المقالات

جيم جونغ يفضل كف مون جيه على كف ترامب


 

عدوان لدودان وازمات على شفا حفرة من نار الحروب وزاد فيها غوغائية ترامب وكان المنطقة متجهة الى حرب عالمية ثالثة ، في لحظة كان الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ يخير نفسه بين كف ترامب وكف رئيس كوريا الجنوبية مون جيه ، هنا لعبها صح ، علم ان الكف الامريكي لا يصل معه الى نتيجة حتى وان وصل الى حل سياسي فقبله ايران التي خاضت حوارات مع ست جهات بما فيهم امريكا وتمخضت عن اتفاق نووي وهاهو ترامب يعربد يوميا لينسحب من الاتفاق ، لماذا لانه يرى نفسه خسر امام ايران سياسيا . 

الرئيس الشمالي والرئيس الجنوبي التقيا في سابقة هي الاولى من نوعها ، قبل اللقاء هل هنالك من مهد له ؟ نعم فكل رئيس مهد لهذا اللقاء من نفسه ولنفسه ، قد يكون تفكيرهما احدهما بالاخر عن ما سيطرح وكيف الرد ولكن النتيجة مهما كانت التوقعات فاللقاء المباشر سيظهر الحقيقة ، وفي نفس الوقت جاء اللقاء صفعة قوية لهمجية السياسة الامريكية . 

ماذا سيحصل لو قال ملك سلمان او روحاني ساذهب الى بلده لكي انهي الازمة ؟ قد لا يستطيع ملك سلمان قولها بحكم علاقته بامريكا وهنا الازمة التي بلا مخرج ، ولكن الا يستطيع روحاني الاقدام على هذه الخطوة وهل هناك من يمنعه ؟ بينما الرئيس الكوري الجنوبي كان قراره سياديا كوريا بامتياز ولو عاد لترامب لما تم اللقاء . 

بين ليلة وضحاها اعلن الرئيس الشمالي انه يريد ان تكون المنطقة منزوعة السلاح النووي وتوقف عن الاخبار العسكرية والتجارب النووية ، وهذا هو بعينه مطلوب من السعودية وايران ان يكفوا عن الاعلان عن صفقات شراء اسلحة وتطوير صواريخ وقنابل وطائرات ، فانها تزيد الازمة توترا . 

نعم المشكلة هي الفكر الشيعي والسني من جهة ورفض ايران رفضا قاطعا للكيان الصهيوني من جهة اخرى، وهاتان النقطتان غير موجودة بين الكوريتين ، وباختصار لا يوجد اسلام بينهما ، فهل سيكون الاسلام سبب خلاف العرب والايرانيين ؟ من يقول هذا يكون قد اساء للاسلام ولنبي الاسلام ولقران الاسلام ، فالمشتركات كثيرة وقوية ليس بين المسلمين فحسب بل بين البشرية جمعاء . 

التدخلات الخارجية في المنطقة مع سوء التعامل معها من قبل كل الاطراف ادى الى المساس بصورة الاسلام ومن يرغب بالسلام فالف باب مفتوح في الاسلام . 

من هي الدول التي اصبحت امعة لامريكا وبريطانيا وجنت الخير لشعوبهم ؟ ايها الحاكم تخلص من الهيمنة الامريكية وحب التسلط ستصل الى نتائج ترضي الله ونفسك وشعبك والمنطقة برمتها . 

هل الاخوة التي يتعامل بها الرئيسان الكوريان غير موجودة في الاسلام ؟ هل شحت مبادئ الاسلام في وأد الضغينة والكره بين البشرية ؟ دائما المبدا يدفع ثمن من يحمله باجتهاده الشخصي ، وها نحن نكرر مرارا وتكرارا هنالك فرق بين الاسلام والمسلمين ( نخص بهم المتطرفين ) . 

في الخليج تعتبر سلطنة عمان الدولة الوحيدة التي تتعامل مع كل دول المنطقة بعقلانية دون ان تجعل لها عدوا بل جعلت لها اصدقاءً ، فلماذا لا يلتقي اي طرفين متنازعين وجها لوجه دون وسيط ، فهل تضمنون ان الوسيط ليس عميل حتى ولو كان من الامم المتحدة ؟ من يضمن هو جزء من المؤامرة . 

هي لحظة اتخذ فيها الرئيس الشمالي قراره الصحيح واسس لبلده اقتصادا ومكانة سليمة في العالم اذا ما بقيت النوايا سليمة من غير عبث صهيوني امريكي 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك