المقالات

ترامب يضع نفسه وال سعود وحلفائهم في حرج وفضيحة


سمع العالم باسره كيف هدد ترامب وهايلي باعادة النظر في تحالفات الولايات المتحدة الامريكية قال كنا نقف معهم ونؤازرهم وندعمهم في المحافل الدولية والمشاكل الاقليمية حينما كانو يحتاجونا والان يطعنوننا في الظهر وعلانية وهدد والسفيرة هايلي بقطع اي مساعدات تقدمها الولايات المتحدة للجمعية العامة للامم المتحدة و لحلفائها لانهم صوتوا بالضد من قراره باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل ولانه امر بنقل السفارة الامريكية اليها .

 

وعندما سئل ليندركينج نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية بعد التصويت بالضد من قرار ترامب عما إذا كانت واشنطن ستقلص مساعداتها لليمن بالنظر إلى أنه صاغ مشروع القرار وكان من بين 128 دولة صوتت لصالحه قال إن تهديد ترامب ليس مجرد كلام أجوف وان الرئيس ترامب اوكل لفريق خاص متابعة التعاطي مع وتنفيذ هذه العقوبات .

 

اي بمعنى ان ترامب رئيس اكبر واقوى دولة في العالم هدد من خان العلاقة مع الولايات المتحدة ومن جملة التهديدات هدد بمراجعة التحالفات اضافة الى قطع المساعدات وسمع كل العالم تهديداته والشمطاء هايلي ومن المعروف ان دول الخليج وعلى راسها المملكة العربية السعودية من تلك الدول التي تحضى بعلاقات وتحالفات مهمة مع الولايات المتحدة وهي من بين الدول التي صوتت بالضد من ترامب مع بقية الدول العربية كالامارات والبحرين والكويت والاردن ومصر وغيرها من الدول فهل ستكون تلك الدول بالذات مشمولة بالغضب والانتقام الامريكي والعقوبات المزعومة ..؟

 

ان تم وراجع الامريكان تلك التحالفات مع المملكة العربية السعودية وحلفائها بالذات وتم معاقبتهم اي كان المدعوم ظالما او مظلوما بوقف دعمه سياسيا وعسكريا واقتصاديا وامنيا فان ترامب يكون على قدر كلمته اي قول وفعل وان هذه المملكة وحلفائها جادون في دعمهم لحق الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين بالقدس والعكس صحيح ان تغاضى ترامب عن غدر هذه الدول الظاهر به وغض الطرف عنها وعاقب اخرين من الحلفات الاضعف واستمر في دعم هذه المهلكة وحلفائها فانه سيكون في حرج هو وحلفائه لانه حينها سينكشف امام العالم والعرب والفلسطينيون ان ماخلف الكواليس السعودية وحلفائها مع الامريكان وتل ابيب غير مايعلنوه وهم شركاء في الجريمة بدليل عدم شمولهم بالعقوبة وسيكون مايعلنوه امام الشاشات كذبة كبيرة مفضوحة لها مالها وعليها تبعات لن تسرهم .

 

وقبل ان اختم اقول لعل هناك من يقول ان الامريكان براغماتيين وسينالو من الحلقات الاضعف ومن الذين لاتتضرر مع معاقبتهم المصالح الامريكية والاسرائيلية ان تم معاقبتهم وحرمانهم من الدعم الامريكي بكل انواعه السياسي والعسكري او المالي وسيترك من تتاثر مصالح الامريكان والاسرائيليين ان تم عقابهم فانه بذلك سيعلن امام التاريخ والعالم عن فجوره وعهره السياسي علانية .

 

ترامب الاحمق المتسرع وضع نفسه وحلفائه الفاسدين في الخليج والمنطقة في زاوية ميتة ونتنة من الصعب حل اشكالاتها وارتدادات التمركز فيها بسهولة مع اننا نعلم ان في السياسة كل شئ مباح وممكن ولايعير العاهر اي اهمية للامر ان قيل له يابن الساقطة او العكس .

 

في المقطع المرفق ترامب يسال الطفل ماذا تقول لترامب .. فرد عليه الطفل البرئ .. يابن الساقطة فهل سيثبت لنا ان الطفل كان على حق .

 

احمد مهدي الياسري

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك