المقالات

جريمة قرية السعدونية والتي راح ضحيتها أكثر من 27 شهيد من المستفيد ؟


من خلال تحليلنا وطرح لهذا السؤال نستطيع الوصول الى نتيجة قوامها الوصول لمن كان وراء هذه الجريمة النكراء ولن نسكت ودماء شبابنا غالية :

* من يريد افراغ كركوك والمنطقة الشمالية من ابطال الحشد المقدس درع العراق وحماة خيراته وارضه وشعبه ومقدساته هو المستفيد الاول من هذه العملية .. وهؤلاء هم الامريكان ومن دعم الاكراد في استفتاء الانفصل والاكراد ذاتهم .

* المستفيد من الضربة هو من يريد ارسال رسالة الى الحشد انك غير مرغوب فيك في المنطقة وفي اي مكان وانك مليشيا متهمة  واننا سنحرك عليك من يذبحك لانك متهم بالعمالة لايران وايران وما يطلق عليه الاعداء بذيولها ومنهم الحشد هم هدف الادارة الامريكية والاسرائيلة والسعودية وفق كل التصريحات التي اطلقت قبل العملية وقبل ضرب القوات المتحالفة مع الجيش السوري في شمال سوريا .

* المستفيد من العملية هو من هرب الدواعش وحماهم ونقلهم من الموصل والحويجة ومناطق اخرى الى اربيل ومعسكرات خاصة لاعادتهم باسماء اخرى "الرايات البيضاء" وماشاكل ذلك لتبرير بقاء قواته في العراق وهو من يصر عبر بيانات متعددة منها اخر بيان تنديد حربائي بالعملية صادر من السفارة الامريكية الشريكة دولتها بالجريمة والتي قالت فيه مؤكدة على ان الجريمة تتطلب بقاء الامريكان مايعني استثمار واضح للجريمة وما يعني انهم الفاعل المستفيد الاكبر واليكم نص بيان السفارة وردنا الان يقول :

السفارة الأمريكية في بغداد تدين الهجوم الذي شنه داعش في ١٩ شباط بالقرب من الحويجة

تدين سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد وبشدة الكمين والقتل الوحشي لأفرادٍ من قوات الحشد الشعبي، والذي نفذه تنظيم داعش يوم أمس بالقرب من الحويجة في محافظة كركوك.

وكما أكد رئيس الوزراء العبادي، فإن المعركة ضد داعش في العراق لم تنته بعد. وعلى الرغم من إنتهاء الحملة العسكرية ضده، إلا أن فلول تنظيم داعش لا تزال تتشبث بفكره المنحرف ولديها القدرة والموارد اللازمة لتنظيم الهجمات التي تسعى من خلالها إلى إعادة حالة عدم الاستقرار إلى المناطق المحررة وزرع الخوف بين صفوف السكان المحليين.

وبدعوة من حكومة العراق، ستستمر الولايات المتحدة والتحالف الدولي في شراكتهما مع قوات الأمن العراقية وتقديم المشورة والتدريب والتجهيز للقضاء على الإرهاب بإعتباره تهديداً للعراق.

نتقدم بخالص تعازينا لأسر هؤلاء الضحايا... وهذا البيان دليل صارخ على من يتلاعب لتبرير وجوده وهي عملية استغفال لحكومتنا شعبنا وحكماء العراق واعون لها .

* الاكراد اعلنوا عن وجود اكثر من 4000 ارهابي لديهم وهؤلاء لم يكشف عنهم الا بعد خروج رائحتهم ومن هؤلاء يزج المئات في العمليات الارهابية التي تتعرض للجيش والحشد المقدس بغية ارهابهم ووضعهم في حالة استنزاف وتخويف لاخلاء المنطقة الشمالية لصالح الكرد والامريكان واسرائيل .

* المعلومات الواردة والتي حصلنا عليها من مصادر موثوقة والتي كشفت ان المجموعة الارهابية التي خططت ونفذت الكمين الذي استهدف قوة الاستطلاع التابعة الى مديرية الاستخبارات المركزية لهيئة الحشد الشعبي العراقي في قاطع الرياض قرية السعدونية التابعة للحويجة كان بالتعاون مع القوات الامريكية وضباط اكراد .

وكشفت المصادر الاستخبارية ان هؤلاء الارهابيون كانو يتواجدون داخل محافظة كركوك وعلى اتصال مباشر ولوجستي مع "القوات الامريكية "ولديهم اتصالات مستمرة بالاجهزة "الثريا"المرتبطة بالاقمار الاصطناعية , وكشف المصدر ان تحركاتهم  مرتبطة بالطائرات الامريكية وقد تفرقوا الى قسمين بقيادة .

1-محمد سلمان شعيبي الحمودي من اهل الحويجة. 

2-ابراهيم جاسم مرعي الحويجة 

3-منهل البوشاهر سلمان الحويجة .

مايعني تاكيدنا ان الفاعل والمستفيد من هذه الجريمة هم الجانب الامريكي وحلفائه في الخليج الارهابي واسرائيل والاكراد وكل هذه الاطراف تحرض على الحشد المقدس منذ زمن طويل وتخصص قناة العربية السعودية سمها لهذا التحريض وتسمي شهدائنا بالقتلى المليشياويين ولهذا نطلب كشعب عراقي حر وكاهالي الشهداء تحميل المسؤولية لهذه الاطراف ومتابعة الامر دوليا بجدية والا فسيكون الشعب هو المعني بصيانة الوطن وحماية ابنائه ان لم يجد من يحميه .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.01
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.73
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك