المقالات

هل تمسح الضوضاء حقيقة الدماء

450 2018-06-01

هل تمسح الضوضاء حقيقة الدماء
ان التأريخ الذي تسطره الدماء، لايمكن ان يعد تأريخ عابرا دون شاهد ، فصور الابطال ورموسهم شامخة تحكي قصة بلد، بلد اضاعه صنفان صنف سياسي فاسد، وصنف خائن سكن ترابه بالصدفة.
لازال الامس فينا، وسرعان ما نسمع صراخ البغية تتهم موسى لاجل مال قارون، ولعل الامس يعاد اليوم، فلا نعلم اي عقول صدقت قارون بدعواه على موسى، وقد كان ابن خالته ووزيره والداعي لدينه! 
يا سادة ان مشهد السياسة اليوم، يكاد يخطف العقول، فما عاد الحق يؤخذ بالعيون، واعتقد اننا فهمنا نصيحة علي بالمقلوب، فمشهد اليوم يبرهن ان الحق هو ما سمعت اذناك والباطل ما رأته عيناك! فبعيني رأيت من ذبح ابنائنا هم اعراب الخليج، ولكن سمعت انهم اشقاء لنا، وبعيني رأيت ان ساسة اليوم كانوا شركاء حكومة سابقة، لكني سمعت منهم انهم يريدون حكومة اليوم عراقية وليس كما الحكومات السابقة التي كانت لاتينية!
الضوضاء تعج بالعراق، وهي حق! لان الحشد فعلا سرق ثلاجة، وسبى الايزيديات، ورايت بعيني انه يذبح تحت صيحات ربهم الاكبر، ولكني رأيت وهذا باطل! بينما سمعنا من قادة ان الحشد ميلشيات وقحة، ومن اخرين انه ايراني وقتل العرب لعلة قومية، فهذه الضوضاء جميعها حق، واليوم نحن نطالب بحكومة عراقية ولكن الغريب من يطالب بهذه الحكومة هم انفسهم الايرانيين والامريكان لانهم كانوا في الحكومة السابقة على ما اضن!
لن نسمح بحكومة محاصصة كما يدعي البعض! ولكن نفسهم من يدعون يريدون ان تكون لهم حقائب وزارية في الحكومة! الحقيقة اننا رأينا هؤلاء القادة زعماء كتل، لكننا سمعنا انهم مستقلون! والحق فيما سمعنا، محت الضوضاء ذاكرة قبل يومين لا اكثر، والاغرب انها لازالت تمحي ما قبل لحظات! فلا تعجب اخي القارئ فلا اضمن لك مقالي هذا بعد ساعة من الان قد يتغير، بل ستجد حتما من بضوضاء تعليقاته عليه سيمحيه.
المشهد العراقي اصبح صعب بالغ في الصعوبة، فهناك مجنون يتبعه الشمهوديون، ولمن يسأل عن الشمهوديين ليتابع خطبة لشيخ يدعى جلال الدين الصغير قبل عامين من اليوم على ما اتذكر.
لقد كان للحرب الناعمة دورها البالغ في رسم سياسة اليوم، فالافعى المسكينة انقذت سمكة من الغرق! هذا ما نراه اليوم واقعا في القناعات الايدلوجية العراقية، والقادة المراهقين يحاولون ركب امواج تلك السياسي العفنة، حيث لم تعد هناك خطوط حمراء ولا بنفسجية، فقائد السياسة المعمم يخرج علنا ليقول فشل الاسلاميون في الحكم! وكما نعلم ان زي الاسلامي هي العمامة! فيا ترى هل فعلا الافعى انقذت السمكة من الغرق؟!
اي تحليل لواقع السياسة العاقل اليوم ليس صحيح، بل نحتاج الى ابعاد الشعب عن ضوضاء الصبيان، لكي يصحى الشعب من صخب السياسة الصبيانية التي ادخل نفسه عنوة بها، وإن لم يخرج الشعب من هذه الدوامة الصاخبة، سيفقد زهور اضعاف ما فقدها كبشا للولاية الثالثة، والحق الحق اقول لكم ان قلوب الشعب مع الحسين ع لكن سيوفهم عليه مالم ينزل على حكم يزيد، وهكذا سيبرهن لكم القادم ان الضوضاء كفيلة بان تقنعكم ان يزيد خليفة.
كان مقالنا هذا لانكم لازلتم تشمون رائحة الدماء، ولعل صوتنا يصل الى قادة الصبيان ليعلموا انهم وقارون قاب قوسين او ادنى، فيوم الزينة كفيل بان يخسف بقصر قارون، وعلى الظالم تدور الدوائر.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 67.98
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
علي حسين الشيخ الزبيدي : الله يرحمك عمي الغالي الشهيد العميد المهندس عماد محمد حسين علي الشيخ الزبيدي أمر لواء صوله الفرسان ...
الموضوع :
استشهاد آمر فوج في الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بتفجير جنوب الموصل
حسين ثجيل خضر : بسم الله الرحمن الرحيم امابعد اني المواطن حسين ثجيل خظر من محافظه ذي قار قظاء الشطرة قد ...
الموضوع :
العراقيون المتوفين في الخارج قبل 2003 شهداء..!
اميره كمال خليل : سلام عليكم اذا ممكن سؤال ليش استاذ مساعد ماجستير ممنوع يكون عميد كليه اهليه(يعنى لازم دكتوراه حسب ...
الموضوع :
مكتب قصي السهيل يعلن تثبيت موظفي العقود في مكاتب مجلس النواب في المحافظات
Bahia : تشخيص ف الصمم اللهم اصلح .موفقين باذن الله ...
الموضوع :
ثقافة التسقيط والتخوين
فيسبوك