المقالات

رسائل الى الفائزين بالانتخابات


- الى قيادة الفتح ان استطعتم جمع الكتلة الاكبر من سائرون والفتح والنصر والقانون والحكمة والارادة والكفائات ومن يلتحق بهم واقنعتم الجميع بان تكون الحكومة برئاسة ووزراء من غير المجربين سابقا اي طاقم جديد مستقل مهني تكونوا انجزتم انتصارا كبيراً ..

تحركوا بهذا الاتجاه فالوطن بحاجة الى تضحيات وعليكم بجلسة مراجعة وترك القانون ياخذ مجراه مع الفاسدين حال تشكيل الحكومة وعدم مناقشة خلافاتكم الداخلية الان على الاقل فاعدائنا يراهنون على تمزيقكم فلاتعطوهم ارواحنا على طبق من ذهب .

- الى السيد مقتدى الصدر .. سيدنا استحلفك بدم الحسين الشهيد وبدم الصدرين وبغيبة الصدر الامام المغيب وظليمته الجم غلواء الاتباع وامنعهم من التعاطي العام لان عدونا دس الآلاف باسم التيار والاسماء الاخرى لاثارة الفتنة ونحن نعلم انك في كل لقاء مباشر معهم توبخهم وتطلق باتجاههم نيران غضبك وعدم رضاك عنهم وانك منعت كل من تصدى في المرحلة الماضية من الترشيح واتيت بجيل جديد وهذا يعني انهم فشلوا نتمنى النجاح للجدد ولكن لانرى طاعة لمن يدعون الانتماء لتوجيهاتكم بعدم التدخل السلبي المتشنج وهذا ينقص من هيبة اي قائد ونعم ان الاخرون يفعلون ذات الشئ وخطابنا لقادتهم ايضا بمنعهم على الاقل في الاوقات العصيبة وترك الراي محدد بكم وبالناطقين لكي يمكن لنا فرز المندسين وتعريتهم .

الامر الاخر الانتقاد لهذه الطبقة الفاشلة من الذين تصدوا وفشلوا تحملكم وزر افعالهم بحكم القيادة كما يتحمل باقي الاطراف وزر فشلهم بمن قدموهم مايعني وجود خلل في القاعدة وهو موجود لدى الجميع ولكن بنسب متفاوتة لهذا تقدمون جنابكم وبالحاح طلب محاسبة الاخر ما يفرض عليكم ايضا تقديم اتباعكم للحساب والراي الصحيح محاسبة الجميع عبر القانون والقضاء ومن لم يتمكن من رد التهم عن نفسه يزج به في السجن والعكس صحيح ولهذا انصحك سياسيا ضع خلف ظهرك الان كل الخلافات السياسية مع بعض الاطراف واترك القانون ان استطعتم فرضه وتطبقه دستوريا ان ياخذ مجراه مع كل فاسد وفي ذات الوقت نحييك على ما نراه من اجرائات ومواقف تدل على تطور مهم في تعاملكم السياسي مع الاوضاع ومشكلتكم جميعا في الاتباع والمستشارين فاسمع من اخوتك ممن لاينتمون الى التيار تنظيميا ومن همهم العراق واهله ولاتنسى انك راع وكلكم مسؤول عن رعيته والارقام التي حصلتم عليها لاتعني تمثيل كل العراق ولهذا يجب دراسة الامر وفق هذه الحقيقة واحذر اعداء الله فهم يعطوك من طرف الاعلام والسياسة حلاوة وغايتهم ان يلدغوك كما يلدغ العقرب واقرا الواقع العراقي من خلال واقعه الاقليمي والدولي لا من واقعه الداخلي فقط فالعامل الخارجي فيه سر فساد الداخل فلاتعنه بتحقيق مآربه الخسيسة .

