المقالات

الى قادة الاحزاب الشيعة لاحل الا هذا الحل


 

بداية اتمنى من كل عراقي حر شريف وكل مؤسسة اعلامية ونشطاء وكتاب وصحافة وافراد في كل انحاء العراق التوقف عن التصعيد والشحن والتسقيط الذي يجري ونعلم ان هناك اعداء يتحركون ايضا باسماء عراقية ولكن هؤلاء ممكن كشفهم اذا اتفقنا كبشر اسوياء عراقيون اهل ضمير ونخوة وغيرة .

يجب وقف هذا النزف ويجب اعطاء فسحة من وقتنا لجمع الشمل الممزق بصورة وحشية لامثيل لها ولاتمت للاخلاق والقيم والدين والانسانية والعقل بصلة ..

 

اناشدكم وليقم السنة انفسنا واخوتنا واهلنا واحبتنا بجمع شمل من يرون فيهم الصلاح والخير ومنع المشبوهين والفاسدين من التسلل مرة اخرى الى التسلط على محافظاتهم وقرارتهم ومصائرهم وكذلك ليفعل الاكراد ويكفي ما اوصلتهم اليه قياداتهم والاخطاء الكارثية خير درس وعليهم اجبار قادتهم على المراجعة والتصحيح وكذلك كل الاقليات الكريمة .

  

اما الشيعة فاقول لهم يكفي ما اعطيناه من ضحايا بسبب حماقاتكم ونزواتكم وسوء تدبيركم  وما وصلنا اليه من اوجاع وآلآم لاتطاق وما دمرتنا الا الانا الضيقة في رؤوس المخدوعين بهالة القيادة والزعامة الذين اعماهم حب التزعم والتسلط واوصلونا الى ما جعلنا اضحوكة بين الامم .

اقول لاهلنا من ابناء شعبنا شيعتنا اما يكفينا فتن ولعب في الهواء المسموم الطلق وبمصائر العباد ..؟

اما يكفينا تكرار واجترار للفتن والعناد في تثبيت الاحقاد والخصومة الفاجرة والخوض الفارغ بالقال والقيل القاتلين والذي لو كان يجدي نفعا لشاركتكم في ديمومته ..؟

على كل الجهات بدون استثماء ايقاف مايجري من مهازل اخزتنا واوقعتنا في المهالك والمصيبة الكبرى اننا صناعها ومن يبدع في ايقاد نيرانها الحارقة على مدار الساعة ..!!

اعتقد ان من لديه فيكم وفينا ذرة من الشرف لايقبل بما يجري وعليه كعراقي وكفرد لي الحق فيه وانا من احد مكونات هذا البلد اقول للقيادات الشيعية كفى وكفى ومليون كفى انكم ان استمريتم الاحقاد بينكم فما ذنبنا وما ذنب الاطفال والشيوخ والنساء وكل الابرياء الضعفاء.. ؟

نأمركم بالجلوس جميعا في قاعة المراجعة والتقييم وان كنتم تقولون انكم تبحثون عن مصالحنا فنحن نريد منكم انهاء هذه الفتن بينكم ماظهر منها وما بطن وفورا لانكم زدتم العيار كثيرا وخرجتم عن السراط و لم ولن تستطيعوا معاقبة بعضكم البعض وحجاركم ينزل على رؤوسنا كشعب والسئ فيكم يجب ان يعاقبه القانون ان كنتم تحترمون سيادة العدل والقانون لا ان يتم حسابه عبر الاعلام المنفلت والدس والتسقيط غير المنضبط وليته ينفع بل ضرره دمر الوطن والشعب ايما تدمير .

