المقالات

اخاطب زعمات الكتل ان كنتم وطنيون شرفاء ادرسوا هذا المقترح


الفتنة عمياء ولقتلها في مهدها اضع امام الجميع وعلى راسهم مرجعيتنا المباركة وزعامات الكتل التي تغنت بالوطنية ووعود تقديم الغالي والنفيس للوطن والمواطن وتوسلته بذل ان ينتخب هذا الحل وهذا الحل هو اختبار لمدى وطنية من تم انتخابه فان اردتم اثبات وطنيتكم عليكم التضحية والتنازل عن المناصب التنفيذية والاكتفاء بالتشريع والمراقبة الصارمة وهي فرصة لكم لاثبات الوجود والعراق يحتاج الى تضحيات قدم الوطن الشهداء وانتم لانطلب منكم ان تجاهدوا في قتال وحرب وما عليكم سوى استلام امتيازاتكم وتقديم هذه الخدمة والتضحية البسيطة للشعب والتاريخ يسجل ..

المقترح هو :

- اختيار رئيس وزراء وحكومة اختصاص مصغرة  من خارج جميع الاحزاب المتنافسة ويتم انتخاب رئيس مجلس النواب والجمهورية من قبل الاحزاب والكتل التي افرزتها الانتخابات الاخيرة بعد ترشيح الفائزين من العشر كتل الاوائل كل كتلة ترشح اسم ويتم انتخاب الاثنين بالاقتراع والتصويت السري , يجري اولا على اسم رئيس الجمهورية وبعدها التصويت على رئيس مجلس النواب او العكس وبعدها يتم ترشيح نائب واحد للرئيس واخر لرئيس مجلس النواب واللجان الخاصة والمقرر الخاص وتعقد اول جسة للتصويت على الحكومة المستقلة .

- التصويت لهذه الحكومة والرئاسات الثلاث يجري بعد الاتفاق على اختيار شخوصها من قبل القمم والقامات العلمية والمهنية والمشهود بنزاهتهم  من كبار الشخصيات المجربة مهنيا كل في اختصاصه على ان يمتنع من تقريب المقربين منه في الوزارات وتطهير كل وزير لوزارته وفق اسس ادارية يتم اختيار الكفائات داخل الوزارة ومن ذوي الاختصاص من خارجها على ان يكونوا غير متحزبين ولائهم لله والوطن يمكن تقديمهم امام لجنة حكماء خاصة يتم تشكيلها لهذا الغرض تقوم بتقيمهم وترفع اسمائهم للتصويت العام في مجلس النواب ويفضل اختيار ثلاثة اسماء لرئاسة الوزراء وايضا ثلاثة اسماء لكل وزارة والانتخاب يكون بالنسبة البسيطة النصف زائد واحد والتسقيط الفردي .

- يكون دور من تم انتخابه خلال هذه الانتخابات الـ 329 هو دور تشريعي رقابي صارم وحازم ويضع اعضاء مجلس النواب مشاريع القوانين ومقترحات تقديم الخدمات امام الحكومة المستقلة والمصوت عليها وعلى هذه الحكومة تنفيذ القوانين والمشاريع بشفافية واضحة وفور صدور القوانين الخاصة بها على ان يكون جل الاهتمام بمحاربة الفساد وتقديم الخدمات وتعزيز الامن .

- الاسراع من قبل مجلس النواب بتشريع قانون اخر لانتخاب محافظين مستقلين لكل محافظة وانتخاب مجلس محافظة لكل محافظة ويكون مصغر ايضا و لايتحكم بوصول المحافظ الى منصبه ويكون رقيب شديد عليه اي مراقب وتشريعي ومتابع لتنفيذ المحافظين  لواجباتهم بشفافية وعدم السماح باي استغلال للمال العام بذات الاساليب القديمة واستبدال مدراء المؤسسات الحيوية في كل محافظة باخرين يتم اختيارهم من قبل لجنة حكماء غير متحزبة تتشكل في كل محافظة مهمتها اختيار الاصلح وتهيئتهم للعمل الاداري ولاستبدال الفاسدين بهم في حال ثبوت فساد او فشل اي مسؤول اخذ موقعه في الادارة وان يتم ترشيح المحافظين ومسؤولي الادارات ايضا من المستقلين لتكون الرقابة التشريعية عليهم دون اي محابات او ابتزاز .

