المقالات

كيف يُصنع العميل الشيعي؟


 

الشيعي هو من يتبع فكر اهل البيت عليهم السلام هذا بالعموم وليس التفصيل، والفكر الذي يدخل عقول الناس بدون استئذان يكون محل قلق للافكار المتطرفة، ولهذا تلجا هذه العقول المتطرفة لعدة اساليب من اجل محاربة فكر اهل البيت عليهم السلام ، ومن بين افضل وسائلها هي دس عملائها وسط اتباع اهل البيت عليهم السلام ، وهؤلاء العملاء اصناف واهمها بالنسبة لهم واخطرها بالنسبة لنا عندما يكون العميل الشيعي متخصص باستغفال ضعفاء الايمان اي منلبس بلباس الدين، اما العميل السياسي الشيعي فانه ورقة لها مدة للصلاحية وتاثيرها لفترة محددة وتكون ردة الفعل عند المواطنين شديدة ولا توجد خطوط حمراء او تردد لدى المواطن عند نقده ورفضه العميل السياسي الشيعي . 

لكن العميل الذي يدخل وسط رجال الدين الشيعة كيف يتم صناعته وماهي الشروط التي يجب ان تتوفر به ؟ 

من شروط العميل الذي تبحث عنه الموساد الصهيوني ان يكون شيعي المذهب ويفضل عندما يكون من عائلة معروفة بالتقوى والورع والتدين فهذا يكون ثمنه باهض ، ان يكون مطلع على كتب التراث الشيعي حتى ولو لاحد علوم المذهب الشيعي ، ان يكون لبق ومراوغ وبائعا دينه لغيره . 

اما اهم ما يطلب منه للقيام به حتى ينجح في عمالته هو ان يدرس في الحوزة العلمية بمدة لا تقل عن سنتين وان يرتدي العمامة عند دراسته ، وكما هو المعلوم لدى الجميع ان الجميع متاح لهم ان يدرسوا في الحوزة ومتاح لهم ان يرتدوا العمة ، وخلال دراسته في الحوزة عليه ان يتردد على المجالس وان يعقد اللقاءات والمناظرات والظهور الاعلامي وان يدافع بكل قوة عن المذهب الشيعي فتميل قلوب من يتغرر به له ، بعد ذلك يختفي لكي يسافر الى دولة يمكنه ممارسة دوره التامري ضد مذهب اهل البيت عليهم السلام واكثر الدول لذلك هي لندن ، ويظهر فجاة من على وسائل اعلام غير معروفة اصلا ولربما فضائيات يتم فتحها لحسابه وعلى حسابه ليعلن منها انه كان مخدوع بمذهب اهل البيت وانه اطلع على خفاياهم خلال السنتين التي كان يدرس فيها في الحوزة ، ولان التراث الاسلامي برمته فيه من الاحاديث الضعيفة يضاف اليه مرونة اللغة العربية التي يمكن تفسير الحديث باكثر من معنى فيبدا بنقده بل الاصح بشتائمه لينال من معتقدات اهل البيت ، وهنا تفضل الدوائر الصهيونية ان يبقى العميل بعمامته وان كان مسموح له خلعها . 

مثل هكذا عملاء يكون تاثيرهم في الوسط الشيعي اكثر من معاوية لو حضر في الوسط الشيعي ، ومن هؤلاء من يدعي انه باحث ومتفقه مثلا للزواج في الفقه الامامي وياتي اخر ليرقص على الروايات التي تنال من مقدسات الاخرين ليجعل الاجواء قاتمة وعائمة على بركان من الطائفية . 

قمت بالاتصال باحد هؤلاء من هذا الصنف يدعى غيث التميمي ـ المشكلة ان هكذا نماذج لو اجبته ترفع من شانه ولكن لابد لنا من ذلك لكشف الحقيقة امام من قد تنطلي عليه الاعيبه ـ هذا الرجل رد عليه الاستاذ وجيه عباس في برنامجه المعروف ورده كان الدفاع عن علمائنا لتجاوزه عليهم ، ولكن عندما اتصلنا به وعرضت عليه التعقيب والنقد لارائه فرحب بقوة واكد لي بانه ينتظرني بفارغ الصبر فارسلت له السؤال التالي "مالفرق بين الواجب والحلال؟ ومالفرق بين القاصر والبالغ؟" ، فاجابني كالاتي " الحلال يقابل الحرام، بينما الواجب يقابل المندوحة، والبلوغ ليس شرطا في عقد النكاح" . 

لو سالتكم بالله هل هذا جواب من ادعى كما في اول رسالة ارسلها لي وهذا نصها " ادعي أني درست الفقه الاسلامي على مذهب الأمامية في حوزة النجف الأشرف وهي أم الحوزات. 

وادعي أيضا أني ملم بشكل مفصل لأحكام النكاح فيه، ومستعد للنقاش والحوار التفصيلي مع اَي مختص يقول أني تكلمت شي غير دقيق" . 

اجبته ان الفرق بين الحلال والواجب هو ان الحلال يكون العبد مخير في الاتيان به او عدمه وان لم يات به لايحاسبه الله بينما الواجب العبد ملزم بالاتيان به وان تركه يحاسبه الله عز وجل ، واما البلوغ ليس شرطا في عقد النكاح، انا لم اقل شرط ولم اتطرق لهذا الامر، فبعث لي اخر رسالة يقول اعتذر عن مناقشتك لان عذرك اقبح من فعلك، فقلت له عبارة يرددها هو في محاضراته عند الاستهزاء" ثيمالا نقطة راس سطر" . 

هذا الرجل نموذج من نماذج ولكم القرار في هذا الخيار 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حسين المالكي
2018-01-14
سلام عليكم موضوع جيد بارك الله فيكم أخي الكريم ....
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1449.28
الجنيه المصري 67.11
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
ابو الهدى الساعدي : ونار لو نفخت بها أضاءت .....ولكن أنت تنفخً في رماد في ظلال الحرية الممنوحة ...خرج علينا أمعات ...
الموضوع :
رشيد الخيون ينتقد العبادي لانه لا يحب الغناء
اني المواطن من حي الاعظمية : السيد وزير الداخليه المحترم اني المواطن من حي الاعظمية انتشرت في مدينة الاعظمية مؤخراً العشرات من بيوت ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تخصص رقم هاتف جديد للشكاوى
العراقي : يفضل توزيع الرواتب حسب البصمة الإليكترونية عبر البطاقات الإلكترونية ليتم مقاطعة تلك المعلومات من قبل الحكومة الاتحادية ...
الموضوع :
العبادي : نعتزم اطلاق اجراءات خاصة للتعامل مع مستحقات موظفي كردستان
ايناس فالح عبد الحسن ناجي : سلام عليكم كنت انا وعائلتي في سجن رفحاء السعوديه عام 1991 وحالياً ابي قدم لنا معامله لأجل ...
الموضوع :
نص الوثيقة الهامة التي سلمت إلى الامم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي ومفوضية غوث اللاجئين في جنيف بخصوص المعتقلين العراقيين في السجون السعودية
ايناس فالح عبد الحسن ناجي : سلام عليكم ممكن احصل على وثيقة تأييد من الامم المتحده اني كنت في مخيم رفحاء عام 1991 ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
عبد الاحد متي دنحا : السلام عليكم سبق و ان تم احالتي الى التقاعد حسب الرقم التقاعدي 5280891004 والمؤرخ في 11/2/2018 .لي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
تحسين امين احمد : سرقت الجنسيه البريطانيه في العراق ممكن مساعده من قلبلكم ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
كرار علي محمد المشعشعي : تحية طيبة الى عمامي السادة المشعشعية في عموم العراق ...
الموضوع :
الدولة المشعشعية في اهوار الاحواز وجنوب العراق
العراقي : زين و980 مليار دولار وين راحت ؟؟ ...
الموضوع :
سياسي عراقي: أمريكا يجب أن تتحمل فاتورة تدمير بلادنا كاملة
حلال المشاكل : بما ان توجد شبكة انابيب تصل من محطة تصفية المياة الى البيوت الحل حفر ابار في كل ...
الموضوع :
النائب ناظم الساعدي يطالب العبادي بإجراء عاجل لإنقاذ العمارة من العطش
فيسبوك