المقالات

رسائل الى الفائزين بالانتخابات


- الى قيادة الفتح ان استطعتم جمع الكتلة الاكبر من سائرون والفتح والنصر والقانون والحكمة والارادة والكفائات ومن يلتحق بهم واقنعتم الجميع بان تكون الحكومة برئاسة ووزراء من غير المجربين سابقا اي طاقم جديد مستقل مهني تكونوا انجزتم انتصارا كبيراً ..

تحركوا بهذا الاتجاه فالوطن بحاجة الى تضحيات وعليكم بجلسة مراجعة وترك القانون ياخذ مجراه مع الفاسدين حال تشكيل الحكومة وعدم مناقشة خلافاتكم الداخلية الان على الاقل فاعدائنا يراهنون على تمزيقكم فلاتعطوهم ارواحنا على طبق من ذهب .

- الى السيد مقتدى الصدر .. سيدنا استحلفك بدم الحسين الشهيد وبدم الصدرين وبغيبة الصدر الامام المغيب وظليمته الجم غلواء الاتباع وامنعهم من التعاطي العام لان عدونا دس الآلاف باسم التيار والاسماء الاخرى لاثارة الفتنة ونحن نعلم انك في كل لقاء مباشر معهم توبخهم وتطلق باتجاههم نيران غضبك وعدم رضاك عنهم وانك منعت كل من تصدى في المرحلة الماضية من الترشيح واتيت بجيل جديد وهذا يعني انهم فشلوا نتمنى النجاح للجدد ولكن لانرى طاعة لمن يدعون الانتماء لتوجيهاتكم بعدم التدخل السلبي المتشنج وهذا ينقص من هيبة اي قائد ونعم ان الاخرون يفعلون ذات الشئ وخطابنا لقادتهم ايضا بمنعهم على الاقل في الاوقات العصيبة وترك الراي محدد بكم وبالناطقين لكي يمكن لنا فرز المندسين وتعريتهم .

الامر الاخر الانتقاد لهذه الطبقة الفاشلة من الذين تصدوا وفشلوا تحملكم وزر افعالهم بحكم القيادة كما يتحمل باقي الاطراف وزر فشلهم بمن قدموهم مايعني وجود خلل في القاعدة وهو موجود لدى الجميع ولكن بنسب متفاوتة لهذا تقدمون جنابكم وبالحاح طلب محاسبة الاخر ما يفرض عليكم ايضا تقديم اتباعكم للحساب والراي الصحيح محاسبة الجميع عبر القانون والقضاء ومن لم يتمكن من رد التهم عن نفسه يزج به في السجن والعكس صحيح ولهذا انصحك سياسيا ضع خلف ظهرك الان كل الخلافات السياسية مع بعض الاطراف واترك القانون ان استطعتم فرضه وتطبقه دستوريا ان ياخذ مجراه مع كل فاسد وفي ذات الوقت نحييك على ما نراه من اجرائات ومواقف تدل على تطور مهم في تعاملكم السياسي مع الاوضاع ومشكلتكم جميعا في الاتباع والمستشارين فاسمع من اخوتك ممن لاينتمون الى التيار تنظيميا ومن همهم العراق واهله ولاتنسى انك راع وكلكم مسؤول عن رعيته والارقام التي حصلتم عليها لاتعني تمثيل كل العراق ولهذا يجب دراسة الامر وفق هذه الحقيقة واحذر اعداء الله فهم يعطوك من طرف الاعلام والسياسة حلاوة وغايتهم ان يلدغوك كما يلدغ العقرب واقرا الواقع العراقي من خلال واقعه الاقليمي والدولي لا من واقعه الداخلي فقط فالعامل الخارجي فيه سر فساد الداخل فلاتعنه بتحقيق مآربه الخسيسة .

- الى المالكي .. اقول لك انك اعطيت الفرصة وحكمت فاصبت واخطأت واختلف عليك القوم وحصلت اليوم على اكثر من 102الف صوت بقليل وهو رقم من 37 مليون نسمة تعداد العراق مايعني ان هناك كم هائل لم ينتخبك ولايرمن بك وهذا لاينقص من قدرك فلا يغرنك الرقم كما لايغرن اكبر القوائم ماحصلوا عليه وتعلمنا من مدرسة ال البيت عليهم السلام ان خدمة الامة ليس بالضرورة ان تكون من خلال الحكم المباشر فانزل من عرش يعتقد الاخرون انك ساع اليه واعلن ذلك والمرحلة الان لاتحتمل الا التغيير وتكرار التجربة ممكن يثير الكثير من الفتن وممكن اثبات وجودك في تحقيق الرؤية الصالحة من خلال الاخرين وادعم اخوتك من بقية الاطراف بالمشورة وتقديم التنازلات لهم بدل تقديمها للانتهازيين الاكراد او غيرهم يتصيدون في الماء العكر وادعم بقية الجهات المتحالفة بالايثار والتضحية ما امكنك ذلك والامر مطلوب منهم ان يبادلوك ذات الشئ ونتمنى ان تنشئ مجموعة خبراء ممن خاضوا التجربة وكانوا في لب اسرار القرار والحركة الماضية ومهمة هذا المجلس تقديم المشورة والراي للقيادة والاعضاء في الكتلة الاكبر و تكون قد اسست اساسا طيبا لمن سيتصدى ان كانت نيتكم خدمة العراق واهله واختم رسالتي لك انك اخطأت كثيرا في المراحل السابقة باهمال بقية القيادات والتعالي على بعضهم وعدم التواصل معهم والاستفراد بقرارك ولديك بعض النرجسية الواضحة لعلك تعتقد بجهل غيرك فاثاره هذا الانتقاص والاهمال وكان اسم تحالفكم التحالف الوطني والتحالف يكون عبر الانسجام والاستماع الى راي بقية القيادات والاخذ بمشورتهم وانت استفردت بالقرار في الفترتين اللتين حكمت فيهما ولهذا هم بهذا الحال من الصد معك الان اضافة الى التفاصيل الاخرى فاعد النظر وصحح هذا الامر وما خاب من استشارولايكتمل الانسان الا مع الاخر ويضع الله سره في اضعف خلقه ان تكبرت على غيرك لاترى خيرهم ابدا .

- الى اتباع ومؤيدي الاحزاب والتيارات ان قولكم نعم نعم نعم للقائد دوما ولكل مايقال ويقره القائد الضرورة حتى وان تغير الموقف بين ساعة واخرى عبودية وذل فكونوا احرارا وانتخبوا من بينكم الحكماء والعقلاء وليقل هؤلاء الـ لا الحكيمة المدعمة بالبديل الافضل حينما تكون الـ لا في سبيل الله والحق وخدمة البشرية وشعبكم والمظلومين ولاتقولوا الـ نعم لارضاء قائدكم او بتبعية الجاهل حتى بما يقوله اكان صوابا او خطأ فقائدكم ليس بالمعصوم والكامل ولعله براي معارض سديد منكم تنقذوه وانفسكم والامة من هزيمة ساحقة .

- الى جميع القيادات .. ثقفوا الاتباع على الشجاعة بقول لا ان كان لديهم البديل الافضل واسمعوهم اكثر مما تسمعوهم خطاباتكم المكررة فان كنتم تعتقدون ان قيادتكم لقطيع جائع وجاهل ومستعبد تصنع منكم قادة افذاذ ولهم قيمة فانتم واهمون بل انتم تنتحرون بايديكم ومحمد رسول الامة صلوات الله وسلامه عليه كان بعد التوكل على الله يسمع راي الجميع وبعدها ياخذ قراره وهو من طبق راي ومشورة سلمان المحمدي الفارسي رضوان الله عليه فانتصر .

 

#احمد_مهدي_الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.44
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك