المقالات

سعد الحريري ليست شماتة ...تستحق ماجرى لك


 

سيقول قائل وماعلاقتك بالوضع اللبناني وقضية الحريري ؟ اقول ان قضية الحريري قضية لها ابعادها من حيث التامر السعودي والعبرة من الحدث، والله الشاهد ليست شماتة ولكن ليعود السيد الحريري بتاريخه الى انتخابات لبنان قبل ثمان سنوات وكيفية فوزه بالانتخابات وتشكيله الحكومة المضطربة ومواقفه التامرية في ارباك الساحة اللبنانية حيث انه كان الورقة السعودية في ارباك الشارع اللبناني وكان ينفذ ما يملى عليه وعلى تياره المستقبل . 

واما قضية اغتيال والده الحريري والذي اصبح الشماعة التي يتعامل بها المتامرون على لبنان والا هل من المعقول الى الان لا يعرفون من هو المنفذ ؟ الا انها اصبحت الورقة التي من خلالها يصرح سعد الحريري فقد سبق وان وجهت قوى 14 آذار التي يعتبر الحريري أبرز أركانها أصابع الاتهام إلى دمشق وحزب الله في سلسلة اغتيالات طالت شخصيات سياسية وأمنية بين 2005 و2013 أبرزهم والده رفيق الحريري. 

وحتى الارهاب الذي طال نهر البارد وما قام به الارهابي احمد الاسير في صيدا كانت كلها وفق مخطط سعودي هو اي الحريري يعلم حيثياته ، والمليار دولار التي على اساس تبرع بها ملك عبد الله للجيش اللبناني تم تكليف سعد الحريري لتسليمها للجيش حيث انه كان مقيما في السعودية فجاء الى لبنان وليوم واحد يقال انه سلم المليار واستلم المطلوب ، وحتى هذا المليار تناقلت الاخبار انه لم يسلمه للجيش وان ابن سلمان يطالبه به . 

واما تداعيات الوضع في سوريا فان شرارتها التي بدات في درعا كان لتيار المستقبل دور مهم فيها وقد عبر التلفزيون السوري عن توجيه الاتهامات الى مجموعة وُصفت بالإرهابية التي ترتبط مع النائب عن كتلة المستقبل جمال الجراح بالضلوع المباشر في الاضطرابات التي تمتد على طول الجغرافية السورية وعرضها . 

 

كما وبث التلفزيون السوري الرسمي اعترافات نحو عشرة أشخاص أكدوا أنهم ينتمون لتيار سلفي متشدد وقد نفذوا اعتداء بسيارة مفخخة على طريق مطار دمشق في 27 سبتمبر/أيلول 2008 ، بعد أن حصلوا على أموال من تيارات سلفية في لبنان والسعودية وبتغطية مباشرة من تيار المستقبل، تيار المستقبل المرتبط بالحريري، وقد جاءت الاتهامات يومها في ظل تصاعد المواجهة السياسية بين سوريا وتيار المستقبل الذي حمّلها مقتل الرئيس رفيق الحريري في 14 فبراير/ شباط 2005. 

والحريري الذي صرح اكثر من مرة ضد المقاومة ولا استبعد دوره في تسهيل مهمة الدول العربية التي طلبت من العدو الصهيوني شن حرب 2006 ، هذه بعض الاعمال المعلنة ولكن المسكوت عنه ادهى وامر . 

انا مقتنع ان الحريري غير مقتنع بكل الذي قام به ولكن الاملاءات السعودية هي التي فرضت عليه هذا خوفا على المليارات التي تركها له ابوه ، بل انه اقحم بالسياسة رغما عن انفه لتنفيذ اجندة وهابية في لبنان . 

اليوم جاءت له صفعة قوية ممن كان راكعا لهم وليس هنالك موقف اسوء مما تعرض له من قبل ابن سلمان زد على ذلك الخسة في احتجاز اطفال الحريري كرهائن مقابل السماح له السفر لفرنسا ، ويبقى القادم غامض ولكن الذي لا مناص منه هو الاسوء بالنسبة للسعودية ، وفي موقفك هذا يا حريري تذكر موقف حزب الله الداعم لك 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1369.86
الجنيه المصري 66.18
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
محسن البصراوي : شكرا لكم ...
الموضوع :
قصيدة رائعة عن السيدة زينب عليها السلام
بارك الله بكم : السلام عليكم ,,,,الرجاء الاسراع والقيام بتصبير الناس واعانتهم فلقد بدئت امراض جلديه عنيفه تتفشى بين اهل البصره ...
الموضوع :
بالصور.. هندسة الحشد تحوّل مسار مياه مجاري البصرة من شط العرب
محمد : مو شرط . ممكن يكون شيعي لكن ظلمه للشيعة يفوق مايفعله المخالف بهم. بعدين الفيلية بدون شي ...
الموضوع :
حزب بارزاني: مرشحنا للرئاسة شيعي.. والاتحاد الوطني خالف مبادئ التوافق
Bashar : بريطانيا دولة خبيثة لا تريد للدول المنطقة بالاستقرار كذلك العتب على الجاره عندما تناقش هذه الأمور مع ...
الموضوع :
تغريدة السفير البريطاني الخبيث وتحليل
علي. عطا العيساوي : عاطل عن. العمل ولدي خمسة. اطفال ...
الموضوع :
مكتب تشغيل العاطلين عن العمل في البصرة يربط القضاء على البطالة بالاستثمار الأجنبي
رمزي جمعة : هل تعلمون ان الدكتور أنس احمد حاجي انتقل الى رحمة الله .اليس من المفروض نشر ذالك لانه ...
الموضوع :
عراقي يتوصل إلى اكتشاف مادة بديلة عن السمنت
Habeeb : رحم آللـْ•̣̣̥·̩̩̩̥•̣̥ـْـّہ العالم الكبير ...
الموضوع :
سيرة آية الله العظمى الشيخ محمد تقي بهجت ( قدس سره )
اسامه ستار عبد الحميد رحب : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته #مناشده الى سيادة وزير الداخلية المحترم الى مديرية ادارة التطوع / وزارة ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
Montdhr : سلمت اناملك والمقال رائع جدا ...
الموضوع :
أوربا.. غياب الموقف وضبابيته
ناصر علال زاير : الله يبارك فيكم زميلنا وولدنا الأكبر سيد علي الحمد لله دائماً الله ينصر المظلوم فقد ظلمنا البعض ...
الموضوع :
الدكتور عادل عبد المهدي الاختيار الأنسب لقيادة العراق
فيسبوك