مللنا من مايجري واجد من واجبي ان اضع الحل بعد اي انتقاد وها انا اضع امامكم هذه النقاط واضعها كمواطن من هذا الشعب انتم تمثلون اكبر مكون فيه وانتم من تقولون لنا انكم ستلبون مايريده افراد هذا الشعب وقلتم ذلك من خلال برامجكم وخطاباتكم ومن يرى من اخوتي ابناء جلدتي في ما اقول نقص فليضع معي مايسد هذا النقص في الراي واضيفوا ما يغني المطالب بسديد المقترحات ولتسمعنا قيادات تدعي انها تتحرك لخدمتنا :

وقبل ذلك اضع لكم ما وردني وهي معلومة تتحدث عن حصول توافق لتشكيل الكتلة الاكبرولكن هناك خلافات حول دخول دولة القانون في هذه الكتلة وعليه اقترح ..

اولا - لايجب الوصول الى الوقت الحرج والربع الساعة الاخيرة ويجب اتفاق الكتل الستة  "سائرون , الفتح , النصر, القانون , الحكمة , ارادة "على تشكيل الكتلة الاكبر وفورا ولاعلاقة لنا بالخلافات المتفرقة بينكم هنا وهناك او بين هذه الشخصية او تلك ونتمنى انهاء هذه المسالة وحسمها باسرع وقت على ان تكون رئاسة الوزراء متفق عليها بالاغلبية داخل مجموع هذه الكتل.

ثانيا - الخلافات بينكم واهمها مابين قيادة التيار الصدري وقيادة دولة القانون او الدعوة او المالكي نعتقد انها هي العقبة المتبقية الاكبر قبل اعلان الكتلة الاكبر , فان كانت الخلافات شخصية وهذا مالم يقله قادة التيار او المالكي فالامر يعني ان لديهم اشكالات تتعلق بسوء ادارة الدولة في عهد حكومة المالكي ولعله هو ايضا لديه ما يشابه ذلك على التيار بحكم ان الاثنين كانت لهم مشاركة في الحكومات السابقة وهذه الحالة يجب ان تحل عبر الدستور والقوانين ولابأس من حلها عبر مبدأ محاربة الفساد والفاسدين الذي يتغنى به الجميع وهذه الامور لا ولم يمكن حلها بالعناد والتراشق الاعلامي وتعطيل البلد والشعب وخيارات مكون مهدد من كل جانب ومن لايستطيع اثبات شئ عبر القوانين والدستور اعتقد اننا اما سنكون امام ارادة معطلة لحكم البلد او انه لايوجد شئ موثق بالادلة او اي شئ اخر واكرر اي اشكالات ممكن حلها عبر الوسائل الدستورية ان كنتم تحترمون القانون والدستور وغير ذلك ممكن وصفه بانه خروج على القانون والدستور واننا امام صراعات مافيوية لادخل لنا بها ونتمنى ان لانصل الى هذه النتيجة والخيار الدستوري والقانوني وترك محاسبة الفاسد لهما افضل حل والمتضرر يلجئ الى القضاء .

ثالثا - يجب اختيار قيادة جديدة للكتلة الاكبر على ان لايوجد بين افرادها من هو مثار خلاف سابق على ادائه والاختيار يكون من كل الكتل كل كتلة ترشح العدد المطلوب حسب حجمها الانتخابي ويجب ان يتم ايضا  اختيار مجلس خبراء او حكماء او شيوخ سمهم ماشئت وان يكون القادة القدماء في هذا المجلس مع اضافة ضعف عددهم من الشخصيات المستقلة من خارج الاحزاب والكتل مهمتهم اعانة القيادة الجديدة ورفدها بما ينجح ادارتها.

رابعا - انشاء مركز دراسات متخصص يقدم رؤاه لهذا الكيان الموحد والاتفاق على ناطقية موحدة وايجاد ميثاق عمل موحد يمنع اي تجاوزات عبر الاعلام ويوقف مسالة التعاطي الفردي والشخصي مع الشؤون السياسية واطلاق المشاكل والفتن والخلافات عبر الفضائيات او منصات التواصل والاعلام او من خلال منصة مجلس النواب او الوزارات او الفضائيات ومنع الكوادر السياسية من التحدث باسم اي جهة منفردة وترك ذلك الى ناطق متخصص يتم اختياره بعناية على ان يتحدث باسم هذا الكيان الموحد وذلك لمنع الدس والاختراق الاعلامي والسياسي غير المسؤول ولوضع حد لهذه الفوضى القاتلة والمملة .

خامسا - ايجاد لجنة متابعة متخصصة لتسجيل اي خروقات او تجاوز من قبل اي طرف ومحاسبته باشد العقوبات وان تطلب طرده فليطرد اي مثير او مثيرة للفتنة او من يخرق ما توصلت اليه الاطراف المتحالفة من توافقات .

سادسا - تشكيل لجنة مشتركة تضع مشاريع المقترحات والرؤى والافكار المتكاملة امام القيادات السياسية على ان تكون مقتراحاتها ورؤاها منسجمة والاوضاع والامكانات المتعلقة بالبلد وان لاتكون خارجة عن حدود الدستور والقوانين المرعية .

اضع هذا المقترح امام الجميع واسال الله ان يزيح عن بلدنا هذه الغمامة الكئيبة وان ينجي العراق وشعبه من كل شر .

#احمد_مهدي_الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.45
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 324.68
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
اللي معجبنه : المراهق مقفتدى الصدر لم يستنكر حتى قصف قوات الحشد في البوكمال !!! اليس هذا الشء يثير الامتعاض ...
الموضوع :
الموسوي: سائرون هو من سيرشح رئيس الوزراء المقبل عبر تحالفه الاكبر.. وهذا ما يريده الصدر
د. عبد الرزاق حبيب : قبل شهرين وفي مصرف الرافدين في حي الشعب/بغداد تم استقطاع ألفين دينار شهريا من المتقاعدين. ...
الموضوع :
التقاعد تنفي وجود استقطاعات في رواتب المتقاعدين
بغداد : احسنتم كثيرا في الصميم ...
الموضوع :
ساعة واحدة فقط من الصدق والحقيقة..!
علي حسين باقر الوائلي : السيد رئيس الوزراء المحترم .. حفظكم الله .... السكوت المميت من قبل مسؤولي الحكومه بخصوص ظلم وغبن ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
الحسيني ,, اساءل الله ان ترفعوا ندائي هذا للمرجعيه اولا ولاعلى قياده امنيه ثانيا : السلام عليكم ورحمته وبركاته ,, الى اخوتي في الايمان والعقيده ,,,اولا القصف ليس امريكي بل انها من ...
الموضوع :
الحشد يعلن تعرض مقر له على الحدود العراقية السورية لقصف أميركي
ثقوا بالله انتم متوهمين يااخوان : لمعلوماتكم هذه المره الرابعه يقصف افراد الحشد على يد طيارين طائرات اسرائيليه لذا ارجوكم عدم رمي اللوم ...
الموضوع :
الطيران الامريكي الغاشم يقصف مواقع كتائب حزب الله والعصائب والنجباء على الحدود مع سوريا
pleeeeeeeease show this video : salam brothers ,, could you pleease raise this video to the united nation ,, many countries have ...
الموضوع :
الطيران الامريكي الغاشم يقصف مواقع كتائب حزب الله والعصائب والنجباء على الحدود مع سوريا
حيدر حسين خيون : انامن المشاركين في الانتفاضة الشعبانيه في البصرة الزبير واسمي مسجل في ذالك الوقت مخيم سفوان للاجئين العراقيين ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
حيدر : الى متى تبقى هذه المناطق الطاىفيه المثبته تنتج النماذج العفنه من البعثيه والوهابية والقتله لم نسمع يوم ...
الموضوع :
أصغر أمراء العسكر في "داعش" الارهابي يكشف تفاصيل مثيرة عن أسرار التنظيم ويقول كنا نخشى الفرقة الذهبية وفرقة العباس القتالية
فيسبوك