين في المدارس النهارية ان يبقى سنة ثالثة فيها
أبو محمد : السلام عليك يا أبا الفضل العباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد الستر وحسن العاقبة وقضاء حوائج ...
الموضوع :
قصة جبل عباس علي في ألبانيا..!
سيف علي ساجت : هل الموظف الحكومي في الجيش العراقي مشمول بنوع من السلف لديكم ...
الموضوع :
المصرف العقاري في النجف الاشرف يباشر بتسليف المواطنين
عرفان اركان : الحمد لله والشكر العراق يتمتع بسيادة كاملة على ارضه ومياهه واجوائه والف مبروك انتصرنه كبرت الفرحة وكبرنه ...
الموضوع :
القوات الامريكية تطوق المنطقة الخضراء واجراءات امنية مشددة
ابو حسنين : نعم كل مافي هذا المقال مطابق للحقيقه تماما لاكن مبتور الاتهام لم يذكر فساد الخطباء الذين يعتلون ...
الموضوع :
أقتلوا الشعب فهو الملام..!
مواطن : بسم الله الرحمن الرحيم مدير هيئة النزاها ماتخلصونه من المحامي فراس زامل يتعامل وي فاضل راشد الي ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
بغداد : بت اتحسر على تلك الايام التي كان قلمكم يسطر لنا اوجاع الماضي لرسم خارطة المستقبل قلمكم الان ...
الموضوع :
نصيحة ناصح حر
مع محور المقاومة : تعسا للفاسدين والعملاء ...
الموضوع :
عاجل - معلومات مهمة وخطيرة عن تزوير الانتخابات
Bahia : نشكر اقلامكم الصريحة والمشخصة لمرض استفحل وطال امده نسال الله سبحانه ان يصلح بكم وبايديكم دمتم انوارا ...
الموضوع :
نتوسل لرفض استقالة ابليس..!
فيسبوك