- الى المالكي .. اقول لك انك اعطيت الفرصة وحكمت فاصبت واخطأت واختلف عليك القوم وحصلت اليوم على اكثر من 102الف صوت بقليل وهو رقم من 37 مليون نسمة تعداد العراق مايعني ان هناك كم هائل لم ينتخبك ولايرمن بك وهذا لاينقص من قدرك فلا يغرنك الرقم كما لايغرن اكبر القوائم ماحصلوا عليه وتعلمنا من مدرسة ال البيت عليهم السلام ان خدمة الامة ليس بالضرورة ان تكون من خلال الحكم المباشر فانزل من عرش يعتقد الاخرون انك ساع اليه واعلن ذلك والمرحلة الان لاتحتمل الا التغيير وتكرار التجربة ممكن يثير الكثير من الفتن وممكن اثبات وجودك في تحقيق الرؤية الصالحة من خلال الاخرين وادعم اخوتك من بقية الاطراف بالمشورة وتقديم التنازلات لهم بدل تقديمها للانتهازيين الاكراد او غيرهم يتصيدون في الماء العكر وادعم بقية الجهات المتحالفة بالايثار والتضحية ما امكنك ذلك والامر مطلوب منهم ان يبادلوك ذات الشئ ونتمنى ان تنشئ مجموعة خبراء ممن خاضوا التجربة وكانوا في لب اسرار القرار والحركة الماضية ومهمة هذا المجلس تقديم المشورة والراي للقيادة والاعضاء في الكتلة الاكبر و تكون قد اسست اساسا طيبا لمن سيتصدى ان كانت نيتكم خدمة العراق واهله واختم رسالتي لك انك اخطأت كثيرا في المراحل السابقة باهمال بقية القيادات والتعالي على بعضهم وعدم التواصل معهم والاستفراد بقرارك ولديك بعض النرجسية الواضحة لعلك تعتقد بجهل غيرك فاثاره هذا الانتقاص والاهمال وكان اسم تحالفكم التحالف الوطني والتحالف يكون عبر الانسجام والاستماع الى راي بقية القيادات والاخذ بمشورتهم وانت استفردت بالقرار في الفترتين اللتين حكمت فيهما ولهذا هم بهذا الحال من الصد معك الان اضافة الى التفاصيل الاخرى فاعد النظر وصحح هذا الامر وما خاب من استشارولايكتمل الانسان الا مع الاخر ويضع الله سره في اضعف خلقه ان تكبرت على غيرك لاترى خيرهم ابدا .

- الى اتباع ومؤيدي الاحزاب والتيارات ان قولكم نعم نعم نعم للقائد دوما ولكل مايقال ويقره القائد الضرورة حتى وان تغير الموقف بين ساعة واخرى عبودية وذل فكونوا احرارا وانتخبوا من بينكم الحكماء والعقلاء وليقل هؤلاء الـ لا الحكيمة المدعمة بالبديل الافضل حينما تكون الـ لا في سبيل الله والحق وخدمة البشرية وشعبكم والمظلومين ولاتقولوا الـ نعم لارضاء قائدكم او بتبعية الجاهل حتى بما يقوله اكان صوابا او خطأ فقائدكم ليس بالمعصوم والكامل ولعله براي معارض سديد منكم تنقذوه وانفسكم والامة من هزيمة ساحقة .

- الى جميع القيادات .. ثقفوا الاتباع على الشجاعة بقول لا ان كان لديهم البديل الافضل واسمعوهم اكثر مما تسمعوهم خطاباتكم المكررة فان كنتم تعتقدون ان قيادتكم لقطيع جائع وجاهل ومستعبد تصنع منكم قادة افذاذ ولهم قيمة فانتم واهمون بل انتم تنتحرون بايديكم ومحمد رسول الامة صلوات الله وسلامه عليه كان بعد التوكل على الله يسمع راي الجميع وبعدها ياخذ قراره وهو من طبق راي ومشورة سلمان المحمدي الفارسي رضوان الله عليه فانتصر .

 

#احمد_مهدي_الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.53
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك