المقالات

الى قادة الاحزاب الشيعة لاحل الا هذا الحل


 

بداية اتمنى من كل عراقي حر شريف وكل مؤسسة اعلامية ونشطاء وكتاب وصحافة وافراد في كل انحاء العراق التوقف عن التصعيد والشحن والتسقيط الذي يجري ونعلم ان هناك اعداء يتحركون ايضا باسماء عراقية ولكن هؤلاء ممكن كشفهم اذا اتفقنا كبشر اسوياء عراقيون اهل ضمير ونخوة وغيرة .

يجب وقف هذا النزف ويجب اعطاء فسحة من وقتنا لجمع الشمل الممزق بصورة وحشية لامثيل لها ولاتمت للاخلاق والقيم والدين والانسانية والعقل بصلة ..

 

اناشدكم وليقم السنة انفسنا واخوتنا واهلنا واحبتنا بجمع شمل من يرون فيهم الصلاح والخير ومنع المشبوهين والفاسدين من التسلل مرة اخرى الى التسلط على محافظاتهم وقرارتهم ومصائرهم وكذلك ليفعل الاكراد ويكفي ما اوصلتهم اليه قياداتهم والاخطاء الكارثية خير درس وعليهم اجبار قادتهم على المراجعة والتصحيح وكذلك كل الاقليات الكريمة .

  

اما الشيعة فاقول لهم يكفي ما اعطيناه من ضحايا بسبب حماقاتكم ونزواتكم وسوء تدبيركم  وما وصلنا اليه من اوجاع وآلآم لاتطاق وما دمرتنا الا الانا الضيقة في رؤوس المخدوعين بهالة القيادة والزعامة الذين اعماهم حب التزعم والتسلط واوصلونا الى ما جعلنا اضحوكة بين الامم .

اقول لاهلنا من ابناء شعبنا شيعتنا اما يكفينا فتن ولعب في الهواء المسموم الطلق وبمصائر العباد ..؟

اما يكفينا تكرار واجترار للفتن والعناد في تثبيت الاحقاد والخصومة الفاجرة والخوض الفارغ بالقال والقيل القاتلين والذي لو كان يجدي نفعا لشاركتكم في ديمومته ..؟

على كل الجهات بدون استثماء ايقاف مايجري من مهازل اخزتنا واوقعتنا في المهالك والمصيبة الكبرى اننا صناعها ومن يبدع في ايقاد نيرانها الحارقة على مدار الساعة ..!!

اعتقد ان من لديه فيكم وفينا ذرة من الشرف لايقبل بما يجري وعليه كعراقي وكفرد لي الحق فيه وانا من احد مكونات هذا البلد اقول للقيادات الشيعية كفى وكفى ومليون كفى انكم ان استمريتم الاحقاد بينكم فما ذنبنا وما ذنب الاطفال والشيوخ والنساء وكل الابرياء الضعفاء.. ؟

نأمركم بالجلوس جميعا في قاعة المراجعة والتقييم وان كنتم تقولون انكم تبحثون عن مصالحنا فنحن نريد منكم انهاء هذه الفتن بينكم ماظهر منها وما بطن وفورا لانكم زدتم العيار كثيرا وخرجتم عن السراط و لم ولن تستطيعوا معاقبة بعضكم البعض وحجاركم ينزل على رؤوسنا كشعب والسئ فيكم يجب ان يعاقبه القانون ان كنتم تحترمون سيادة العدل والقانون لا ان يتم حسابه عبر الاعلام المنفلت والدس والتسقيط غير المنضبط وليته ينفع بل ضرره دمر الوطن والشعب ايما تدمير .

مللنا من مايجري واجد من واجبي ان اضع الحل بعد اي انتقاد وها انا اضع امامكم هذه النقاط واضعها كمواطن من هذا الشعب انتم تمثلون اكبر مكون فيه وانتم من تقولون لنا انكم ستلبون مايريده افراد هذا الشعب وقلتم ذلك من خلال برامجكم وخطاباتكم ومن يرى من اخوتي ابناء جلدتي في ما اقول نقص فليضع معي مايسد هذا النقص في الراي واضيفوا ما يغني المطالب بسديد المقترحات ولتسمعنا قيادات تدعي انها تتحرك لخدمتنا :

وقبل ذلك اضع لكم ما وردني وهي معلومة تتحدث عن حصول توافق لتشكيل الكتلة الاكبرولكن هناك خلافات حول دخول دولة القانون في هذه الكتلة وعليه اقترح ..

اولا - لايجب الوصول الى الوقت الحرج والربع الساعة الاخيرة ويجب اتفاق الكتل الستة  "سائرون , الفتح , النصر, القانون , الحكمة , ارادة "على تشكيل الكتلة الاكبر وفورا ولاعلاقة لنا بالخلافات المتفرقة بينكم هنا وهناك او بين هذه الشخصية او تلك ونتمنى انهاء هذه المسالة وحسمها باسرع وقت على ان تكون رئاسة الوزراء متفق عليها بالاغلبية داخل مجموع هذه الكتل.