اقول قولي هذا لكي نبعد العراق عن شرور الفتن العمياء ماظهر منها ومابطن واختيار المحافظين الشرفاء لكل محافظة سيقتل من يتاجرون بالوطنية والدين والذين يصرخون بالتهميش والانتقام وسلب الحقوق  وكل محافظة تلتزم بخدمة ابنائها بكل اطيافهم وفق اسس وضوابط اخلاقية وانسانية لاتيميز بين هذا وذك وتمنع فساد المفسدين وتجاوزهم وان يكون شعار جميع المحافظات التنمية والخدمات والامن وتوفير ما يؤمن عيش الفقراء والمحرومين من سكن وضمان اجتماعي ومدارس وصحة وتوفير فرص عمل انتاجية لا وظيفية غير منتجة كتقديم القروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة .

اقتراحي هذا كتبته على عجالة ولعل فيه الكثير من الثغرات غير المحسوبة والاراء الاخرى السديدة من قبلكم ستغنيه واعتبروه مفتاح لحل ناضج فلا تبخلوا بمقترحاتكم الحكيمة ويبقى الوجع الاكبر اننا صوت وسط ضجيج وضوضاء الفتن العمياء وصخب من لاضمير لديهم .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.27
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
Arabic : انتة علي محسن راضي اكبر كذاب وملعون وثق عندما أرى ما تكتب تذكرني بجيش عمر بن سعد ...
الموضوع :
تقارير تتحدث عن وجود اشتباكات بين قائمة سائرون التابعة للتيار الصدري وعدد من الناخبين
سعد المحمد : سماء الدواعش في مدينة الموصل ناحية القيارة مزهر سليمان ذهبان واولاده وعبدالحميد طعمة واولاده وفرحان خضير وعزاوي ...
الموضوع :
مصدر : تعيين شقيق والي داعش الارهابي في البعاج كـعضو بمجلس نينوى
مقىرئ التقي الخاشع المتقن الحسن الصوت استاذ النغمات الشيخ المنشاوي : سلام عليكم ارجو مصادر التي نقلتم (قيل ان الشيخ محمد صديق المنشاوي كان يتعبد بالمذهب الجعفري) ايضا ...
الموضوع :
محمد صديق المنشاوي صوت خشعت لخشوعه القلوب
منتسب مرور : بدأ الاستقطاع من شهر نيسان وتم تقسيم المبلغ مائة ألف كل شهر وهذا الاستقطاع هو لمبالغ أعطتها ...
الموضوع :
العبادي يوضح أنباء إستقطاع مخصصات القوات الامنية
احمد حسان : السلام عليكم اني خريج كلية التقنيات الصحية والطبية في بغداد وعند ذهابي الى الكلية لغرض طلب وثيقة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سامي جواد : يجب اجابة من قد لايؤمن بمعاجز رسول الله صلى الله عليه واله اما انا وانتم فنعلم من ...
الموضوع :
يقولون لِمَ لم يرجع الحسين (ع) لما علم باستشهاد مسلم (ع) !!!
حسين علي حسين : الســـــــــــــــــــيد الا مين العام لمجلس الوزراء المحترم م/ شكوى تحية طيبة نود اخباركم بحصول حالة فساد اداري ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
المشكله ليست في خطاب المرجعيه ولكن بالشعب العراقي الجاهل : بسمه تعالى انا والعياد منهوى نفسي ومن ابليس ثانيا ارى ان المرجعيه مطالبه بتوضيح اكثر لاءنها خلطت ...
الموضوع :
خلصنا من المجرب لايجرب والان المسافة الواحدة والتفسير القاصر لها
فيسبوك