ثانيا - الخلافات بينكم واهمها مابين قيادة التيار الصدري وقيادة دولة القانون او الدعوة او المالكي نعتقد انها هي العقبة المتبقية الاكبر قبل اعلان الكتلة الاكبر , فان كانت الخلافات شخصية وهذا مالم يقله قادة التيار او المالكي فالامر يعني ان لديهم اشكالات تتعلق بسوء ادارة الدولة في عهد حكومة المالكي ولعله هو ايضا لديه ما يشابه ذلك على التيار بحكم ان الاثنين كانت لهم مشاركة في الحكومات السابقة وهذه الحالة يجب ان تحل عبر الدستور والقوانين ولابأس من حلها عبر مبدأ محاربة الفساد والفاسدين الذي يتغنى به الجميع وهذه الامور لا ولم يمكن حلها بالعناد والتراشق الاعلامي وتعطيل البلد والشعب وخيارات مكون مهدد من كل جانب ومن لايستطيع اثبات شئ عبر القوانين والدستور اعتقد اننا اما سنكون امام ارادة معطلة لحكم البلد او انه لايوجد شئ موثق بالادلة او اي شئ اخر واكرر اي اشكالات ممكن حلها عبر الوسائل الدستورية ان كنتم تحترمون القانون والدستور وغير ذلك ممكن وصفه بانه خروج على القانون والدستور واننا امام صراعات مافيوية لادخل لنا بها ونتمنى ان لانصل الى هذه النتيجة والخيار الدستوري والقانوني وترك محاسبة الفاسد لهما افضل حل والمتضرر يلجئ الى القضاء .

ثالثا - يجب اختيار قيادة جديدة للكتلة الاكبر على ان لايوجد بين افرادها من هو مثار خلاف سابق على ادائه والاختيار يكون من كل الكتل كل كتلة ترشح العدد المطلوب حسب حجمها الانتخابي ويجب ان يتم ايضا  اختيار مجلس خبراء او حكماء او شيوخ سمهم ماشئت وان يكون القادة القدماء في هذا المجلس مع اضافة ضعف عددهم من الشخصيات المستقلة من خارج الاحزاب والكتل مهمتهم اعانة القيادة الجديدة ورفدها بما ينجح ادارتها.

رابعا - انشاء مركز دراسات متخصص يقدم رؤاه لهذا الكيان الموحد والاتفاق على ناطقية موحدة وايجاد ميثاق عمل موحد يمنع اي تجاوزات عبر الاعلام ويوقف مسالة التعاطي الفردي والشخصي مع الشؤون السياسية واطلاق المشاكل والفتن والخلافات عبر الفضائيات او منصات التواصل والاعلام او من خلال منصة مجلس النواب او الوزارات او الفضائيات ومنع الكوادر السياسية من التحدث باسم اي جهة منفردة وترك ذلك الى ناطق متخصص يتم اختياره بعناية على ان يتحدث باسم هذا الكيان الموحد وذلك لمنع الدس والاختراق الاعلامي والسياسي غير المسؤول ولوضع حد لهذه الفوضى القاتلة والمملة .

خامسا - ايجاد لجنة متابعة متخصصة لتسجيل اي خروقات او تجاوز من قبل اي طرف ومحاسبته باشد العقوبات وان تطلب طرده فليطرد اي مثير او مثيرة للفتنة او من يخرق ما توصلت اليه الاطراف المتحالفة من توافقات .

سادسا - تشكيل لجنة مشتركة تضع مشاريع المقترحات والرؤى والافكار المتكاملة امام القيادات السياسية على ان تكون مقتراحاتها ورؤاها منسجمة والاوضاع والامكانات المتعلقة بالبلد وان لاتكون خارجة عن حدود الدستور والقوانين المرعية .

اضع هذا المقترح امام الجميع واسال الله ان يزيح عن بلدنا هذه الغمامة الكئيبة وان ينجي العراق وشعبه من كل شر .

#احمد_مهدي_الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
محمود البياتي : ايعقل ان كاتب المقال طالب دراسات عليا؟. مقال حافل بالاخطاء النحوية وركاكة الاسلوب وفجاجة التعبير. اذا كان ...
الموضوع :
تقرير علمي عن الانسان والكون الذي يعيش فيه
ابو كيان الفارسي : تعال شوف الفساد في محافظه بغداد عباس ابو التطقيق كل معامله 10 ورقات علني وباسم ابو فرح ...
الموضوع :
النزاهة: السجن سبع سنوات لرئيس مجلس إدارة الشركة العراقية للنقل البري سابقاً
اخوة زينب : محد راح يحسبهم هذولي اولد معاويه لعنه الله عليهم الى قيام الساعه هم لو عدهم غيره ماكان ...
الموضوع :
المتحدث باسم قيادة محور الشمال للحشد الشعبي : دماء الشهداء فضحت تسجيلات الفلاحي
حمادة : السلام عليكم .... تحية طيبة لوكالة انباء براثا وعامليها المخلصون .. وتحية طيبة للاخوة علي محسن راضي ...
الموضوع :
عدم التزام اصحاب المولدات يا مجلس محافظة بغداد
المواطن : لماذا العراق یبیع النفط 16 دولار ارخص علی کل برمیل الی الدوله الاردنیه. هذا فلوس الشعب. ...
الموضوع :
93% من ضحاياهم شيعة: أحصائية أمنية حول جنسيات الارهابيين الذين قاموا بتفجيرات ارهابية في العراق
محمدامين عبدالحسين عبيد : انفصلت عن الدوام بتاريخ شهر الثامن سنة 2015 بسبب مشاكل عائلية ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن معاملات المفسوخة عقودهم في الهيئة
تحسين : السلام عليكم النص يعاني من ركاكة واضحة ارجو التنبه ...
الموضوع :
المعارضة بين اليأس والردة..!
العراقي : فعلا هو وزير نزيه . فقط للتنويه اخي العزيز هناك اغلاط املائية كثيرة كمثال حظارية ، منذو ...
الموضوع :
اذا  أردتم الكهرباء فـأدعمو وزيرها ..!
ابو محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تم رفض القانون في العراق اليس فيه شيعة ؟! ...
الموضوع :
البرلمان الكويتي يقر بالأغلبية قانون الأحوال الشخصية الجعفري
امنه : السلام عليك يامولاي يااباعبدالله السلام عليك يامولاي ابراهيم المجاب اسئلكم بحقكم عندالله وبالشان الذي لديكم عنده ..ان ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك